اكتشف أفضل تقنيات التصوير الفوتوغرافي الليلي.

كيفية التقاط صور رائعة بعد حلول الظلام.

صورة ليلية حية لشوارع مدينة صينية

تغرب الشمس وتظهر النجوم وتضيء أضواء المدينة وتتغير طريقة استخدامك للكاميرا.

 

يتطلب التصوير الفوتوغرافي الليلي مزيدًا من الاهتمام بالضوء والحركة - قد تحتاج إلى حامل ثلاثي القوائم وعدسة خاصة وكاميرا قادرة على زيادة ISO دون التقليل من جودة الصورة. هناك الكثير للنظر فيه. لكن هناك أيضًا الكثير للعب به. تمنحك القيود الصحيحة أحيانًا الحرية في اكتشاف الصور الأكثر إثارة للاهتمام. اقرأ عن نصائح التصوير الليلي التي يمكن أن تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من التصوير في الظلام.

 

فرز إعدادات التصوير الليلي.

التصوير في الليل يعني الإضاءة الخافتة. سواء كنت تلتقط النجوم أو أضواء المدينة فستحتاج للتأكد من وجود ضوء كافٍ على الهدف حتى تتمكن الكاميرا من تسجيل هذا الشيء هناك.

 

صورة هادئة لمخيم تحت النجوم التقطت في الليل
صورة مقربة لصدع في الشارع التقطت في الليل

تعد إعدادات التصوير الليلي نقطة جيدة للبدء: فتح فتحة العدسة أو إبطاء سرعة الغالق أو (بشكل مثير للجدل) تغيير ISO (حساسية الكاميرا الرقمية الخاصة بك - يمكن مقارنتها بسرعة الفيلم في كاميرا الفيلم) لكن يمكنك أيضًا البحث عن طرق لضبط الضوء على هدفك. قد يعني ذلك إضافة وميض أو ضوء أو مجرد طلب من هدفك بالتقدم للأمام في وهج مصباح الشارع.

 

لكل من هذه مجموعة قيود خاصة تتطلب إما تخطيطًا جيدًا أو القليل من الحظ (إذا كنت تريد أن يتحرك فرع الشجرة بعيدًا عن إضاءتك فستحتاج إلى حبل طويل أو رياح ثابتة جدًا). لن تحصل أبدًا على التحكم الذي توفره إعدادات التصوير الفوتوغرافي في النهار لذلك عندما تهدف إلى التقاط صور ليلية رائعة ، تأكد من إعطاء نفسك الوقت للتجربة.

 

يقترح أنتوني بيدجون المخضرم في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة والليل، البدء ببعض اللقطات التجريبية لتحديد سرعة الغالق المثلى والعثور على توازن اللون الأبيض الصحيح: "نظرًا لأن المكان مظلم فستستغرق الصورة وقتًا أطول للتسجيل على المستشعر أو الفيلم. يعني هذا أن سرعة الغالق لديك يجب أن تكون أبطأ فقط للحصول على اللقطة.

 

يقول بيجون: "تحتاج للحصول على خط الأساس للتعريض الذي يوضح لك ما تحصل عليه من الإضاءة المحيطة". "ثم اكتشف إلى أي مدى يمكنك الذهاب دون تفجير النقاط البارزة. "علامة النيون الرائعة هذه - إذا أفرطت في تعريضها فستتحول إلى اللون الأبيض بدلاً من اللون الأحمر أو الأخضر اللطيف." أنت تعمل مع ذلك حتى تحصل على خط الأساس".

 

ابحث عن إضاءتك.

يقول أليكس تان المصور والمدير الفني "إن التصوير الليلي هو أفضل بيئة للعمل فيها لأنه على عكس النهار فإن الضوء "لا يتغير - فهو متماثل إلى حد كبير طوال الليل." وبالتالي لديك مساحة كبيرة للتجربة حيث يمكنك الاستمرار في تجربة الأشياء حتى تشعر أنك قد قمت بها بشكل صحيح دون القلق بشأن تغير الضوء. عندما تكون في الخارج خلال النهار فالشمس تتغير باستمرار".

 

"يمكنك الاستمرار في تجربة الأشياء حتى تشعر بأنك على صواب دون القلق بشأن تغير الضوء."

