تاريخ التحديث الأخير 1 أبريل 2017. يحل محل الإصدار السابق بالكامل.
 
تقيد هذه البنود استخدامك لموقع الويب أو الخدمات الخاصة بنا مثل Creative Cloud (والمشار إليها إجمالاً, "الخدمات") والبرامج التي يتم تضمينها كجزء من خدماتنا ومن بينها أي تطبيقات وملفات محتوى (معرفة أدناه) ونصوص ومجموعات تعليمات وأي وثائق ذات صلة (والمشار إليها إجمالاً "البرامج"). يعني استخدامك للخدمات أو البرامج، أنك موافق على تلك البنود. إذا دخلت في اتفاقية أخرى معنا فيما يتعلق ببرامج أو خدمات معينة، فإن بنود تلك الاتفاقية تسود في حالة وجود تعارض بينها وبين البنود الواردة هنا. وكما أوضحنا بمزيد من التفصيل في الجزء الثالث الوارد أدناه، أنت تمتلك كافة الحقوق وملكية المحتوى الخاص بك والذي تعرضه عبر الخدمات.
 
1. كيفية عمل هذه الاتفاقية.
 
1.1 تحديد القانون. إذا كنت مقيمًا في أمريكا الشمالية، فإن علاقتك تكون بشركة Adobe Systems Incorporated القائمة في الولايات المتحدة وتخضع الخدمات والبرامج لقانون كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. أما إذا كنت مقيمًا خارج أمريكا الشمالية، فإن علاقتك تكون بشركة Adobe Systems Software Ireland Limited وتخضع الخدمات والبرامج لقانون أيرلندا.بالنسبة للعملاء المقيمين في أستراليا، تمثل شركة Adobe Systems Software Ireland Limited وكيلاً معتمدًا لشركة Adobe Systems Pty Ltd. وتدخل في هذا العقد بصفتها وكيلاً لشركة Adobe Systems Pty Ltd. ويجوز لك التمتع بمزيد من الحقوق بموجب القانون. ونحن لا نسعى لتقييد تلك الحقوق نظرًا لأن القانون يمنع ذلك.
 
1.2 الأهلية. لا يجوز لك استخدام الخدمات إلا إذا كان سنك يتجاوز 13 عامًا.
 
1.3 الخصوصية. سياسة الخصوصية على http://www.adobe.com/go/privacy تتحكم في أي معلومات شخصية تقدمها إلينا. يعني استخدامك للخدمات أو البرامج أنك موافق على البنود الواردة بسياسة الخصوصية.
 
1.4 بيانات استخدام تطبيق سطح المكتب.لديك خيار مشاركة المعلومات مع Adobe حول استخدامك لتطبيقات سطح المكتب الخاصة بنا. يكون هذا الخيار قيد التشغيل بشكل افتراضي. تتعلق هذه المعلومات بحساب Adobe وتتيح لك تزويدنا بتجربة أكثر تخصيصًا كما تساعدنا في تحسين جودة وميزات المنتج. يمكنك تغيير تفضيلك في أي وقت عبر صفحة إدارة حساب Adobe. لمعرفة المزيد حول بيانات استخدام تطبيق سطح المكتب، انتقل إلى http://www.adobe.com/go/app_usage_FAQ
 
1.5 إمكانية التوفر. يمكن الوصول للصفحات التي تصف الخدمات على مستوى العالم ولكن هذا لا يعني أن الخدمات أو ميزات الخدمات متاحة في بلدك، أو أن المحتوى الذي ينشؤه المستخدم المتاح عبر الخدمات يعد قانونيًا في بلدك. فقد نحظر الوصول إلى خدمات معينة (أو محتوى معين أو ميزات معينة للخدمة) في دول معينة. وانت مسؤول عن التأكد أن استخدامك للخدمات يعد قانونيًا في المكان الذي تستخدمها فيه. لا تتوفر الخدمات بجميع اللغات.
 
1.6 البنود الإضافية. تخضع بعض الخدمات أو البرامج أيضًا للبنود الإضافية الموضحة أدناه ("البنود الإضافية"). يتم ترخيص أي محتوى يتم تقديمه إليك (مثل البرامج، SDK، النماذج، إلخ) وليس بيعه، إليك وقد يخضع لبنود إضافية. مع العلم بأنه يتم إضافة بنود إضافية جديدة من آن لآخر.
 
