Substance 3D في تصميم الأزياء.

تصميم الأزياء

منذ عدة أعوام قليلة، كانت الفكرة السائدة أن أدوات تصميم النماذج ثلاثية الأبعادة هي حِكر على مجالات مثل تصنيع السيارات أو الرسومات الهندسية - أو، تصميم النماذج ذات الأسطح الجامدة. وكان الاعتقاد المنتشر هو أن تصميم عناصر أكثر مرونة مثل المنسوجات أو الملابس لأمر معقد جدًا بالنسبة لأدوات تصميم النماذج ثلاثية الأبعاد المستخدمة حينها.

لم يعد هذا صحيحًا. تعمل تقنية تصميم الأزياء ثلاثية الأبعاد على تحويل طريقة تعامل المبدعين في صناعة الملابس والأزياء والسلع الفاخرة (AF&L) مع تطوير المنتجات وتصميم النماذج والقياسات وغير ذلك. تعمل برامج تصميم الملابس ثلاثية الأبعاد على تبسيط عملية تطوير التصميم، مما يقلل الوقت والتكلفة؛ وكذلك الأثر البيئي. تسمح تجارب النماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المُعزز لدور الأزياء بالتواصل مع الجمهور حول العالم، مما يحقق المعرفة الوثيقة بالعلامة التجارية.

 

واليوم، يمكن من خلال تقنية النماذج ثلاثية الأبعاد تقديم صور فائقة الواقعية لشكل الملابس ومظهرها، كما أنها تعمل باتساق على تحويل صناعة الملابس والأزياء والسلع الفاخرة. تستعين شركات مثل أديداس وهوجو بوس ولوي فيتون، وغيرها الكثير بحلول النماذج ثلاثية الأبعاد كجزء من سير عمل التصميم لديها.

 

بالطبع لا تزال التجارة الإلكترونية القطاع الذي يهتم به مصممي الأزياء بدرجة كبيرة. فاستخدام أدوات النماذج ثلاثية الأبعاد يفتح آفاق دمج الواقع المُعزز والتجارب الثرية في التجارة الإلكترونية، مما يساهم في نشر مفهوم العلامة التجارية وتحسين علاقات العملاء. على مدار بضعة أعوام طرح مصممو الأزياء هذا السؤال: "هل من الممكن أن تصبح الملابس الافتراضية جذابة بدرجة تجذب العملاء المحتملين لاتخذا قرار الشراء؟" والإجابة على هذا السؤال الآن هي "نعم" وبكل قوة.

عملية تطوير منتج أسرع وأكثر مرونة.

عملية تطوير المنتج

"يسمح لنا Substance بأن نكون أكثر إبداعًا وإجراء تجارب أكثر، مع تقليل وقت النتاج - ولكن أهم شيء هو تحقيق نتائج رائعة."

— باستيان جيلوك، INDG

إن المزايا التي يمكن لأدوات تصميم النماذج ثلاثية الأبعاد إضافتها إلى شركات الأزياء كبيرة جدًا. من بين أهم المزايا هو كيفية مساهمتها في تعزيز سرعة الإنتاج ككل. يستطيع المصممون تنفيذ العديد من التكرارات لأحد الأزياء افتراضيًا، مما يؤدي إلى تقليل وقت طرح المنتج بالأسوق بمقدار أسابيع أو شهور. يمكنهم تصميم مرئيات منتج واقعية ومشاركتها حسب الحاجة دون الانتظار لوصول العينات الفعلية، كما أن العمل باستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد يعمل على تقليل التكلفة المرتبطة بالنماذج الفعلية بدرجة كبيرة.

 

تتماشى السرعة المتزايدة جنبًا إلى جنب مع إمكانية طرح مجموعة أكبر من الاقتراحات الإبداعية. تتيح لك مجموعة أدوات Adobe Substance 3D فحص اقتراحات تصميم أكثر مما هو الحال عند استخدام الأدوات الأكثر تقليدية. بالإضافة إلى ذلك، مكنك تصميم مرئيات واقعية وتفصيلية لكل أفكار تصميمك، مما يتيح لك عرض عملك بتأثير واقعي.

