كيفية تصوير فيديو لـ TikTok.

اتبع أحدث الاتجاهات أو صمم مقطع الفيديو الخاص بك لـ TikTok تعرف على كيفية تصميم مقاطع فيديو ذات رواج محتمل مع رؤى من المصممين المحترفين. 

صورة هاتف جوال مع فيديو TikTok عليه أمام كولاج من الصور المصغرة لمقاطع فيديو TikTok متنوعة

ادخل إلى عالم TikTok.

TikTok هو منصة شبكة اجتماعية تستند إلى محتوى فيديو سريع وجذاب الغرض الأساسي منه الترفيه. ويشمل كل شيء بدءًا من القصص الفكاهية وحتى الموسيقى المباشرة ونصائح لتجاوز مشاكل حياتية وتوصيات المطاعم والقصص الملهمة؛ كل هذا يتم عرضه على شريط تمرير واحد لا يتوقف. سواء أكنت ترغب في تصميم مقطع فيديو ميم منخفض الجودة أو تصوير إنتاج منقح، يتوفر تخصص خاص للجميع على TikTok.

 

TikTok بكل وضوح: الانتباه هو كل شيء.

على الرغم من أنها تشبه مقاطع الفيديو على YouTube، إلا أن مقاطع فيديو TikTok أقصر وأسرع بكثير. يقول مصمم المحتوى روبت كولي: "أهم شيء يتعين عليك تنفيذه هو جذب انتباه شخص ما خلال أول ثانيتين أو ثلاث ثوانٍ. وبعد هذا يأتي المحتوى الجذاب بدرجة كافية ليتابع المشاهدون الفيديو حتى النهاية."

 

من أسهل الأمور التي يمكن أن يفعلها المشاهد على TikTok هو الانتقال إلى الفيديو التالي. لذا إذا كنت في جذب مزيد من المشاهدين أو تأسيس منصتك الخاصة، يجب أن يجذب مقطع الفيديو الذي تقدمه انتباه المشاهد على الفور؛ وجذبهم للعودة لمشاهدة المزيد.

 

تجنب سحبه للخارج. منصة TikTok عبارة عن مقطع فيديو قصير، مع التركيز على "قصير". يقول كولي: "يمثل وقت المشاهدة الكاملة وإعادة المشاهدة أحد أهم العوامل في مدى جودة عمل الفيديو وفقًا للخوارزمية. يعتقد الكثير أن الإعجابات تمثل عاملاً كبيرًا، إلا أن الإعجابات ليست سوى أقل العوامل أهمية. وقت المشاهدة هو رقم واحد، ثم يأتي بعد ذلك عدد المشاركات والتعليقات."

 

أقصى مدة هي 60 ثانية، وهي مدة تعتبر فيلمًا وفقًا لمقاييس TikTok. يقول مصمم المحتوى داني توميا: "غالبًا ما يكون طول مقاطع الفيديو التي أقدمها بين 20 إلى 45 ثانية، ويعتبر الفيديو بطول 45 ثانية طويلاً جدًا." اعرض هدفك بسرعة، وبادر بقص أي مقاطع غير أساسية. كلما ازداد طول الفيديو، كان من الصعب الاحتفاظ بالمشاهدين، لذا إذا كنت تستخدم مدة 60 ثانية الكاملة، فتأكد من أنه يشمل محتوى يستحق المشاهدة.

 

نصائح للتخطيط لمقطع الفيديو الذي تقدمه.

حسنًا، لديك فكرة فيديو سيحتوذ على انتباه المشاهد. والآن حان الوقت للتخطيط لكيفية تنفيذ رؤيتك. بالرغم من أن بعض مقاطع الفيديو تتسم بالعفوية التامة، سيحتاج البعض الآخر منك قضاء بعض الوقت لتخطيطها.

 

خطط لمقطعك.

ضع الخطوط الأولية لفكرتك، وهي عملية تُعرف باسم لوحة القصة المصورة. إذا كنت تعرض رقصة ما، فهذه المرحلة قد تشمل التدرب على تصميم الرقصات. إذا كنت تروي قصة، فهذا قد يعني كتابة النص أو التدرب على السرد أو الخطيط لنوع اللقطات التي ستحتاج إليها. نظرًا لأن مقاطع الفيديو قد تشمل أي شيء بدءًا من مقطع كوميدي وحتى أداء موسيقي، سيكون لهذا المسرح منظورًا مختلفًا لكل مستخدم TikTok.

مقاطع الفيديو مقدمة من داني توميا

ابحث عن تخصصك.