  • Acrobat.com (http://www.adobe.com/go/acrobatcom_terms)
  • Adobe Creative SDK (http://www.adobe.com/go/creative_sdk_terms)
  • Adobe Stock (http://www.adobe.com/go/stockterms)
  • Adobe Stock Contributor (http://www.adobe.com/go/contributorterms)
  • Behance (http://www.adobe.com/go/BehanceTOU)
  • Business Catalyst (http://www.adobe.com/go/businesscatalyst_terms)
  • CC 2013 Software (http://www.adobe.com/go/CCEULA)
  • CS6 Software (http://www.adobe.com/go/CS6EULA)
  • Demo Assets (http://www.adobe.com/go/demoassets)
  • Document Cloud (بما في ذلك التسجيل) (http://www.adobe.com/go/documentcloudterms_uk)
  • Fuse (http://www.adobe.com/go/fuseterms)
  • Project 1324 (http://www.adobe.com/go/project1324_terms)
  • PhoneGap Build (http://www.adobe.com/go/phonegap_terms)
  • برامج مضمنة كجزء من الخدمات (http://www.adobe.com/go/softwareterms)
  • Typekit (http://www.adobe.com/go/typekit_terms)

 

1.7 ترتيب الأولوية. في حالة وجود أي تعارض بين البنود الواردة بهذه الاتفاقية والبنود الإضافية، يتم الامتثال للبنود الإضافية ذات الصلة بتلك الخدمة أو البرنامج.
 
1.8 التعديل. يجوز لنا إجراء تعديل أو تحديث أو قطع الخدمات أو البرنامج (بما في ذلك أية أجزاء أو ميزات مضمنة بهم) في أي وقت بدون تحمل أية مسؤوليات تجاهك أو تجاه أي شخص آخر. ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لإخطارك قبل إجراء التغيير. كما سنتيح لك وقتًا معقولاً حتى تتمكن من تنزيل المحتوى الخاص بك. إذا قمنا بقطع أي خدمة بالكامل، فسنقوم برد نسبة من المبلغ حسب الاستعمال مقابل أي رسوم لم يتم استخدامها بهذه الخدمة التي ربما تكون قد دفعت تكلفتها مسبقًا.
 
2. استخدام الخدمة.
 
2.1 الترخيص. بموجب امتثالك لهذه البنود والقانون، يجوز لك الوصول إلى الخدمات واستخدامها.
 
2.2 حقوق الملكية الفكرية لـ Adobe.نظل نحن (والجهات المانحة للترخيص لدينا) المالكين الوحيدين لجميع الحقوق والألقاب والاستفادة من الخدمات والبرامج. كما نحتفظ بجميع الحقوق غير الممنوحة بموجب تلك البنود.
 
2.3 التخزين.عندما تقدم الخدمات خدمة التخزين، نوصيك بالاستمرار في الاحتفاظ بنسخة احتياطية للمحتوى الخاص بك بشكل منتظم. يجوز لنا وضع قيود تقنية معقولة على المحتوى الخاص بك، مثل القيود المتعلقة بحجم الملف ومساحة التخزين وسعة المعالجة والقيود التقنية الأخرى. كما يجوز لنا تعليق الخدمة حتى تمتثل لقيد مساحة التخزين المتعلق بالمحتوى الخاص بك.
 
2.4 المحتوى الذي ينشئه المستخدم. يجوز لنا استضافة محتوى أنشئ بواسطة المستخدم من المستخدمين لدينا. إذا كان بإمكانك الوصول إلى خدماتنا، فقد تصادف محتوى تجده مسيئًا أو مزعجًا من وجهة نظرك. الحل الوحيد لهذه المشكلة هو التوقف عن مشاهدة هذا المحتوى. كما يمكنك النقر على الزر "إبلاغ"، إن وُجِد لإبلاغنا عن هذا المحتوى.
 
2.5 ملفات المحتوى. "ملفات المحتوى"تعني الملفات النموذجية المقدمة من Adobe مثل مخزون الصور أو المقاطع الصوتية. ما لم تنص الوثائق أو الترخيص المحدد المرتبط بملفات المحتوى على خلاف ذلك، يمكنك استخدام أي ملفات محتوى وعرضها وتعديلها وإعادة إنتاجها وتوزيعها. على الرغم من ذلك، لا يجوز لك توزيع ملفات المحتوى بشكل مستقل (أي، في الحالات التي تمثل فيها ملفات المحتوى هذه القيمة الأساسية لمنتج يتم توزيعه)، كما يتعين عليك عدم ادعاء امتلاك أي حقوق علامة تجارية داخل ملفات المحتوى أو الأعمال المشتقة من تلك الملفات.
 
2.6 أنواع التراخيص الأخرى.
 
(أ) الإصدار غير المخصص للبيع (NFR). قد نقوم بتعيين البرنامج أو الخدمات على سبيل " التجربة" أو "التقييم"، و"غير مخصص لإعادة البيع" أو ما شابه ذلك من التصميمات ( "إصدار غير مخصص للبيع (NFR)"). لا يجوز لك تثبيت إصدار NFR واستخدامه إلا خلال الفترة المحددة وللأغراض التي حددناها عند تقديم إصدار NFR فقط. يتعين عليك عدم استخدام أية مواد تنتجها باستخدام إصدار NFR لأي غرض بخلاف الأغراض غير التجارية.
 
