العمل الفني ثلاثي الأبعاد والواقع المعزز: استكشف أنماط جديدة أو صمم قطعة أصلية. 

توفر الأدوات الموجودة في نظام الواقع المعزز وثلاثي الأبعاد ضمن Adobe كل ما تحتاج إليه لإطلاق العنان لخيالك والاستعداد للتصميم الجديد. 

أمثلة متجانبة لزهور معروضة بسياق ثلاثي الأبعاد

تصميم: تصوير خيتاي تريهان. تم التصميم باستخدام Adobe Dimension

تمتع بتصميم أنواع جديدة من المحتوى والنمط.

الاحتمالات لا حصر لها - يعمل التصميم بسياق ثلاثي الأبعاد على توفير لوحة لا نهائية من التصميمات المعقدة والمفاهيم المبتكرة والعناصر الجمالية الجديدة. ادفع حدود الإبداع لأي نوع تقريبًا من الأعمال الفنية أو التصميم، بدءًا من التصميم الأولي أو المفهوم أو السريالي أو الواقعي أو الفن النمطي وحتى التوضيحات وتصميمات الجرافيك. بمجرد تحديد عملك الفني ضمن السياق ثلاثي الأبعاد، يمكنك إضفاء الواقعية عليه باستخدام الواقع المُعزز وتصميم تجارب تفاعلية. توفر الأدوات ضمن نظام الواقع المُعزز وثلاثي الأبعاد من Adobe استقلالية للفنان حتى يمكنه استكشاف احتمالات لا حصر لها. 

انتشرت الاستعانة بالسياقات ثلاثية الأبعاد لتقديم اتجاهات تصميم رائدة ودعم التصميمات الإبداعية المقدمة من أشهر المصممين والهواة على حدٍ سواء. ودون أي علامة على التوقف، تستمر هذه السيقات في إلهام الفناني حيث تستمر تأثيرات هذه الاتجاهات في الانتشار. من المحتمل أن بدايات اتجاهات التصميم باستخدام التصميم ثلاثي الأبعاد ستستمر في التطور لتصبح أنماط معروفة؛ وذلك نظرًا لاستفادة أعداد متزايدة من الفنانين من المزايا التي يوفرها التصميم باستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد. اكتشف بعض من أغلب اتجاهات التصميم ثلاثي الأبعاد العصرية المبتكرة والرائعة في العالم اليوم على Behance. من بين الأمثلة الملهمة الخطوط ثلاثية الأبعاد المتطورة ومفاهيم الصور الثابتة العصرية وتصميمات الويب ثلاثية الأبعاد التفاعلية.

ماتي تاوسلاهتي

تصميم: ماتي تاوسلاهتي. تم التصميم باستخدام Adobe DImension

إيرين كيم

تصميم: إيرين كيم. تم التصميم باستخدام Adobe Dimension.

قوى مجموعة كبيرة من الأدوات الإبداعية.

إن توفر مجموعة كبيرة من الأدوات للعمل باستخدامها، بالإضافة إلى لوحة رقمية ممتدة لاستخدامها في التصميم، يعمل على تعزيز إنشاء أنماط جديدة من المحتوى باستخدام نمط جمالي فريد. تمتع بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد ومواد وإضاء ثرية، وكذلك تقنيات تراكب الصور (المعززة بالتعلم الآلي) لتحقيق أي حلم. بغض النظر عن الأداة المستخدمة للبدء، سواء أكنت تستخدم أصول من Adobe Stock 3D أو أداة من طرف خارجي، يعمل نظام الواقع المعزز وثلاثي الأبعاد من Adobe على تيسير استقدام الأصول من تطبيق إلى آخر. استفِد من الميزات الفريدة التي توفرها كل أداة.

ظِلال أيدي مصممة باستخدام أشكال ثلاثية الأبعاد
عمل فني لسلالم بنماذج ثلاثية الأبعاد
عمل فني لزهور بنماذج ثلاثية الأبعاد مبتكرة

تصميم: خيتاي تريهان. تم التصميم باستخدام Adobe Dimension

بما أن هذه المنتجات تقدم لوحات ثنائية الأبعاد للعمل باستخدامها، قد يشعر بعض المصممين بالراحة عند العمل بها. تقدم مجموعة Adobe من أدوات الواقع المُعزز وثلاثية الأبعاد مثل Adobe Dimension وSubstance Painter وAdobe Aero واجهات مستخدم مشابهة لتلك المتوفرة في Photoshop وIllustrator.

