إرشادات تصميم شعار تميمة.

سواء أكنت تريد تصميم تميمة لفريق رياضي أو تحديث هوية علامتك التجارية، استكشف عالم شعارات التميمة من خلال هذه الأفكار التي يقدمها المحترفون.

تصميم شعار تميمة باستخدام نسر

وقت استخدام التميمة والسبب في هذا.

قد تأخذ التميمة شكل شخصيات غريبة ترقص في مباريات البيسبول. في أوقات أخرى تمثل شركة في الإعلانات التجارية أو مواد التسويق. تقول لينور أويفار، مصممة جرافيك: "في الأساس، التميمة هي شخصية حية تمثل مؤسسة أو شركة. لها حياتها الخاصة خارج الشعار". يمكن أن تضفي التميمة شخصية على علامتك التجارية أو فريقك الرياضي وتساعدة في إضفاء لمسة بشرية على مؤسستك.

 

يمكن أن تمتد التميمة من حيوانات مجسدة وكائنات جامدة وحتى رسوم كاريكاتيرية بشرية مبالغ بها. تقول أشلي ليبارد، مصممة جرافيك: "تحتاج إلى التميمة عندما تحتاج إلى شخصية كبيرة أو لديك شخصية كبيرة. لكن إذا كانت لديك شركة صغيرة، فلن تحتاج إلى التميمة".

 

عندما يكون لديك تميمة، ستحتاج إلى تصميم شعار لها. بالنسبة لبعض العلامات التجارية، لا تظهر التميمة إلا في الشعار. وبالنسبة لأخرى، قد تكون التميمة عبارة عن شخصية جسدية موجودة في الفعاليات أو شخصية متحركة تتحدث في الإعلانات التجارية. تقول ليبارد: "بعيدًا عن الفِرق الرياضية، تمائم العلامة التجارية تستخدم عادةً في شعارات تكميلية، وليس في الشعار الأساسي." موضع استخدام شعار التميمة سيؤثر على التصميم والتخطيط والألوان التي تختارها.

 

فهم المنافسة.

قبل البدء، ألق نظرة على ما يقدمه المنافسون. إذا كنت بحاجة إلى تصميم تميمة لجامعة، فانظر على المدارس الأخرى في المنطقة واطلع على التمائم التي يستخدمونها. إذا كنت تعمل في مجال الرياضة الإلكترونية، فألق نظرة على غيرك من اللاعبين أو الفِرق. وإذا كنت تعمل لصالح علامة تجارية، فبادر بتحليل المنافسة في مجالك لمعرفة كيفية تحقيق التميز لنفسك.

كولاج من تصاميم شعار تميمة متنوعة

تقول أويفار: "من بين الأسباب التي تجعلك البحث في المنافسة هو وجود توقعات للتمصميم عند تصميم شعار تميمة لجامعة ما. فأنت بحاجة إلى الالتزام بهذا المظهر الذي يبعث شعور بأن هذه جامعة بمجرد النظر إليه." بالإضافة إلى هذا، لا تريد استخدام شخصية أو لوحة ألوان أو أفكار تم بالفعل تنفيذها. إن التميمة الرائعة يمكن أن تساهم في تحقيق التميز لعلامتك التجارية أو فريقك، إلا أنك لا تستطيع تنفيذ تصميم جذاب إلا بعد إجراء بعض البحث.

 

صمم الشخصية.

تقول ليبارد: "أعتقد أن التمائم تتعلق بالشخصية. فهي تتعلق بما إذا كان وجه العلامة التجارية شيئًا رائعًا أو مبهجًا أو ذات شخصية إذاعية شهيرة." إذا كنت مسؤولاً عن تصميم التميمة، فابدأ بشخصية علامتك التجارية أو فريقك. ما الذي تمثله أعمالك؟ أو ما نوع الرياضة التي يلعبها فريقك؟ بدءًا من هنا، يمكنك اتخاذ القرارات حول الشخصية وتحديد الحيوانات أو الكائنات التي ستطرح رسالتك بفعالية.

تصميم شعار تميمة باستخدام ملك
تصميم شعار تميمة باستخدام كوالا

تقول ليبارد: "ليس من اللازم رسم الشخصيات بطريقة بسيطة؛ يمكن إضفاء بعض التعقيد عليها. إلا أنه يجب أن يكون لها شخصيتها الخاصة. لذا، عند رسم تجسيد لكلب، لا تجعله يبدو ككلب عادي. من الممكن أن يكون كلبًا يرتدي تنورة مثلاً. أنت بحاجة إلى إظهار الشخصية، ويجب أن يكون التجسيد متفردًا."

 

اختر شخصيتك.

اختر كائنًا أو حيوانًا.