(ب) إصدار تجريبي. قد نقوم بتعيين برامج أو خدمات أو ميزة لبرامج أو خدمات لتكون بمثابة إصدار تجريبي أو إصدار beta ("إصدار تجريبي"). لا يمثل الإصدار التجريبي المنتج النهائي كما يمكن أن يحتوي على أخطاء قد تتسبب في عطل النظام أو غيره وفقدان البيانات. قد نفضل عدم طرح الإصدار التجريبي تجاريًا. كما يتعين عليك التوقف فورًا عن استخدام الإصدار التجريبي وتدمير جميع نسخه إذا طلبنا منك ذلك، أو إذا طرحنا إصدارًا تجاريًا من الإصدار التجريبي. ستُبطِل أية اتفاقية منفصلة نبرمها معك بشأن الإصدار التجريبيأية أحكام متعلقة بالإصدار التجريبي الموضحة في هذا القسم.
 
(ج) إصدار تعليمي. إذا قمنا بتعيين البرنامج أو الخدمة للاستخدام من قِبَل المستخدمين بالمجال التعليمي ( "الإصدار التعليمي")، فلا يجوز لك استخدام الإصدار التعليمي إذا لم تفِ بمتطلبات التأهيل المنصوص عليها في http://www.adobe.com/go/edu_purchasing. إذ لا يمكنك تثبيت الإصدار التعليمي أو استخدامه إلا في دولة تكون فيها مؤهلاً بصفتك مستخدمًا تعليميًا. إذا كنت مقيمًا بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية، فإن كلمة "دولة" الواردة بالجملة السابقة تشير إلى هذه المنطقة.
 
3. المحتوى الخاص بك.
 
3.1 الملكية. تحتفظ بكافة حقوق ملكية المحتوى الخاص بك. ولا ندعي ملكية أي حقوق متعلقة بالمحتوى الخاص بك.
 
3.2 التراخيص اللازمة للمحتوى الخاص بك من أجل تشغيل الخدمات.نطلب منك تراخيص معينة من أجل المحتوى الخاص بك، لتشغيل الخدمات وتمكينها. عندما تقوم بتحميل المحتوى على الخدمات، فإنك تمنحنا ترخيصًا عالميًا غير حصري وبدون أي رسوم وبدون حقوق ملكية ومرخصًا فرعيًا وقابلاً للتنازل عنه لاستخدام المحتوى الخاص بك وإعادة إنتاجه ونشره بشكل عام وتوزيعه وتعديله (بهدف عرض المحتوى الخاص بك بشكل أفضل، على سبيل المثال)، وتنفيذ المحتوى الخاص بك وترجمته علنًا حسب الحاجة استجابةً للإجراءات التي يحددها المستخدم (مثالاً على ذلك، عندما تحدد تخزين المحتوى بشكل خاص أو مشاركة المحتوى الخاص بك مع الآخرين). لا يستخدم هذا الترخيص إلا لغرض التشغيل أو تحسين الخدمة فقط.
 
3.3 وصولنا. لن نصل إلى المحتوى الخاص بك أو نشاهده أو نستمع إليه إلا بطرقٍ محددة فقط. على سبيل المثال، من أجل إجراء الخدمة، قد نحتاج للوصول إلى المحتوى الخاص بك أو مشاهدته أو الاستماع إليه من أجل (أ) الاستجابة لطلبات الدعم؛ (ب) اكتشاف أي مشكلات فنية أو غير قانونية أو أمنية أو الاحتيال أو منعها أو غير ذلك من سُبُل التعامل معها؛ و (ج) تطبيق هذه البنود. قد تقوم الأنظمة التلقائية لدينا بتحليل المحتوى الخاص بك باستخدام تقنيات مثل التعلُّم الآلي. قد يحدث هذا التحليل أثناء إرسال المحتوى أو استلامه أو أثناء تخزينه. ومن خلال هذا التحليل، يمكننا تحسين الخدمات. لمعرفة المزيد حول التعلُّم الآلي الذي نقوم به، انتقل إلى http://www.adobe.com/go/machine_learning.
 
3.4 مشاركة المحتوى الخاص بك.
 
(أ) المشاركة. قد توفر بعض الخدمات ميزات تتيح لك مشاركة المحتوى الخاص بك مع مستخدمين آخرين لجعله محتوى عامًا. "مشاركة"تعني إرسال المحتوى عبر البريد الإلكتروني أو نشره أو إرساله أو تحميله أو غير ذلك من سُبُل إتاحة المحتوى (سواءً إلينا أو لمستخدمين آخرين) من خلال استخدامك للخدمات. يجوز للمستخدمين الآخرين استخدام المحتوى الخاص بك أو نسخه أو تعديله أو إعادة مشاركته بعدة طرق. الرجاء الاهتمام الشديد بالمحتوى الذي تختاره لمشاركته علنًا لأنك مسؤول مسؤولية كاملة عن ذلك المحتوى الذي تشاركه.
 
(ب) مستوى الوصول. لا نراقب ما يفعله الآخرون بالمحتوى الخاص بك ولا نتحكم في ذلك. لذلك فأنت مسؤول عن تحديد القيود التي تضعها على المحتوى الخاص بك وعن تطبيق مستوى الوصول المناسب للمحتوى الخاص بك. في حالة عدم اختيار مستوى الوصول اللازم تطبيقه على المحتوى الخاص بك، فقد يقوم النظام بتحديد الإعداد الافتراضي الأكثر تساهلاً في السماح بالوصول إلى المحتوى الخاص بك. لذا فأنت مسؤول عن تعريف المستخدمين الآخرين كيف يمكنهم مشاركة المحتوى الخاص بك، وعن تعديل الإعداد المتعلق بالوصول إلى هذا المحتوى أو مشاركته.
 
