تعريف تصوير المنتج وكيفية تنفيذه.

يأتي هذا الشكل التجاري من التصوير الفوتوغرافي مصحوبًا بمجموعة فريدة من التحديات والفرص. من التصميم إلى التحرير، تعرف على كيفية تلميع منتجاتك والتقاط صور رائعة.

صورة كعوب حمراء في أحد برامج تحرير الصور مع وجود مصورين للمنتجات في الخلفية

ما يميز التصوير الفوتوغرافي للمنتج.

التصوير الفوتوغرافي للمنتجات الاحترافية هو الشكل التجاريلتصوير اللوح الزيتية. إنشاء صور عالية الجودة للمنتج ليس بالأمر السهل. ويستغرق تعلم كيفية تصميم المنتجات وإعداد الإضاءة وتركيب درجات التعرض المختلفة وقتًا. اكتشف كيفية إنشاء صور بسيطة للمنتج فقط لأغراض التجارة الإلكترونية وصور نمط الحياة المعقدة لإظهار منتج قيد الاستخدام.

 

إنشاء صور واضحة للمنتج.

أحد الأشكال الرئيسية لتصوير المنتج هو الصور الخاصة بالمنتج فقط والتي يتم التقاطها مباشرة. تُستخدم هذه الصور بشكل شائع لقوائم المنتجات في المتاجر عبر الإنترنت مثل Amazon أو Etsy، وعادة ما يتم التقاط هذه الصور بخلفية بيضاء بسيطة للحد من الانحرافات. تلتقط الصور الخاصة بالمنتج فقط تفاصيل المنتج، مثل الحجم والصورة الظلية واللون. تساعد هذه التفاصيل العملاء في العثور على ما يبحثون عنه بالضبط عند التسوق عبر الإنترنت.

 

قبل التعمق في لقطات المنتج، تأكد من اتصالك بعميلك واكتشف بالضبط ما يبحث عنه. هل هناك زوايا محددة للمنتج يحتاجون للحصول عليها؟ هل يجب أن يكون الملصق مرئيًا في كل لقطة؟ التخطيط يجعلك مثاليًا، لذا اجمع المعلومات التي تحتاجها قبل إعداد جلسة التصوير الخاصة بك.

لقطة جوية لمصوري المنتجات وهم يضعون زوجًا من الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأحمر

الحصول على المعدات المناسبة.
تعلق المصور الفوتوغرافي للمنتجات والطعام Sarah Aagesen "للحصول على لقطات دقيقة للمنتج استخدم دائمًا عدسة مقاس 50 مم مع كاميرا DSLR الخاصة بي" "سأحضر أيضًا 20 مم للقطات بزاوية أوسع وعدسة ماكرو في حالة وجود تفاصيل صغيرة أحتاج إلى التقاطها." يضمن وجود مجموعة متنوعة من العدسات في متناول اليد إمكانية التكيف مع تحديات التصوير.

 

لا تستخدم أبدًا مع صور المنتجات الثابتة وظيفة التركيز البؤري التلقائي على الكاميرا. يشرح المصور المحترف Jason Deymonaz "إذا كان هدفك لا يتحرك فلا داعي لاستخدام التركيز البؤري التلقائي. ضع الكاميرا على حامل ثلاثي القوائم واستخدم التركيز اليدوي." تأكد أيضًا من استخدام كابل إطلاق الغالق حتى لا تحرك الكاميرا عن غير قصد أثناء التقاط صورة. إذا كنت تلتقط تعريضات ضوئية متعددة من نفس الزاوية لدمجها لاحقا يمكن أن توفر لك هذه الخطوة الوقت.

 

تصميم منتجك.
بصفتك مصورًا للمنتجات تقع على عاتقك مسؤولية جعل المنتج يبدو بأفضل شكل ممكن. يقول Deymonaz "لدي دائمًا مجموعة أدوات التنظيف الخاصة بي مع بعض منظف الزجاج والمقص و Goof Off لإزالة الملصقات وبصمات الأصابع والغبار. أجعل المنتج يبدو جميلاً قدر الإمكان في الكاميرا، مما يوفر لي الكثير من الوقت في مرحلة ما بعد الإنتاج ". إذا ظهرت بقعة من الغبار على المنتج وظهرت في كل صورة فإن ذلك يترجم إلى قدر كبير من الوقت لتحرير كل صورة. إذا كنت تقوم بتصوير الملابس أو الأقمشة فتأكد من تسوية التجاعيد غير المرغوب فيها.

