خذ وقتك مع التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الطويل.

يمنح ضبط سرعة الغالق المصورين قوة بمرور الوقت. شاهد كيف يمكنك تحويل النجوم البعيدة إلى مسارات ضوئية متوهجة واندفاع الأنهار إلى بطانيات ناعمة من الماء مع لقطات تعريض ضوئي طويلة.

منظر للمحيط مع مسارات النجوم خلفه

اكتشف مداخل وعموم التصوير بالتعريض الطويل.

يمكن للمصورين مع سرعة الغالق السريعة تجميد الوقت واختلاس لقطة للعالم. يتغير هذا الإحساس مع التعريض الطويل بالوقت ويضيف ديناميكية إلى الصورة. "التصوير بالتعريض الطويل هو عندما تسمح لمستشعر الكاميرا الخاص بك بجمع الضوء لفترة أطول من الوقت. يوضح المصور Nick Ulivier "أحد الأهداف الرئيسية لهذا هو الكشف عن مزيد من التفاصيل في المناطق المظلمة من المشهد "، "لأهداف أكثر إبداعًا قد ترغب في استخدام تعريض ضوئي طويل لخلق إحساس بالحركة في صورك."

 

تلتقط الصورة المتوسطة في حوالي 1/60 من الثانية. لكن يمكنك من خلال تغيير سرعة الغالق وترك غالق الكاميرا مفتوحًا لفترة أطول جمع المزيد من الضوء والتقاط شيء جديد. لكن ترك الغالق مفتوحًا يؤثر على إعدادات الكاميرا الأخرى، بما في ذلك فتحة العدسة و ISO. تتيح لك التعريضات الأطول القدرة على التقاط صور مذهلة، لكن الحصول على تلك الصور الجميلة يتطلب بعض التجارب واختبار اللقطات للعثور على وقت التعريض الصحيح.

 

التعمق في التفاصيل الفنية.

إذا كنت تبحث عن استكشاف تصوير المناظر الطبيعية أو التصوير الليلي، فمن المهم أن تفهم آليات التصوير بالتعرض الطويل. عندما يكون الضوء منخفضًا، كما هو الحال بعد غروب الشمس مباشرة عندما تتلألأ السماء بالألوان فإن التقاط صورة سريعة بسرعة غالق سريعة لن يحقق المنظر الطبيعي الخاص بك. لكن التصوير بسرعة غالق طويلة لن يمنحك المظهر الذي تريده أيضًا.

معدات التصوير الفوتوغرافي

احضر معداتك معًا.

يتطلب التعرض الطويل المثالي ممارسة وفهم الكاميرا والمعدات الخاصة بك. يجب تجنب أي نوع من اهتزاز الكاميرا للحصول على صورة ناجحة. "الحامل ثلاثي القوائم هو أهم شيء. يقول المصور والبروفيسور آدم لونج "إذا لم يكن لديك حامل ثلاثي القوائم متين وهبت الرياح وهزت الكاميرا، فسوف يتسبب ذلك في تشويش الأشياء". يمكن أن يحدث اهتزاز الكاميرا عندما تضغط ببساطة على زر الغالق في الكاميرا. يتيح لك استخدام زر إطلاق الغالق ضبط وقتك وبدء التعريض للضوء دون لمس الكاميرا.

 

استخدام الوضع اليدوي.

تختلف كل كاميرا عن الأخرى، لكن DSLR والكاميرات الرقمية لها وضع يدوي يسمح للمصورين باختيار فتحة العدسة الخاصة بهم، وسرعة الغالق، و ISO. بالنسبة إلى التعريضات الطويلة تقدم بعض الكاميرات سرعة غالق تصل إلى 30 ثانية. للحصول على سرعات غالق أطول ستحتاج إلى استخدام إعداد المصباح (يسمى أحيانًا وضع المصباح) للحصول على التعريض الضوئي الصحيح. يتيح لك استخدام إعداد المصباح في الكاميرا إبقاء الغالق مفتوحًا طالما أنك تضغط باستمرار على زر إطلاق الغالق.

 

فهم فتحة العدسة و ISO.

سرعة الغالق وفتحة العدسة و ISO كلها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا وتؤثر جميعها على تعريض صورتك. عندما يتغير أحد الإعدادات يحتاج الآخرون إلى التكيف لمواجهته. يؤدي استخدام رقم f-stop الكبير إلى جعل الفتحة (الفتح) في العدسة صغيرة جدًا، مما يحد من كمية الضوء التي يستقبلها مستشعر الكاميرا. تعني الفتحة الصغيرة أنك ستحتاج إلى سرعة غالق أطول ووقت تعريض ضوئي أطول، وقد تحتاج إلى زيادة ISO أو حساسية الضوء. لكن زيادة ISO يمكن أن يزيد من تحبب صورك.

قائمة عرضية من f-stops المختلفة

تلتقط معظم صور التعريض الطويل برقم f-stop مرتفع لتجنب التعريض الزائد للصورة. يمكنك أيضًا التقاط صور ذات تعريض ضوئي طويل برقم f-stop منخفض لكن يتطلب الأمر بضع خطوات أخرى.

 

مرشحات الكثافة المتعادلة.

توضع مرشحات الكثافة المتعادلة التي تسمى غالبًا مرشحات ND، أو مرشحات 10-stop أمام عدسة الكاميرا لتقليل كمية الضوء التي تدخل الكاميرا. يتيح لك ذلك الاحتفاظ برقم f-stop و ISO منخفضًا مع استخدام سرعة غالق طويلة أيضًا. تعد مرشحات ND مفيدة عند التصوير أثناء النهار عندما يكون الضوء ساطعًا بشكل استثنائي. باختصار، يمنح مرشح ND المصور مزيدًا من التحكم في عمق المجال وسرعة الغالق.