(ج) التعليقات.قد تسمح الخدمات لك بالتعليق على أي محتوى. لا يمكن إضافة تعليقات بدون الكشف عن الهوية، وقد يمكن للمستخدمين الآخرين مشاهدتها. يمكن حذف تعليقاتك بواسطتك أو بواسطة مستخدمين آخرين أو بواسطتنا.
 
3.5 إنهاء الترخيص. يمكنك إبطال ترخيص المحتوى الخاص بك وإنهاء الحقوق المكفولة لنا في أي وقت عن طريق حذف المحتوى الخاص بك من على الخدمة. بالرغم من ذلك، فإنه قد يتم الاحتفاظ بنسخ من المحتوى الخاص بك كجزء من عمليات النسخ الاحتياطي الروتينية لدينا.
 
3.6 الملاحظات. ليست ملزمًا بتزويدنا بأي أفكار أو اقتراحات أو عروض ( "الملاحظات"). بالرغم من ذلك، إذا أرسلت إلينا ملاحظات، فأنت تمنحنا ترخيصًا عالميًا غير حصري وبدون حقوق ملكية ومرخص فرعيًا وقابل للتنازل عنه، لاستخدام الملاحظات وبيعها وتطبيقها وعرضها للبيع واستيرادها وإنتاجها وعرضها علنًا وتوزيعها وتعديلها وتطبيقها بشكل عام.
 
3.7 بيع المحتوى الخاص بك. قد نتيح لك ترخيص وصول المحتوى الخاص بك إلى مستخدمين آخرين من خلال خدماتنا. إذا أُتيح ذلك، يمكنك اختيار ترخيص وصول المحتوى الخاص بك إلى مستخدمين آخرين من خلالنا بموجب اتفاقية مستقلة أو بشكل مباشر استنادًا إلى اتفاقية مُبرمة بينك وبين المشتري.
 
4. معلومات الحساب.
 
أنت مسؤول عن كافة الأنشطة التي تتم عبر حسابك. الرجاء إبلاغ دعم العملاء فور الانتباه إلى أي استخدام غير مرخص لحسابك. لا يجوز لك (أ) مشاركة معلومات حسابك (إلا مع مسؤول الحساب المخوَّل) أو (ب) استخدام حساب شخص آخر. يجوز لمسؤول الحساب الخاص بك استخدام معلومات الحساب الخاصة بك لإدارة استخدامك للخدمات ووصولك إليها.
 
5. اللوائح السلوكية للمستخدم.
 
5.1 الاستخدام المسؤول.عادةً ما تتكون مجتمعات Adobe من مستخدمين ممن يتوقعون مستوى معينًا من اللياقة والاحترافية. يتعين عليك استخدام الخدمات بشكل مسؤول.
 
5.2 سوء الاستخدام. يتعين عليك عدم إساءة استخدام الخدمات أو البرامج أو المحتوى الذي نقدمه إليك كجزء من خدماتنا. مثالاً على ذلك، يتعين عليك عدم:
 
(أ) نسخ الخدمات أو البرامج أو المحتوى أو تعديلها أو بيعها أو بثها أو التنازل عن الترخيص الخاص بها أو إعادة بيعها؛
 
(ب) تمكين الآخرين أو السماح لهم باستخدام الخدمة أو البرنامج أو المحتوى باستخدام معلومات حسابك؛
 
(ج) استخدام المحتوى أو البرنامج المضمن في الخدمة لإنشاء قاعدة بيانات من أي نوع؛ أو
 
(د) الوصول أو محاولة الوصول إلى الخدمات بأي وسيلة من الوسائل بخلاف الواجهة المقدمة أو المعتمدة من قِبَلِنا؛
 
(هـ) تجنب أي قيود موضوعة خاصة بالوصول أو بالاستخدام لمنع استخدامات معينة للخدمات؛
 
(و) مشاركة محتوى أو المشاركة في سلوك ينتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأي شخص ( "حقوق الملكية الفكرية"تعني حقوق النشر والحقوق الأخلاقية والعلامة التجارية والمظهر التجاري وبراءة الاختراع والأسرار التجارية والمنافسة غير العادلة وحقوق الخصوصية وحقوق الإعلان وأي حقوق ملكية أخرى.);
 
(ز) تحميل أو مشاركة أي محتوى غير قانوني أو ضار أو ترويعي أو مسيء أو مؤذٍ أو مثير للضيق أو تشهيري أو افترائي أو فاحش أو بذيء أو مُنتهِك لحرمات أو منتهك لخصوصيات الآخر أو بغيض؛
 
