صياغة القصص الروائية باستخدام التصوير الفوتوغرافي للشارع.

احتضن هذا الشكل من رواية القصص الصريحة وانزل إلى الشوارع لبدء التقاط صور من الحياة اليومية.

دراجة بخارية تسير على طريق غير ممهد ليلاً

ما التصوير الفوتوغرافي للشارع؟

تصوير الشارع هو شكل من أشكال رواية القصص ينقل تجربة الحياة اليومية ورؤية الفنان عبر الصور الملتقطة في العالم. مثل التصوير الصحفي، ليس هناك ما يتم تنظيمه أو يحدد موضعه أو يخطط له، كما أنه لا يعتمد على العارضات أو أضواء الاستوديو. "الكثير من التصوير الفوتوغرافي للشوارع يستجيب للحياة. يشرح المصور والبروفيسور آدم لونج: "عندما ترى تفاعلًا أو شخصًا في مساحة معينة وتريد التقاط ذلك،"

 

نظرًا لأن الكثير من الإضاءة والمحتوى والفرص في تصوير الشوارع تعتمد على الصدفة، لذا يمكن أن يكون تصوير الشوارع نوعًا صعبًا من التصوير الفوتوغرافي. لكن تضمن هذه التحديات أن تكون صور الشوارع دائمًا فريدة من نوعها. يوضح المصور أنتوني بيجون: "الأمر كله يتعلق بتعلم تحديد وتنقيح ما تراه بطريقة مثيرة للاهتمام". يهدف إلى توثيق وفحص الحياة كما يحدث. بالنسبة للمبتدئين فهي طريقة رائعة لصقل مهاراتك الفنية وتطوير منظورك الفني الفريد.

زوجان يعانقان بعضهما البعض أثناء انتظارهما في محطة الحافلات

إتقان اللحظة الحاسمة

ابتكر مصور الشوارع الشهير هنري كارتييه بريسون مصطلح "لحظة حاسمة". يشير هذا إلى تصوير لحظة أو حدث عفوي حيث تخبر الصورة القصة بنفسها. بصفتك مصورًا للشوارع فأنت لا تتحكم في بيئتك لكنك تتحكم في الكاميرا. عليك أن تقرر اللحظة الدقيقة لالتقاط تلك الصورة. اللحظة الحاسمة المثالية هي اللحظة التي يتحول فيها التصوير الفوتوغرافي في الشوارع إلى سرد قصصي.

 

التركيب والتأطير هما ما يأخذان لقطة بسيطة إلى المستوى التالي. "في بعض الأحيان تريد أن تحكي قصة تحدث أمامك بالفعل. ثم في أوقات أخرى ترى الموضوعات وتريد إنشاء قصة بهذه الصورة. يقول المصور ديريك بويد: "كلاهما صحيحان على حد سواء وكلاهما تصوير للشوارع". لإنشاء أفضل الصور جرب طريقة تأطير الصورة والزاوية التي تلتقطها والضوء الذي تلتقطه. يعمل كل هذا على سرد قصة والأمر متروك لك كفنان لتقرر ماهية هذه القصة.

طفل يركض عبر الرمال بينما تتدفق الطيور معًا في الخلفية

نصائح لتبدأ تصوير الشوارع.

 

فهم إعدادات الكاميرا.

لديك مع التصوير الفوتوغرافي للشوارع فرصة واحدة لالتقاط صورة معينة. "جزء كبير منه هو إتقان الجانب التقني للأشياء. يوضح بيجون: "إن الأمر يتعلق برؤية شيء رائع ومن ثم القدرة بسرعة على ترجمة ذلك إلى صورة ". يتغير الضوء بسرعة عندما تكون بالخارج لذلك من المهم أن تفهم كيف يمكن أنسرعة الغالق وفتحة العدسة وISO والطول البؤري يتم تعديلها للحصول على التعريض الضوئي الصحيح.

 

ضع في اعتبارك التصوير في وضع أولوية فتحة العدسة. إن ضبط f-stop ومعرفة سرعة الغالق و ISO سيتغير تلقائيًا لضبط الضوء مما يسمح لك بالتحكم في عمق مجالك. لكن لا تضبط f-stop على درجة عالية جدًا لأن هذا يعرضك لخطر بطء سرعة الغالق وأي حركة غير مقصودة للكاميرا يمكن أن تجعل صورك مموهة. قد يكون وجود بعض الحركة في صورتك هو الأسلوب الذي تبحث عنه لكن تأكد فقط من أن اختياراتك مقصودة.

 

حزمة خفيفة للبقاء رشيقًا.

