انشاء تصوير فوتوغرافي شخصي رائع.

كيف تلتقط أشخاصك في أفضل حالات الضوء لها.

صورة شخصية لامرأة ذات نمش على خلفية سوداء

لقد وصلت إلى أكثر من نصف الطريق لالتقاط صورة شخصية رائعة إذا كان بإمكانك إجراء اتصال حقيقي بالشخص. 

 

يوضح أنتوني بيدجيون المصور الشخصي المحترف "الكثير من سمات الصور الرائعة تتعلق بالصلة. هذا ليس جانبًا تقنيًا للتصوير الفوتوغرافي لكنني أعتقد أنه مع الصور الشخصية هو أمر أساسي حقًا لأن تتعاون بشكل مثالي. سيقدم لك الشخص شيئًا ما وأنت ستقدر ذلك وستجد طريقة للتعبير عنه. هناك شيء من الثقة: هل يثقون بك؟ هل تثق بهم للبقاء معك خلال هذه العملية؟ هل تم إنشاء صلة؟ ثم يمكنك العثور على أفضل تعبير عن ذلك من خلال الإضاءة والوضعية والتكوين". 

 

تضع أنا جولنير المتخصصة في تصوير حفلات الزفاف الأمر على النحو التالي: "أنت تحاول سرد قصة. أنت تحاول إظهار من هو هذا الشخص."

 

قم بتأسيس الصلة.

إذن، كيف يمكنك إنشاء تلك اللحظة التعاونية؟ يستغرق إعداد جلسة تصوير رائعة وقتًا، لذا تأكد من منح نفسك مساحة صغيرة. يقترح شون إنجورسول المصمم والمصور أنه عند تحديد موعد للتصوير، يجب أن تسمح بساعة على الأقل. ويوضح قائلاً "ربما تكون أول 30 دقيقة قبل أن تتعرفوا حقًا على بعضكم البعض."

يلاحظ بيدجيون أن كل جلسة ستكون مختلفة لذلك ستحتاج إلى البقاء متيقظًا لأشخاصك - سيكون بعضهم متاحًا أكثر من البعض الآخر. "أعتقد أن الأمر يعتمد على الشخص - أين هم، وماذا يحدث، وما إذا كانوا يريدون أن يكونوا هناك. ويقول "في كثير من الأحيان لا يفعلون ذلك." "في كثير من الأحيان، كان لديهم خمسة أشياء قبلك، ولديهم خمسة أشياء أخرى بعد، لذا تجدهم يبدأون في النظر إلى ساعاتهم. سيقول بعض الناس، "نعم، لنفعل شيئًا رائعًا." وسيقول البعض الآخر "دعونا ننتهي من هذا." وبعض الناس خجولون حقًا. إن الشعور بمستوى مشاركتهم يوجه الكثير منها." 

مصور يصور صورة لعارضة أزياء
صورة شخصية لامرأة بابتسامة كبيرة مشرقة

عندما يكون لديك إحساس بالشخص الذي تعمل معه، فحول انتباهك إلى الغرفة. يقترح بيدجيون أن تسأل نفسك "هل توجد مصادر ضوء طبيعية؟" هل هو موقف سأستخدم فيه الإضاءة الشديدة أم الإضاءة الهادئة، المباشرة أم غير المباشرة؟ ماذا ستحكي هذه القصة؟"

من السهل أن تشعر بالنشاط عند التقاط صورة لشخص ما، لكن أحد مفاتيح التقاط صورة شخصية جيدة هو إتاحة الوقت للتواصل والتفكير في الأمر. تقول نابا زابيه مصورة حفلات الزفاف والخطوبة، إنه حتى في خضم الأحداث الكبيرة، من المهم أن تأخذ وقتًا في تكوين صورة تفتخر بها. وتتابع قائلة: "خاصةً عندما يكون كل شيء رقميًا وسريع الخطى، ما عليك سوى التوقف والتأليف والتفكير في اللقطة قبل أن تلتقطها فعليًا". تقول زابيه "ضع في اعتبارك أنه مع الصورة الشخصية، لديك متغير إضافي يجب مراعاته: "الناس كما هم إناس؛ لذا سيكون تصويرهم بالتأكيد أكثر صعوبة من أي شيء ثابت - لأنهم سيتحركون. وسيرمشون بعيونهم. “

 

ابحث عن الضوء المناسب لتصوير صورتك الشخصية.

تعتمد العديد من عناصر التصوير الفوتوغرافي الشخصي على الحدس في التحكم الفني، لذلك من المفيد أن تكون قادرًا على تحديد أو ترتيب إضاءة رائعة لجلسة التصوير الشخصية من البداية. إذا كنت تصور في استوديو، فستجهز الكثير من هذه القرارات مسبقًا.

