إرشادات التصوير الفوتوغرافي للمبتدئيين.

تعرف على ما يميز مصور الأزياء ويجعله مثيرًا بشكل فريد. ثم تعلم نصائح من المحترفين لجعل تصوير أزياءك ناجحًا - بداية من تحديد رؤيتك إلى تحرير اللقطات.

يظهر نموذج مع دعامة مربعة والسماء في الخلفية

تصوير الأزياء هو تقاطع عدة أنواع.

مزيج من منتج، التصوير الشخصي، وحتى تصوير الفنون الجميلة، التصوير الفوتوغرافي للأزياء هو نوع يلتقي فيه الفن والتجارة. يقول المصور فلو نجالا: "تصوير الفوتوغرافي للأزياء هو الطريقة التي يستخدم بها المصور عينه ومنظوره لتسليط الضوء على أي شيء في صناعة الأزياء أو تنسيقه أو التحدث إليه". "يوجد مجموعة كبيرة من التصوير الفوتوغرافي للأزياء - أسلوب التجارة الإلكترونية مع إضاءة الاستوديو، أو التصوير بالخارج في الصحراء، أو في شوارع مدينة نيويورك."

 

يتمركز جوهر تصوير الأزياء في السرد القصصي. ولا حصر للإمكانيات عندما يتعلق الأمر بكيفية إبلاغها. يقول المصور جريس ريفيرا: "كل ما يفعله مصوري الأزياء الأكثر نجاحًا هو أن لديهم قصة". وأفضل جزء هو أنه يمكنك تغيير السرد في أي وقت تحتاجه. لا توجد قواعد سوى أن يكون لديك قصة في ذهنك". تعمق في هذه النصائح من الخبراء لبدء استكشاف هذا الشكل الفني.

 

قبل أن تلتقط الكاميرا.

ابدأ رحلتك ببعض البحث لمعرفة ما يفعله المحترفون في التصوير الفوتوغرافي الأزياء. حيث سيساعدك هذا في إلهامك وتكوين رؤية لكيفية ظهور لقطاتك الخاصة. يغير التخطيط كل شيء يقول نجالا: "تبدو الصور دائمًا أفضل عندما تنسق وتشعر بأنها مقصودة".

 

ابحث دائمًا عن الصور التي تلهمك.

كانت عيون نجالا قبل أن تبدأ في التصوير الفوتوغرافي ملتصقة بمجلات الموضة - ليس فقط Vogue وElle، لكن كذلك المنشورات الأقل شهرة أيضًا - بأسلوب الشارع المبتكر وصور الموضة التحريرية. اقض بعض الوقت في النظر إلى الصور الملهمة لك، وتصفح مواقع الويب التي تحتوي على لقطات منتجات مثيرة للاهتمام، والتنقل عبر القنوات مثل Instagram. وتقول أيضًا "عليك أن النظر إلى الصور لترى ما تجده جذابًا في صناعة الصور، وبعد ذلك يمكنك معرفة كيفية تنفيذ ذلك بطريقتك الخاصة".

صور مجمعة من عارضات أزياء مختلفة في صور الموضة

اصنع لوحة مزاجية وقائمة لقطات.

أنشئ مجموعة من الصور الملهمة وقائمة بكل صورة تريد التقاطها. انظر إلى هذه خلال التصوير للتأكد من أنك مازلت على خطى رؤيتك. تقول نجالا: "أحب أن أكتب صفات محددة يمكنني الإشارة إليها، مثل" ترابي "أو" ساطع ". "نظرية اللون مهمة للغاية أيضًا." وهي تستخدم Adobe Color ووظيفة عجلة الألوان للعثور على الألوان التكميلية للقطات.

 

بعض أساسيات التصوير الفونوغرافي للأزياء.