خذ فقط المعدات التي تحتاجها عند التصوير في الشارع. إذا كنت تحمل عدسات وحوامل ثلاثية القوائم إضافية فستكون ملحوظًا بشكل أكبر وسيؤثر ذلك على الصور التي تلتقطها. إذا كنت تتطلع إلى التقاط صور من الحياة كما تحدث فأنت تحتاج ألا تشتت انتباه الأشخاص من حولك. تساعدك معدات الضوء في الحفاظ على صورك صريحة.

 

كما هو الحال مع تصوير المناظر الطبيعية، إذا كنت تمشي لأميال بالكاميرا فإن حمل معدات إضافية يرهق. احزم ما تحتاج إليه مثل بطاقة تخزين إضافية للكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) أو الكاميرا الرقمية واترك الباقي في المنزل.

أم وطفلها يمشيان أمام لافتة LED ليلاً
شخص يحمل الزهور مع المباني في الخلفية

اكتشف ما يلهمك.

يدور التصوير الفوتوغرافي في الشوارع حول الانغماس في موقع ما سواء كان ذلك معلمًا مشهورًا أو الإيقاع البطيء لمدينة صغيرة عادية. "إذا كان هناك شيء أريد التقاطه فأنا أستكشف الموقع مسبقًا. كيف يبدو هذا في يوم غائم؟ كيف تبدو في يوم مشمس؟ ماذا عن الليل مقابل الصباح؟" كما يقول بيجون. سيساعدك العثور على المواقع والإعدادات التي تلهمك على التقاط صور أكثر إثارة للاهتمام.

 

ضع في اعتبارك الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك والتعامل مع بعض صور الشوارع أيضًا. بدلاً من مجرد عمل "انتهاز والتقاط صورة فأحب التحدث إلى الناس ومعرفة ما يفعلونه حتى ذلك اليوم. يقول لونج: "ثم سأقوم بالتقاط صورة لهم". عندما تكون بالخارج للتصوير الفوتوغرافي في الشوارع، يمكنك دائمًا التقاط صور مصادقة لأشخاص في الحياة الواقعية من مسافة بعيدة لكن لا تخف من كسر هذا الحاجز ومحاولة إلتقاط بعض الصور الشخصية السريعة والبسيطة.

 

لا تنسى تحرير الصور.

بينما يتم إجراء الكثير من التصوير الفوتوغرافي في الشوارع باللونين الأبيض والأسود، دفع رواد مثل جويل مايرويتز إلى استخدام التصوير الفوتوغرافي الملون. لكن عند التصوير في الشارع لا يمكنك التحكم في المكان. إذا كانت هناك علامات ساطعة أو أضواء مشتتة لا يمكنك تجنبها، فلا تخف من التصوير بالألوان، ثم استخدم Adobe Photoshop Lightroom لتحويل صورك إلى أبيض وأسود. يمكن أن يساعدك تغيير تنسيق صورك في مرحلة ما بعد الإنتاج في تركيز المشاهد وإبراز القصة التي ترويها صورتك. يمكن لطريقة تحرير الصورة أن تكمل روايتك أو تضبط رسالة الصورة.

 

التعرف على قواعد الشارع.

"هناك توقع معقول أنه عندما تكون في الأماكن العامة، فقد يتم تصويرك. يقول لونج: "سواء كان ذلك بالكاميرا الموجودة أعلى لافتة الشارع أو من جهاز الصراف الآلي". يعد التقاط صور الأشخاص والأشياء في الأماكن العامة أمرًا قانونيًا تمامًا لكن "أعتقد أنه من المهم حقًا احترام المساحة الشخصية. يقول بيجون "لأنه على الرغم من أنه - من الناحية الفنية - يمكنك القيام بذلك ، لا يريد الجميع التقاط صورهم." يدور التصوير الفوتوغرافي في الشوارع حول تصوير الحياة لكن تأكد من القيام بذلك بطريقة محترمة. عندما تكون في ملكية خاصة فهذه مسألة أخرى. إذا كنت تصور على أرض خاصة أو في ساحة شخص ما، فإن القواعد مختلفة. هذا عندما تحتاج إلى طلب الإذن قبل التقاط الصور.

 

اكتشف الإلهام في التصوير الفوتوغرافي المذهل للشوارع.

قد يكون تصوير الشوارع أمرًا جديدًا بالنسبة لك، لكن من المحتمل أنك شاهدته من قبل. فكر فيالناس في مدينة نيويورك على سبيل المثال. تجسد هذه المجموعة من الصور والمقابلات طبيعة سرد القصص للتصوير الفوتوغرافي في الشوارع. من المحتمل أيضًا أن تتعرف على عمل ووكر إيفانز. كان مصورًا صحفيًا مكلفًا بتوثيق واقع الكساد الكبير وأدرج عمله في كتب التاريخ الأمريكية والكتب المصورة التي لا حصر لها. إذا كنت تبحث عن المزيد من الإلهام، فاطلع على بعض الفنانين التاليين.

