7 أسباب للترقية من إدارة العلامة الديناميكية إلى Adobe Cloud Platform Launch.

عصر جديد من إدارة العلامة.

في عام 2013، استحوذت Adobe على نظام إدارة العلامة الذي أطلقنا عليه اسم إدارة العلامة الديناميكية (DTM). وفي وقت الاستحواذ، كانت إدارة العلامة الديناميكية تخدم 30 عميلاً فقط. أما الآن، فإن إدارة العلامة الديناميكية تخدم أكثر من 3000 عميل.
خلال الأعوام القليلة الماضية، أصبح انتشار تقنية التسويق المستندة إلى الويب دون توقف حقيقة لا ريب فيها؛ فهي في تزايد حقيقي. ونتيجة لذلك، إن النظام البنائي للتقنيات التي يعتمد عليها المسوقون لتوفير تجربة العملاء في نمو أيضًا. ولم تعد أنظمة إدارة العلامة القديمة قادرة على دعم هذا النظام البنائي.
ولقد قضى نفس المهندسون الذين صمموا إدارة العلامة الديناميكية عامين تقريبًا في تطوير الجيل الحديث من نظام إدارة العلامة القادر على دعم النظام البنائي لتقنية التسويق وتوحيدها. وهذا هو نظام إدارة علامة جديد يدعى Adobe Cloud Platform Launch. حيث يمثل منهجًا حديثًا لإدارة العلامة يعمل على تمكين مطوري الجهة الخارجية من تصميم تكاملاتهم الخاصة مع Adobe Experience Cloud وتعديلها وتحديثها باستمرار عبر نظام أساسي موحد يتيح عمل كل تلك التقنيات مع بعضها. بالاستفادة من واجهة Launch من Adobe التي تشبه متجر التطبيقات تستطيع المؤسسة من نشر تطبيقات الويب من Adobe والموفرين الخارجيين بسهولة، وكذلك تحديد سلوكيات العميل التي تريد التقاطها وتحديد كيفية استخدام تلك البيانات عبر أدوات التسويق الرقمي التي تستخدمها.
فاصل

السبب وراء التبديل كإجراء ذكي.

تتجاوز الترقية من إدارة العلامة الديناميكية إلى Launch من Adobe مجرد مواكبة التقنية الأحدث. وإليك سبعة أسباب لتقوم مؤسستك بالتبديل:

1- نشر أسرع:كتالوج الملحق

1. نشر أسرع: كتالوج الملحق
يمكن استعراض تقنية التسويق التي تم تصميمها وصيانتها مباشرةً عبر موفري برامج مستقلين وكذلك تكوينها ونشرها.
بفضل Adobe Cloud Platform Launch، تتوفر لديك إمكانية وصول سهلة إلى الملحقات التي تحتاج إليها؛ تكاملات تم تصميمها وصيانتها عبر موفري التقنية أنفسهم؛ ضمن كتالوج مركزي واحد. تتيح هذه الملحقات لموقعك إمكانية دعم تقنيات ويب أكثر وتساعد واجهة تعامل المستخدم الواضحة كلاً من موظفي تكنولوجيا المعلومات والتسويق على تكوين تلك التقنيات ونشرها في وقت أقل.

2- ترقية واضحة:تضمين رابط الكود البرمجي

يتيح لك الربط إمكانية إعادة توجيه أكواد برمجية مضمنة في إدارة العلامة الديناميكية الحالية للإشارة إلى Launch من Adobe.
عندما كان Launch من Adobe لا يتعدى مجرد خطوط عشوائية على اللوحة، كان هناك مطلبين لا يمكن التغاضي عنهما:
• إنشاء مدير علامة مفتوح جدًا يستطيع موفرو تقنية التسويق من خلاله تصميم الملحقات.
• تمكين عملاء إدارة العلامة الديناميكية من الترقية دون تغيير الكود البرمجي المضمن بالفعل.
يوفر Launch من Adobe كلا المطلبين. يستخدم مستخدمو إدارة العلامة الديناميكية الربط بهدف تحميل الكود البرمجي المضمن للإنتاج إلى مكتبة JavaScript تم تصميمها من Launch من Adobe بدلاً من إدارة العلامة الديناميكية.

