التصوير الفوتوغرافي الظاهري: صور مثالية، دون الحاجة إلى ستوديو.

تعيد التقنية ثلاثية الأبعاد صياغة تصميم اللقطات التجارية التقليدية باستخدام التصوير الفوتوغرافي الظاهري. تعرّف على طريقة إسهامه في الإسراع من إنتاج الأصول التسويقية وتوفير الأموال وتقديم مرونة أكبر مع الاستمرار في توفير التأثير البصري المتوقع من التصوير الفوتوغرافي التقليدي.

تصور مرئي لديكور داخلي لغرفة المعيشة

تصوير: فلاديمير بيتكوفيتش. مُصممة باستخدام Substance بواسطة Adobe وAdobe Dimension وAdobe Stock.

ما المقصود بالتصوير الفوتوغرافي الظاهري؟


مع جذورها التي تعود إلى عالم الألعاب والمؤثرات البصرية، تدعم التقنية ثلاثية الأبعاد المتطورة جبهة حديثة من تصميم الأصول المرئية. يتزايد عدد الشركات التي تلجأ إلى دمج الأصول ثلاثية الأبعاد في عمليات التسويق والإنتاج التي تقدمها بهدف توفير الأموال المنفقة على لقطات الاستوديو المكلفة وإنتاج أصول وتوزيعها تناسب السوق بوتيرة أسرع من ذي قبل.

 

تستفيد بالفعل علامات تجارية شهيرة مثل ايكيا وكوكاكولا وتارجيت وأمازون من التقنية ثلاثية الأبعاد بهدف الاستفادة من المرونة المتوفرة عند تكرار مفاهيم التصميم. يمكنها أيضًا توفير تحسينات ضخمة في السرعة والفعالية، كما تساعد في ضمان الاتساق بين المنتج والعلامة التجارية عبر مبادرات تصميم وتسويق متعددة - الذي يُعد أمرًا مهمًا لأي علامة تجارية، الكبيرة منها أو الصغيرة.

صورة ظاهرية لغرفة معيشة مع أرضية على شكل رقعة الشطرنج

هل يمكنك القول بأن هذه الصورة تم تصميمها بتقنية ثلاثية الأبعاد بالكامل؟ 

تصوير: دانيال مارغوناتو. تم تصميمها باستخدام Substance بواسطة Adobe وAutodesk 3ds Max وCorona Renderer.

 

في الأساس، التصوير الفوتوغرافي الظاهري هو صورة تم تصميمها لتمثل التصوير الفوتوغرافي التقليدي وتمثل صورًا من العالم الواقعي مثل اللقطات الملتقطة باستخدام عدسة الكاميرا. إلا أنه لم يتم استخدام كامير أو عدسة - فلقد تم تصميمها بالكامل على جهاز كمبيوتر باستخدام مجموعة من النماذج ثلاثية الأبعاد والمواد والرسومات ثنائية الأبعاد والصور، هذا بالإضافة إلى إضاءة فنية للمزج بين كل شيء معًا. عند تنفيذ هذا بطريقة صحيحة، يمكن أن يبدو التصوير الفوتوغرافي الظاهري مثل العناصر الطبيعية. Adobe Dimension يوفر ما يمثل في الأساس ستوديو صورة افتراضية لوضع المشاهد ضمن المراحل من البداية، ويتيح لك تأليف المواد من Substance الانتقال إلى مستوى آخر وتحقيق صورة واقعية. باستخدام هذه الأوات، ينتج عنها صورًا لن يُدرك المستخدمون أنه تم تصميمها رقميًا.

 

ما المزايا المتوفرة مقارنة بالتصوير الفوتوغرافي التقليدي؟

 

عند استخدامه بشكل مناسب وبالاستعانة بالخبرة في النماذج ثلاثية الأبعاد، يمكن أن يستوفي التصوير الفوتوغرافي الظاهري احتياجات التسويق بوتيرة أسرع من التصوير الفوتوغرافي التقليدي، ويسمح بتوفر حرية ومرونة أكبر طوال الوقت. بالعمل رقميًا فحسب، يمكنك صياغة لقطة المنتج المثالية دون الحاجة إلى إنشاء تشابهات مادية غنية بالموارد وتكرارها. تعمل التطبيقات المتوفرة في نظام الواقع المُعزز وثلاثي الأبعاد من Adobe على تيسير تحقيق المشاهد الواقعية التي يمكن عرضها والاطلاع عليها من أي زاوية، أكثر من ذي قبل، مما يوفر أصول بجودة الإنتاج لكل قنوات التسويق. توضح معايير سير العمل الواقعية أن استخدام Adobe Dimension في الصور البسيطة يعتبر أسرع بكثير من الأساليب التقليدية ويمكن أن يُنتج النتائج نهائية تتجاوز المطلوب.