 

يعتبر Dimension نقطة بداية جيدة لنقل إبداعك إلى سياقات ثلاثية الأبعاد، كما يوفر طريقة سهلة للتعامل مع النماذج. استورد مجموعة كبيرة من الأصول من Adobe Stock التي تم تحسينها لتناسب Dimension، هذا بالإضافة إلى نماذج من برامج نمذجة تابعة لطرف خارجي. يتمتع الفنانون بسيطرة كاملة على الخطوات التي يتخذونها - حتى إنه يمكنهم إرجاع عمليات العرض ثلاثية الأبعاد إلى Photoshop أو Adobe Fresco بهدف إنشاء مظهر نمطي معين ينشدونه.

جيرسي ديانينجانا

تصميم: جيرسي ديانينجانا. تم التصميم باستخدام Substance من Adobe وBlender.

يتيح إدراج النماذج ثلاثية الأبعاد إلى Substance للفنانين الحصول على نتائج ثرية عبر تخصيص مظهر النماذج باستخدام خيارات مواد مختلفة. تمتع بتحقيق نتائج واقعية يمكن الاستفادة منها لاحقًا في Dimension لترتيب المشاهد، مما يعمل على استكشاف مظهر التصميمات في المشاهد الواقعية.

 

يمكن من خلال Adobe Aero، المتوفر مجانًا على نظام iOS والهاتف والجهاز اللوحي، إجراء مزيد من العمل على التصميمات، مما يتيح للفنانين بإنشاء تجارب واقع مُعزز جذابة. يفتح Aero أمام المستخدمين عالمًا جديدًا تمامًا من الفرص - سواء أكنت خبيرًا في التجارب المصممة بالواقع المُعزز أو كنت لا تزال مبتدئًا في تصميم الواقع المُعزز. تمتع بمشاهدة أعمالك الفنية تُعرض في العالم الحقيقي، وإنشاء تجارب ثرية ليستكشفها جمهورك. يمكنك بسهولة إضافة سلوكيات تفاعلية لجذب جمهورك، وتصميم حركة الأصل ثلاثي الأبعاد ببساطة عبر رسم مسار على شاشتك أو باستخدام جهازك.

جيو لو

تصميم: جيو لو 

هيثر داي

تصميم: هيثر داي

جوردن كويلو

تم عرض العمل الفني في الواقع المُعزز باستخدام Aero.

استكشف أفكارًا جديدة.

إن الحرية المتوفرة لاستكشاف التصميمات بسياقات ثلاثية الأبعاد يمكنها أن تساعدك في اكتشاف الزوايا المختلفة والتنوعات التي كان من الصعب الاطلاع عليها فيما عدا هذا. يمكنها أيضًا أن تسمح للفنانين بتجربة العناصر المختلفة بسرعة وسهولة، مثل التبديل بين صور الخلفية أو النموذج الأمامي، مما يعمل على تغيير مظهر المفهوم بشكل جذري.

فيكتوريا شيمر

تصميم: فيكتوريا شيمر. تم التصميم باستخدام Adobe Dimension.

عرض بوابات الصحراء ليلاً

يمكنها أيضًا الإسراع من مرحلة المفهوم للمشروعات. مصممة الجرافيك الشهيرة باولا شير تصف إمكانات التقنيات ثلاثية الأبعاد:

 

"تعتبر التقنية أداة هامة في مجالنا... وتتبدى حقيقة هذا في الأعمال ثلاثية الأبعاد. فالتقنية تعمل على الإسراع من وتيرة كل شيء، كما تساعد حقًا في تصور الأمور. فبدلاً من مجرد تخيل الأشياء، يمكنك استخدام التقنية لإعادة تصوره بطرق جديدة."

 

أثناء العمل باستخدام Substance، لن يتعين على فناني النماذج ثلاثية الأبعاد القلق حيال فقد أي من أعمالهم أثناء التكرار. لن يتم فقد المواد أو الأنسجة التي بدأوا بها عند إجراء التعديلات، كما يمكنهم تغيير أي حركة اتخذوها في أي لحظة، وسيتم تعديل كل إجراء يتبع ذلك تلقائيًا.

كيفية البدء بتصميم المفهوم باستخدام أدوات Adobe.

الخطوة

صمم عناصرك ثنائية الأبعاد في Adobe Illustrator أو Photoshop.

 

استخدم أي أداة تناسب احتياجاتك لتصميم أي مكونات ثنائية الأبعاد ستحتاج إليها. يعتبر Illustrator مثاليًا لصياغة الرسومات والشعارات لوضعها على عناصر ثلاثية الأبعاد، بينما يمكن استخدام Photoshop لتصميم صور العلامة التجارية أو تحرير صور موجودة.

الخطوة

ابدأ التصميم باستخدام Dimension.

 

يعمل Dimension على تيسير البدء بالتصميم على لوحة ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى استيراد تصميمات ثنائية الأبعاد أو البدء بالعمل علها.

