اجعل الماضي ينبض بالحياة من خلال التصوير الفوتوغرافي الكلاسيكي.

تعلم من أساليب المدرسة القديمة مثل أحادية اللون وما بعدها كيفية تحقيق أقصى استفادة من تقنية الصور القديمة لالتقاط صور رائعة.

صورة كلاسيكية لشخص يقف في حديقة

صورة التقطها جينيفر فرولا ويبر

ما هو التصوير الفوتوغرافي الكلاسيكي؟

يعتبر التصوير الفوتوغرافي الكلاسيكي فئة واسعة. لا تصنف بأي تقنية أو أسلوب واحد. يتضمن كل نوع من أنواع التصوير الفوتوغرافي التناظري من الكاميرات التي تعود إلى قرن من الزمان التي يمكن أن تحفظ في متحف الكاميرات التي استخدمت في السابق في فيلم كوداكروم وحتى كاميرات الأفلام من أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. تقول المصورة جينيفر فرولا ويبر: "يستخدم التصوير الفوتوغرافي الكلاسيكي أساسًا فيلم الشرائح بالألوان أو الأبيض والأسود أو الملون في الكاميرا التناظرية".

 

يبلغ عمر التصوير الفوتوغرافي في المتوسط 200 عام تقريبًا، وتعود الصور الأولى إلى أوائل القرن التاسع عشر. خلال ذلك الوقت تطورت وخضعت للعديد من التغييرات في الأنماط الداجيروتايب على الألواح الفضية إلى الصبغات إلى ألواح زجاج الجيلاتين إلى الأفلام الحديثة، بما في ذلك الأنماط من البني الداكن إلى الصور بالأبيض والأسود إلى بولارويد.

 

يستخدم جميع المصورين الجادين هذه الأيام تقريبًا الكاميرات الرقمية، لكن العمل باستخدام التكنولوجيا القديمة يمكن أن يظل تجربة رائعة للمصور الفوتوغرافي - الذي لا يزال يقدم نتائج مذهلة ومثيرة. يعد الاستفادة من تاريخ التصوير الفوتوغرافي طريقة رائعة لإضفاء الحيوية على تصوير الأزياء أو تصميم لوحات جدارية ممتعة أو صور عائلية.

صورة شخصية كلاسيكية لشخص يقف وينظر إلى اليسار
صورة قديمة لشخص يحمل عش نحل مهجور

صور التقطها جينيفر فرولا ويبر

الخطوات الأولى للتصوير الكلاسيكي.

لالتقاط إحساس كلاسيكي حقيقي في صورك، حاول استخدام معدات قديمة. لا يزال من السهل العثور على الكثير من الكاميرات القديمة. يقول المصور بايج ميرسر: "كانت كاميرتي فعليًا بقيمة 13 دولاراً من Goodwill"

 

بينما قد يكون من الصعب تحديد موقع الكاميرات من القرن التاسع عشر إلا أن العثور على كاميرات SLR مقاس 35 مم في متاجر التوفير أو مبيعات العقارات أو في أي مكان قد تجد فيه الأشياء القديمة حتى يكتشفها شخص ما. ومع ذلك، فإن الكاميرا ليست سوى جزء مما يعطي الصور الكلاسيكية إحساسها الخاص. يحتاج المصورون أيضًا إلى النظر في الفيلم.

صورة أحادية اللون لكاميرات كلاسيكية على رف

تقول فرولا ويبر: "إذا كنت تريد مظهرًا كلاسيكيًا حقًا، فعليك استخدام كاميرات الصندوق القديمة التي ترجع إلى ما قبل الخمسينيات من القرن الماضي، أو استخدام فيلم منتهي الصلاحية يعود إلى عدة عقود أو أكثر". "لقد صورت بفيلم عمره 60-80 سنة." يمكن أن يكون التصوير على فيلم مكلفًا لكن عندما تكون اللقطات محدودة فقد يساعد المصور الفوتوغرافي في أن يكون أكثر تعمقًا عند النقر على الغالق - ستحتاج إلى مزيد من العناية عند إعداد كل لقطة. يقول ميرسر: "كل نقرة تكلفني المال [بالفيلم]، لذا فهي تساعدني على أن أكون مستهدف في وضعي."