صورة منتج اصطناعية للشاي على منضدة مطبخ
صورة تصور لعلامة تجارية لزجاجات مشروب الكومبوتشا مرتفعة

تصوير: Lifted Kombucha، تصوير جون جودفري. تم التصميم باستخدام Adobe Dimension وAdobe Illustrator.

خلاط أسود وقدح

تصوير: جاستين باتون وفلاديمير بيتكوفيتش. تم التصميم باستخدام Adobe Dimension.

 

يستطيع التصوير الفوتوغرافي الظاهيري المساعدة في الوفاء بكل احتياجات أصولك عبر تيسير تغيير الخلفيات والعناصر في اللقطة بهدف تصميم تنوعات كبيرة أو صغيرة. يمكنك تصميم لقطة منتج مقابل منضدة مطبخ، ثم تغييرها لتصبح طاولة قهوة أو كومود حتى يمكنك تغطية كل أنواع صور نمط الحياة. أو يمكنك تنفيذ إجراء بسيط مثل تبديل لغة الحزمة على لقطات منتج لتتناسب مع كل منطقة سيتم بيعها به. يمكنك أيضًا مشاركة القوالب والمشاهد بين فِرق التسويق عبر القنوات المختلفة، مما يعمل على تيسير الحفاظ على اتساق الأمور عن ذي قبل، مما يتيح للمصميين بأي جهة المرونة لتحديث الصور حسب الحاجة. زاوية جديدة، اقتصاص جديد، لون جديد، دون الحاجة للبدء من البداية - احتمالات الإبداع لا حصر لها.

 

إن عرض العناصر بعرض 360 درجة على مواقع التسويق على الويب يمكن أن يساعد العملاء على التعرف على المنتج بشكل أفضل مما يوفره الصور ثنائية الأبعاد. فهذا يتيح لهم عرضه من زوايا متعددة والتدوير والتكبير والتصغير بشكل فوري، هذا بالإضافة إلى تغيير الأنماط والأحجام والألوان بنقرة ماوس. يمكن الاستفادة من تلك النماذج لتصميم تجارب واقع مُعزز تفاعلية تتيح لهم تصور كيفية ملاءمة المنتج ضمن المساحة لديهم في العالم الواقعي. تقدم شركات الأثاث مثل ايكيا تطبيقات الواقع المُعزز التي توفر هذه الميزة بالضط، مما يتيح لك "وضع" الآرائك والكراسي ضمن غرفة معيشتك باستخدام IKEA Place لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك (من حيث الشكل والحجم) قبل اتخاذ قرار الشراء. تعتبر هذه إحدى الطرق التي تستطيع تصميمات الواقع المُعزز من خلالها التيسير على الشركات عرض المنتجات - وعلى العملاء اتخاذ قرار ما إذا كانت مناسبة لهم.

غرفة نوم عصرية بعمق نسيجي
صورة ثلاثية الأبعاد لكرسي مقصوصة

تم تصميم كلا الصورتين باستخدام Substance.

تصوير: غرفة نوم: باسكوال سكيونتي، كرسي: ألكساندر كوفال

كيفية تصميم صور ظاهرية من البداية.

حذاء HOKA مصمم باستخدام Substance Painter وAdobe Dimension.
الخطوة

صمم عناصرك ثنائية الأبعاد في Adobe Illustrator أو Photoshop.
استخدم التطبيق المناسب لاحتياجاتك لتصميم أي مكونات ثنائية الأبعاد قد تحتاج إليها. يعتبر Illustrator مثاليًا لصياغة الرسومات والشعارات لوضعها على عناصر ثلاثية الأبعاد، بينما يمكن استخدام Photoshop لتصميم صور العلامة التجارية أو تحرير صور موجودة.

الخطوة

صمم نماذج ثلاثية الأبعاد جديدة باستخدام مجموعة Substance.

يمكنك تنقيح مظهر كل العناصر في مشهدك بإضافة مجموعة من المواد الواقعية. استعِن بالمكتبة القوية المقدمة من Substance Source، أو بالاستعانة بممارسات ثلاثية الأبعاد إضافية، يمكنك تخصيص أنسجتك باستخدام Substance Alchemist.

الخطوة

صمم مشهدك في Dimension.

أ) ضع نماذج ثلاثية الأبعاد من العناصر التي تحتاج إليها في مشهدك. Dimension يتوفر مزودًا بمكتبة من النماذج والمواد والإضاءات التي يمكنك العثور عليها في لوحة Starter Assets (أصول المبتدئ). يمكنك أيضًا استعراض Adobe Stock للحصول على مزيد من الخيارات أو استيراد نماذج من مصادر أخرى. يدعم Dimension تنسيقات الملفات OBJ وAutodesk FBX وSTL وSketchUp SKP.

