التصور المرئي للعلامة التجارية بنماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز: قوة تصور علامتك التجارية ضمن سياقها.

يعتبر عرض المرئيات بنماذج ثلاثية الأبعاد أسلوبًا رائعًا للمصمين يمكنهم من اتخاذ قرارات أفضل مع جذب الجمهور وإقناعه وكذلك عرض قصة على العملاء وإبهارهم. اكتشف الأدوات المتوفرة بنظام النماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز من Adobe التي تساعد على وضع تصور مرئي لأي تصميم ثلاثي الأبعاد يمكنك تخيله.

لقطة منتج لقهوة باردة مُعلبة.

صورة من التقاط جون فيو، House of van Schneider

ما السبب في وضع تصور مرئي لتصميمات ثنائية الأبعاد باستخدام نماذج ثلاثية الأبعاد؟

عند تطوير مفاهيم علامة تجارية جديدة أو تصميمات منتج ما، من المهم جدًا ضمان وضع تفاهم متبادل لما نحاول تحقيقه ضمن كل الأطراف المعنية بالمشروع، وعلى وجه الخصوص خلال المرحلة الأولية لطرح الأفكار. فإساءة فهم المقصد من وراء التصميم أو وظيفة المنتج الجديد أو عدم الاتفاق على تصميمات هوية العلامة التجارية قد يؤدي إلى انتكاسات مكلفة وبطئ في المدة الزمنية المطلوبة لوضع المنتج بمرحلة الإنتاج وطرحه بالأسواق.

 

Adobe Dimension يوفر طرق عرض ذات جودة مرتفعة تتيح لك تصور التصميمات ثنائية الأبعاد ضمن العالم الواقعي. يمكنك سحب رسومات vector أو صور وإسقاطها إلى نموذج ثلاثي الأبعد لأي شيء - أو يمكنك لصقه ضمن مربع أو مبنى أو تدويره حول فنجان قهوة بنقرات قليلة. يتوفر Dimension مُحملاً بنماذج ثلاثية الأبعاد يمكنك الاستفادة منها، كما أن Adobe Stock يوفر آلاف الأصول ثلاثية الأبعاد المُحسنة بشكل مثالي لتناسب استخدام Dimension. تمتع بنقل تصميمات إلى مستويات أكثر تطورًا عبر تصميم تفسيرات ثلاثية الأبعاد جديدة لمفاهيم علامتك التجارية ضمن Dimension مباشرةً، وكذلك عرض صور ثنائية الأبعاد لوضعها لاحقًا على العناصر.

لقطة منتج منظمة بشكل جذاب لبابيون ومنديل.
مثال على خيارات العلامات التجارية المخصصة المختلفة.

Harbor Crafts، تصميم جون جودفري

تتيح لك المشاهد المصممة ضمن Dimension إمكانية دمج المنتجات ضمن سياقات ثلاثية الأبعاد وواقعية بهدف وضع تصور مرئي أفضل للنتائج النهائية. إن الاعتماد فقط على المخططات والتوضيحات ثنائية الأبعد قد يؤدي إلى عملية مستهلكة للوقت من المحاولة والخطأ لتطوير نماذج أولية فعلية مكلفة. تتيح النماذج ثلاثية الأبعاد توفير صورة أكثر وضوحًا شاملة تهدف إلى مساعدة المشاهدين على تحديد ما إذا تم التقاط مقصد المصمم. والآن، يمكن استخدام النماذج ثلاثية الأبعاد، المجمعة مع أنماطك الرسومية والألوان والمواد، بطرق متعددة بهدف المساعدة في عرض منتج متطور بفعالية والإسراع من وتيرة عملية وضع النماذج الأولية ومراحل الإنتاج

 

تستطيع الشركات التي تعمل على من جوانب مفاهيم العلامة التجارية وتصميمات المنتج الاستفادة من استخدام التصورات المرئية ثلاثية الأبعاد بهدف تفسير مقصد مصمميها بدقة.

تحسين عمليات التصميم لوضع النموذج الأولي.

عبر وضع التصورات المرئية للتصميمات ثنائية الأبعاد التي تم تصميمها باستخدام Photoshop أو Illustrator ضمن سياق ثلاثي الأبعاد، تتوفر لدى المصممون فرصة أفضل لوضع تصور مرئي للمشروع النهائي وإجراء مراجعة سريعة بهدف تقديم أفضل تصميم. كما أنه يسمح لهم بإقناع جمهورهم عبر عرض مقصدهم بشكل أكثر دقة وعرضه من أفضل زاوية. بالإضافة إلى هذا، يمكن من خلاله تيسير عملية التقديم والتأخير اللازمة لإجراء التغييرات بهدف تطبيق ملاحظات المساهم والعميل، وبهذا الإسراع من وتيرة العملية التي من شأنها طرح أفكار جديدة بالسوق وزيادة وتيرة التكرارات.

فراشات تُزين لقطة منتج العناية بالوجه.

تصميم غلاف Not Today، تصميم آنا ناتير

غلاف منتج لمتجر كعك.

Cupcake cream، تصميم آنا ناتير وإليوت ديزاين

تسميات المنتج لنكهات مشروب الكومبوتشا الفريدة.

