إحياء الصور من خلال استعادة الصور القديمة في Photoshop.

تعرف على كيفية استعادة الصور القديمة إلى مجدها السابق باستخدام عمليات تحسين تحرير الصور في Photoshop.

صورة بالأبيض والأسود لمجموعة من الأشخاص يجلسون على درجات من الحجر بجانب نفس الصورة بعد تلوينها

تمتع بإحياء الصور القديمة.

سواء أكنت ترغب في إصلاح صور عائلية قديمة أو إجراء أعمال استعادة رقمية على مطبوعات فيلم، لقد حان الوقت لإخراج الصور القديمة من علبها أو ألبوم الصور الذي يعود إلى سنوات سابقة والبدء بالتنقيح.

 

يمكن أن تتسم خدمات استعادة الصور أو خدمات التحسين على يد المحترفين بأن تصبح باهظة الثمن بسرعة. ولحسن الحظ لست بحاجة إلى إرسال صورك القديمة إلى متخصص إصلاح صور رقمية لإضفاء اللمحات التي تستحقها. يمكنك تحسين الصور وتنقيحها وتلوينها والحصول على نتائج مرتفعة الجودة باستخدام تقنيات تحرير صور بسيطة في Adobe Photoshop.

شخصان يحملان صورة بالأبيض والأسود معًا

كيفية استعادة الصور القديمة في Photoshop.

1- استورد صورتك الأصلية إلى Photoshop.

أدخل صورتك الممسوحة ضوئيًا إلى Photoshop. ستمثل صورتك الطبقة الخلفية. بادر بتأمينها وتجنب إجراء عمليات ضبط على هذه الطبقة.

 

2- أنشئ طبقة جديدة.

ضمن هذه الطبقة الفارغة ستجري كل عمليات الضبط التي تريدها. عند إضافة عمليات الضبط على طبقة منفصلة عن الصورة الأصلية فهذا يعني أنه يمكنك تنفيذ عمليات تحرير غير مدمرة؛ وهذه لن تؤدي إلى تغيير الصورة الأصلية، كل ما سيتم هو إضافة عمليات الضبط فوقها.

 

3- استخدم Spot Healing Brush (فرشاة إزالة العيوب) لإزالة التجاعيد أو إصلاح التلفيات الظاهرة في الصورة أو حتى إزالة العيوب التي حدثت بسب الماء والعفن.

ضمن الخيارات في شريط الأدوات بالأعلى، انقر فوق Sample All Layers (عية لكل الطبقات) وحدد Content Aware (مدرك للمحتوى) من الأنواع المتوفرة. بعد هذا استخدم Spot Healing Brush (فرشاة إزالة العيوب) للمرور على المناطق التي تريد إصلاحها.

 

4- استخدم أداة Clone Stamp (نسخ الطابع) لتنعيم التفاصيل الدقيقة أو المناطق التي بها الكثير من الأنسجة.

اضغط باستمرار على زر Alt (أو Option على جهاز Mac) وانقر فوق المنطقة التي تريد إنشاء عينة منها. تأكد من تحديد “Current layers and below” (الطبقات الحالية وما تحتها) أثناء استخدام هذه الأداة حتى تتمكن من العمل دون إتلاف شيء.

أداة Focal Points (نقاط التركيز) في Adobe Photoshop ظاهرة أعلى صورة لثلاثة أشخاص يقفون حاملين معدات التزلج على الجليد

5- تمتع بتلوين صورتك باستخدام Neural Filters (فلاتر Neural)

في حالة وجود صورة داكنة أو بالأبيض والأسود ترغب في تلوينها، صمم طبقة جديدة تضم كل الطبقات السابقة بالنقر فوق Control + Alt + Shift + E على نظام Windows، أو Command + Option + Shift + E على نظام Mac. ثم انقر فوق Filter (فلتر) › Neural Filters (فلاتر Neural) › Colorize (تلوين). اضبط وضع الدمج إلى Color (لون) حتى تتمكن من إجراء عمليات تحرير غير متلفة على الطبقة الجديدة الملونة.

 

6- تصدير صورتك التي تمت استعادتها.

يمكنك حفظ صورك بتنسيق JPG أو TIFF أو PNG أو تنسيق ملف صورة آخر تختاره.

 

نصائح احترافية لتنقيح الصور.

لتحقيق أقصى استفادة من تحسين الصور، اتبع هذه النصائح المقدمة من الخبراء.

 

استخدم جهازًا لوحيًا.

