تمتع بتصميم المستحيل عبر تركيب الصور.

من خلال تراكب الصور، يمكنك الجمع بين اللقطات المتعددة في عمل فني واحد. استكشف الطرق المختلفة لتركيب الصور وبدء مشروعك التالي باستخدام أدوات تحرير الصور في Photoshop.

زهور طافية أمام وجه شخص

تعرّف على طرق جديدة للجمع بين الصور في Adobe Photoshop.

يقول خبير Photoshop جيسويس راميرز: "في الأساس، عند تركيب صورة ما، فإنك تجمع بين صورتين لتصميم شيء جديد." التركيب مصطلح عام ويصف مجموعة متنوعة من التأثيرات التي يمكن لمصمم أو مصور فوتوغرافي استخدامها لدمج الصور وتركيبها وتحريرها.

 

عن طريق تركيب العناصر ضمن صورة، يمكنك تصميم خيال أو إخفاء غرض بالصورة الأصلية. وبهذا، سواء أكنت تصمم طبقة لشعار حديث في صورة منتج أو تعمل على تركيب صور معًا لتصميم كولاج، فإن تراكب الصور أسلوب تحرير صور من المهم فهمه.

 

حقق التعرض المزدوج.

يمثل التعرض المزدوج طريقة فريدة لتراكب الصور. التعرض المزدوج هو طريقة للجمع بين صورتين أو أكثر. تم تصميم هذا في السابق عبر تصميم تعرضين على فيلم واحد، بهذا فإنه من السهل تصميم التعرض المزدوج رقميًا. في Photoshop، يمكنك ضبط العتامة بسرعة لكل صورة وتطبيق تدرجات التعرض على صورتك الثانية. سيؤدي هذا التدرج إلى إخفاء صورتك تدريجيًا، مما يضفي عليها حافة ناعمة وخفيفة.

 

استعرض أوضاع المزج.

يقول راميرز: "هناك طريقة أخرى لتركيب صورة فوق أخرى وهي عبر الجمع بينهما باستخدام وضع المزج في Photoshop." تحدد أوضاع المزج هذه طرقًا مختلفة تتفاعل الطبقات من خلالها مع بعضها البعض. يتم تعيين وضع المزج للطبقة افتراضيًا إلى Normal (عادي)، مما يعني أن الطبقات لا تتفاعل أو تمتزج مع بعضها البعض. من خلال تغيير هذه الأوضاع وتجربة أقنعة الطبقة، يمكنك دمج الصور معًا وتصميم مظهر جديد.

 

قص العناصر.

طريقة أخرى للجمع بين الصور، وتتم من خلال قص أقسام الصور ولصقها معًا. باستخدام أداة Lasso (التحديد) أو Magic Wand (العصاة السحرية)، يمكنك إجراء تحديدات بسرعة وقص العناصر بعيدًا عن خلفيتها. بدءًا من هناك، يمكنك نسخها ولصقها بسهولة على صور أخرى. عند الانتهاء من لصق العنصر، يمكنك تغيير الحجم وتعديله ليلائم الشاشة، أو تطبيق تأثيرات لمساعدته على الاندماج بالخلفية.

شخصان ينظران إلى خريطة معًا مع جبل جليدي إلى جانب بوصلة كبيرة وتذاكر متراكبة فوقها

كيفية تركيب الصور.

اتبع هذه التدريبات لاستبدال خلفية صورة ما وجعلها تبدو كما لو كانت موجودة في مكان آخر.

 

1. نظم صورك في Photoshop.

افتح الصورتين اللذين تريد العمل عليهما في Photoshop، ونظم الطبقات حتى تكون الصورة التي تريدها بالأعلى موجودة فوق صورة الخلفية. ترتيب الطبقات مهم عندما يتعلق الأمر بتراكب الصور وتركيبها.

 

2- بادر بإزالة الخلفية.

انقر فوق Remove Background (إزالة الخلفية) لإزالة خلفية الصورة العلوية تلقائيًا وإنشاء Layer Mask (قناع طبقة) جديد. يؤدي هذا إلى إخفاء البكسلات دون حذفها. يقول راميرز: "في Photoshop، ترغب في العمل دون إتلاف الصور؛ وفي حال ارتكاب خطأ ما، يمكنك التراجع واسترداد الصورة."

شخص يقف أمام مبنى مع تحرير خلفية باستخدام Adobe Photoshop

3- اضبط القناع.