بغض النظر عما تنفذه، قدم عملاً أصليًا. يقول توميا: "لا تتعجل الأمور. يجب أن يبدو مقطع الفيديو طبيعيًا. والسؤال الذي أسمعه كثيرًا، "كيف تحقق هذا النجاح الكبير على TikTok؟" والإجابة هي أنني أبدأ بتصميم مقاطع الفيديو المربعة هذه التي لا يقدمها أي شخص آخر، وقد أصبح هذا تخصصي." 

 

حدد تخصصك، ولكن لا تتوقع أن يكون هذا واضحًا بشكل فوري. سيستغرق الأمر بعض الوقت، وفي الغالب سيتشكل مع البدء بتصميم مقاطع فيديو أكثر. يقول كولي: "ابحث عن شيء يفعله شخص آخر يحقق النجاح وأضِف إليه سماتك الخاصة، أو ابحث عن شيء لا يفعله أي شخص آخر وبادر أنت بتنفيذه. إذا كان كل ما تفعله هو محاولة تصميم محتوى يقدمه الجميع، فسيكون من الصعب أن ينجذب إليك المشاهدون. عليك أن تتميز."

 

ما العمل إذا لم أكن أعلم ما أرغب في تقديمه بعد؟

إذا لم تكن تعلم ما ترغب في تقديمه بعد، فليست هناك مشكلة. الأمر الرائع في TikTok هو توفر العديد من مقاطع الفيديو الإبداعية والفريدة التي يمكنك تحصيل الإلهام منها. من بين خطوات البداية التي يمكنك اتخاذها هو اختيار مقطع فيديو يعجبك وتتحدى نفسك بتقديم مقطع فيديو مشابه، لكن عليك إضفاء لمساتك الخاصة عليه. في حال اتباع هذا النهج، تأكد دائمًا من الإشارة إلى المصمم الأصلي اعترافًا بدوره في الفيديو الذي قدمته.

 

تصوير مقطع فيديو TikTok.

أمامك خياران عندما يتعلق الأمر بكيفية تصوير مقطع الفيديو لديك. يمكنك التصوير والتحرير والنشر مباشرةً داخل تطبيق TikTok، أو يمكنك تصوير المقاطع بنفسك وتجميعها باستخدام تطبيق تحرير مقاطع الفيديو آخر. يحب العديد من المصممين اتباع النهج الثاني لأنه يمنحهم مرونة أكثر لتحرير مقاطع الفيديو بعد تصويرها، بينما عند التصوير مباشرةً على TikTok، يتعين عليك نشره كما هو. 

 

استعِن بإضاءة جيدة.

الإضاءة تمثل عاملاً هامًا في تحديد جاذبية الفيديو الفورية. إذا كانت إضاءة المقطع منخفضة أو تصعب مشاهدته، فهناك احتمالية كبيرة أن يتجاوزه المشاهدون إلى غيره على الفور. الإضاءة الجيدة تُظهر أنك فكرت جيدًا في الفيديو، ويساهم هذا في إثارة رغبة المشاهدين في متابعة الفيديو ومعرفة ما سيحدث. استخدم الإضاءة الطبيعية في حال توفرها، أما إذا كنت تصور في مكان داخلي، فاستخدم حلقة الإضاءة لإضفاء السطوع، حتى إنه يمكنك استخدام إضاءة جذابة لإضاءة وجهك.

شخص يجلس أمام كمبيوتر محمول على حامل صغير يمد يده لإمساك مشروب أخضر على طاولة صغيرة

بادر بزيادة التصوير بدلاً من التقليل منه.

ليس هناك أسوأ من العودة من التصوير وتدرك أنك لم تحصل على اللقطة التي تحتاج إليها. استغرض بضع دقائق إضافية أثناء تواجدك بالمقوع والتقط بضع لقطات مختلفة أو تجربة زوايا مختلفة؛ فقد يساهم هذا في توفير ساعات من إعادة التصوير على المدى البعيد. من الجيد دائمًا توفر خيارات متعددة بدلاً من العمل على شيء لا تحبه.

 

ابدأ عندما يحل الإلهام على الفور.

يقول كولي: "عندما يحل الإلهام، أبدأ العمل على الفور." بالنسبة لبعض مقاطع الفيديو، توفر عملية التخطيط الطويلة وقتًا طويلاً، إلا أنه بالنسبة للبعض الآخر، تمنح الطبيعة البسيطة والعفوية التي تتسم بها جاذبيتها. يقول توميا: "أستخدم كاميرا هاتف iPhone وأصور باتجاه رأسي. عندما أشاهد شيئًا أرغب في تصويره، أبادر بتصويره على الفور."

 

أفضل الممارسات للحفاظ على تميز مقاطع الفيديو التي تقدمها.

تابع المقاطع الرائجة.