صورة بالأبيض والأسود لشخص يرتدي بنطالًا على الشاطئ
صورة بالأبيض والأسود لشخص يمارس فنون الدفاع عن النفس بعصا
  • التصوير الفوتوغرافي التاريخي لشارع "فان هو" في هونغ كونغ في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي يوقف الوقت ويظهر لنا كيف كانت الحياة اليومية للأشخاص العاديين في ذلك الوقت المحدد في ذلك المكان المحدد.

  • ألقِ نظرة على صور شارع ستيف سايمون - فهو ينظم فوضى المناظر الطبيعية الحضرية في إطار واحد، ويلتقط لحظة ثاقبة تنقل طعمًا للواقع.

  • تاركًا وراءه مهنة في مجال الموضة، تسعى ديمبي بهالوتيا الآن بشغف إلى تصوير الشوارع. وتستخدم الأسود والأبيض لتركيز عدستها على المشاهد التلقائية وتحويلها إلى فنون جميلة.

  • يستكشف تيرينس بانغ الألوان الزاهية لاحتفالات رأس السنة الصينية في مجموعته من صور الشوارع. يمكن من خلال التقاط الصور في وقت مميز من العام الاقتراب من اللحظة الحاسمة من منظور جديد.

يعد تصوير الشوارع طريقة رائعة للفنانين لاستكشاف نوع جديد من التصوير الفوتوغرافي ورواية القصص. التقاط صورة للعالم كما هو يمكن أن ينقل الحقيقة والواقع. يمكن بهذه النصائح استكشاف هذا النمط من التصوير الصريح ورواية القصص بصورك. بالإضافة إلى ذلك، لا يجب أن يستغرق الأمر الكثير من الوقت. إذا احتفظت بالكاميرا معك عندما تكون بالخارج، فستكون دائمًا على استعداد لالتقاط تلك اللحظات الحاسمة.

قد يهمك أيضًا…

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

قطعة مفعمة بالألوان من فن الماندالا

ابتكر الجمال واعثر على السلام الداخلي مع فن الماندالا.

اكتشف تاريخ تصميم ماندالا واحصل على إرشادات حول كيفية رسم هذه الرموز المقدسة.

صورة شخصية لامرأة ذات نمش على خلفية سوداء

انشاء تصوير فوتوغرافي شخصي عظيم.

انتقل إلى خطوة أقرب لالتقاط صور شخصية احترافية مع نصائح وارشادات من مصورين محترفين.

صورة ثمرة أفوكادو مفتوحة وشطيرة جبن كريمي يسيل لها اللعاب

إرشادات التصوير الفوتوغرافي للطعام.

استكشف عالم التصوير الفوتوغرافي للطهي مع نصائح من المتخصصين في هذا المجال.

اعثر على خطة Creative Cloud المناسبة لك.

خطة Photography (20 جيجابايت)

US$9.99/الشهر

Lightroom على سطح المكتب والهاتف المحمول وLightroom Classic وPhotoshop على سطح المكتب وiPad. معرفة المزيد


خطة Photography (20 جيجابايت)

Lightroom على سطح المكتب والهاتف المحمول وLightroom Classic وPhotoshop على سطح المكتب وiPad. معرفة المزيد

US$9.99/الشهر

التطبيق المفرد من Adobe Photoshop

US$20.99/الشهر

احصل على Photoshop على سطح المكتب وجهاز iPad كجزء من Creative Cloud. معرفة المزيد


التطبيق المفرد من Adobe Photoshop

احصل على Photoshop على سطح المكتب وجهاز iPad كجزء من Creative Cloud. معرفة المزيد

US$20.99/الشهر

كل التطبيقات

US$52.99/الشهر

احصل على Photoshop على سطح المكتب وiPad، بالإضافة إلى المجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية.  معرفة المزيد


كل التطبيقات

احصل على Photoshop على سطح المكتب وiPad، بالإضافة إلى المجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية.  معرفة المزيد

US$52.99/الشهر

الطلاب والمعلمون

US$19.99/mo.

تمتع بتوفير أكثر من 60% على المجموعة الكاملة من تطبيقات Creative Cloud. معرفة المزيد


الطلاب والمعلمون

تمتع بتوفير أكثر من 60% على المجموعة الكاملة من تطبيقات Creative Cloud. معرفة المزيد

US$19.99/الشهر

 شراء عبر الهاتف:+44 203 0277 764