(ح) انتحال صفة أي شخص أو كيان أو التمثيل المزيف لتبعيتك لأي لشخص أو كيان؛
 
(ط) محاولة تعطيل أو تشويه أو تدمير الخدمات أو البرامج أو الأجهزة؛
 
(ي) مقاطعة استخدام أي مستخدم آخر للخدمات أو التداخل معه أو منعه من ذلك (مثل ترويع أو تخويف أو مضايقة الآخرين، أو حث الآخرين على ارتكاب أعمال العنف، أو إيذاء الصغار بأي شكل من الأشكال)؛
 
(ك) المشاركة في الخطابات المتسلسلة أو رسائل البريد غير المرغوب فيه أو المخططات الهرمية أو رسائل البريد غير الهام أو غير ذلك من رسائل البريد غير المرغوب فيه؛
 
(ل) وضع إعلانات لمنتجات أو خدمات ضمن الخدمات باستثناء ما يتم وضعه بموجب اعتماد كتابي مسبق؛
 
(م) استخدام أي طرق لجمع البيانات أو ما شابه ذلك من طرق تجميع البيانات أو استخراجها ذات صلة بالخدمات؛ أو
 
(ن) انتهاك القانون المعمول به.
 
6. الرسوم والمدفوعات.
 
6.1 الضرائب ورسوم الجهات الخارجية. يتعين عليك دفع الضرائب المعمول بها وأي رسوم خارجية معمول بها أيضًا (بما في ذلك على سبيل المثال، تكاليف رسوم الهاتف ورسوم جهات النقل المتنقلة وتكاليف مزود خدمات الإنترنت ورسوم خطة البيانات ورسوم المعاملات الأجنبية). نحن غير مسؤولين عن تحمل تلك الرسوم. اتصل بالمؤسسة المالية لديك إذا كانت لديك أية أسئلة حول هذه الرسوم. قد نتخذ خطوات لجمع الرسوم التي تدين بها لنا. أنت مسؤول عن جميع النفقات وتكاليف التحصيل. إذا كنت موجودًا في دولة أخرى بخلاف كيان Adobe المعمول بها التي تتعامل معه (أي، Adobe Systems Incorporated لعملاء أمريكا الشمالية وAdobe Systems Software Ireland Limited للعملاء في جميع الدول الأخرى)، فستقوم بتسوية مدفوعاتك إلى جهة أجنبية.
 
6.2 معلومات بطاقة الائتمان. إذا لم تخطرنا بتحديثات طريقة دفعك، فقد نشارك في برامج يدعمها مقدم بطاقة الائتمان الخاصة بك لمحاولة تحديث معلومات طريقة الدفع الخاصة بك، وذلك لتفادي انقطاع خدمتنا وأنت تمنحنا تخويلاً للاستمرار في تحصيل الفواتير من حسابك باستخدام تلك المعلومات المحدَّثة التي حصلنا عليها.
 
7. الضمان وحقوق التعويض الخاصة بك.
 
7.1الضمان.يعني تحميل المحتوى الخاص بك على خدماتنا أنك توافق على: (a) أن جميع التراخيص والأذونات اللازمة لاستخدام المحتوى الخاص بك ومشاركته و(ب) الحقوق اللازمة لمنح التراخيص المضمنة في هذه البنود.
 
7.2 التعويض. ستتحمل تعويضنا وتعويض الشركات التابعة لنا وفروعنا ومراقبينا ووكلائنا وموظفينا وشركائنا والجهات المانحة للتراخيص لدينا عن أي دعوى أو طلب أو خسارة أو تلف، بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة، الناتجة عن المحتوى الخاص بك أو المتعلقة بها، أو استخدامك للخدمات أو البرامج، أو انتهاكك لهذه البنود.
 
8. إخلاء المسؤولية عن الضمان.
 
8.1 ما لم تنص البنود الإضافية على خلاف ذلك، يتم تقديم الخدمات والبرامج "بحالتها الحالية بدون تغيير". تخلي الشركة مسؤوليتها، إلى أقصى حد يسمح به القانون، عن جميع الضمانات الصريحة أو الضمنية، بما في ذلك ضمانات عدم الانتهاك الممنوحة ضمنيًا والقابلية للتسويق والملا ءمة لغرض معين. كما أن الشركة غير ملزمة بأية التزامات بشأن المحتوى المُضمَّن في هذه الخدمات. علاوةً على ذلك، تخلي الشركة مسؤوليتها عن أي ضمان (أ) أن الخدمات أو البرامج ستفي بمتطلباتك أو ستكون متوفرة بشكل دائم أو بدون انقطاع أو بشكل فوري أو آمن أو خالٍ من الأخطاء؛ أو (ب) أن النتائج التي يُمكن الحصول عليها نتيجة استخدام الخدمات أو البرامج ستكون فعالة أو دقيقة أو موثوقة؛ أو (ج) أن جودة البرامج أو الخدمات ستفي بتوقعاتك؛ أو (د) بأنه سيتم تصحيح أي أخطاء أو عيوب في البرامج أو الخدمات.
 