بمجرد إزالة Photoshop للخلفية، يمكنك تحسين الصورة وضبطها لتبدو أكثر واقعية. ابدأ بتحرير حواف Layer Mask (قناع الطبقة) باستخدام أداة Brush (الفرشاة). من خلال تلوين قناع الطبقة باستخدام الأسود أو الأبيض أو درجات العتامة المختلفة لأي منهما، يمكنك تصميم تدرجات طفيفة بين صورتين تندمجان معًا بسلاسة.

 

4- أضِف التشويش إلى الخلفية.

في الصور العادية، ستكون العناصر في الخلفية خارج التركيز بعض الشيء، وذلك لأن عمق الحقل سطحيًا وتركز الكاميرا على شخص أو عنصر أمامي. بادر بإعادة إنشاء عمق الحقل وامنح صورتك مظهرًا متسقًا عبر إضافة البُعد باستخدام Gaussian Blurs. لإضافة التشويش، حدد طبقة الخلفية، ثم انتقل إلى Filter (فلتر) › Blur (تشويش) › Gaussian Blur. بدءًا من هنا، يمكنك ضبط كثافة التشويش لتصميم فرق في الحقل.

 

5- بادر بتحويلها إلى Smart Object (عنصر ذكي).

يقول راميرز: "Smart Object (العنصر الذكي) هو حاوية تضم طبقة واحد أو أكثر. يسمح لك هذا بتطبيق عمليات ضبط لا تؤدي إلى التلف والتشوهات والفلاتر والتحولات. بعبارة أخرى، يمكنك دائمًا الرجوع وإجراء التغييرات." عبر تحويل الطبقات إلى عنصر ذكي، يمكنك التعامل مع طبقاتك المجمعة كصورة واحدة.

 

6- بادر بإجراء عمليات الضبط النهائية.

عند التعامل مع الطبقات المتعددة كصورة واحدة، يمكنك الآن ضبط التباين والدرجة والتشبع بشكل متسق، مما يضفي على الصورة النهائية مظهرًا أكثر اتساقًا. ومن هذه النقطة، كل ما عليك هو تصديرها بتنسيق PNG أو JPG لنشرها بسهولة عبر الإنترنت أو إضافتها إلى قائمة مشاريعك.

وجه شخص تحيطه السُحب

اتبع خيالك.

يمكنك استخدام الصور المركبة لتغيير المنظر من نافذة غرفة النوم، أو لتحرير صورة ممتعة لتصبح صورة تاريخية، أو لتصميم عمل فني مثير للمشاعر ورصين. وباستخدام أدوات تحرير الصور مثل Photoshop، يمكنك التصميم على iPhone أو iPad أو جهاز كمبيوتر؛ حيثما يحل الإلهام. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في البدء، يمكنك استعراض الإلهام على Behance للاطلاع على أعمال زملائك.

المساهم

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Photoshop Lightroom.

عدل الصور بسهولة مع الإعدادات المسبقة ل Lightroom، وSuper Resolution وشارك الصور بسهولة من أي جهاز لتصل لمشاريعك في أي مكان مع ادارة سحابة مخزون الصور.

قد يهمك أيضًا…

يؤدي راقصوا البالية عرضهم على خشبة المسرح - تصوير فوتوغرافي بسرعة الغالق | Adobe

فهم سرعة الغالق.

اكتشف كيف تساعد سرعة الغالق في التقاط لقطات واضحة أو لحظات مليئة بالحركة.

صورة شخصية لامرأة ذات نمش على خلفية سوداء

انشاء تصوير فوتوغرافي شخصي عظيم.

انتقل إلى خطوة أقرب لالتقاط صور شخصية احترافية مع نصائح وارشادات من مصورين محترفين.

صورتان متجانبتان لأشخاص تقف للتصوير

كيفية تنفيذ تبديل الوجه في تحرير الصور.

كيفية وضع وجه فوق الآخر لإصلاح الصور وتصميم الميم ومنح الأشخاص مظهرًا جديدًا.

 

صورة ثمرة أفوكادو مفتوحة وشطيرة جبن كريمي يسيل لها اللعاب

إرشادات التصوير الفوتوغرافي للطعام.

استكشف عالم التصوير الفوتوغرافي للطهي مع نصائح من المتخصصين في هذا المجال.

Lightroom

خطة Lightroom

تمتع بتحرير الصور وتنظيمها وتخزينها ومشاركتها من أي مكان.
7 أيام مجانًا، ثم بسعر .../الشهر. 

Lightroom
Photoshop

تصوير فوتوغرافي

احصل على Lightroom و Lightroom Classic و Photoshop و20 جيجا من التخزين السحابي. 7 أيام مجانًا، ثم US$ 9,99 /الشهر.

Lightroom

كل التطبيقات

احصل على المجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية والمزيد.
7 يومًا مجانًا، ثم بسعر US$ 52,99/الشهر.