بادر بتصوير أحدث الرقصات أو القصص الفكاهية؛ حتى إنه يمكنك الجمع بين ما تقدمه وما يقدمه شخص آخر عبر ميزات مثل الثنائيات والدمج. هناك بضع طرق تتيح لك الاستفادة من بعض المقاطع الرائجة من مصوري TikTok المشهورين بالفعل.

شخصان يرقصان بجانب بعضهما البعض يرتديان ملابسًا متطابقة
منظر جوي لشخص يحمل مشروبًا مثلجًا

أضِف الوسم.

إضافة العلامات إلى مقطع الفيديو سيجعل إمكانية اكتشافه أكثر سهولة. ألق نظرة على صفحة Discover لمعرفة الوسم الشائع استخدامه حاليًا.

 

استخدم التعليقات للسرد.

يعمل هذا على تيسير الوصول إلى مقاطع الفيديو ومشاهدتها في ظروف لا يستطيع فيها المشاهد رفع مستوى الصوت.

 

استمع إلى ملاحظات متابعيك.

بمرور الوقت ستتمكن من تحديد المحتوى الذي يحقق أداءً أفضل من غيره. استفِد من هذه المعرفة وحدد وجهتك لتقديم ما يرغب المتابعون في مشاهدته. تعتبر التعليقات طريقة جيدة للحصول على الملاحظات ومعرفة ما يريد المشاهدون أن تقدمه.

 

تنتقل المقاطع الرائجة بسرعة الصوت.

من الضرور إضافة الصوت إلى مقاطع الفيديو التي تقدمها على TikTok، سواء أكنت تقدم موسيقى خلفية بترخيص مجاني أو تسجل تعليقًا صوتيًا أو تضيف تأثيرات صوتية. فهذا يعمل على إضافة سمة وعمقًا على قصتك الشاملة.

 

استخدم الأصوات لتحقيق الرواج.

يمثل الصوت أيضًا أحد أفضل الطرق لنشر المقاطع الرائجة على TikTok. العديد من مقاطع الفيديو الشائعة ما هي إلا مشهد أصلي مع مقطع صوتي رائج مُضاف إليها. عند العثور على مقطع صوتي يعجبك على TikTok، بادر باستخدام نفس الصوت وسيكون من الممكن البحث عن المقطع الذي تقدمه أسفل مقاطع الفيديو المصممة بهذا الصوت. والأفضل من ذلك أنه يمكنك ابتكار صوت أصلي خاص بك والانتشار عندما يبدأ الآخرون في استخدامه في مقاطع الفيديو التي يقدمونها.

 

يقول كولي: "إذا كنت بحاجة إلى إضافة موسيقى إلى أحد مقاطعي على TikTok، أبحث عن فيديو يضم الأغنية التي أريدها، ثم أبادر بتنزيل هذا الفيديو وأستورده إلى مشروعي. بعد هذا، أفصل الصوت وأحذف الفيديو، ثم يتوفر لدي المسار فقط."

صورة هاتف محمول يظهر منها مقطع فيديو مع خيارات مشاركة متعددة أسفل منها

كيفية تصوير مقطع فيديو على TikTok باستخدام Adobe Premiere Rush.

باستخدام Premiere Rush يمكنك تصوير مقاطع فيديو على TikTok وتحريرها ومشاركتها من أي مكان أنت فيه على هاتفك مباشرةً. بادر بتنزيل تطبيق Premiere Rush مجانًا من متجر تطبيقات iOS أو Android للبدء.

 

1-اضغط على زر علامة زائد (+) أسفل الشاشة الرئيسية لعرض القائمة Create New Project (إنشاء مشروع جديد).

 

2-حدد Add Media (إضافة وسائط) لاختيار نوع المحتوى الذي ترغب في إضافته إلى هذا المشرع. أو اختر Take Video (تصوير فيديو) أو Photo (التقاط صورة) للتصوير داخل التطبيق مباشرةً.

 

3-اختر مقاطعك وتسلسلها في المخطط الزمني للمشروع.

 

4-بادر بقص المقاطع وفقًا للطول الذي تريده.

 

5-أضِف الصوت مثل المؤثرات الصوتية أو التعليق الصوتي.

 

6-بادر بتطبيق المؤثرات الخاصة والتحويلات والفلاتر والملصقات وغيرها.

 

7-بادر بتغيير حجم مقطع الفيديو ليلائم نسبة الطول إلى العرض المستخدمة في TikTok إذا كنت بحاجة إلى ذلك (9:16 هو الأكثر شيوعًا).

 

8-بادر بالتصدير مباشرةً إلى TikTok أو الشبكة الاجتماعية التي تختارها.