8.2 نخلي مسؤوليتنا تمامًا وبشكل خاص عن أي إجراءات ناتجة عن استخدامك لأي برامج أو خدمات خاصة بنا. ومن ثَم، يمكنك استخدام البرامج أو الخدمات والوصول إليها على مسؤوليتك الشخصية، وتتحمل وحدك المسؤولية عن أي تلف بنظام الكمبيوتر لديك أو فقدان للبيانات ينجم عن استخدام أيٍ من البرامج أو الخدمات أو الوصول إليها.
 
9. تحديد المسؤولية.
 
9.1 ما لم تنص البنود الإضافية على خلاف ذلك، لا تلتزم الشركة مطلقًا تجاهك أو تجاه أي شخص آخر عن: (أ) أي فقدان للبيانات أو إمكانية الاستعمال أو السمعة أو الأرباح، سواءً كان من الممكن إدراك ذلك أم لا(ب) أية أضرار خاصة أو عارضة أو غير مباشرة أو جزائية أو لاحقة أو أي نوع آخر من الأضرار (حتى وإن تم إخطارنا بإمكانية حدوث هذه الأضرار)، بما في ذلك الأضرار (س) الأضرار الناتجة عن خسارة في أرباح العمل أو توقف العمل أو فقد معلومات العمل أو أي خسارة مالية أخرى، (ص) الناجمة عن أي جانب من جوانب المسؤولية القانونية بما في ذلك خرق التعاقد أو الضمان أو الإهمال أو غير ذلك من الإجراءات الضارة، أو (ع) الناجمة عن دعاوى أخرى ناتجة عن أو متعلقة باستخدامك أو وصولك إلى الخدمات أو البرامج. ليس هناك أي بند من هذه البنود تقيد أو تستثني مسؤوليتنا عن الإهمال الجسيم أو سوء التصرف من (أو من موظفينا) أو حالات الإصابة الجسدية أو الوفاة.
 
9.2 تقتصر مسؤوليتنا الشاملة في أي حالٍ من الأحوال ناجمة عن أو متعلقة به هذه البنود على مائة دولار أمريكي أو المبلغ التراكمي الذي دفعته للوصول إلى الخدمات أو البرامج خلال فترة الأشهر الثلاثة قبل إبلاغنا بمسؤوليتنا عن ذلك الحدث، أيهما أكبر. سينطبق هذا القيد حتى إذا تم إبلاغنا بأنه من الممكن تحمل مسؤولية تتجاوز المبلغ المحدد حتى إذا لم يحقق أي تعويض الغرض الأساسي منه.
 
9.3 تنطبق القيود والاستثناءات الواردة في هذا الجزء رقم 9 على الحد الأقصى الذي يسمح به القانون.
 
10. الإنهاء.
 
10.1 الإنهاء من قِبَل المستخدم. يجوز لك إنهاء استخدام الخدمات في أي وقت. لا يعفيك إنهاء حسابك من أي التزام بدفع أي رسوم غير معتادة.
 
10.2 الإنهاء من قِبَل الشركة. إذا قمنا بإنهاء هذه البنود لعدة أسباب خاصة بالشركة وليس لسبب من جهتك، فسنبذل قصارى جهدنا لإخطارك قبل ثلاثين يومًا على الأقل من الإنهاء عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي تقدمه لنا، مرفقًا بتعليمات حول كيفية استرداد المحتوى الخاص بك. ما لم تنص البنود الإضافية على خلاف ذلك، يجوز لنا إنهاء حقك في استخدام الخدمات أو البرنامج والوصول إليها في أي وقت، في الحالات التالية:
 
(أ) إذا انتهكت أية لوائح تنص عليها هذه البنود (أو تصرفت بطريقة تدل بشكل واضح على عدم نيتك، أو عدم قدرتك، على الامتثال لتلك البنود)؛
 
(ب) إذا فشلت في دفع الرسوم الخاصة بالخدمات أو البرامج بشكل فوري، إن وُجِد؛
 
(ج) إذا طالبنا القانون بذلك (على سبيل المثال، إذا أصبحت لوائح البرامج أو الخدمات المقدمة إليك غير قانونية)؛ أو
 
(د) إذا قررنا إيقاف الخدمات أو البرامج كليًا أو جزئيًا، (على سبيل المثال إذا أصبح استمرارنا في تقديم الخدمات في منطقتك أمرًا غير عملي نظرًا لتغير القانون)؛ أو
 
(هـ) إذا كانت هناك فترات عدم نشاط ممتدة على حسابك المجاني.
 
10.3 الإنهاء من قِبَل مسؤول المجموعة. يجوز لمسؤولي المجموعات الخاصة بأي خدمة مثل "السحابة الإبداعية للفريق" إنهاء حق وصول أي مستخدم لأي خدمة في أي وقت. إذا أنهى مسؤول المجموعة لديك حقك في الوصول، فقد لا تتمكن من الوصول للمحتوى الذي أنشأته أنت أو مستخدمين آخرين بهذه المجموعة على مساحة العمل المشتركة من خلال هذه الخدمة.
 