Lifted Kombucha، تصميم جون جودفري

باستخدام Dimension، يمكن وضع رسومات vector ثنائية الأبعاد والصور على النماذج ثلاثية الأبعاد النهائية ذات الجودة المرتفعة أو تدويرها حولها، التي يمكن عرضها لاحقًا ضمن السيناريوهات المثالية. تساهم الإضاءة الغنية والمناظر والبيئات الواقعية في عرض التصميمات بشكل واقعي، كما توفر سياقًا دقيقًا وإحساسًا واضحًا لمظهرها في العالم الواقعي. تم تيسير الاختبارات والإسراع من وتيرتها عبر إمكانية التغيير السهل للملصقات ثنائية الأبعاد والمواد والصور والبيئات الخلفية والإضاءة ترتيب العناصر والرسومات. يمكن تقليل تكاليف التطوير عبر تقليل الحاجة إلى الإنتاج الفعلي للنماذج الأولية ولقطات الصور المرتبطة التي قد يكون من المطلوب مشاركة تصميمات جديدة أو محدثة مع مساهمي الشركة والعملاء المعنيين. إن حرية تجربة التصميمات واستكشافات ضمن بيئة ثلاثية الأبعاد قد يساعد المصممين على الحصول على أفضل اللقطات لعرض أعمالهم، هذا بالإضافة إلى اكتشاف تباينات التصميم التي لم تكن لتظهر لهم بدونها.

يمكن إجراء مزيد من عمليات التخصيص والتحسين على التصميمات التي تتم في Dimension باستخدام خيارات تأليف النماذج ثلاثية الأبعاد المتوفرة في Substance، مما يتيح لك إمكانية تخصيص مظهر النماذج بسهولة باستخدام خيارات مادة مختلفة. يمكنك إنشاء المواد المخصصة الخاصة بك في Substance أو استعراض المحتوى ثلاثي الأبعاد المتوفر في Substance Source أو Adobe Stock بهدف تحسين نماذجك إلى مستوى من الواقعية يعرض بدقة المقصد الكامل من وراء التصميم.

زهريات منظمة بشكل فني على طاولة.

مزج المنتجات باستخدام مواد Substance وترتيبها ضمن مراحل في Dimension.

يمكن عرض التصميمات بسهولة في ضمن نماذج ثلاثية الأبعاد وليس ضمن عروض ثنائية الأبعاد فحسب. بدءًا من Dimension، يمكنك مشاركة النماذج ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت باستخدام عارض الويب 360 درجة. يمكنك أيضًا تصديرها إلى Adobe Aero لمشاهدتها ضمن الطبقات في بيئات فعلية، مما يتيح للمشاهدين استكشافها مباشرةً من أي زاوية. يوفر كل من عارض الويب والواقع المُعزز تجربة أكثر جاذبية يستطيع المستخدمون من خلالها التحكم مع التركيز على ما يهمهم أكثر. إن توفر محتوى واقع مُعزز يمكن تحديثه بسهولة ويمكن للمساهمين والعملاء الوصول إليه يمكن أن يساعد في تيسير عمليات المراجعة عبر توفير منظور جديد حول التصميمات الأخيرة.

 

تحسين عمليات التصميم لتقديم منتجات نهائية بجودة الإنتاج.

عندما يحين وقت طرح علامة تجارية أو منتج في السوق باستخدام أصول نهائية، فإن الاستفادة من النماذج ثلاثية الأبعاد لإنشاء عمليات عرض مرتفعة الجودة من شأنه الإسراع من وتيرة العميلة وتوفير مجموعة كبيرة من الخيارات لتقديمها إلى العملاء المحتملين.

سماعات Neon على خلفية من القضبان.

كيفية صياغة عروضك الواقعية.


1- صمم عناصرك ثنائية الأبعاد في Adobe Illustrator أو Photoshop.

استخدم أي تطبيق يناسب احتياجاتك لتصميم أي مكونات ثنائية الأبعاد تحتاج إليها. يعتبر Illustrator مثاليًا لصياغة الرسومات والشعارات لوضعها على عناصر ثلاثية الأبعاد، بينما يمكن استخدام Photoshop لتصميم صور العلامة التجارية أو تحرير صور موجودة.

تصميم تسميات منتجات مختلفة

2- يمكنك تأليف عناصر ثلاثية الأبعاد ضمن Substance.

احصل على المظهر المناسب للمنتجات التي تعرضها عبر إضافة مواد وأنسجة إضافية إلى النماذج ثلاثية الأبعاد في Substance Painter. يمكنك تخصيص أنسجتك باستخدام Substance Alchemist، أو احصل عليها من مكتبة قوية مقدمة من Substance Source.

تصميم ثلاثي الأبعاد لحاوية عصير.

3- صمم مشهدك في Dimension.