 


إعداد التصوير الفوتوغرافي للمنتج.

بعد أن يبدو منتجك لامعًا أعد بقية اللقطة. أنشئ صورًا عالية الجودة من خلال التصوير على خلفية صلبة مثل القماش أو الورق الأبيض أو الأسود. يحتاج المنتج إلى التألق في هذه الصور لذا حافظ على الخلفية بسيطة ونظيفة للحد من الانحرافات.

 

ضع في اعتبارك استخدام softbox لإضاءة تصوير المنتج. تخلق معدّلات الضوء هذه ضوءًا ناعمًا ومنتشرًا يقلل من الظلال الحادة. نظرًا لأنك تريد أن يتمكن المشاهدون من قراءة الملصقات وأخذ التفاصيل يجب أن يكون إعداد الإضاءة للصور الخاصة بالمنتج فقط واضحًا ومباشرًا مع كل شيء مضاء جيدًا. ضع في اعتبارك استخدام الخيام الخفيفة والضوء الاصطناعي أيضًا. الخيام الخفيفة عبارة عن مكعبات ذات هيكل سلكي مغطاة بنسيج أبيض رقيق. إنها تخلق جوًا ناعمًا ومنتشرًا بالداخل مما يجعله مثاليًا لإضاءة الأشياء الصغيرة بشكل متساوٍ.

مجموعة من منتجات العناية بالبشرة مصورة من أعلى

يوضح Aagesen "لا أوصي مع الصور الخاصة بالمنتج فقط باستخدام الضوء الطبيعي لأنه يمكن أن يتغير بسرعة كبيرة". "عادة ما تلتقط لقطات متعددة من زوايا مختلفة وإذا كنت تستخدم الضوء من نافذة عندما تصبح غائمة، فإنك فجأة تقوم بالتصوير في ضوء مختلف تمامًا." نظرًا لأن الإضاءة الطبيعية قابلة للتغيير ويصعب تكرارها فإن إضاءة استوديو التصوير غالبًا ما تكون أفضل لتصوير منتج ناجح. بعد كل شيء قد تحتاج إلى التقاط المزيد من الصور إذا تم إصدار إصدارات جديدة من المنتج.

 

تصوير منتجاتك.
بالنسبة لبعض المنتجات ستحتاج إلى التقاط عدة تعريضات للضوء من نفس اللقطة لالتقاط تفاصيل أو أجزاء مختلفة من المنتج بأفضل إضاءة ممكنة. يعلق Deymonaz "سألتقط من ثلاثة إلى عشرة لقطات مختلفة و أقوم بتجميعها في لقطة واحدة" تأكد من أن لديك المصابيح الوامضة أو العاكسات أو مصادر الإضاءة الأخرى في متناول اليد في حال احتجت إلى تبديل الإضاءة. إذا كان لديك هدف صغير أو كنت تقوم بالتصوير بعمق مجال سطحي، فقد تحتاج أيضًا إلى استخدام تجميع التركيز البؤري للتأكد من أن كل جزء من الهدف في التركيز البؤري.

 

تحرير صور المنتج الخاص بك.
عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور فإن لكل مصور تفضيلاته. يقول Aagesen: "أبدأ دائمًا في التحرير أولاً بتعديل أي مشاكل في السطوع والتعرض". "وأضبط بعد ذلك توازن اللون الأبيض والتأكد من أن الألوان صحيحة تمامًا، وبعد ذلك أعدل التباين والإبرازات والظلال."

منتج حلوى لذيذ صور على طبق بمنديل

يمكن أن يأخذ تحرير ما بعد الإنتاج صورة منتجك من لطيفة إلى رائعة، لكن فهم الأدوات الموجودة تحت تصرفك هو المفتاح للتأكد من تألق صور منتجك. تحقق من هذه البرامج التعليمية بعد المعالجة للمساعدة في إبراز صورك عن الآخرين:

 

 

  • إتقان خصوصيات وعموميات Spot Healing لإزالة أي مشتتات صغيرة من صورة منتجك. إذا كانت صورتك تحتوي على انعكاس أو تمييز غريب، يمكن أن تساعدك أداة التنقيح هذه في تعديلها بدقة.