يمنحك هذا الاتساق وقتًا للعب - على الرغم من أنك ستحتاج إلى سرعات غالق بطيئة وفتحة عدسة واسعة - ولديك خلفية مضاءة بشكل متساوٍ للتجربة.

 

توصي بيجون ببعض الطرق المختلفة لاستكشاف الضوء في التصوير الفوتوغرافي للشوارع ليلًا. ويلاحظ أنه "في كثير من الأحيان تريد استخدام الضوء لتحديد شكل الأشياء أو حجمها. لذا، إذا كان لديك ضوء على جزء من المبنى، وكان مشوش حتى لا تتمكن من معرفة أين ينتهي المبنى وتبدأ سماء الليل فلن يبدو هذا رائعًا.

 

ويتابع بيجون "اعثر على طريقة لإدخال شيء صغير في زاوية ذلك المبنى بحيث تحدد الحافة". "يمكن أن يكون ذلك كافيا لإثارة الاهتمام. في بعض الأحيان يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل انتظار مرور سيارة وإضاءة مصابيحها الأمامية لمدة ثانية فيمنحك هذا تلك الميزة الصغيرة. إنه إطار فكري مختلف لأنه عليك حقًا التفكير في التكوين. عليك إضافة أشياء، لأن لديك القليل للعمل معه".

صورة ليلية لشخص يستخدم هاتفه

قد ترغب أيضًا في إحضار مصدر ضوئي واللعب بالرسم الضوئي - هناك العديد من الخيارات الصغيرة وسهلة التعبئة. كما يشرح بيدجون، "ضع تعريض ضوئي لمدة خمس ثوانٍ وقم بإضاءة مصباح يدوي على شيء ما. يمكنك استخدام هواتفك وتكون مثل "عندما أعد إلى ثلاثة، سنقوم برسم هذه الزاوية الصغيرة من المبنى." إذا كنت تصور رقميًا، فيمكنك التحقق من النتائج فورًا. يقول بيدجون: "إذا لم ينجح الأمر، يمكنك المحاولة مرة أخرى فقد يكون ممتعًا حقًا.“

 

اجعلها حادة.

مع تعريض ضوئي أطول وفتحة عدسة أوسع، قد يكون التركيز البؤري الحاد على هدفك أمرًا صعبًا. لتجنب التمويه، يلاحظ تان، "قد تضطر إلى أن تكون أكثر ثباتًا قليلاً إذا كنت توسع على فتحة العدسة أو تبطئ سرعة الغالق. التصوير في الليل أبطأ قليلاً من لعبة".

 

ويحذر من أن "الكثير من الناس يفقدون التركيز في الليل لأن أهدافهم ليست حادة. عندما ينفتحون على عمق مجال واسع، لا يوجد الكثير من التسامح بشأن الحدة. إذا تحرك هدفك بعيدًا عن الكاميرا بمقدار بوصة أو بوصتين، فسيخرجون جميعًا فجأة من نطاق التركيز". يمكن أن يساعد إعداد اللقطة بعناية والطلب من الأهداف البشرية الخاصة بك أن تظل ثابتة في ضمان وضوح الصورة.

 

لدى صامويل نوت مصور المناظر الطبيعية نصائح حول التصوير الفوتوغرافي للسماء الليلية - تسمى أحيانًا التصوير الفلكي - الذي يتطلب تعريضات طويلة جدًا واهتمامًا شديدًا بالتركيز. توصيته:

 

"تريد أن يكون الغالق مفتوحًا في أي مكان من 10 ثوانٍ إلى دقيقة اعتمادًا على ما تحاول الحصول عليه. لكن في ذلك الوقت إذا تحركت الكاميرا فستكون اللقطة مموهة".

 

يعد استخدام كابل للتحكم في الغالق عن بُعد - حتى لا تضطر إلى لمس الكاميرا - أمرًا مهمًا حقًا. من المهم أيضًا وجود حامل ثلاثي القوائم. لأنه ولمرة أخرى تحتاج إلى تقييد الحركة".

 

إذا كانت ليلة عاصفة أو كنت تحاول التقاط مسارات النجوم، يقترح نوت استخدام ما لديك لتقليل اهتزاز الكاميرا: "يمكنك إعداد حامل ثلاثي القوائم ثم تعليق حقيبة ظهرك حتى لا يتحرك الحامل ثلاثي القوائم، لتكون مثل كيس الرمل من نوع ما".