 

ب) ضع الرسومات والشعارات وغيرها من الصور ثنائية الأبعاد المصممة في Photoshop وIllustrator على النماذج ثلاثية الأبعاد، إما كملصقات أو تعبئات، ثم ضبط خصائص مادة الطبقة للحصول على المظهر الذي تريده.

 

ج) نظم العناصر ضمن المشهد حيث تريدها. يمكنك تجربة زوايا كاميرا مختلفة وضبط الإضاءة والمواد للعثور على ما يناسب، وإضافة الخلفية إلى مشهدك. اختر صورة خلفية من لوحة Starter Assets (أصول البدء) أو Adobe Stock أو استورد صورة من تصميمك. استخدم Match Image (مطابقة الصورة) لتصميم إضاءة واقعية تلقائيًا بناءً على صورة الخلفية، أو ضبط إعدادات Environment Light (إضاءة البيئة) وSunlight (ضوء الشمس) بنفسك. 

الخطوة

تصدير الملفات ثنائية وثلاثية الأبعاد ومشاركتها من Dimension.

أ) يمكنك تصدير الصور كملفات نهائية ليتم استخدامها لأي نوع من احتياجات التسويق، مثل مواقع الويب أو الإعلانات، أو حتى صالات عرض المنتجات الافتراضية، وكذلك استيرادها إلى InDesign لتجهيزها للوسائط المطبوعة والرقمية.

 

ب) شارك صورًا ثنائية الأبعاد أو تصميمات ثلاثية الأبعاد تقليدية ونشرها باستخدام طرق عرض 360 درجة (باستخدام زوايا كاميرا مرجعية) عبر ارتباطات الويب أو التضمين ضمن الويب. يمكن أيضًا الاستفادة من الأصول في تجارب الواقع المُعزز التي يتم إنشاؤها في Adobe Aero بهدف توفير تجارب ثرية يمكن من خلالها عرض المنتجات ضمن العالم الواقعي. يوفر لك تطبيق Aero المجاني للعارضين تجربة جذابة تتيح لهم التعامل مع تصميماتك بطرق مختلفة تمامًا.

الخطوة

تصدير الأصول إلى Photoshop.

باستيراد ملفات الصور النهائية إلى Photoshop، يمكنك إجراء تغييرات دقيقة وإضافة لمسات إلى صورك وصولاً إلى البكسل لإضافة الواقعية عليها.

قد يهمك أيضًا…

لقطة لمشروب بارد

التصور المرئي للعلامة التجارية بنماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز: قوة تصور علامتك التجارية ضمن سياقها.
اكتشف الأدوات المتوفرة بنظام النماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز من Adobe التي تساعد على وضع تصور مرئي لأي تصميم ثلاثي الأبعاد يمكنك تخيله.

عرض ثلاثي الأبعاد لزهور رقمية.

الأعمال الإبداعية بتصميم ثلاثي الأبعاد والواقع المعزز: استكشف الأنماط الجديدة أو صمم قطعة أصلية.
توفر الأدوات الموجودة في نظام الواقع المعزز وثلاثي الأبعاد ضمن Adobe كل ما تحتاج إليه لإطلاق العنان لخيالك والاستعداد للتصميم الجديد..

تخطيط مساحة غرفة معيشة حديثة

التصميم البيئي: عرض المفاهيم المكانية بتصميم ثلاثي الأبعاد.
تمتع بوضع نماذج أولية وتصور المساحات مثل الديكورات الداخلية المعمارية والإعلانات وتخطيطات الصالات وواجهات المتاجر وغيرها.

رسومات فنية Vector لفهد تحت ضوء القمر.

ما المقصود بالأعمال الفنية vector؟

اعرف المزيد حول تصميم الأعمال الفنية والتوضيحات باستخدام نوع الملف المتنوع هذا.

ابدأ باستخدام تطبيقاتنا للنماذج ثلاثية الأبعاد والواقع المُعزز.

البعد

البعد

تمتع بتصميم نماذج ثلاثية الأبعاد للعلامات التجارية ولقطات المنتجات وتصميم الأغلفة والأعمال الفنية الإبداعية.


Project Aero (تجريبي)

Adobe Aero

تمتع بتصميم تجارب واقع مُعزز ثرية ومشاركتها، دون الحاجة إلى كتابة كود برمجي.


Substance

Substance يُباع منفصلاً

SUBSTANCE من Adobe

البرنامج القياسي في المجال لرسم النماذج ثلاثية الأبعاد ونسجها.