التصميم البيئي: عرض المفاهيم المكانية بتصميم ثلاثي الأبعاد.

تمتع بوضع نماذج أولية وتصور المساحات مثل الديكورات الداخلية المعمارية والإعلانات وتخطيطات الصالات وواجهات المتاجر وغيرها.

تخطيط مساحة غرفة معيشة حديثة بأضواء ساطعة.

صورة من تصميم باسكوال سكيونتي

انتقل من التصميم ثنائي وثلاثي الأبعاد إلى العالم الواقعي.

نختبر العالم بتصميم ثلاثي الأبعاد حتى يكون من الصعب اتخاذ القرارات عند عرضه مستقلاً بمخططات ثنائية الأبعاد كان المقصد منها تمثيله.يتيح تصميم المساحات الفعلية ضمن بيئة رقمية للمراجعين إمكانية الحصول على منظور أفضل لما يشاهدونه ومدى توافقه مع الأهداف المنشودة. يمكنك وضع أفكار النماذج الأولية بسرعة بهدف توضيح المفهوم العام، أو تحقيق مفهوم مجرد يجمع بين العناصر الواقعية والتجهيزات الفعلية.

 

إن مشاهدة العناصر المقترحة ضمن سياق ثلاثي الأبعاد قد يكون له أثر عظيم على إدراك التصميمات مقارنة بعرض العناصر بشكل مستقل.

خيمة تحمل علامة تجارية لفعاليات خارجية

إن إنشاء التصميمات المكانية ضمن بيئة ثلاثية الأبعاد من شأنه المساعدة في إقناع الجمهور عبر توضيح المقصد من التصميم ومدى مساهمته في تحقيق أهداف المشروع. إن الاطلاع على التصميمات ضمن سياق ثلاثي الأبعاد من الأمور ذات القيمة الكبيرة للجمهور. فقد لا يتم استخدامها لمراجعة التشابهات ثنائية الأبعاد أو اعتمادها لعرض الشكل المحتمل للتصميمات في المساحات الفعلية.

 

ييسر الواقع المُعزز إجراء مزيد من عمليات المراجعة عبر الاطلاع على شكل المفهوم في البيئة الفعلية التي سيظهر بها. اكتشف مدى فعالية عمل التصميمات ضمن السياق وعرضها في العالم الواقعي من كل زاوية. تمتع بتوفير أخطاء الإنتاج المكلفة عبر تجنب إنشاء التصميمات ذات الأحجام غير المناسبة للمساحة أو لا تبدو بشكل جيد عند وضعها في مواقعها المقترحة. تجنب حالات المحاولة والخطأ عند إنشاء أشياء مثل إعلانات العلامات التجارية لمراكز المعارض، والتأكد من أنها مناسبة فعلاً للمساحة الفعلية ويمكن مشاهدتها من كل الزوايا.

 

اعرض بوضوح مفاهيم التصميم بسياق ثلاثي الأبعاد.

تساعد مقترحات النمذجة في Adobe Dimension الإسراع من وتيرة العملية والتيسير على المصممين عملية إنشاء تشابهات سريعة من المفاهيم دون الحاجة إلى تعهيد عمليات عرض مكانية مكلفة. تيسر الأدوات المتوفرة عرض مناظير متعددة وتكرارات مختلفة من المفاهيم. كما أنه من السهل متابعة تكرار التصميمات عبر تبديل الشعارات والمواد والألوان وغيرها.

تصميم معماري أنيق لمتجر دراجات
تصميم داخلي جميل يضم أريكة بلون أصفر ساطع ونافذة دائرية

صور من تصميم آنا ناتير

صور واقعية فعلية للمساحة النهائية.