10.4 الاستمرارية. عند انتهاء الصلاحية أو إنهاء تلك البنود، ستظل التزامات التعويض المفروضة عليك أو إعلانات إخلاء المسؤولية الخاصة بنا أو تحديد المسؤولية، ولوائح فض النزاعات المنصوص عليها في هذه البنود. عند انتهاء أو إنهاء الخدمات، قد تتوقف بعض البرامج أو جميعها عن العمل بدون إخطار مسبق.
 
11. التحقيقات.
 
11.1 المراقبة. نحن لا نراجع جميع المحتويات التي يتم تحميلها على الخدمات، ولكن قد نستخدم التقنيات أو العمليات المتوفرة لمراقبة أنواع معينة من المحتويات غير القانونية (على سبيل المثال، استخدام الأطفال في إنتاج مواد إباحية) أو غير ذلك من المحتويات أو السلوكيات المسيئة (على سبيل المثال، أنماط الأنشطة التي تعرض رسائل غير مرغوب فيها أو مخادعة، أو الكلمات المفتاحية التي تعرض محتوى للبالغين تم نشره خارج نطاق الحائط الخاص بالبالغين).
 
11.2 الكشف عن المعلومات. يجوز لنا الوصول إلى المعلومات الخاصة بك أو عن استخدامك للخدمات أو الكشف عنها، (أ) عند مطالبة القانون بذلك (عند تلقي أمر إحضار أو أمر بالتحري على سبيل المثال)؛ أو (ب) للرد على طلباتك لدعم خدمة العملاء؛ أو (ج) عندما نرى، وفقًا لما نراه مناسبًا من وجهة نظرنا، أنه من الضروري حماية حقوقنا أو ممتلكاتنا أوسلامتنا الشخصية فضلاً عن حماية مستخدمينا أو الجمهور عمومًا.
 
12. قوانين الرقابة على التصدير.
 
تخضع الخدمات والبرامج والمحتوى واستخدامك لتلك البرامج والخدمات والمحتوى للقوانين والقيود واللوائح الدولية وقوانين الولايات المتحدة الأمريكية والتي قد تحكم عمليات استيراد وتصدير واستخدام البرامج والخدمات والمحتوى. أنت توافق على الامتثال لجميع هذه القوانين والقيود واللوائح.
 
13. فض النزاعات.
 
13.1 الإجراء.فيما يتعلق بأي شكوى أو نزاع لديك، أنت توافق على أن تحاول تسوية النزاع بشكل ودي عن طريق الاتصال بنا. إذا لم تتم تسوية النزاع خلال ثلاثين يومًا من الإرسال، فيتعين عليك أو على شركة Adobe تسوية أية نزاعات متعلقة بتلك البنود أو الخدمات أو البرامج من خلال تحكيم ملزم ونهائي، بخلاف ذلك يجوز لك رفع دعاوى أمام محاكم القضايا الصغيرة التي لا يحضرها محامون إذا كانت الدعاوى الخاصة بك تستدعي ذلك.
 
13.2 القواعد. إذا كنت مقيمًا في الأمريكتين، فسيتولى مركز JAMS التحكيم في النزاعات في مقاطعة سانتا كلارا بكاليفورنيا، وفقًا للإجراءات وقواعد التحكيم الشاملة الخاصة به. إذا كنت مقيمًا في استراليا أو نيوزيلندا أو اليابان أو الصين أو منطقة الحكم الذاتي في هونج كونج أو تاي أو منطقة الحكم الذاتي في ماكاو أو تايوان أو كوريا الشمالية أو الهند أو سريلانكا أو بنجلادش أو نيبال أو إحدى الدول أعضاء اتحاد دول جنوب شرق آسيا (ASEAN)، فسيتولى مركز التحكيم الدولي في سنغافورة بالتحكيم في سنغافورة بموجب قوانين التحكيم، وهي قوانين مخصصة للرجوع إليها في هذا الجزء. أو بدلاً من ذلك، ستتولى محكمة لندن للتحكيم الدولي (LCIA) التحكيم في لندن بموجب قوانين التحكيم المعمول بها في تلك المحكمة. سيكون هناك مُستشار مُحكِّم واحد تختاره أنت وشركة Adobe معًا. ستدور المحاكمة باللغة الإنجليزية، ولكن يجوز لأي شاهد يتحدث بلغة أصلية بخلاف الإنجليزية تقديم الشهادة بلغته، مع وجود ترجمة فورية إلى اللغة الإنجليزية (على نفقة الطرف القائم بتقديم الشهادة). ذلك على أن يتم النظر في القرار الصادر في أي محكمة يكون من اختصاصها القضائي النظر في النزاع بين الأطراف المعنية.
 
13.3 ممنوع الدعاوى الجماعية. لا يجوز لك تسوية النزاعات إلى بشكل فردي فقد ولا يجوز لك رفع دعوة بصفتك مدعي أو في إجراء من نفس المستوى بصفتك وكيلاً أو ممثلاً للآخرين.
 
13.4 الإنذار القضائي. بغض النظر عن كل ما سبق، في حالة وصولك أو وصول أي شخص آخر بشكل غير مصرح به أو استخدام الخدمات أو المحتوى بشكل ينتهك هذه البنود، فأنت موافق على التزامنا بتطبيق الإجراءات التحذيرية (أو ما شابه ذلك من إجراءات الإغاثة القانونية العاجلة) على أي اختصاص قضائي.
 