 

يقترح إنجيرسول "إذا كنت تريد صورة شخصية مثيرة عالية التباين، فمن المحتمل أنك ستستخدم المزيد من الضوء المباشر سواء كان ذلك ضوء الشمس أو الأضواء الاصطناعية. وإذا كنت تبحث عن صورة أقل إثارة، مثل لقطة رأس احترافية فستكون الإضاءة أكثر انتشارًا من مصادر إضاءة متعددة. سيكون لديك وجه أساسي وعادة ما يكون الأكثر سطوعًا وسوف يضيء جانبًا واحدًا من وجه الشخص. سترغب بعد ذلك في إضاءة الجانب الآخر بحيث يكون لديك ضربة ثانوية - وإلا ستحصل على صورة درامية مثيرة للغاية. ضوء ثالث اختياري. في بعض الأحيان تستخدم ذلك لإضاءة شعرهم أو الخلفية إذا كان هناك ضوءًا متاحًا."

"مع تقدم الناس في السن تريد تخفيف الضوء قليلاً إلا إذا كنت تريد إبراز الملمس في بشرة شخص ما.

ينصح بيدجيون قائلاً "مع تقدم الناس في السن، تريد تخفيف الضوء قليلاً إلا إذا كنت تريد إبراز ملمس بشرة شخص ما. ولكن إذا كان لدى شخص ما ندبات حب الشباب أو التجاعيد فلن تعمل عادةً مع ضوء درامي إلا إذا كان هذا جزءًا من شخصيته. أعتقد أن بعضًا منهم سيسأل "هل سيكون هذا جيدًا معهم وسيظهرهم في أفضل صورة لهم؟ هل هم أشخاص حركيين؟ هل سيكون في هذا ميزة لهم؟ هل هذا مناسب؟"

 

ويحذر من أن مصوري الصور الشخصية بحاجة إلى فهم كيفية موازنة أضوائهم. ويقول أيضًا: "يميل الكثير من المبتدئين إلى التغلب على ذلك باستخدام ضوء الفلاش، وبعد ذلك يكون لديك هذا النوع من المظهر". "أنت تقوم بشكل أساسي بعمل تعريضين في نفس الوقت عندما تقوم بموازنة الضوء الرئيسي وضوء التعبئة. عندما تطور فهمك لكيفية عمل هذا التوازن يمكنك إجراء تغييرات تدريجية بدلاً من مجرد قول، "حسنًا، سأقوم بتشغيله أو سأقوم بإزالته".

صورة شخصية لرجل يرتدي قميصًا رماديًا

إذا كنت تصور تصويرًا فوتوغرافيًا للصور الشخصية في الهواء الطلق باستخدام الضوء الطبيعي، ففي الغالب ستحتاج إلى مجموعة أدوات مختلفة قليلاً. تعلمت جولنير من تجربتها مع حفلات الزفاف في الهواء الطلق أن منتصف النهار هو أسوأ وقت للتصوير. وتشرح قائلة: "الشمس فوقنا مباشرة، وستتشكل الظلال تحت أعينهم. أنا أبحث عن إضاءة متساوية للصور الشخصية. إذا كان هذا في منتصف النهار وهو ما يحدث في كثير من الأحيان خلال حفل الزفاف فأنت دائمًا تبحث عن الأشجار".

 

الأمر كله يتعلق بالعيون.

تعتقد جولنير أن أحد أهم النصائح للتصوير الفوتوغرافي للصور الشخصي هو التركيز بشكل حاد على عيون الشخص "إذا كنت تركز على جبين شخص ما أو غرته، وكانت عيونهم خارج نطاق التركيز فإنها تقتلها تلقائيًا" ، كما تقول، "ما لم تكن فنانًا حقًا." بخلاف هذا التذكير البسيط والحيوي، ستحتاج إلى التفكير في العدسة التي تعمل بها.

 

وتقول جولنير أن أفضل عدسات التصوير الشخصي ستفتح على مصراعيها. وتقول أيضًا: "تتيح الفتحة الواسعة دخول الكثير من الضوء وتتيح للخلفية أن تكون ضبابية. تساعدك العدسات ذات الزاوية الواسعة و عمق المجال السطحي في الحفاظ على التركيز على الشخص، بدلاً من فقدانها لعناصر الخلفية التي قد تكون أقل أهمية. دائمًا ما تستعين جولنير بعدسة قياسها 85 مم للصور الشخصية.

يقترح ديريك بويد المصور الفوتوغرافي في شمال غرب المحيط الهادئ تجربة أطوال بؤرية أطول: "إذا كان لديك بُعد بؤري طويل وكنت قريبًا من هدفك، فسيكون لديك عمق مجال سطحي جدًا ". "لذا فإن العدسة التي يبلغ قطرها 200 مليمتر تعتبر رائعة لالتقاط الصور الشخصية. في الأساس أنت تصور عن قرب قدر الإمكان، وستبدو رائعة لأن الخلفية تصبح غير واضحة. والضغط الذي تسببه العدسات المقربة - إنه نوع من التشويه الذي يرضي الناس جدًا. فهذا يجعل الأنوف تبدو أصغر قليلاً وتجعل العيون تبدو أفضل قليلاً. إنه متكامل للغاية.