 

وتعتبر الاستدامة من الأمور التي يهتم بها قطاع الأزياء مثله مثل أي صناعة أخرى. وتعمل العملية ثلاثية الأبعاد على تناول هذه المشكلة - فتصميم الملابس بنماذج ثلاثية الأبعاد يعمل على تقليل الهدر المرتبط بقطع النماذج والقياسات بدرجة كبيرة.وبعبارات بسيطة، فإن العمل باستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد هو المنهج الأكثر أخلاقية واستدامة في تصميم الأزياء. بادر بتصميم مجموعتك بنماذج ثلاثية الأبعاد أو تحديد القياسات افتراضيًا بنماذج ثلاثية الأبعاد أو إصدار مجموعتك بالكامل افتراضيًا.

تمتع بتحويل عملية تصميم الأزياء التي تتبعها باستخدام Substance 3D.

تصميم الأزياء

The Adobe Substance 3D toolset allows you to create any material you can imagine. You can create your own materials from the ground up or extrapolate 3D materials from photographs of real-life resources, which can then be modified as needed. You can also define your own material presets to allow easy exporting of resources, produce materials that can be seamlessly tiled, and create extremely high-resolution (8K) images. 

"لم أكن من المعجبين بالأنسجة من قبل، لكن منذ طرح Substance، تغير هذا. يمكنك تصميم مجموعة متنوعة بسرعة كبيرة، وكلها تفاعلية، ويكون من السهل إدارة المشاريع."

— بيتر كولوس، مصمم نماذج ثلاثية الأبعاد حر

مواد Substance إجرائية - أي، أنك لا تحتاج إلا لتحديد معلماتك للمواد، وسوف يعمل البرنامج على تصميم مواد واقعية بالاتساق والتميز الذي تريده. عند العمل باستخدام مواد من الجلد، على سبيل المثال، يمكنك تحديد المعلمات التي تشمل اللون واتجاه شكلها واتساقه، ودرجة نعومتها أو صلابتها، ومستوى بلائها وتمزقها. بالعمل باستخدام أكبر قدر تحتاجه من المعلمات، يمكنك إنتاج مجموعة غير محدودة من المواد. بادر بتطبيق عناصر إضافية مثل الحياكة واللصقات لتحقيق نتائج لا نهائية فعلاً.

تمتع بالتكامل مع برامج تصميم الأزياء ثلاثية الأبعاد الأخرى.

برامج تصميم الأزياء ثلاثية الأبعاد

يمكنك بكل سهولة التبديل بين مجموعة أدوات Substance 3D والأدوات الأخرى المستخدمة في سير عمل تصميم الأزياء. والجدير بالذكر أنه يمكنك دمج محتوى ثنائي الأبعاد تم تصميم باستخدام أدوات Adobe Creative Cloud الأخرى، مثل Illustrator أو Photoshop، وإدراجها بمجموعة أدوات Substance لاستخدامها في النماذج ثلاثية الأبعاد. قد ترغب في تطبيق شعار على شكل لصقات ثلاثية الأبعاد، على سبيل المثال، أو استخدام تصميم ثنائي الأبعاد كأساس لتطبيق اللون على مواد بنموذج ثلاثي الأبعاد. إن التبديل بين Substance 3D والأدوات الأخرى غير مُرهق.

 

يمكنك أيضًا تصدير عملك الذي تم تصميمه باستخدام أدوات Substance 3D إلى تطبيقات خارجية. قد ترغب في تصميم تجربة واقع مُعزز، أو حتى ممشى افتراضي. تعمل مجموعة أدوات Substance على تيسير مثل تلك المشروعات بشكل كبير. 

 

بالإضافة إلى هذا، يتم دمج مواد Substance الجاهزة للاستخدام مباشرةً في عدد من أدوات البرامج الأساسية المستخدمة في صناعة الأزياء.يمكنك تعديل مواد Substance واستخدامها مباشرةً داخل تطبيقات خارجية، وذلك دون العودة إلى برامج Substance 3D. يمكن تنفيذ هذا داخل أدوات النمذجة مثل CLO وMarvelous Designer وVstitcher by Browzwear وMaya، كما هو الحال في محرك ألعاب Unreal Engine ومحركي العرض V-Ray وRedshift.

"إن مزايا تطبيق مواد Substance في CLO على عمل قيد التنفيذ والقدرة على التغيير معلمات المواد أثناء التنقل يضع حقًا معايير جديدة."

— جون دانييل إيزاكسون، H&M

عالم من المواد الرقمية. 

