JPEG مقابل PDF.

ملفات JPEG وPDF هما اثنان من أكثر تنسيقات الملفات شهرة لحفظ المحتوى ومشاركته. لكن عندما يتعلق الأمر بعرض الصور والمستندات، لكل تنسيق مواطن القوة والضعف. لنلق نظرة أكثر عمقًا على وظائف JPEG وPDF الخاصة حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح حول أيهما سيناسبك.

صورة محدد JPEG مقابل PDF

ما ستتعلمه.

 
  • ما هو ملف JPEG؟
  • ما هو ملف PDF؟
  • ما الفرق بين ملفات JPEG وPDF؟
  • ملفات JPEG مقابل PDF: الأسئلة الشائعة.

 

 

ما هو ملف JPEG؟

يشير الاختصار JPEG إلى Joint Photographic Experts Group. ويعتبر ملف JPEG أحد تنسيقات ملفات الصور الأكثر استخدامًا في العالم. تتسم ملفات JPEG بقدرتها على ضغط تفاصيل كبيرة بحجم ملف قابل للمشاركة، وتعتبر مفيدة جدًا في تخزين الصور الرقمية ومشاركتها. وتعتبر مثالية لمحتوى الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني والمدونات.

 

معرفة المزيد حول ملفات JPEG

 

 

ما هو ملف PDF؟

يستطيع ملف PDF (Portable Document Format) عرض مجموعة كبيرة من المستندات بدءًا من كشوف الحسابات المصرفية والعروض التقديمية والصور وغير ذلك المزيد. وتتمثل نقطة القوة الأساسية بها في أنها تنسيق عام أي أن محتوى PDF سيتم عرضه باتساق دائمًا عبر أي جهاز. لهذا السبب، تفضله الطابعات نظرًا لاحتفاظه بمكونات الصفحة بالكامل والاحتفاظ بجودة الصورة عند تكبيرها.

 

 

ما الفرق بين ملفات JPEG وPDF؟

بينما يمكنك استخدام كلاً من ملفات JPEG وPDF لتخزين البيانات ومشاركتها مثل الصور والنصوص، هناك بعض الاختلافات الأساسية بين التنسيقين. حقق أقصى استفادة من أنواع الملفات هذه من خلال التعرف على كيفية استخدام بأقصى فعالية.

 

الضغط.

يتمثل الاستخدام الأساسي لملفات JPEG في الصور، بينما تستطيع ملفات PDF التعامل مع كل أنواع النصوص والمستندات المعتمدة على الصور. نظرًا لأن ملفات JPEG تضغط بيانات الصور، تتسم أحجام ملفاتها بأنها صغيرة بعض الشيء. وهذا يعني أنها طريقة مناسبة لمشاركة الصور الرقمية عبر الويب والبريد الإلكتروني. إلا أن ملفات JPEG تستخدم ضغطًا مهدرًا للبيانات، وهذا يعني أنه في كل مرة تحفظ ملفك، تفقد قدرًا من بيانات الصورة، مما يمكن أن يؤثر على الجودة.

 

لهذا، قد يكون ملف PDF متعدد الأغراض نوع الملف المفضل لديك للصور لأنه يوفر وظيفة الضغط، بالإضافة إلى أنه لن يؤدي إلى تلف الجودة الأصلية للملف الذي تشاركه. وعلى الرغم من هذا، قد تجد أنه من الصعب تكامل مستندات PDF مع صفحات الويب إذا كان هذا هو الغرض الأساسي منها.

 

قابلية التحرير.

الميزة الأساسية لملفات PDF هي حفاظها على مخطط المحتوى مع ترك أجزاء مختلفة من المستند مفتوحة للتحرير (باستخدام Acrobat Pro). وفي المقابل، لا يمكن فصل ملفات JPEG إلى مكونات لأنها تضغط كل المحتوى بطبقة واحدة.

 

وهذا يعني أنه من بين التنسيقين، يعتبر ملف PDF هو الوحيد الذي يسمح للمستخدمين بنسخ النص المحدد المطلوب استخدامه في موضع آخر. لكن إذا كنت ترغب في تضمين صورة ضمن مستند مختلف، قد يكون JPEG هو نوع الملف المفضل.

 

التخزين.

نظرًا لما تتسم به ملفات JPEG بحجم ملف صغير نسبيًا، قد تجد أنها مفضلة أكثر من ملفات PDF لأنه من المحتمل أن تستهلك مساحة أقل على القرص الصلب أو القرص المحمول أو السحابة. على الرغم من هذا، قد تكون ملفات PDF أكثر موثوقية لتخزين المستندات والصور. باستخدام اشتراك Document Cloud، يمكنك تحميل الملفات وإدارتها ومشاركتها بسهولة عبر السحابة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

 

 

ملفات JPEG مقابل PDF: الأسئلة الشائعة.