أنت بحاجة إلى العثور على حيوان أو شخصية تتناسب مع عملائك وجمهورك ومنطقتك الجغرافية. وتحتاج هذه الشخصية إلى أن تتلاءم بشكل طبيعي مع الشخصية التي حددتها للتميمة. إذا كنت بحاجة إلى تميمة قوية، ففكر في شخصية الثعبان أو النمر أو الذئب. إذا كنت بحاجة إلى شيء غير متوقع، ففكر في استخدام خنزير أو زرافة أو فيل ليمثل تميمتك. وفقًا لعلامتك التجارية، قد ترغب في شيء أكثر لطفًا أو أمانًا، بالأخص عندما يكون جمهورك المستهدف أطفالاً. إذا كان هذا هو الوضع، ففكر في شخصية الأرنب أو وحيد القرن أو الباندا. بغض النظر عن الحيوان الذي تختاره، كن حصيفًا في اختيارك.

تصميم شعار تميمة باستخدام نمر

ركز على التفاصيل.

بدءًا من هنا يمكنك اختيار مخطط الألوان ونمط التصميم. لكن تأكد من وجود سبب يدعوك لكل اختيار تتخذه. إن شكل وجه الشخصية والألوان التي تختارها يمكن أن يساهم في قصة التميمة أو تمييز غرابتها أو المساعدة في التقاط نزعة الشخصية وحيويتها.

 

فكر في حالات الاستخدام.

أثناء تصميم التميمة، فكر في موضع استخدامها. قد تحتاج فقط إلى وجه الشخصية لشعار. لكن في النهاية، قد تتحول التميمة إلى زي مادي، وتحتاج إلى التفكير في الجسد الكامل للشخصية أيضًا. قد يكون مطلوبًا تحريكها لإعلان ما، أو قد تحتاج إلى التحدث في إعلان تجاري في مرحلة ما. بينما تحتاج إلى جزء صغير من تميمتك لشعار ما، ففكر في تطبيقات الشخصية ونطاقها، وذلك حتى يعمل كل جزء معًا ويكون له معنى.

 

اجعل تصميمك مميزًا.

سواء أكان شعار شركة أو بطاقة أعمال أو شعار لعبة على قميص، يجب أن تكون تصميمات التميمة جريئة وجذابة. تقول أويفار: "في بعض الأحيان، يكون لدى العميل تميمة وتصمم أنت شعارًا لما هو موجود بالفعل. قد يكون بحاجة إلى إصدار بسيط من الشعار أو إصدار vector حتى يمكنه استخدامه في مواقع مختلفة." إذا كان هذا هو الوضع، فجرب استخدام لوحة ألوان محدودة واستهدم المخططات الداكنة لتمييز شخصيتك. صمم دائمًا شعاراتك باستخدام ملفات vector وذلك حتى يمكن أن تتلاءم مع أي حجم لأي جهة.

تصميم شعار تميمة باستخدام ذئب

غالبًا ما تكون تصاميم التميمة مبالغ فيها، مثل الرسوم الكاريكاتيرية. فهي تستخدم أشكالاً بسيطة لتوضيح شخصية العلامة التجارية أو الفريق. إلا أن شعارات التميمة لا تزال شعارات. يجب أن تكون مقروءة وبسيطة وفريدة. قد يتعين تضمين الفريق بالكامل أو اسم الأعمال ضمن الشعار. ويجب أن يثير التصميم مشاعر معينة ويوضح الشخصية. ألق نظرة على طريقة تعامل مصممو الشعار الآخرون مع تصميم شعار تميمة لمساعدتك على البدء:

 

 

عندما تعمل على تصميم شعارات تميمة، استمتع. نادرًا ما تكون التمائم جادة، ومع شخصيتها وأبعادها المبالغ بها، يجب أن يكون تصميمها ممتعًا. جرب الأمر بنفسك باستخدام Adobe Illustrator وأضِف الحياة إلى أعمالك أو فريقك.

المساهمون

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Illustrator.

انشيء الشعارات، والعلامات، والرسوم البيانية، والخطوط، والخطابات اليدوية والاعمال الفنية المتجهة الاخرى.

قد يهمك أيضًا…

صورة شخصية لامرأة ذات نمش على خلفية سوداء

انشاء تصوير فوتوغرافي شخصي عظيم.

انتقل إلى خطوة أقرب لالتقاط صور شخصية احترافية مع نصائح وارشادات من مصورين محترفين.

مشهد قمري بعمل فني بكسل.

استكشف كيفية تصميم عمل فني بكسل.

استكشف الأشكال الفنية الرقمية التي تستوحي الإلهام من ألعاب مثل Final Fantasy وSuper Mario.

التلاعب بأحرف كلمة "مغامرة."

فك رموز فن التلاعب بالأحرف.

استكشف فن التلاعب بالأحرف، وهي كلمة أو تصميم يحتفظ بالمعنى عند النظر إليه من اتجاه آخر.

رسومات فنية Vector لفهد تحت ضوء القمر.

ما المقصود بالأعمال الفنية vector؟

اعرف المزيد حول تصميم الأعمال الفنية والتوضيحات باستخدام نوع الملف المتنوع هذا.

احصل على Adobe Illustrator

تمتع بتصميم عمل فني متجه وتوضيحات رائعة.

7 أيام مجانًا ثم SR 90.48/الشهر.