14. الامتثال للترخيص.
 
إذا كنت تمثل مؤسسة أو شركة أو منظمة، فيجوز لنا، بما لا يتجاوز معدل مرة كل 12 شهرًا، وبعد إرسال إخطار مسبق إليك قبل 7 أيام من الإجراء، تكليف المسؤول لدينا أو جهة مراجع خارجي مستقل ملتزم بالحفاظ على السرية حتى يقوم بفحص السجلات والأنظمة والخدمات الخاصة بك (بما في ذلك استخدام الفحص اليدوي أو الأساليب الإلكترونية للفحص أو كليهما) للتحقق من أن تثبيتك واستخدامك لأيٍ من البرامج أو الخدمات أو جميعها يتم بما يتوافق مع التراخيص السارية الممنوحة من قِبَل الشركة. علاوةً على ذلك، ستزودنا بكافة السجلات والمعلومات التي نطلبها من أجل التحقق من استخدامه وتثبيته لأي برامج أو خدمات أو جميعها يتم بما يتوافق مع التراخيص السارية الخاصة بك والممنوحة من قِبَل الشركة خلال ثلاثين يومًا من طلبنا ذلك. إذا كشف هذا التحقق من عجز في التراخيص الخاصة بالبرامج أو الخدمات، فستحصل على الفور على كل ما يلزم من التراخيص واشتراكات وأي دعم وصيناعة رجعية معمول بها. إذا كانت الرسوم غير المدفوعة تتجاوز 5 % من قيمة رسوم الترخيص القابلة للدفع، فستقوم أيضًا بدفع التكاليف المعقولة مقابل إجراء التحقق.
 
15. التعديل.
 
يجوز لنا إجراء تعديل على هذه البنود أو أي بنود إضافية تنطبق على أي خدمة أو برنامج، من أجل مواكبة التغيرات التي تطرأ على القوانين أو التغييرات في الخدمات أو البرامج الخاصة بنا على سبيل المثال. يتعين عليك مراجعة البنود بشكل منتظم. سننشر إخطارًا بالتعديلات التي تُجرى على هذه البنود على هذه الصفحة. سننشر إخطارًا بالبنود الإضافية التي تم تعديلها ضمن الخدمات أو البرامج المعمول بها. يعني الاستمرار في استخدام البرامج أو الخدمات بعد تفعيل تلك المراجعات أنك موافق على الالتزام بهذه البنود التي تمت مراجعتها.
 
16. معلومات متنوعة.
 
16.1 الإصدار الإنجليزي. سيتم استخدام الإصدار الإنجليزي من هذه البنود عند شرح أو وضع تلك البنود.
 
16.2 إخطار إلى شركة Adobe. يجوز لك إرسال إخطارات إلينا على العناوين التالية: Adobe Systems, 345 Park Avenue, San Jose, California 95110-2704, Attention: المستشار العام.
 
16.3 إخطار إلى المستخدم. يجوز لنا إخطارك عبر البريد الإلكتروني أو مكتب البريد أو النشر داخل الخدمات أو غير ذلك من السُبُل القانونية المقبولة.
 
16.4 مجمل الاتفاق. تمثل هذه البنود مجمل الاتفاق بينك وبيننا فيما يتعلق باستخدامك للخدمات والبرامج وستُبطِل أي اتفاقيات مسبقة مبرمة بيننا وبينك متعلقة بالخدمات.
 
16.5 عدم الإحالة. لا يجوز لك منح تلك البنود أو حقوقك أو التزاماتك بموجب تلك البنود، كليًا أو جزئيًا، أو نقلها أو خلاف ذلك بدون موافقة كتابية منا على ذلك وأي محاولة من هذا القبيل ستُعد باطلة. يجوز لنا نقل حقوقنا بموجب هذه البنود إلى جهة أخرى.
 
16.6 استقلالية البنود. إذا كان هناك بند معين غير مُلزِم، فإن ذلك لا يؤثر على إلزامية أي بنود أخرى.
 
16.7 عدم العدول.لا يمثل فشلنا في تطبيق أو ممارسة أيٍ من هذه البنود لا يعد عدولاً عن هذا الجزء.
 
17. DMCA.
 
نحن نحترم حقوق الملكية الفكرية للآخرين ونتوقع من مستخدمينا القيام بنفس الشيء. سنستجيب للإخطارات الواضحة لخروقات حقوق الملكية بما يتوافق مع قانون الألفية للملكية الرقمية ("DMCA"). يمكنك معرفة المزيد حول ممارسات وسياسات IP القابلة للتفكيك الخاصة بشركة Adobe على هذا الرابط: http://www.adobe.com/legal/dmca.html.
 
Adobe Systems Incorporated: 345 Park Avenue, San Jose, California 95110-2704
 
Adobe Systems Software Ireland Limited: 4-6 Riverwalk, City West Business Campus, Saggart, Dublin 24
 
Adobe_General_Terms_of_Use-en_US-20170331_2200