يوصي خبير Photoshop والمعلم جيسويس راميرز باستخدام قلم رقمي وجهاز لوحي مع الأداتين Spot Healing Brush (فرشاة إزالة العيوب) وClone Stamp (استنساخ الطابع). من السهل جدًا إجراء عمليات تحديد طبيعية وعمليات ضبط دقيقة باستخدام قلم أكثر من استخدام الماوس أو لوحة التتبع.

 

حافظ على حجم فرشاتك صغيرًا.

يقول راميرز: "من الأفضل استخدام فرشاة صغيرة وإجراء عمليات تحديد صغيرة بدلاً من تلوين مناطق كبيرة مرة واحدة." يساعدك هذا على ضبط المظهر بشكل طبيعي قدر الإمكان.

 

صمم العديد من طبقات الضبط.

بدلاً من إجراء عمليات الضبط على طبقة واحدة، يوصي راميرز بفصلها عن بعضها للحفاظ على الأمور منظمة. كلما استطعت تنظيم عمليات ضبط مختلفة، سيكون من الأسهل العودة وإجراء عمليات تحرير معينة لاحقًا. يقول راميرز حول العمل على الصور الشخصية: "قد تكون لديك طبقة واحدة للوجه وأخرى للشعر وأخرى للخلفية، وهكذا."

أداة Focal Points (نقاط التركيز) في Adobe Photoshop ظاهرة أعلى صورة لثلاثة أشخاص يقفون بجانب بعضهم البعض في حديقة

بادر بتنقيح تصحيح الألوان

في الكثير من الحالات، سيقدم Neural Filter (فلتر Neural) عملاً جيدًا في تلوين صورتك كل على حدة. لكن إذا كنت ترغبف في رفع مستوى تقنية التلوين، يمكنك استخدام أداة Color Balance (موازن الألوان) لضبط الدرجات اللونية للصورة. يمكنك تصميم طبقة ضبط المنحنيات للتحكم في التباين. أو يمكنك السماح لبرنامج Photoshop القيام بذلك بالنيابة عنك. لتنفيذ هذا، أنشئ طبقة ضبط المنحنيات وحدد Auto Color Correction Options (خيارات تصحيح الألوان التلقائية) وانقر فوق Bind Dark & Light Colors (ربط الألوان الداكنة والفاتحة). تأكد من تحديد Snap Neutral Midtones (تثبيت الدرجات المتوسطة المحايدة)، ثم انقر فوق OK (موافق).

 

لا تسمح بأن يؤثر الزمن على الصور القديمة. استخدم هذه النصائح البسيطة لضمان إثارة هذه الصور الكلاسيكية للحنين إلى الماضي لسنوات عديدة قادمة.

المساهم

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Photoshop.

انشيء صور جميلة مع فرشات Photoshop، و Content-Aware Fill (الملء المدرك للمحتوى)، و Photo effects، (المرشحات العصبية)و Neural Filter، )استبدال السماء) و Sky replacement، والعديد من الأدوات التي يعتمد عليها المصممين.

استكشف مجموعة تطبيقات Photoshop.

قد يهمك أيضًا…

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

صورة ضبابية لأفق مدينة ليلاً.

كيفية إضافة خلفيات ضبابية إلى صورك الفوتوغرافية.

اعرف المزيد حول التأثير الضبابي الرائع الذي يمكن أن يضفي على صورك مظهرًا جذابًا.

خطوط موجة النيون باللونين الأرجواني والوردي.

اعثر على أفضل محطة عمل صوتية رقمية لاحتياجات الصوت لديك.

تعلم تحديد منصة مزج الموسيقى أو التدوين الصوتي التي تناسبك.

مزج الموسيقى في استديو تسجيل الموسيقى.

ما يفعله وما لا يفعله المبتدئين في مزج الموسيقى.

احصل على الإرشادات الأساسية لبدء استكشافك لمزج الموسيقى؟

Lightroom

خطة Lightroom

تمتع بتحرير الصور وتنظيمها وتخزينها ومشاركتها من أي مكان.
7 أيام مجانًا، ثم بسعر SR 43.07/الشهر. 

Lightroom
Photoshop

تصوير فوتوغرافي

احصل على Lightroom و Lightroom Classic و Photoshop و20 جيجا من التخزين السحابي. 7 أيام مجانًا، ثم SR 43.07/الشهر.

Lightroom

كل التطبيقات

احصل على المجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية والمزيد.
7 يومًا مجانًا، ثم بسعر SR 228.85/الشهر.