 

الاستعداد والصبر وروح المغامرة.

يتطلب التقاط الصور في الليل دقة إضافية قليلاً حول إعدادات الكاميرا وإعدادًا أكثر قليلاً من اللقطات النهارية البسيطة. لكن المكافآت يمكن أن تكون رائعة وقد تفاجئك المشاهد الليلية التي تكتشفها من خلال عدستك.

 

يعرض بيجون نصيحة أخيرة لأولئك الذين ينطلقون في الظلام، مما يشير إلى أن العمل الحقيقي يدور حول "النظر إليه على أنه مغامرة - فيما يجعل الصورة مقنعة أو مثيرة للاهتمام مقابل التركيز بشكل أكبر على التحكم. أنت بحاجة إلى قدر معين من التحكم للتوصل إلى شيء يعمل تقنيًا لكن مع التصوير الليلي فإنك تحتضن الأشياء العشوائية التي تحدث. يمكنك ابتكار بعض اللقطات الرائعة إذا كنت في تلك العقلية".

صورة ليلية رائعة لأضواء النيون للإشارة
التقاط صورة ليلاً للأضواء المعلقة فوق طاولة النزهة
شارع هادئ في الليل

المساهمون

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Photoshop Lightroom.

عدل الصور بسهولة مع الإعدادات المسبقة ل Lightroom، وSuper Resolution وشارك الصور بسهولة من أي جهاز لتصل لمشاريعك في أي مكان مع ادارة سحابة مخزون الصور.

قد يهمك أيضًا…

يؤدي راقصوا البالية عرضهم على خشبة المسرح - تصوير فوتوغرافي بسرعة الغالق | Adobe

فهم سرعة الغالق.

اكتشف كيف تساعد سرعة الغالق في التقاط لقطات واضحة أو لحظات مليئة بالحركة.

كلب أبيض بجانب نصائح البُعد البؤري للماء | Adobe

فهم البُعد البؤري.

اكتشف طرق تحديد البُعد البؤري المثالي لأي صورة.

landscape-photography

بناء صورة مناظر طبيعية رائعة.
استكشف طرقًا لالتقاط المناظر الطبيعية فنية من خلال إرشادات حول تصوير المناظر الطبيعية.

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

Lightroom

خطة Lightroom

تمتع بتحرير الصور وتنظيمها وتخزينها ومشاركتها من أي مكان.
7 أيام مجانًا، ثم بسعر .../الشهر. 

Lightroom
Photoshop

تصوير فوتوغرافي

احصل على Lightroom و Lightroom Classic و Photoshop و20 جيجا من التخزين السحابي. 7 أيام مجانًا، ثم SR 43.07/الشهر.

Lightroom

كل التطبيقات

احصل على المجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية والمزيد.
7 يومًا مجانًا، ثم بسعر SR 228.85/الشهر.

حسن التصوير الفوتوغرافي الليلي مع Adobe Photoshop Lightroom.

Lightroom (1TB)
احصل على Lightroom على سطح المكتب والموبايل مع خدمات Creative Cloud الأخرى مقابل

SR 43.07/الشهر

Lightroom (1TB)
احصل على Lightroom على سطح المكتب والموبايل مع خدمات Creative Cloud الأخرى مقابل

SR 43.07/الشهر.

 Creative Cloud photography (20 جيجا بايت)
احصل على Lightroom لسطح المكتب والهاتف المحمول و Lightroom Classic و Photoshop على سطح المكتب وiPad.

SR 43.07/الشهر

 Creative Cloud photography (20GB)
احصل على Lightroom لسطح المكتب والهاتف المحمول و Lightroom Classic و Photoshop على سطح المكتب وiPad.

SR 43.07/الشهر.

الطلاب والمعلمون
يتمتعون بتوفير ما يزيد عن 60% على أكثر من 20 تطبيقًا من تطبيقات Creative Cloud؛ بما في ذلك Lightroom.

SR 86.17/الشهر.

Business
احصل على Lightroom وكل تطبيقات 
Creative Cloud إضافة إلى ميزات أعمال حصرية.

SR 300.00/الشهر

Business

احصل على Lightroom وكل تطبيقات 
Creative Cloud إضافة إلى ميزات أعمال حصرية.

SR 300.00/الشهر