المواد الرقمية

لتصميم ملابس ثلاثية الأبعاد جذابة وواقعية، فأنت بحاجة إلى مواد ثلاثية الأبعاد استثنائية. وفي هذا الشأن، تقدم لك مجموعة أدوات Substance 3D كل ما تحتاج إليه.  

 

تقدم مكتبة أصول Substance 3D مجموعة متنوعة من المواد البارامترية بالكامل. يمكنك العثور على مواد من الجلد أو المنسوجات أو المواد المُحاكة أو الدنيم أو أقمشة الملابس الرياضية المتخصصة - وبفضل كونها بارامترية، يمكن ضبط كل من هذه المواد حسب الحاجة للحصول على الشكل والمظهر المطلوبين. وبدلاً من ذلك، في حالة العثور على ما تبحث عنه في مكان آخر، يمكنك استيراد المواد من المكتبات الخارجية لاستخدامها.

 

أو يمكنك تصميم مكتبة المواد الخاصة بك من البداية. احتمالية واحدة: يمكنك استخدام Substance 3D Designer لتصميم المواد الخاصة بك من البداية للنهاية. حدد السمات الأساسية للمواد المنشودة، ثم جربها داخل سير عمل يستند إلى العقدة حتى تتطابق المواد مع رؤيتك.

 

حل آخر: يمكنك استخدام Substance 3D Sampler لرقمنة المواد الفعلية الحالية وتطبيقها على مشروعاتك ثلاثية الأبعاد. أدخل الصور من عيناتك المختارة، وسيستنج Sampler المواد المطلوبة لتحويلها إلى مواد ثلاثية الأبعاد، التي يمكن تحويلها إلى مواد ثلاثية الأبعاد، التي يمكن تطبيقها بعد ذلك على الملابس حسب الحاجة. يمكنك تطبيق هذه المواد "كما هي"، أو إجراء مزيد من العمل من خلال تغيير بعض المكونات أو إضافة مكونات أخرى. الاحتمالات لا حدود لها.

"كنا بانتظار حل مثل Project Substance Alchemist لفترة طويلة.…باستخدام أدوات مثل Project Substance Alchemist وMaterial Exchange، سيتوفر لدى الموردون الموارد المطلوبة لبدء ثورتهم الرقمية."

— كريس هيلير، DECKERS 

ارسم التفاصيل والرسومات على أصولك ثلاثية الأبعاد. 

رسم التفاصيل والرسومات

سواء أكان مصدر أصولك ثلاثية الأبعاد هو مكتبة أصول Substance 3D أو مكتبة خارجية، أو سواء أكنت تصمم محتواك ثلاثي الأبعاد، توفر لك مجموعة أدوات Substance 3D مجموعة كبيرة من الطرق لنقل واقعية أصولك إلى مستوى أرفع. يمكنك تغيير سمات الأصل، على سبيل المثال، أو إضافة تفاصيل جديدة بالكامل، بسهولة أكبر مما إذا كنت ترسم على الورق. يمكنك رقمنة مواد الدانيم، على سبيل المثال، وتطبيقها على أحد الأصول - ثم رسم الحياكات والسحابات وحتى الجيوب على المواد لديك. عند العمل باستخدام أدوات Substance 3D، تصبح العملية الإبداعية سلسة بشكل ملحوظ.

"يذلل Substance العقبات أمام المستخدمين الذين ليس لديهم خبرة كبيرة ويسمح لأي شخص بتصميم تطبيقات المواد بمستويات رائعة من الواقعية. يجب أن يكون جزءًا من سير عمل المواد الرقمية لأي شخص."

— سفير بيلالي، VF CORPORATION

يمكنك أيضًا تطبيق التصميمات المطبوعة على الملابس، مما يعمل على دمج التفاصيل مثل الزخارف والأسراب والجليتر وحقن البلاستيك. توفر لك أدوات النماذج ثلاثية الأبعاد سيطرة مطلقة على السمات مثل لون المطبوعات ولمعانها وسمكها ومعدنها وغير ذلك المزيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخيل أي تعديلات بشكل فوري، وتنفيذ التغييرات حسب الحاجة أثناء التنقل. تمتع بتجربة أي فكرة تخطر ببالك والحفاظ على النتائج الرائعة.

 

هل أنت مهتم بجعل شركتك تستخدم Substance 3D؟ اعرف المزيد.