 

  • إذا كنت بحاجة إلى تعديل ملصق أو خدش على منتجك، استخدم Clone Stamp لنسخ التفاصيل الدقيقة واللون من جزء من الصورة إلى منطقة أخرى.

 

تطوير لقطات مذهلة لنمط الحياة.

صور لنمط الحياة تمنح العملاء فكرة أفضل عن كيفية استخدام المنتج - فهي تساعدهم على تصور ذلك في حياتهم اليومية. على الرغم من اختلافها عن الصور الخاصة بالمنتج فقط، فإن العديد من القواعد نفسها تنطبق على صور نمط الحياة.

 

إعداد جلسة تصوير نمط حياتك.

باستخدام صور نمط الحياة، ستعمل على الأرجح مع العارضات للمساعدة في توضيح المنتج قيد الاستخدام. يوضح Aagesen: "على الرغم من أن العارضات يمثلن جزءًا كبيرًا من التصوير، إلا أنهن ليسن محور التركيز في جلسة التصوير". "إنهم مجرد شخصيات داعمة، والمنتج هو النجم. لست بحاجة إلى إظهار وجه العارضة في كل صورة ".حاول التقاط صور مقربة لمنتجك في يد شخص ما، وجرب أوضاعًا مختلفة لإبقائه طبيعيًا.

منتج كريم العناية بالبشرة الذي يحمله شخص

أنشئ قائمة لقطات لضمان حصولك على كل ما تحتاجه من التصوير. التقط مجموعة متنوعة من اللقطات، وبعد الانتهاء من قائمة اللقطات اسمح لنفسك بالتجربة قليلاً. هذه هي فرصتك لتكون أكثر فنية وإبداعًا في التصوير الفوتوغرافي لمنتجك. أحيانًا تكون الصور غير المخطط لها هي الأفضل في التصوير.

 

على الرغم من أن الضوء الطبيعي ليس رائعًا للقطات الخاصة بالمنتج فقط إلا أنه غالبًا ما يكون مثاليًا لصور نمط الحياة. يمكن أن يضيء المشهد الخاص بك بشكل متساو وطبيعي دون بذل الكثير من الجهد من جانبك. ويعلق Aagesen "لكن كن حذرًا في التصوير في الشمس المباشرة لأنه يمكن أن يخلق ظلالًا حادة خاصة إذا كان منتجك عاكسًا أو لامعًا." إذا كان يومًا مشرقًا على غير العادي فحاول التصوير في الظل واستخدم العاكسات لعكس الضوء الطبيعي في اللقطة.

 

تحرير صور نمط الحياة.
سواء التقطت وهجًا غير مقصود لمنتجك أو كنت بحاجة إلى تعديل أشخاص أو سيارات من خلفيتك تحقق من هذه البرامج التعليمية لمساعدتك على إتقان لقطة المنتج هذه.

 

  • مع لقطات نمط الحياة وخاصة تلك التي يتم التقاطها في الهواء الطلق لا يمكنك دائمًا التحكم في المكان الذي تريده. استخدم أداة Content-Aware Fill لإزالة الكائنات غير المرغوب فيها في صورك.

 

 

  • إن مجموعة الألوان عبارة عن غمر شامل للون ناتج عن الإضاءة التي تم التقاط صورتك فيها. إذا كان يبدو غير طبيعي قم بإزالته من صورتك.

 

قد يكون التقاط صور رائعة لمنتجك أمرًا صعبًا لكن باستخدام الأدوات المناسبة المتاحة لك يمكنك تحرير الصور وتعديلها لمساعدتها على التألق. وبمجرد حصولك على الكثير من الخبرة في التصوير الفوتوغرافي للمنتجات، قد ترغب في إعداد نفسك للقيام بذلك بشكل احترافي.

 

كيف تبدأ مشروع تصوير منتج.

مع ارتفاع معدلات التسوق عبر الإنترنت، لم يكن هناك وقت أفضل من الآن لتصبح مصورًا محترفًا للمنتجات. تهيمن مواقع التجارة الإلكترونية مثل Amazon على مبيعات التجزئة، ومع مواقع مثل Shopify و Etsy و eBay، يمكن لأي شركة صغيرة بناء تواجد عبر الإنترنت بسرعة. للحصول على وظيفة لإنشاء صور منتج لأي عمل أظهر أولاً أنه يمكنك القيام بعمل جيد.