3- إبداع مستمر:ملحقات جهة خارجية

يتوفر لدى موفرو البرامج المستقلين طريقة خدمة ذاتية تقريبًا لتصميم تكاملاتهم الخاصة وإدارتها وتحديثها، وهو ما نطلق عليه اسم الملحقات.
يعتبر Launch من Adobe نظام إدارة العلامة الوحيد الذي يُمكن موفري تقنية التسويق من تطوير تكاملاتهم الخاصة وصيانتها مباشرةً. لا يمكنهم تعديل واجهة تعامل المستخدم للملحقات التي يصممونها فحسب، بل يمكنهم أيضًا إضافة وظائف جديدة. على سبيل المثال، يستطيع موفرو تقنية التسويق تضمين عملية التسجيل بالكامل أو حتى منتج SaaS في ملحقات Launch من Adobe. والآن يستطيع هؤلاء الموفرين تخيل التطبيقات الجديدة وتطوير أنواع جديدة من الملحقات وتوفير اختراعهم بين يدي المؤسسات التي هي بحاجة إليه مباشرةً.

4- تقنية تسويق موحدة:منشئ القاعدة

تمتع بتكامل بيانات ووظائف تقنيات التسويق والإعلان بهدف توحيد المنتجات المعقدة.
تمت إعادة تصميم منشئ القواعد في Launch من Adobe بالكامل بهدف تيسير عملية إنشاء القواعد وفهمها. وهذه ليست آخر التحديثات. يعتبر منشئ القواعد في الواقع همزة الوصل بين كل تقنيات التسويق التي تم نشرها عبر Launch من Adobe، حيث يلعب دور المركز الرئيسي الذي يمكنك من خلاله توحيد الوظائف من إحدى تقنيات التسويق ووظيفة من تقنيات تسويق أخرى.
يوضح الشكلان 1و2طريقة استخدام البيانات المستقاة من Adobe Analytics وGoogle Analytics والصفحة ذاتها لتضمين فيديو YouTube معين على صفحة ويب معينة في الوقت الفعلي. حيث يكون التعاون بين تقنيات التسويق المتنوعة ممكنًا عبر الملحقات. يستطيع موفرو تقنية التسويق ضخ بيانات أو وظائف جديدة إلى أي جزء من الأجزاء الأربعة في منشئ التقارير: الأحداث والشروط والاستثناءات والإجراءات. نظرًا لإمكانية إضافة وظائف مباشرةً إلى منشئ القواعد عبر الملحقات، لم تعد هناك حاجة لإضافة تقنيات التسويق المتعددة معًا مع كود برمجي مخصص، بل يتم دمجها معًا عبر تصميمها في نظام أساسي شائع.
الشكل 1. إعداد قاعدة.
الشكل 1.إعداد قاعدة.
الشكل 2. إجراء تحديد ملحق YouTube وتكوينه.
الشكل 2.إجراء تحديد ملحق YouTube وتكوينه.

5- عمليات التنفيذ المؤتمتة:فتح واجهات برمجة التطبيقات

أتمتة عمليات التنفيذ الأساسية لتقنية واحدة أو تقنيات متعددة.
إن المنهج الشائع الذي يتبعه موفرو تقنية التسويق هو تصميم المنتج الأساسي أولاً، ثم تطوير واجهات برمجة التطبيقات بناءً على هذا المنتج. أما Launch من Adobe فلقط اتخذ منهجًا مختلفًا وتم من خلاله تصميم المنتج الأساسي بناءً على واجهات برمجة التطبيقات. فكل زر يتم النقر فوقه وكل حقل يتم ملؤه وكل وظيفة تتم إضافتها إلى واجهة تعامل المستخدم تستند إلى واجهة برمجة التطبيقات. وهذا يعني أن كل ما يمكن تنفيذه ضمن واجهة تعامل المستخدم يمكن أيضًا تنفيذه تلقائيًا خارج واجهة تعامل المستخدم.
على سبيل المثال، إذا كان لشركتك نفس خط التنفيذ الأساسي المستخدم لدى Google Analytics أو Adobe Analytics أو Foresee أو BlueKai أو Adobe Target أو إعادة تسويق البكسل عبر كل مجالاتها، فحينئذ عند نشر مجال جديد، يمكنك النقر فوق واجهة تعامل المستخدم لنظام إدارة العلامة للنشر إلى كل تقنيات التسويق هذه. يتيح لك Launch من Adobe كتابة برامج نصية تستفيد من واجهات برمجة التطبيقات من Launch بهدف نشر تلك التقنيات تلقائيًا. وبهذا فإن العملية التي كانت تستغرق أيام أو أسابيع أو شهور، يمكن أن تستغرق اليوم ثوانٍ معدودة.