أ) ضع نماذج ثلاثية الأبعاد من العناصر التي تحتاج إليها في مشهدك. على سبيل المثال، إذا كان مشهدك يوجد ضمن غرفة معيشة، فستحتاج إلى الأساسيات، مثل أريكة وطاولة ومصباح وغيرها. يتوفر Dimension مضمنًا به مكتبة من النماذج والمواد والمصابيح يمكنك العثور عليها في لوحة Starter Assets (أصول البدء). يمكنك أيضًا استعراض Adobe Stock للحصول على مزيد من الخيارات أو استيراد نماذج من مصادر أخرى. يدعم Dimension تنسيقات الملفات OBJ وAutodesk FBX وSTL وSketchUp SKP.

ب) ضع الرسومات والشعارات وغيرها من الصور ثنائية الأبعاد المصممة في Photoshop وIllustrator ضمن النماذج ثلاثية الأبعاد، إما كملصقات أو تعبئات، ثم ضبط خصائص مادة الطبقة للحصول على المظهر الذي تريده.

تطبيق تسمية منتج على حاوية عصير.

ج) نظم العناصر ضمن المشهد حيث تريدها. يمكنك تجربة زوايا كاميرا مختلفة وضبط الإضاءة والمواد للعثور على ما يناسب المشهد، وإضافة الخلفية إلى مشهدك. اختر صورة خلفية من لوحة Starter Assets (أصول البدء) أو Adobe Stock أو استورد صورة من تصميمك. استخدم Match Image (مطابقة الصورة) لتصميم إضاءة واقعية تلقائيًا بناءً على صورة الخلفية، أو ضبط إعدادات Environment Light (إضاءة البيئة) وSunlight (ضوء الشمس) بنفسك. 

عرض لمنتج عصير على رف متجر.

4- استكشف الملفات ثنائية وثلاثية الأبعاد ومشاركتها من Dimension.

أ) اعرض التكرارات والاختلافات السريعة حسب الحاجة، مثل إنشاء زوايا كاميرا مختلفة وضبط الألوان والرسومات والإضاءة والمواد وغيرها.

ب) شارك صورًا ثنائية الأبعاد أو تصميمات ثلاثية الأبعاد تقليدية ونشرها باستخدام طرق عرض 360 درجة (باستخدام زوايا كاميرا مرجعية) عبر ارتباطات الويب أو التضمين ضمن موقعك.

ج) صمم أصولاً نهائية تناسب تجارب المستخدم، مثل صالات عرض المنتج الافتراضية على الويب وتطبيقات الواقع المُعزز.

مثال افتراضي لحاوية عصير على رف مطبخ بجانب كوب عصير.

5- يمكنك تصدير الأصول لمتابعة العمل عليها في تطبيقات أخرى.

أ) باستيراد ملفات الصور النهائية إلى Photoshop، يمكنك إجراء تغييرات دقيقة وإضافة لمسات إلى صورك وصولاً إلى البكسل لإضافة الواقعية عليها.

ب) استورد الأصول إلى Adobe XD لاستخدام كمرئيات علامة تجارية ثلاثية الأبعاد كجزء من تطبيقات تطبيق الهاتف المحمول.

ج) استورد الأصول إلى Adobe Aero لمشاهدتها ضمن الطبقات في العالم الواقعي.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول سير عمل المنتج هذا، يمكنك الاطلاع على التدريبات الكاملة من هنا.

تمتع بتنفيذ المزيد باستخدام Adobe Dimension.

تعرّف على الإمكانات المتوفرة في النماذج ثلاثية الأبعاد، بدءًا من مشروعات وضع العلامة التجارية وحتى تصميم العبوات.

قد يهمك أيضًا…

مدفأة عصرية جدًا داخل كوخ وسط الغابة

تصوير فوتوغرافية اصطناعي: صور مثالية، دون الحاجة إلى الاستوديو.
تعرّف على كيفية الاستعانة بتقنية ثلاثية الأبعاد في إعادة صياغة تصميم لقطات الصور التجارية التقليدية باستخدام التصوير الفوتوغرافي الاصطناعي.

عرض ثلاثي الأبعاد لزهور رقمية.

الأعمال الإبداعية بتصميم ثلاثي الأبعاد والواقع المعزز: استكشف الأنماط الجديدة أو صمم قطعة أصلية.
توفر الأدوات الموجودة في نظام الواقع المعزز وثلاثي الأبعاد ضمن Adobe كل ما تحتاج إليه لإطلاق العنان لخيالك والاستعداد للتصميم الجديد..

تخطيط مساحة غرفة معيشة حديثة

التصميم البيئي: عرض المفاهيم المكانية بتصميم ثلاثي الأبعاد.
تمتع بوضع نماذج أولية وتصور المساحات مثل الديكورات الداخلية المعمارية والإعلانات وتخطيطات الصالات وواجهات المتاجر وغيرها.

رسومات فنية Vector لفهد تحت ضوء القمر.

ما المقصود بالأعمال الفنية vector؟

اعرف المزيد حول تصميم الأعمال الفنية والتوضيحات باستخدام نوع الملف المتنوع هذا.

الحصول على Adobe Dimension

تمتع بتصميم صور ثلاثية الأبعاد تحاكي الطبيعة للعلامات التجارية ولقطات المنتج وتصميم العبوات.

مجانًا لمدة 7 أيام، ثم بسعر 20.99$/الشهر.