 

إنشاء معرض أعمال تصوير منتج.

تتمثل الخطوة الأولى لتنمية أعمالك كمصور منتج في إنشاء معرض أعمال. اجمع أفضل أعمالك على موقع واحد الذي يمكنك بعد ذلك مشاركته كرابط مع العملاء المحتملين. حمل عليه أفضل صورك فقط حتى لا تربك الناس بالكثير من العمل. حدد نفسك بـ 20 أو 25 صورة فقط وحاول عرض مجموعة متنوعة من اللقطات لمنتجات مختلفة في أنماط وإعدادات مختلفة. تريد إظهار أحقيتك بالإضافة إلى براعتك الفنية.

 

اقض بعض الوقت في صياغة قسم "حول" الخاص بك. قدم معلومات أساسية، مثل خبرة العمل والتعليم ذات الصلة، وأضف أيضًا بعض التفاصيل الشخصية التي تساعد في نقل شخصيتك واهتماماتك. وتأكد بالطبع من تضمين عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك حتى يتمكن الأشخاص من الاتصال بك.

 

كم يجب أن تتقاضى مقابل تصوير المنتج؟

يعتمد التسعير على خبرتك وتكاليفك وصعوبة أو موقع المشروع. بالنسبة لصور التجارة الإلكترونية، يمكنك تحصيل رسوم لكل صورة يستخدمها العميل، بدءًا من 20 دولارًا لكل صورة والعمل عليها حتى 50 دولارًا. بالنسبة للمشروعات الأكبر حجمًا التي تتضمن العديد من المنتجات أو كتالوج كامل، يمكنك تحصيل رسوم مقابل كل جلسة تصوير للمنتج.

 

لمعرفة ما يجب أن تتقاضاه في كل لقطة، تحقق من معدلات المصورين الأكثر شهرة في منطقتك للتعرف على السوق. ثم شارك معرض أعمالك مع الشركات في منطقتك وقدم أسعارًا تنافسية. كلما اكتسبت خبرة في التصوير التجاري، يمكنك البدء في فرض رسوم ثابتة. قد تنتقل من فرض بضع مئات من الدولارات على جلسة تصوير لمدة يوم كامل إلى تقاضي ما يصل إلى بضعة آلاف.

 

بغض النظر عن المكان الذي تبدأ منه، تذكر أنه مع كل مهمة تتعلم المزيد وتضيف إلى معرض أعمالك. تمنحك كل مشكلة جديدة تحلها أداة أخرى في مجموعتك. ما دمت تلتقط الصور ستستمر في التحسن وكلما تحسنت يمكنك البحث عن مهام أكثر تحديًا وفرض المزيد من الرسوم على عملك.

المساهمون

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Photoshop.

انشيء صور جميلة مع فرشات Photoshop، و Content-Aware Fill (الملء المدرك للمحتوى)، و Photo effects، (المرشحات العصبية)و Neural Filter، )استبدال السماء) و Sky replacement، والعديد من الأدوات التي يعتمد عليها المصممين.

استكشف مجموعة تطبيقات Photoshop.

قد يهمك أيضًا…

صورة ثابتة لأزهار النرجس الصفراء المتفتحة في إضاءة منخفضة

فن التقاط الصور الفوتوغرافية الثابتة

حسن مهاراتك في التكوين بتعلم فن التقاط الصور الفوتوغرافية الثابتة.

صورة ثمرة أفوكادو مفتوحة وشطيرة جبن كريمي يسيل لها اللعاب

إرشادات التصوير الفوتوغرافي للطعام.

استكشف عالم التصوير الفوتوغرافي للطهي مع نصائح من المتخصصين في هذا المجال.

صورة شخصية لامرأة ذات نمش على خلفية سوداء

انشاء تصوير فوتوغرافي شخصي عظيم.

انتقل إلى خطوة أقرب لالتقاط صور شخصية احترافية مع نصائح وارشادات من مصورين محترفين.

صورة نابضة بالحياة لشقائق النعمان البحرية

كيفية تركيز المكدس في Lightroom.

قم بإنشاء أدق الصور مع التركيز على أهداف متعددة من خلال تكديس التركيز مع طبقات المزج التلقائي.

اعثر على خطة Creative Cloud المناسبة لك.