قد يكون لمهنة التصوير الفوتوغرافي للأزياء موضوعات متنوعة بدءًا من التصوير الفوتوغرافي للمنتجات للبيع عبر الإنترنت إلى لقطات الاستوديو أو صور نمط الحياة للملابس التي يتم ارتداؤها (كما هو الحال في دفتر البحث الخاص بالعلامة التجارية)، أو حتى اللقطات التحريرية عالية الموضة باستخدام عارضات الأزياء وفناني الماكياج (كما في صفحات Vanity Fair أو Harper's Bazaar). على الرغم من تنوع الأهداف النهائية، إلا أن النصائح التصوير هذه مفيدة للبدء.

 

تدرب بمفردك لاكتساب الثقة.

ابدأ بلقطات أنيقة بشكل غير رسمي، بمساعدة نفسك أو صديقًا كعارضة أزياء. ستتحسن مع الممارسة بداية من الإضاءة إلى التصميم. جرب إعدادات إضاءة وتكوين مختلفة لترى كيف تبدو. لا تقلق بشأن عدم ارتداء الملابس المناسبة في البداية. تقول ريفيرا: "ما عليك سوى لف القماش حول نموذجك واللعب بالأدوات المنزلية". "إذا كان بإمكانك صنع شيء من لا شيء، فأنت ذهبي."

عارضة أزياء تقف أمام حجر الأبيض
عارضة أزياء تقف أمام خلفية لفح الشمس

تفوق الروايات الفريدة حد الكمال.

لا تتناسب العديد من العلامات التجارية للأزياء الناجحة مع القالب النموذجي للسحر واللياقة. تقديم قصة تثير اهتمام الناس أكثر أهمية من جعل الأشياء تبدو مثالية أو خيالية. توضح نجالا: "تساعد الكثير من العلامات التجارية في تشكيل الثقافة لأنها ليست" أزياء فارهة". "الشيء الذي يستحق إتقانه هو فقط كيفية خلق الأجواء."

 

اجعل عارضي الأزياء مرتاحين.

من المهم عندما تعمل مع عارضات الأزياء أن تجعلهن يشعرن بالراحة. هذا هو المبدأ الأساسي للبورتريه. اقض بعض الوقت عند العمل مع شخص جديد فقط في كسر الجمود والتعرف عليه. تقول نجالا: "يظهر جمال تصوير الأزياء من أن يكون الناس بطبيعة أنفسهم". تدرب على تصوير شخص قريب منك قبل العمل مع العارضات. لاحظ كيف تحتاج لتوجيههم للحصول على اللقطات التي تريدها. حاول الحصول على لقطات صريحة في لحظات الحراسة.

 

ضع قيمة على التصميم وجودة المنتج.

ستظهر جودة الملابس في اللقطات. تقول نجالا: "سواء أعجبك ذلك أم لم يعجبك، فإن الملابس تخبرنا بالطريقة التي تبدو بها الصورة وملمسها". انتبه أيضًا إلى تصميم الملابس. كيف ترتديها عارضة الأزياء؟ هل يوجد تجاعيد؟ هل يوجد مجموعات أكثر إثارة للاهتمام من الملابس يمكن تجربتها؟ تحذر ريفيرا قائلة: "يمكن أن يكون لديك أفضل إضاءة وأفضل موقع لكن إذا كان التصميم غير جيد، فلن تنجح".

 

نصائح أثناء التصوير.

كل ما تحتاجه للبدء بخلاف الكاميرا هو مصدر ضوء وخلفية - حتى لو كانت هذه نافذة مشرقة وغطاء. إذا كنت تصور نفسك كعارض أزياء فيمكن أن يكون الحامل ثلاثي القوائم مفيدًا أيضًا. ابدأ بسيطًا واستخدم هذه الأساليب لمساعدتك على التقدم.

عارضة أزياء تعرض وضع الذراع
عارضة أزياء بأعين مغلقة تنظر إلى اليسار

التجربة بالضوء.