 

للتعمق أكثر، علم مهارات تحرير مقاطع الفيديو الأساسية في Premiere Rush من خلال هذه التدريبات التفصيلية.

 

كيفية تصوير مقطع على TikTok في التطبيق.

لتصوير مقطع الفيديو الخاص بك في مصور مقاطع TikTok، اضغط على زر علامة الزائد (+) أسفل وسط الشاشة الرئيسية.

 

في الجزء العلوي من الشاشة يمكنك الضغط على Sounds (الأصوات) للبحث عن صوت وإضافته إلى مقطع الفيديو الذي تصممه.

 

في الجانب الأيمن من الشاشة، سوف تشاهد مجموعة متنوعة م المؤثرات الخاصة التي يمكنك إضافتها إلى مقطعك، مثل:

 

Speed (السرعة): يمكنك الاستعانة بأقصى سرعة التي تبلغ 3x وحتى أدنى حركة 0.3x.

 

Beauty (الجمال): بادر بتشغيل وضع Beauty وإيقاف تشغيله. يعمل الفلتر على تنعيم وجهك.

 

Filters (الفلاتر): اختر أحد الفلاتر من بين Portrait (طولي) أو Landscape (عرضي) أو Food (طعام) أو Vibe (حيوي) لإضفاء نمط خاص على مقطعك.

 

Timer (المؤقت): يتيح لك المؤقت تعيين العد التنازلي قبل بدء التسجيل بالكاميرا.

 

Flash (فلاش): يمكنك تشغيل الفلاش وإيقاف تشغيله.

 

في الجزء السفلي من الشاشة، ستشاهد لوحة المؤثرات الخاصة. بادر بالتمرير عبرها لتطبيق الرسومات المختلفة المتوفرة ضمن فئات مثل Green Screen (شاشة خضراء) أو Interactive (تفاعلي). اضغط على زر التسجيل الأحمر في الوسط لبدء التسجيل، أو اضغط على Upload thumbnail (تحميل صورة مصغرة) في الجانب إلى اليمين لإضافة الوسائط من فيلم الكاميرا لديك. يمكنك هنا أيضًا اختيار طول فيديو يبلغ 15 ثانية أو 60 ثانية، هذا بالإضافة إلى اختيار قوالب الرسوم المتحركة المطلوب تطبيقها على مجموعة من الصور.

شخص يصور مقطع فيديو باستخدام هاتفه لشخص يركب دراجة كهربائية

بادر بتصوير مقطعك التالي على TikTok.

TikTok هو منصة ضخمة تضم الكثير من الأصوات المتنافسة لجذب الانتباه، لكن لا تدع هذا يمنعك من تنفيذ العمل الخاص بك. يقول توميا: "تجنب التفكير الكثير. اترك الفكرة تنساب بشكل طبيعي. إذا كانت تبدو ممتعة، فبادر بتنفيذها وشاهد النتيجة."

 

إذا لم يكن هدفك أن تكون أحد المؤثرين على TikTok مع علامة صح بجانب اسمك، فهذا أمر مناسب جدًا. في الواقع، يمنحك هذا حرية استخدام TikTok بالطريقة التي تفضلها بدلاً من الالتزام بما يحدده حسابك على TikTok من بالإحصائيات أو رواج. بغض النظر عن أهدافك من وراء استخدام TikTok، اجعل المتعة هدفك الأول. إذا كنت تستمتع بتصمم المحتوى، سيستمتع المشاهدون عند مشاهدته. وعند بلوغ المرحلة المناسبة، سيضيف TikTok علامة صح.

المساهمون

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Premiere Rush.

أنشيء وعدل الفيديو من أي مكان—الهاتف المحمول، او الجهاز اللوحي، أو جهاز الكمبيوتر. عدل وشارك لنشرفيديوهاتك الإحترافية.

قد يهمك أيضًا…

امرأة تقرأ كتاب على أريكة مع قطتها.

كيف تبدأ في القصة المصورة.
لاحظ كيف تساعد مهارة القص الفني في استحضار افكار لكلًا من الشاشة الكبيرة والصغيرة.

صورة لحذاء لكعب مرتفع معروضة في برنامج تحرير صورة

نصائح من الخبراء حول التصوير الفوتوغرافي للمنتجات.

تعرّف على كيفية تنقيح منتجاتك والحصول على نصائح حول التقاط صور فوتوغرافية رائعة للمنتجات.

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

مزج الموسيقى في استديو تسجيل الموسيقى.

ما يفعله وما لا يفعله المبتدئين في مزج الموسيقى.

احصل على الإرشادات الأساسية لبدء استكشافك لمزج الموسيقى؟

احصل على Adobe Premiere Rush

تمتع بإنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها عبر الإنترنت من أي مكان.