EPS مقابل SVG.

EPS وSVG هما نوعا ملفات vector شائعان يوفران التفاصيل وقابلية التوسعة دون فقد الدقة. تعرّف على أوجه الشبه والاختلاف بينهما، هذا بالإضافة إلى الملف الذي قد يناسب مشروعك القادم.

صورة محدد EPS مقابل SVG

ما ستتعلمه.

 

  • ما هو ملف EPS؟
  • ما هو ملف SVG؟
  • ما الفرق بين ملفات SVG وEPS؟
  • ملفات EPS مقابل SVG: الأسئلة الشائعة

 

 

ما هو ملف EPS؟

EPS (Encapsulated PostScript) هو تنسيق ملف vector القياسي لصناعة الطباعة. تعتبر ملفات EPS اختيارًا رائعًا لتنسيقات الإعلانات المطبوعة الجذابة والكبيرة مثل الملصقات واللوحات الإعلانية. تتوافق بشكل كبير مع أنظمة التشغيل وبرامج التصميم والطابعات المختلفة؛ إلا أن الكثير يرى أن ملفات EPS ملفات قديمة. وتحل التنسيقات الأصلية مثل AI وأنواع ملفات vector الأخرى مثل مستندات PDF محلها بوتيرة بطيئة.

 

معرفة المزيد حول ملفات EPS

 

 

ما هو ملف SVG؟

تعتبر ملفات SVG (Scalable Vector Graphics) خيارًا رائعًا للشعارات أو الأيقونات أو أي صورة تحتاج إلى الظهور بشكل واضح وبجودة مرتفعة، بغض النظر عن الحجم. ما يميز ملفات SVG عن ملفات Vector الأخرى هو أنها تستخدم لغة برمجة XML المستندة إلى النص. حيث تستطيع محركات البحث مثل Google قراءة لغة XML ضمن ملفات SVG، مما قد يساعد في تحسين محرك البحث. يجعل هذا من ملفات SVG مفيدًا في تصميم الجرافيك على الويب على وجه الخصوص.

 

معرفة المزيد حول ملفات SVG

 

 

ما الفرق بين ملفات EPS وSVG؟

على الرغم من أنهما ملفات Vector تستند إلى الصورة، هناك العديد من أوجه الاختلاف الهامة بين ملفات EPS وSVG.

 

استخدام الويب.

تستخدم ملفات SVG بيانات الصورة والبيانات المستندة إلى النص. تعمل لغة برمجة XML التي تستخدمها ملفات SVG على تخزين المعلومات النصية على شكل نص حقيقي بدلاً من عرضها من خلال أشكال مستندة إلى vector ونقاط وخوارزميات. وهذا يعني قدرة محركات البحث على التقاط نص SVG، الذي يساعد مطوري الويب على تعزيز ترتيبها في كل مرة يستخدمون فيها صورة XML جديدة.

 

تم طرح ملفات EPS في عام 1992، وذلك عندما كانت المساحة الرقمية مختلفة كثيرًا. ونتيجة لهذا، تعتبر ملفات EPS غير مناسبة بشكل جيد مع الويب.

 

الطباعة.

في الغالب تستخدم الطابعات الاحترافية ملفات EPS للإعلانات ومواد التسويق الكبيرة. وعلى الرغم من تصميمها في البداية لتناسب طابعات PostScript، فإن ملفات EPS متوافقة مع مجموعة كبيرة من الأجهزة.

 

ويعني عيب التوافق قدرة الأجهزة القديمة على استخدامها أيضًا. وبذلك تعتبر ملفات EPS خيارًا جيدًا إذا كنت تعمل مع شركة طباعة تستخدم معدات قديمة، حيث أنها قد تواجه مشكلات مع أنواع الملفات الحديثة.

 

يمكنك استخدام ملفات SVG لبعض أعمال الطباعة، وبالأخص في الطباعة للملابس والمصوغات؛ إلا أنها غير متوافقة مع أجهزة كافية ليتم الاعتماد عليها لتنفيذ المهام اليومية.

 

قابلية التوسع.

نظرًا لأنها ملفات Vector، فإن ملفات EPS وSVG تستخدم شبكة معقدة من الخوارزميات الرياضية والنقاط والخطوط والمضلعات لعرض الصور. ونظرًا لقدرة ملفات Vector على إعادة معايرة نفسها لتبقى كما هي بأي حجم، تعتبر رائعة للصور التي تحتاج إلى تغيير حجمها زيادةً ونقصانًا.

 

تم تصميم ملفات SVG على وجه الخصوص لاستخدامات الويب، وبهذا ليست مناسبة في المعتاد للطباعة الكبيرة. فهي تعمل بشكل أفضل بحجم شاشة الكمبيوتر. وبهذا، عندما يتعلق الأمر بالمخططات التفصيلية أو الجداول أو مخططات المعلومات التي قد تتطلب التكبير من جانبي المستخدمين، فهي تعتبر خيارًا مثاليًا.

 

نظرًا لأنها ملفات تستند إلى الطباعة، فإن ملفات EPS تقوم بأعمال ضخمة فيما يتعلقات باللوحات الإعلانية والإعلانات المطبوعة الكبيرة الأخرى. فهي تخزن معلومات برمجة مختلفة حول اللون والحجم لمساعدة الطابعات على التعامل مع المهمة.