 

يتابع بويد قائلًا "من الصعب وصفه، لكن في أي وقت ترى فيه صورة شخصية صغيرة لطيفة مثل لقطة ساحرة يتم ذلك دائمًا تقريبًا بالبعد البؤري الطويل جدًا. الآن من ناحية أخرى فأنت لديك أطوال بؤرية عريضة بحيث قد يكون أي شيء 30 ملم أو أقل. إذا اقتربت من شخص ما بعدسة واسعة الزاوية فإن ذلك يجعل رأسه يبدو كبيرًا حقًا وكل شيء في الخلفية يبدو صغيرًا جدًا، ويكاد يكون لديك تأثير عين السمكة. انها ليست متكاملة. يمكنك استخدامه للصور لكنها تبدو سخيفة ".

إرشادات للتصوير الفوتوغرافي الشخصي لأخذ صورة وجه لعارضة أزياء
صورة شخصية بالأبيض والأسود لرجل ملتحٍ يرتدي نظارات
صورة شخصية لامرأة ذات شعر بني محمر ترتدي قميصًا برتقاليًا

الموجه هنا هو القدرة على اختيار النقطة البؤرية الخاصة بك. يضيف بويد "قبل أن أصور بكاميرا حقيقية، SLR، كنت ألتقط فقط بالتصويب والتقاط حيث كان كل شيء في بؤرة التركيز. أعتقد أن هذا هو الفرق بين اللقطة والصورة الفنية الحقيقية - إنه إبراز الشخص. هذا لا يعني أنه يجب عليك استخدام عمق مجال سطحي لكن ستستخدم الصورة الشخصية ذات النمط الاحترافي. وفي المرة الأولى التي تفعل فيها ذلك بنفسك، يكون الأمر كالسحر. هذا المظهر هو شيء سأكون دائمًا ساعٍ إليه. سأحب دائمًا صورة ذات خلفية غير واضحة تمامًا وعين لطيفة وحادة ذات إضاءة خاطفة ووميض جميل في العين".

 

بمجرد أن تتعلم هذه القواعد حاول كسرها.

سيبدأ العديد من المصورين في استخدام أوضاع البرامج الآلية للتصوير. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا للغاية في البداية مما يتيح لك الوقت للتواصل مع الشخص والتركيز على الإضاءة لكن بيدجيون يحذر من أنه يمكن أن يعيق تقدمك في النهاية.

 

يقول بيدجيون "يمكن أن يمنحك هذا البرنامج الأساسيات لكنني لا أعتقد أنه يمكنك أن تكون مبدعًا للغاية". "البرنامج موجود لإبقائك ضمن نطاق "سيكون هذا جيدًا"". لكن إذا كنت تود التعمق في التصوير الفوتوغرافي، فأنت تريد تصوير أكثر من جيد. عليك استخدام الأساليب اليدوية لتنال هذا الفارق الدقيق. وهذا مخيف - حيث يعتقد الكثير من الناس أنه سهل "مرحبًا، يعمل هذا الوضع للبرنامج بشكل رائع. حصلت على صور رائعة في هذه الحالة. لا أريد التخلي عن ذلك." وفجأة أصبحت في وضع مختلف، إنه غير مناسب. كان البرنامج يعمل نيابة عنك ويقوم بكل الحسابات نيابة عنك ويتخذ الكثير من القرارات. لذلك عليك العودة ومعرفة كيفية عمل التعرض". تعلم إعدادات الكاميرا اليدوية والوصول إلى قرارات أكثر دقة يعني أنه يمكنك اتقان تصوير فني إبداعي أكثر.

 

ولا داعي للتوقف عن تحسين استخدامك للتعرض. يشجع أليكس تان، المصور والمصمم المقيم في لوس أنجلوس المزيد من التجارب. حيث يقول "أعتقد أن ملء الإطار أمر مثير للاهتمام حقًا: عندما تكون هناك أجزاء من الصورة ليست بالضرورة في الإطار بالكامل أو يكون هناك موضوع في المقدمة وربما يغطي ثلث الإطار. أشعر أنني انتقلت كثيرًا مؤخرًا من التقاط صور لأشخاص كانوا متمركزين تمامًا في الإطار على خلفيات نظيفة حقًا إلى "كيف سيبدو ذلك إذا كانت الكاميرا بالفعل في هذه الغرفة وكانت خلف شخص ما أو ينظر إلى كتف شخص ما؟'"