تقول نجالا: "بالنسبة لي، الأمر كله يتعلق بالإضاءة". "هذا هو الفرق بين الصورة الجيدة والصورة الرائعة." ادرس تقنيات إضاءة اللوحات للحصول على أفكار حول كيفية إضاءة اللقطات الداخلية. انظر ما يمكنك الاستثمار فيه. تقول ريفيرا: "لدي دائمًا مصباح واحد أو اثنان من الأضواء القوية و V flats". تساعد V flats في تبديد الضوء من مصباحها لملء الغرفة. عندما بدأت ريفيرا عملها لأول مرة، كان لديها وصول إلى استوديو للتصوير الفوتوغرافي. تقول: "يمكنني الذهاب في عطلة نهاية الأسبوع واللعب بالإضاءة". "لا يزال استكشافًا لا ينتهي."

 

احصل على إعدادات الكاميرا بالترتيب.

يختلف تصوير الأزياء عن التصوير الفوتوغرافي للفنون الجميلة والبورتريه في أنه قد لا يكون لديك مساحة كبيرة للاستخدام الفني للتركيز. تقول نجالا: "تعجبني صوري بعمق المجال ضحل، لكن عندما أصور أزياء وفتحة العدسة منخفضة جدًا قد تكون حواف الملابس خارج نطاق التركيز لذا يتعين علي تعديلها."

 

يعد التغيير والتبديل في الإعدادات الخاصة بك أمرًا مهمًا. تقول ريفيرا: "الكثير من الأخطاء التي أرتكبها تتعلق بإعدادات الكاميرا - إذا كنت أصور بسرعة كبيرة وأتقدم على نفسي". أثناء تصوير الاستوديو الأساسي حيث يجب أن يكون كل شيء حادًا ومركّزًا، جرب هذه الإعدادات واضبط من هناك:

 

  • فتحة العدسة: 7.1 أو 8
  • سرعة الغالق: تقريبا 160
  • ISO: 160 إلى 200
  • ضوء المصباح: حوالي 8

 

أخذ لقطات اختبارية عند كل جلسة تصوير.

تحقق من إعداد الإضاءة قبل وصول العارضات الخاصة بك. أخذ بعض اللقطات الاختبارية لنفسك أو وضعية الوقوف وأجري أي تغييرات ضرورية. سيؤكد هذا ما إذا كانت إعدادات الإضاءة والكاميرا صحيحة.

 

اخرج من خلف الكاميرا.

لا تنسَ التوقف والتنفس والتحقق من لقطاتك أثناء التنقل. انظر أيضًا إلى منتجاتك أو عارضاتك بحثًا عن أي مشكلات تتعلق بالتصميم. من الأسهل بكثير فرد تجعد أو خصلة شعر طائشة أثناء التصوير بدلاً من محاولة تعديله لاحقًا. إذا استطعت استعن بمصمم أزياء معك تتمثل وظيفته في الاهتمام بهذه الأشياء.

مصممة أزياء تجهز لعارضة أزياء لتصوير الأزياء

تحرير صور الأزياء الخاصة بك.

في حين أن التقاط الصور يتعلق بالتخطيط والحدس - فإن التحرير يتعلق بالشمولية. تقول نجالا: "إن عملية الاختيار بحد ذاتها مهمة للغاية". "يمكنك إخبار بعض المصورين أن لديهم عين لكنهم لا يقومون بالاختيارات الصحيحة أو لم يكتشفوا أفضل تحرير." إليك بعض نصائح التحرير التي تعمل:

 

تحرير في Adobe Lightroom وتنقيح في Adobe Photoshop.

توصي Ngala باستخدام Lightroom لتحديد اختياراتك. تصفح صورك بعيون مميزة واختر الصور التي تستحق التحرير. يمكنك التقاط 100 لقطة واختيار 40 منها فقط لتحريرها. يمكنك بعد ذلك إجراء تعديلات أساسية في Lightroom، باستخدام أدوات مثل Tone Curve، قبل الانتقال إلى Adobe Photoshop للتنقيح.