 

يمكنك تطوير فيلمك الخاص، لكن عندما تبدأ بالتصوير الفوتوغرافي الكلاسيكي فمن المفيد العثور على مكان يعرف التقنيات والأساليب. من الجيد لمصور فوتوغرافي كلاسيكي الحفاظ على علاقة قوية مع معمل الصور للمساعدة في رحلتهم أثناء إنشاء صور قديمة المظهر. يقول ميرسر: "اعثر بالتأكيد على معمل أفلام جيد وابق على اتصال جيد معهم". "امنحهم صورًا مرجعية للاعتناء بها." 

 

كيفية تشغيل جلسة تصوير كلاسيكية.

التصوير الفوتوغرافي للأفلام أقل لحظية من التصوير الرقمي. حيث يوجد الكثير من الوقت بين إجراء التعديلات وأخذ اللقطات ورؤية النتائج. لذلك يتعين على المصورين القدامى قضاء بعض الوقت في استيعاب ما يمكن أن تفعله التكنولوجيا الحديثة. تقول فرولا ويبر: "يتعلق الكثير منها بالتعرف على الكاميرا التي اخترتها للعمل بها". "سيكون لديك القليل من التجربة والخطأ في البداية."

 

نظرًا لأن التصوير الفوتوغرافي الكلاسيكي يشمل نطاقًا واسعًا من التقنيات التي بدأت في القرن التاسع عشر واستمرت حتى القرن العشرين، فمن الصعب تعميم كيفية عمل الكاميرات خلال تلك العقود. لكن بشكل عام، تميل تقنية الصور القديمة إلى الحصول على ISO أقل مما تستطيع الكاميرات الرقمية اليوم.

 

تقول فرولا ويبر: "نظرًا لأن الفيلم الأقدم كان يحتوي على ISO أبطأ، فقد صممت العدسات والغوالق وأدوات التحكم في الفتحة للأفلام الأبطأ". "يجب أن يكون هذا أمرًا أساسيًا يؤخذ في الاعتبار." نظرًا لأن الفيلم كان أقل حساسية للضوء في الماضي مما هو عليه الآن، فقد احتاج المصورون إلى التعويض بفتحة أوسع أو سرعة غالق أبطأ أو أضواء أكثر سطوعًا أو مزيجًا من الثلاثة. في جلسة تصوير عتيقة، ضع في اعتبارك الاحتياجات الخاصة للضوء لفيلمك وكيف سيؤثر ذلك على المنتج النهائي.

 

تقول فرولا ويبر، "القياس على الدرجة اللونية المتوسطة هو أفضل ممارسة، وهي نصيحة مفيدة بغض النظر عن الكاميرا القديمة أو الفيلم الذي تستخدمه." "إذا لم تكن مترددًا على درجة اللون المتوسط، فيمكنك تفجير صورتك، لكن يمكنك أيضًا تعريضها للضوء." يمكن مع بعض الكاميرات القديمة أو قياس الضوء لضبط فتحة العدسة وسرعة الغالق التي يجب أن تستخدمها أن يعني استخدام مقياس ضوء منفصل محمول باليد. لم تكن العديد من الكاميرات من وقت ما قبل العصر الرقمي قادرة على قياس الضوء بمفردها.

شخص يرتدي ملابس كلاسيكية على سرير بجوار صينية به هاتف دوار قديم

صورة التقطها بيج ميرسر

يمكن أن تكون جلسات التصوير الكلاسيكية تمرينًا ممتعًا في التصوير الفوتوغرافي الإبداعي، خاصةً إذا كنت تحاول التقاط صورة تبدو وكأنها في الواقع صورة عتيقة. عارضات الأزياء بأزياء قديمة، ضع أهدافك كما لو كانت من فترة زمنية وابحث عن الإعداد الذي يبدو وكأنه من وقت آخر. تأكد من عدم ظهور الهواتف المحمولة أو الأجهزة التقنية الأخرى وحدد مكانًا تعتقد أنه يمكن أن يمثل القرن التاسع عشر أو القرن العشرين.

 

تقول فرولا ويبر: "من المهم أن تفكر في ما هو سرمدي في محيطك". "الأشياء التي لا يمكن وضعها في فترة زمنية واحدة واستمرت على مر السنين."