صورة شخصية في الهواء الطلق لرجل يتحدث مع الأصدقاء

كل هذا يعود إلى العنصر الأساسي في التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية. يقول تان "ربما تكون هذه قاعدة عامة لكثير من التصوير الفوتوغرافي: القصة هي الأصل. هذا هو السبب الذي يجعلنا نصنع الأشياء، وسبب تصميمنا وسبب صنعنا للأفلام وسبب الكتابة - وأنا فقط أشجع الناس على عدم نسيان ذلك. "

وركزت زابيه على نفس الفكرة، قائلة: "التصوير الشخصي مثير للاهتمام لأنك غالبًا ما تتخلص من القواعد. إذا تمكنت من التقاط نوع من المشاعر في الصورة، أشعر بأنه أمر كبير. سألتقط صورًا متعمدًا أن أفسدها - حيث أخفض سرعة الغالق أو أصور الأشياء التي تم اقتصاصها بطريقة لا أفعلها في العادة. وطالما أن هناك عاطفة في الصورة، فإنهم في نهاية المطاف هم المفضلون لدي. الرائع في التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية هو أنه ليس من الضروري أن تكون صورة مثالية لتكون أفضل صورة ".

 

ابحث عن بعض الإلهام في التصوير الشخصي.

عالم التصوير الشخصي شاسع ومتنوع. إذا كنت تبحث عن مكان جيد للبدء، فحاول استكشاف بعض أنماط الصور المختلفة لمعرفة ما يناسبك بشكل أفضل.

 

إتقان الصورة الشخصية بالكاميرا الأمامية.

الصور الشخصية الفنية هي شكل إبداعي للتعبير عن الذات لكنها أيضًا طريقة رائعة لإتقان مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي الشخصي. عندما تكون كلًا من النموذج والمصور في نفس الوقت، يمكنك أن تأخذ وقتك أثناء ضبط إعدادات الكاميرا وتجربة إضاءة مختلفة، وتجربة الأفكار الإبداعية.

شخص يحمل هاتفه المحمول وعليه صورة شخصية بالكاميرا الأمامية لنفسه على الشاشة

التقاط صور شخصية احترافية.

مع التصوير الفوتوغرافي الشخصي، يمكنك إدخال إبداعك في بيئة احترافية. في حين أن الصور الشخصية الجماعية غالبًا ما تحتاج إلى اتباع أسلوب معين أو نهج مرئي، حيث يمكنك دائمًا العثور على طرق فريدة لمساعدة الأفراد على التميز وإضفاء الشخصية على صورهم.

 

أضف القليل من التألق.

من الصور الشخصية الفنية إلى لقطات الموضة الطليعية حيث يسلط التصوير الفوتوغرافي البراق الضوء على شخصية الشخص وموقفه ومظهره. تعرف على كيفية التخطيط لالتقاط الصور المذهلة الخاصة بك، ولمع صورك باستخدام أدوات تحرير ما بعد الإنتاج، ثم أضف بعض اللقطات المذهلة إلى معرض أعمالك.

 

سواء كنت محترفًا متمرسًا أو جديدًا في مجال التصوير الفوتوغرافي، فإن التصوير الشخصي طريقة رائعة لبناء المهارات وتعزيز الإبداع. جربه بنفسك، وتذكر أن تركز دائمًا على الشخص وتسليط الضوء على شخصيته.

المساهمون

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Photoshop Lightroom.

عدل الصور بسهولة مع الإعدادات المسبقة ل Lightroom، وSuper Resolution وشارك الصور بسهولة من أي جهاز لتصل لمشاريعك في أي مكان مع ادارة سحابة مخزون الصور.

قد يهمك أيضًا…

دراجة بخارية تسير على طريق غير ممهد ليلاً

صياغة القصص السردية باستخدام التصوير الفوتوغرافي للشارع.

استعِن بهذا الشكل من سرد القصص الصريح وابدأ في التقاط لقطات يومية.

استخدام قاعدة الأثلاث لالتقاط صورة فوتوغرافية لفتاة تسير وتحمل مظلة وردية

كيفية استخدام وكسر قاعدة الأثلاث.

حسن مهاراتك في تكوين الصورة لالتقاط المزيد من الصور المذهلة. 

صورة ثابتة لأزهار النرجس الصفراء المتفتحة في إضاءة منخفضة

فن التقاط الصور الفوتوغرافية الثابتة

حسن مهاراتك في التكوين بتعلم فن التقاط الصور الفوتوغرافية الثابتة.

صورة طوف نمل أحمر التقطت بالتصوير الماكرو

ما التصوير الماكرو؟

رحلة لعالم جديد وتكبير الأشياء الصغيرة مع إرشادات التصوير الفوتوغرافي الماكرو.

حسن صورك الفنية مع Adobe Photoshop Lightroom.