الخطوة

تأليف سياق ثلاثي الأبعاد والتجميع باستخدام Dimension وSubstance.

أ) استخدم النماذج المستقاة من قوالب Adobe Stock، أو استورد أصول Adobe Stock التي تم تحسينها لتناسب Dimension. أو استورد النماذج من مصادر أخرى. يدعم Dimension تنسيقات الملفات OBJ وAutodesk FBX وSTL وSketchUp SKP.

 

ب) جرب أفكارًا مختلفة عبر تغيير خصائص اللون والمادة في Dimension.

 

ج) باستخدام الممارسات ثلاثية الأبعاد، انقل تصميماتك إلى Substance لتلوينها باستخدام أنسجة ملونة وإضفاء الواقعية على مظهرها.

 

د) أدخل العديد من تصميماتك إلى Dimension لترتيب المشاهد المكتملة ضمن المراحل. اضبط الإضاءة وزوايا الكاميرا وغيرها.

الخطوة

تصدير الملفات ثنائية وثلاثية الأبعاد ومشاركتها من Dimension.

 

أ) يمكنك بسهولة تصدير تصميماتك ثلاثية الأبعاد كصور ثنائية الأبعاد، أو تصديرها كتصميمات 360 درجة كاملة يستطيع العارضون استكشافها بحرية.

 

ب) يمكنك أيضًا تصدير تصميماتك من زوايا معينة لاستخدامها كأساس للرسوم المتحركة في Photoshop أو Aero لعرض ثلاثي الأبعاد فوري في العالم الفعلي أو استخدامها في الرسوم المتحركة في Photoshop أو Aero.

 

ج) أدخل أصولك إلى Photoshop وIllustrator وAero بهدف إجراء مزيد من التحرير عليها. أو استخدمها لتصميم رسوم متحركة أو إضافة مزيد من التلوين إلى سير العمل.

 

د) استورد أصولك إلى Aero لتصميم تجارب واقع مُعزز ثرية وعرض تصميماتك في الواقع الفعلي.

الخطوة

استورد أصولك إلى Aero وصمم تجربتك.

 

أ) افتح Aero وامسح مساحتك ضوئيًا وحدد المسطح. استقدم أصولك من Adobe Creative Cloud وضعها بسلاسة في المساحة.

 

ب) حدد عامل التشغيل، مثل "اللمس"، وأضِف سلوكًا تفاعليًا مثل "التدوير" أو "القفز" لتصميم تجربتك.

 

ج) بمجرد الانتهاء، يمكنك معاينة تجربتك بسهولة ومشاركتها عبر مقطع فيديو مسجل أو رابط تنزيل يمكنك مشاركته مع صديقك.

جون فيو

تصميم: جون فيو، House of van Schneider - تم التصميم في Adobe Dimension وPhotoshop.

تمتع بتنفيذ المزيد باستخدام Adobe Dimension.

تعرّف على الإمكانات المتوفرة في النماذج ثلاثية الأبعاد، بدءًا من مشروعات وضع العلامة التجارية وحتى تصميم العبوات.

قد يهمك أيضًا…

مدفأة عصرية جدًا داخل كوخ وسط الغابة

تصوير فوتوغرافية اصطناعي: صور مثالية، دون الحاجة إلى الاستوديو.
تعرّف على كيفية الاستعانة بتقنية ثلاثية الأبعاد في إعادة صياغة تصميم لقطات الصور التجارية التقليدية باستخدام التصوير الفوتوغرافي الاصطناعي.

لقطة لمشروب بارد

التصور المرئي للعلامة التجارية بنماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز: قوة تصور علامتك التجارية ضمن سياقها.
اكتشف الأدوات المتوفرة بنظام النماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز من Adobe التي تساعد على وضع تصور مرئي لأي تصميم ثلاثي الأبعاد يمكنك تخيله.

تخطيط مساحة غرفة معيشة حديثة

التصميم البيئي: عرض المفاهيم المكانية بتصميم ثلاثي الأبعاد.
تمتع بوضع نماذج أولية وتصور المساحات مثل الديكورات الداخلية المعمارية والإعلانات وتخطيطات الصالات وواجهات المتاجر وغيرها.

رسومات فنية Vector لفهد تحت ضوء القمر.

ما المقصود بالأعمال الفنية vector؟

اعرف المزيد حول تصميم الأعمال الفنية والتوضيحات باستخدام نوع الملف المتنوع هذا.

الحصول على Adobe Dimension

تمتع بتصميم صور ثلاثية الأبعاد تحاكي الطبيعة للعلامات التجارية ولقطات المنتج وتصميم العبوات.

مجانًا لمدة 7 أيام، ثم بسعر 20.99$/الشهر.