أيهما بجودة أفضل؛ JPEG أم PDF؟

ستتسم ملفات PDF بأنها ذات جودة أعلى من ملفات JPEG. يرجع هذا إلى أن ملفات JPEG تضغط الصور، مما يؤدي إلى فقد في الجودة لا يمكنك استرجاعها. تتسم المرئيات المحفوظة كمستند PDF بأنها ذات جودة وقابلية تخصيص مرتفعة، مما يجعلها تنسيق الملف المفضل للطابعات.

 

هل ملفات PDF أكبر من ملفات JPEG؟

تعتبر ملفات PDF في المعتاد أكبر من ملفات JPEG لأنه يمكنها عرض الوسائط الثرية (مثل مقاطع الفيديو والصوت والرسوم المتحركة والتجارب التفاعلية الأخرى) مقارنةً بملفات JPEG، التي تضم في المعتاد صورة واحدة. هناك سبب آخر يجعل من ملفات JPEG أصغر حجمًا من ملفات PDF وهو تنسيقه المُهدر للبيانات الذي يوفر معدل ضغط أعلى من ملفات PDF عوضًا عن الجودة.

 

هل يمكن تحويل ملف PDF إلى JPEG أو JPEG إلى PDF؟

هناك عدة طرق للتحويل بين تنسيقات PDF وJPEG. تتمثل أفضل طريقة في زيارة موقع Adobe Acrobat على الويب من أجل تحويل PDF إلى JPEG مجانًا. يمكنك تحويل JPEG إلى PDF في ملف JPEG عبر تحديد File (ملف)، ثم Save As (حفظ باسم)، ثم في النهاية، اختيار .pdf ضمن قائمة تنسيقات الملف المتوفرة ضمن السهم المنسدل.

 

هل يمكن نشر ملف PDF على Facebook؟

يعتبر نشر ملف PDF على Facebook أسهل عند إنشار رابط إلى المستند (في حالة استضافته في موضع آخر). بادر بتحميل ملف PDF إلى موقع الويب أو مستودع مستندات، ثم أنشئ الرابط إليه عبر Facebook. يمكنك أيضًا تحميل ملفات PDF إلى صفحة Facebook بالنقر أولاً فوق About (نبذة)، ثم More Info (مزيد من المعلومات)، ثم القائمة Add (إضافة)، وتحميل المستند؛ سواء أكانت هذه قائمة أم لا.

 

كيف يمكن توقيع ملف JPEG رقميًا؟

يمكنك إضافة رسومات ونص إلى ملفات JPEG بالنقر فوق الأداة Draw (رسم) عبر القائمة Edit (تحرير) وإعادة حفظ الملف. من الطرق الأكثر شرعية لتوقيع ملف JPEG عبر طباعة الملف وتوقيع فعليًا، ثم مسح المستند ضوئيًا لرقمنته.

 

ملفات JPEG ليست أكثر أنواع الملفات ملاءمة لتوقيع المستندات؛ ومن المحتمل أن لا يقبله العديد من مستلمي التوقيعات الرقمية. لهذا السبب، من الأفضل توقيع مستندات PDF.

قارن بين ملفات JPEG وPDF وأنواع الملفات الأخرى.

صورة ملف JPEG مقابل TIFF

JPEG مقابل TIFF

تعرّف على أوجه الاختلاف بين TIFF وJPEG فيما يتعلق بالضغط.

صورة ملف JPEG مقابل PNG

JPEG مقابل PNG

قارن بين ميزات نوعي ملفات الصورة الرقمية الذين يتسمان بسهولة التحميل.

صورة ملف PDF مقابل PNG

PDF مقابل PNG

تعرّف على التنسيق الأفضل لتخزين المحتوى المرئي ومشاركته.

صورة ملف JPEG مقابل JPEG 2000

JPEG مقابل JPEG 2000

اكتشف مدى المقارنة بين JPEG 2000 وإصداره الأصلي.

تعرف على الخطة المناسبة لك.

Lightroom

خطة Lightroom

تمتع بتحرير الصور وتنظيمها وتخزينها ومشاركتها من أي مكان.
7 أيام مجانًا، ثم بسعر .../الشهر. 

Lightroom
Photoshop

تصوير فوتوغرافي

احصل على Lightroom و Lightroom Classic و Photoshop و20 جيجا من التخزين السحابي. 7 أيام مجانًا، ثم US$ 9,99 /الشهر.

Lightroom

كل التطبيقات

احصل على المجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية والمزيد.
7 يومًا مجانًا، ثم بسعر US$ 52,99/الشهر.