 

القليل من المراجع التاريخية يقطع شوطًا طويلًا. تنصح فرولا ويبر بعدم المبالغة في ارتداء الأزياء القديمة أو الدعائم أو غيرها من الملحقات. يمكن أن يكون ارتداء عارضاتك وكأنهن أبراهام لينكولن أو أرانب بلاي بوي في منتصف القرن مرجعًا محددًا للغاية. وهي تقول: "حاول ألا تبالغ في الأمر، لكن اعبث بها. إذا كانت الصور تهمس فقط أنها من حقبة معينة، فستكون أكثر تأثيرًا ".

صورة أحادية اللون لشخص يرتدي نظارة شمسية كلاسيكية ويخرج رأسه من نافذة السيارة

جعل الصور الكلاسيكية رقمية.

بعد التقاط صور كلاسيكية، حان الوقت لمشاركتها. عندما تمسح ضوئيًا وتحرر نتائج جلسة تصوير كلاسيكية فقد تميل إلى إجراء تصحيحات أو تعديلات شاملة على الصورة. حاول مقاومة هذا الجدال. الحواف غير الواضحة وتسريبات الضوء ومشاعل العدسة وخطوط الحركة واللون المحبب هي ما يجعل الصور القديمة ممتعة للغاية. إذا عدلت الكثير من هذه المشكلات، فلن تبدو قديمة بعد الآن.

 

يقول ميرسر: "إذا أجريت أي تعديلات فيجب أن تكون طفيفة". "اجعله أكثر دفئًا بمقدار ضئيل أو سأقوم بسحب اللون الأسود إلى أسفل. في بعض الأحيان، سأزيد التعريض قليلاً لكن هذا على الأرجح يتعلق بالصورة ".

 

يعد التنظيف وإجراء تعديلات طفيفة في Adobe Photoshop جزءًا من سير العمل لكل صورة تقريبًا، لكن اللمسة الخفيفة يمكن أن تؤدي إلى مكافآت كبيرة مع الصور القديمة.

 

يعد التصوير الفوتوغرافي الكلاسيكي طريقة رائعة لاستكشاف تاريخ الوسط. يمكن أن تساعدك الإصدارات السابقة من تقنية الصور على فهم وتقدير من أين أتت الكاميرات الرقمية اليوم بشكل أفضل وما يمكنك فعله بالعدسة والمستشعر والضوء.

المساهمون

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Photoshop Lightroom.

عدل الصور بسهولة مع الإعدادات المسبقة ل Lightroom، وSuper Resolution وشارك الصور بسهولة من أي جهاز لتصل لمشاريعك في أي مكان مع ادارة سحابة مخزون الصور.

قد يهمك أيضًا…

قطعة مفعمة بالألوان من فن الماندالا

ابتكر الجمال واعثر على السلام الداخلي مع فن الماندالا.

اكتشف تاريخ تصميم ماندالا واحصل على إرشادات حول كيفية رسم هذه الرموز المقدسة.

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

صورة شخصية لامرأة ذات نمش على خلفية سوداء

انشاء تصوير فوتوغرافي شخصي عظيم.

انتقل إلى خطوة أقرب لالتقاط صور شخصية احترافية مع نصائح وارشادات من مصورين محترفين.

صورة شخصية لامرأة ذات نمش على خلفية سوداء

انشاء تصوير فوتوغرافي شخصي عظيم.

انتقل إلى خطوة أقرب لالتقاط صور شخصية احترافية مع نصائح وارشادات من مصورين محترفين.

Lightroom

خطة Lightroom

تمتع بتحرير الصور وتنظيمها وتخزينها ومشاركتها من أي مكان.
7 أيام مجانًا، ثم بسعر .../الشهر. 

Lightroom
Photoshop

تصوير فوتوغرافي

احصل على Lightroom و Lightroom Classic و Photoshop و20 جيجا من التخزين السحابي. 7 أيام مجانًا، ثم SR 43.07/الشهر.

Lightroom

كل التطبيقات

احصل على المجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية والمزيد.
7 يومًا مجانًا، ثم بسعر SR 228.85/الشهر.