 

اكتشاف المزيد حول أنواع ملفات Vector

 

 

برامج التصميم.

تدعم برامج مثل Adobe InDesign وAdobe Illustrator وغيرها نوع الملف EPS. وعلى الرغم من هذا فإن وظائف تصميم ملف EPS أكثر تقييدًا من الملفات الأصلية.تنسيقا الملفات indd و .ai.

 

إن فتح ملف vector مثل EPS في برنامج نقطي (يستند إلى البكسل) مثل Photoshop يعني عدم توفر نفس قدرات التحرير المتوفرة بين يديك في البرامج المستندة إلى vector مثل Illustrator. بالإضافة إلى هذا، فإن حفظ تصميم كملف EPS يتطلب إدخال إعدادات معينة لوظيفة المعاينة. يمكن أن تؤدي هذه الخطوة الإضافية إلى إبطاء وتيرة المصممين الذين يعملون ضمن بيئات سريعة.

 

تعتبر ملفات SVG متوافقة بشكل كبير مع برامج التصميم. إلا أنها تفقد عناصر معينة من ملف التصميم الأصلي، مثل معلومات التوجيه، عند ضغطها.

 

إن بساطة ملفات SVG وإمكانية توسعتها تجعلها خيارًا شائعًا لبرامج وأجهزة التصميم، مثل Cricut. 

 

أحجام الملفات.

هناك فرق أساسي آخر بين نوعي الملفات EPS وSVG، وهو حجمها. ملفات SVG أصغر من EPS؛ التي تتألف من التعليمات البرمجية فقط. تساعد لغة البرمجة XML المستخدمة بها في تعزيز أوقات التحميل والأداء.

 

تعتبر أحجام ملفات EPS أكبر بكثير لأنها تضم معلومات صورة أكبر، بما في ذلك الحجم واللون.

 

 

ملفات EPS مقابل SVG: الأسئلة الشائعة.

كيف يمكن تحويل ملف SVG إلى EPS؟

لتحويل ملف SVG إلى EPS باستخدام Adobe Illustrator، اتبع هذه الخطوات.

 

  1. افتح Adobe Illustrator.
     
  2. اختر File (ملف) > Open (فتح) وحدد ملف SVG.
     
  3. افتح ملف SVG.
  4. اختر File (ملف) >‏ Save As (حفظ باسم).
     
  5. حدد Illustrator EPS واضبط الإعدادات.
     
  6. احفظ ملف EPS الجديد.

 

ما هي معاينة EPS؟

تعرض ملفات EPS معاينات الملف. تتيح الصورة منخفضة الدقة هذه للمستخدمين إمكانية الاطلاع على إصدار من الملف دون فتحه. يشير اسم الملف Encapsulated PostScript إلى هذه المعاينة، "المضمنة" ضمن ملف.

 

هل يمكن استخدام ملفات EPS وSVG للصور؟

EPS وSVG هما تنسيقان يستندات إلى Vector. بينما تعتبر ملفات Vector مثالية لإنتاج صور ورسومات وتصميمات واضحة بأي حجم، فإنها تكافح لإنتاج الصور الفوتوغرافية.

 

وتعتبر الملفات النقطية مثل JPEG وGIF وTIFF وPNG أفضل للتصوير الفوتوغرافي. يساعد هذا في عرض ألوان الصورة الفوتوغرافية وتعقدها.

 

معرفة المزيد حول الفروق بين الملفات النقطية وvector

 

هل تنسيق EPS تنسيق قديم؟

ليس بالضرورة. بالرغم من أن نوع ملف EPS الأقدم تم تصميمه قبل التوفر الشاسع للإنترنت، فإن عرضه يعتبر خيارًا مثاليًا فرعيًا للتصميم أو استخدام الويب، لا يزال مستخدمًا على نطاق كبير بسبب ما يتسم به من قدرات طباعة وتوافق رائعة.

 

هل ملف SVG أفضل تنسيق vector؟

يعتمد هذا على ما تحاول تحقيقه باستخدام ملف vector. على سبيل المثال، يمكنك الإنشاء والتحرير باستخدام AI أو INDD والعرض باستخدام SVG والطباعة باستخدام EPS. من الجيد دائمًا التخطيط لكيفية استخدام الملف قبل تحديد التنسيق الذي ستستخدمه.

قارن بين ملفات EPS وSVG وأنواع الملفات الأخرى.

صورة AI مقابل EPS

AI مقابل EPS

يمكنك استخدام كلا الرسومات المستندة إلى vector؛ لكن أيهما يتعين عليك اختياره؟ اكتشف المزيد.

صورة PNG مقابل SVG

PNG مقابل SVG

تعرف على هذه الخيارات الشائعة للرسومات المستندة إلى الويب. أي من ملفات vector والنقطية هذه مناسب لك؟

صورة PNG مقابل TIFF

PNG مقابل TIFF

اكتشف أوجه المقارنة بين هذين الملفين النقطيين الشائعين.

صورة نقطية مقابل vector

نقطي مقابل vector

اكتشف تنسيق الملف الشامل الذي يناسب احتياجاتك.

احصل على Adobe Illustrator

تمتع بتصميم عمل فني متجه وتوضيحات رائعة.

7 أيام مجانًا ثم SR 90.48/الشهر.