تمتع بتحقيق مساحات تصوير واقعية في مشاهدك لتصميم العناصر والمباني عبر إضافة المواد والأنسجة إلى نماذجك ثلاثية الأبعاد باستخدام Substance Painter. تمتع بتخصيص أنسجتك باستخدام Substance Alchemist، أو يمكنك الحصول عليها من مكتبة ضخمة من المواد المقدمة من Substance Source. استفِد من المحتوى ثلاثي الأبعاد الإضافي المتوفر على Adobe Stock. يمكن أن يساعد توفير نماذج معمارية أو بيئية أو تصميمها في تمثيل البيئات بشكل أكثر دقة مثل المكاتب والمباني. إن استخدام الأقمشة المُزخرفة على عناصر مثل الحقائب التي تحمل عناصر العلامة التجارية والانعكاسات على الإعلانات يؤدي إلى توفير تمثل أكثر إقناعًا للمفاهيم الفعلية. ويعمل دمج العناصر الواقعية والمشاهد المعروضة على إظهار الغرض الكامل للتصميم بدقة وإبهار أصحاب المصلحة والعملاء بتمثيل دقيق للمنظر.

أمثلة على أنسجة سطح مختلفة
تمثيلات التصاميم المعمارية المختلفة

يمكن أن تساعد الأدوات المتوفرة في نظام الواقع المُعزز وثلاثي الأبعاد من Adobe تقليل نقاط الاتصال بين إدارة الأصول ثلاثية الأبعاد وتحريرها. يمكنك نقل الأصول من تطبيق ما إلى آخر بهدف الاستفادة من مجموعة كبيرة من الأدوات. من شأن هذا تجنب الحاجة إلى تعهيد التصميمات إلى متخصص أعمال ثلاثية الأبعادة أو مؤسسة خارجية، مما يعمل على توفير الوقت والمال.

كيفية البدء بالتصميم المفاهيمي في أدوات Adobe.

الخطوة

صمم عناصرك ثنائية الأبعاد في Adobe Illustrator أو Photoshop.
استخدم أي أداة تناسب احتياجاتك لتصميم أي مكونات ثنائية الأبعاد قد تحتاج إليها. يعتبر Illustrator مثاليًا لصياغة الرسومات والشعارات لوضعها على عناصر ثلاثية الأبعاد، بينما يمكن استخدام Photoshop لتصميم صور العلامة التجارية أو تحرير صور موجودة.

الخطوة

تأليف سياق ثلاثي الأبعاد والتجميع باستخدام Dimension.
ضع النماذج المستقاة من قوالب Adobe Stock أو استورد أصول Adobe Stock المُحسنة لتناسب Dimension. أو استورد الأصول من مصادر أخرى. يدعم Dimension تنسيقات الملفات OBJ وAutodesk FBX وSTL وSketchUp SKP.

الخطوة

تكرار المواد ثلاثية الأبعاد في Substance.
احصل على المظهر المثالي عبر إضافة مزيد من المواد وتلوين الأنسجة على نماذج بهدف تصميم تأثيرات واقعية باستخدام Substance. تمتع بتخصيص أنسجتك باستخدام Substance Alchemist، أو احصل عليها من مكتبة قوية مقدمة من Substance Source. يقدم Substance تصورات واقعية أكثر على أسطح التصميم المكاني مثل مبنى وطاولات وأثاث وغيرها.

 

أ) إذا كان مشهدك يتضمن عناصر ثنائية الأبعاد مثل العلامات التجارية، فيمكنك وضع الرسومات أو الشعارات على النماذج ثلاثية الأبعاد، إما كملصقات أو تعبئات، ثم ضبط خصائص مادة الطبقة للحصول على المظهر الذي تريده.

 

ب) اجمع بين كل العناصر بهدف إنشاء شاشة كاملة لتوضيح التصميم المعروض في المساحة.

 

ج) عليك تغيير صور الخلفية لتعرض "التصميم البيئي" بسياقات مختلفة. اختر صورة خلفية من لوحة Starter Assets (أصول البدء) أو Adobe Stock أو استورد صورة من تصميمك. استخدم Match Image (مطابقة الصورة) لتصميم إضاءة واقعية تلقائيًا بناءً على صورة الخلفية، أو ضبط إعدادات Environment Light (إضاءة البيئة) وSunlight (ضوء الشمس) بنفسك. 