 

اضبط التشبع باستخدام أداة Sponge.

تعد أداة Sponge في Photoshop طريقة رائعة لإبراز اللون بشكل انتقائي في مناطق معينة من صورك. على سبيل المثال، يمكنك تحسين اللون الأخضر لسترة شخص ما دون الإفراط في تشبع لون بشرته.

 

الأزياء في كل مكان. التقطه.

عارضة أزياء ترتدي بدلة أمام الأشجار

مع وجود الإنترنت في متناول أيدينا والكاميرا على كل جهاز، يمكن لأي شخص التعمق في هذا النوع المتطور باستمرار. تقول نجالا: "جمال الأزياء هو أنها وسيلة نستخدمها جميعًا، سواء فعلنا ذلك عن قصد أم لا".

 

تقول ريفيرا: "انظر إلى الصور، وابحث عن المصورين الذين تحبهم وابدأ فقط". "الطريقة الوحيدة للانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب هي الفشل عدة مرات. عليك فقط تخصيص الوقت، وإجراء البحث، والتصوير بقدر ما تستطيع. حتى لو كان على هاتفك". خطط لالتقاط صور فوتوغرافية في المنزل، وحدد موعدًا لتعديل صورك، وكرر العملية، وشاهد موهبتك تنمو.

قد يهمك أيضًا…

صورة شخصية لامرأة ذات نمش على خلفية سوداء

انشاء تصوير فوتوغرافي شخصي عظيم.

انتقل إلى خطوة أقرب لالتقاط صور شخصية احترافية مع نصائح وارشادات من مصورين محترفين.

قطعة مفعمة بالألوان من فن الماندالا

ابتكر الجمال واعثر على السلام الداخلي مع فن الماندالا.

اكتشف تاريخ تصميم ماندالا واحصل على إرشادات حول كيفية رسم هذه الرموز المقدسة.

صورة ثمرة أفوكادو مفتوحة وشطيرة جبن كريمي يسيل لها اللعاب

إرشادات التصوير الفوتوغرافي للطعام.

استكشف عالم التصوير الفوتوغرافي للطهي مع نصائح من المتخصصين في هذا المجال.

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

اعثر على خطة Creative Cloud المناسبة لك.

خطة Photography (20 جيجابايت)

US$9.99/الشهر

Lightroom على سطح المكتب والهاتف المحمول وLightroom Classic وPhotoshop على سطح المكتب وiPad. معرفة المزيد


خطة Photography (20 جيجابايت)

Lightroom على سطح المكتب والهاتف المحمول وLightroom Classic وPhotoshop على سطح المكتب وiPad. معرفة المزيد

US$9.99/الشهر

التطبيق المفرد من Adobe Photoshop

US$20.99/الشهر

احصل على Photoshop على سطح المكتب وجهاز iPad كجزء من Creative Cloud. معرفة المزيد


التطبيق المفرد من Adobe Photoshop

احصل على Photoshop على سطح المكتب وجهاز iPad كجزء من Creative Cloud. معرفة المزيد

US$20.99/الشهر

كل التطبيقات

US$52.99/الشهر

احصل على Photoshop على سطح المكتب وiPad، بالإضافة إلى المجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية.  معرفة المزيد


كل التطبيقات

احصل على Photoshop على سطح المكتب وiPad، بالإضافة إلى المجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية.  معرفة المزيد

US$52.99/الشهر

الطلاب والمعلمون

US$19.99/mo.

تمتع بتوفير أكثر من 60% على المجموعة الكاملة من تطبيقات Creative Cloud. معرفة المزيد


الطلاب والمعلمون

تمتع بتوفير أكثر من 60% على المجموعة الكاملة من تطبيقات Creative Cloud. معرفة المزيد

US$19.99/الشهر

 شراء عبر الهاتف:+44 203 0277 764