مرشح كاميرا متعادل الكثافة مرفوع لإظهار التباين المرئي داخل الصورة

تركيز يدوي.

تأكد من استخدام إعدادات التركيز اليدوي على الكاميرا بدلاً من إعدادات التركيز التلقائي. يمكنك من خلال التركيز اليدوي الحصول على دقة عالية حول مكان سقوط مجالك والأشياء التي سيتم التركيز عليها. يجب ألا تقوم الكاميرا بالتركيز التلقائي على الكائن الخطأ في صورتك وإفساد التعريض الضوئي لمدة دقيقتين.

 

استكشف إمكانيات صور التعريض الطويل.

الآن بعد أن فهمت آليات التصوير بالتعريض الضوئي الطويل حان الوقت لمعرفة ما الممكن فعله. تمامًا مثل أنماط التصوير الأخرى لا يمكنك التحكم في كل شيء. "عندما تحرك الرياح الأشجار أو عندما تسير السيارة في طريقك عليك توقع هذه الأشياء. يقول لونج "يجب أن تتخيل الشكل الذي ستبدو عليه اللقطة،" من خلال صقل قدرة التصور هذه بالممارسة، وتعلم ما يمكنك التحكم فيه - وكيفية التحكم فيه - يمكنك التقاط أفضل الصور الممكنة في بيئتك المحددة.

شاطئ المحيط عند غروب الشمس

تصوير المناظر الطبيعية بالتعريض الطويل.

أفضل الأوقات لإنشاء صور التعريض الطويل هو 15 دقيقة إلى ساعة بعد غروب الشمس. "تلتقط أجمل أنواع الضوء، ولا يزال لديك بعض الألوان في السماء. يوضح يوليفيري "هذا وقت رائع لإجراء تعريضات ضوئية طويلة لأنه يمكنك الحصول على تعريض ضوئي متساوٍ بين السماء الزرقاء العميقة في الأعلى مع أضواء المدينة النابضة بالحياة أدناه." تمنحك التعريضات الضوئية الطويلة الفرصة لإبراز أجواء وبيئة الموقع. لذلك سواء كنت تقوم بتصوير مناظر طبيعية حالمة أو مناظر بحرية شاسعة، تمنحك التعريضات الضوئية الطويلة فرصة لتصوير شيء جديد في كل مرة.

النظر إلى أعلى الجبل الصخري مع مسارات النجوم خلفه

التصوير الليلي

يؤكد لونج "يعد أي وقت تقوم فيه بالتصوير في الليل أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا للتعريض الضوئي الطويل". نظرًا لوجود إضاءة محيطة أقل، ستحتاج إلى تعريض ضوئي أطول لموازنته. سواء كنت تلتقط مسارات النجوم على مدار ساعات أو مسارات ضوئية من سيارات تسير بسرعة على الطريق فإن التصوير الليلي يعد فرصة رائعة لتسليط الضوء على مرور الوقت مع التعريضات الطويلة. بالإضافة إلى ذلك غالبًا ما ينتج عنه صور جميلة مذهلة.

لقطة لبرق يضرب الأرض

التصوير الفوتوغرافي للبرق والعاصفة.

يُعد تسليط الضوء على الدراما غير المتوقعة من البرق والعواصف طريقة رائعة لالتقاط تعريضات ضوئية طويلة فريدة. يوضح يوليفيري أنه بسبب عدم إمكانية معرفة الوقت الذي سيضرب فيه البرق "إذا كنت أتلقى تعريضات ضوئية لمدة 12 ثانية - لأن هذا ما تفرضه حالة السماء - فأنا أستمر في الاستيلاء عليها مرارًا وتكرارًا في تتابع سريع على أمل أن يكون الغالق الخاص بي بالفعل يفتح في الوقت الذي يضرب فيه البرق ". إن التقاط شيء ديناميكي للغاية في صورة واحدة يتطلب الممارسة والصبر. لكن بفهم آليات صورة التعريض الطويل، تقترب خطوة واحدة من التقاط صور مذهلة للعواصف.

 

مهما كان الموضوع الذي تختاره، فإن التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الطويل يمنح الفنان التحكم بمرور الوقت بطريقة جديدة. ستتعرف من خلال التجربة والخطأ على الإعدادات والأجهزة التي تعمل بشكل أفضل لكل موقف. الشيء الوحيد المتبقي الآن هو تحديد ما يجب تصويره أولاً.

قد يهمك أيضًا…

التصوير الفلكي، فن التصوير الفوتوغرافي للسماء ليلًا والمزيد.

Astrophotography (التصوير الفلكي).

اكتشف خصوصيات وعموميات التقاط صور مذهلة للسماء ليلًا.

انفجار عاصفة برقية في المناطق الإستوائية

اكتشف العالم المثير من التصوير الفوتوغرافي للعاصفة والبرق.

اكتشف كيفية التقاط ضربات البرق بالكاميرا وتعلم نصائح السلامة لتصوير العواصف.

مدينة يبانية ليلًا - إرشادات التصوير الليلي | Adobe

التصوير الفوتوغرافي الليلي.
لا يعني الضوء المنخفض جودة صورة منخفضة مع هذه الإرشادات لالتقاط صور ليلية ناجحة.

يؤدي راقصوا البالية عرضهم على خشبة المسرح - تصوير فوتوغرافي بسرعة الغالق | Adobe

فهم سرعة الغالق.

اكتشف كيف تساعد سرعة الغالق في التقاط لقطات واضحة أو لحظات مليئة بالحركة.

اعثر على خطة Creative Cloud المناسبة لك.