الخطوة

مشاركة مخرجات ثلاثية وثنائية الأبعاد في Dimension
أ) يمكنك تصدير قوالب المشهد التي أنشأتها ومشاركتها حتى يستطيع العملاء والمساهمين وأعضاء الفريق الآخرين تحرير عناصر معينة بسهولة عند الحاجة. يعمل هذا على تيسير تحرير التغييرات المطلوبة، مثل تحديث الإعلانات بشعار علامة تجارية حديث.

 

ب) اعرض الصور ثنائية الأبعاد التقليدية أو انشر التصميمات ثلاثية الأبعاد بطرق عرض 360 درجة (باستخدام زوايا كاميرا مرجعية) عبر روابط الويب حتى يستطيع المساهمون مراجعتها. يمكنك أيضًا تضمين عارض الويب ثلاثي الأبعاد بموقع ملفك التعريفي على لعرض عملك.

الخطوة

العرض بالواقع المُعزز باستخدام Adobe Aero.
أ) كن أقرب إلى الواقعية عبر استيراد أصولك إلى Aero لعرض تجارب مذهلة يمكنها إظهار منتجاتك معروضة بالعالم الواقعي. يوفر لك تطبيق Aero المجاني للعارضين تجربة جذابة تتيح لهم التعامل مع تصميماتك بطرق مختلفة تمامًا.

 

ب) شارك تجربة الواقع المُعزز عبر رابط تنزيل، أو التقط صورة أو سجل مقطع فيديو لتوضيحاتك في المساحة. من السهل جدًا المشاركة مع الزملاء أو عميل والحصول على ملاحظات فورية.

لقطة منخفضة الإضاءة لمساحة معيشة داخلية أسفل السلالم.

تمتع بتنفيذ المزيد باستخدام Adobe Dimension.

تعرّف على الإمكانات المتوفرة في النماذج ثلاثية الأبعاد، بدءًا من مشروعات وضع العلامة التجارية وحتى تصميم العبوات.

قد يهمك أيضًا…

لقطة لمشروب بارد

التصور المرئي للعلامة التجارية بنماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز: قوة تصور علامتك التجارية ضمن سياقها.
اكتشف الأدوات المتوفرة بنظام النماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز من Adobe التي تساعد على وضع تصور مرئي لأي تصميم ثلاثي الأبعاد يمكنك تخيله.

عرض ثلاثي الأبعاد لزهور رقمية.

الأعمال الإبداعية بتصميم ثلاثي الأبعاد والواقع المعزز: استكشف الأنماط الجديدة أو صمم قطعة أصلية.
توفر الأدوات الموجودة في نظام الواقع المعزز وثلاثي الأبعاد ضمن Adobe كل ما تحتاج إليه لإطلاق العنان لخيالك والاستعداد للتصميم الجديد..

مدفأة عصرية جدًا داخل كوخ وسط الغابة

تصوير فوتوغرافية اصطناعي: صور مثالية، دون الحاجة إلى الاستوديو.
تعرّف على كيفية الاستعانة بتقنية ثلاثية الأبعاد في إعادة صياغة تصميم لقطات الصور التجارية التقليدية باستخدام التصوير الفوتوغرافي الاصطناعي.

رسومات فنية Vector لفهد تحت ضوء القمر.

ما المقصود بالأعمال الفنية vector؟

اعرف المزيد حول تصميم الأعمال الفنية والتوضيحات باستخدام نوع الملف المتنوع هذا.

الحصول على Adobe Dimension

تمتع بتصميم صور ثلاثية الأبعاد تحاكي الطبيعة للعلامات التجارية ولقطات المنتج وتصميم العبوات.

مجانًا لمدة 7 أيام، ثم بسعر 20.99$/الشهر.