6- نشر المؤسسات:نشر يستند إلى المكونات

تمتع بنشر ما تريده فقط عبر تجميع القواعد وعناصر البيانات والملحقات التي تؤلف مكتبة.
يستخدم Launch من Adobe مكتبات لتحديد ما يتم نشره إلى التطوير والتقسيم والإنتاج. تتألف تلك المكتبات من مكونات خاصة، بما في ذلك القواعد وعناصر البيانات والملحقات التي يحددها المستخدم. توفر تلك القدرة على تصميم، على أدنى مستوى، أي المكونات سيتم نشرها للمؤسسة تحكمًا ورؤية أكبر وأمانًا أكبر فيما يتعلق بالتغييرات التي يتم إجراؤها في بيئة الإنتاج. يتضمن النشر المستند إلى المكونات في Launch من Adobe ما يلي:
حل التعارض بين المستخدمين
حل التعارض بين المستخدمين.
يتم من خلال Launch من Adobe إبلاغ مستخدم في حالة إجراء مستخدم آخر لتغييرات على قاعدة في مكتبة يجري نشرها.
منشئ المكتبة.
منشئ المكتبة.يستطيع المستخدمون الذين يملكون حقوق النشر العثور على القواعد وعناصر البيانات وملحقات مكتبة أو إضافتها أو فحصها أو حذفها بسهولة.
نشر من أربع مراحل.
نشر من أربع مراحل.
تسمح عملية النشر للمستخمين بنقل مكتبة عبر عملية نشر من أربع مراحل: التطوير والإرسال والاعتماد والنشر. وفي حالة وجود أية تعارضات في أي من المكونات داخل أية مكتبة، يتم إبلاغ المستخدمين المرتبطين.
بيئات تطوير غير محدودة
بيئات تطوير غير محدودة.يوفر Launch من Adobe لقسم تكنولوجيا المعلومات مثيلات غير محدودة لبيئات التطوير والتقسيم وذلك حتى تكون كل عملية نشر إلى بيئة الإنتاج مستقلة بذاتها.

7- تحكم كامل:إدارة الحقوق

تمتع بإنشاء حقوق للنشر وإضافة الملحقات والوصول إلى الملحقات وإجراء استضافة للمهام الأخرى، ثم امنح تلك الحقوق إلى المستخدمين.
باستخدام عناصر التحكم في إدارة الحقوق يمكنك إنشاء مجموعات لديها حقوق خاصة جدًا ثم إضافة مستخدمين إلى تلك المجموعات. حيث يوفر تنظيم إمكانية الوصول بناءً على الحقوق بدلاً من المستخدمين لمؤسستك طريقة أسهل لتحديد من لديه إمكانية الوصول إلى أي شيء، وإجراء تغييرات مجمعة عند الحاجة لذلك. على سبيل المثال، بدلاً من البحث الدقيق لكل مستخدم بهدف اكتشاف من يمكنه النشر، يسمح لك Launch من Adobe بالنقر فوق حق النشر ومعرفة كل من يمكنه النشر.
فاصل

الأدوات الصحيحة تحدث اختلافًا كبيرًا.

 

 

 

 

 

يقدم Adobe Cloud Platform Launch طريقة جديدة تمامًا للتفكير في إدارة العلامة. لقد تمت إعادة تخيله بالكامل، ولهذا فإن Launch من Adobe لا يوفر طريقة مرنة وقابلة للتغيير لمؤسستك لدعم تقنيات الويب الحالية والمستقبلية فحسب، بل إنه يجعل الجوانب الأخرى المتعددة لإدارة العلامة أكثر سهولة، بما في ذلك تكوين القواعد وإدارة الحقوق وتوحيد التقنيات عبر النظام البنائي الرقمي لديك. إذا كنت راضيًا عن الوظائف التي توفرها إدارة العلامة الديناميكية اليوم، فستظهر غدًا تقنيات وتعقيدات جديدة لا يستطيع الجيل الأول من أنظمة إدارة العلامة دعمها أو حلها. بفضل Adobe Cloud Platform Launch، تستطيع مؤسستك البدء في الاستفادة من نظام بنائي لتقنية الويب الموحدة على الفور.
للتعرف على المزيد، تفضل بزيارة www.adobe.com/mena_ar/enterprise/cloud-platform/launch.html، أو يمكنك الاتصال بمدير نجاح العملاء من Adobe التابع له.

 

فاصل