تمتع بإحداث انطباع أولي دائم باستخدام رأس خطاب احترافي.

تمتع بإضفاء الأناقة على المراسلات ودعم التعرّف على العلامة التجارية باستخدام تصميم رأس خطاب مخصص.

كولاج لرؤوس خطابات أعمال مختلفة

العمل الفني مقدم من Atelier trois

حالة رأس الخطاب.


قد يكون قد عفى عليه الزمن، إلا أن استخدام رأس خطاب مخصص من الأشياء القيمة جدًا عندما يتعلق الأمر بتأسيس شركة صغيرة تبدو كمؤسسة احترافية أو حتى لإعادة صياغة العلامة التجارية لشركة أكبر. يجب أن يتوافق كل خطاب أو مذكرة، سواءً أكان مطبوعًا أو رقميًا، له علاقة بفريقك أو جمهورك مع هوية علامتك التجارية. إن تقديم العلامة التجارية المتسق يمكن أن يزيد من العائدات بما يصل إلى 23%.


 

قبل تصميم رأس الخطاب.


إن حجر الأساس لرأس الخطاب هي لوحة الألوان وشعار الشركة والخطوط والأنماط التي حددتها. عند تصميم رأس الخطاب استعِن بأفكار التصميم المُستقاة من موقعك على الويب وبطاقات الأعمال وغيرها من مواد التسويق - أو يمكنك وضع منهج موحد لكل هذا مرة واحدة. يجب أن يتسم كل ما يقدمه فريقك بمظهر متسق. في حالة عدم تصميم هذه العناصر بعد، يمكن أن يبدأ فريقك منها.

 

ضع هوية مرئية.

ناقش هدفك وموضعك كشركة ثم التزم بهوية علامة تجارية واضحة. إن تقديم سمات شخصية محددة بوضوح لشركتك مع لغة مرئية تعبر عن تلك السمات أمر أساسي لتمييز أعمالك في السوق. لضمان الحفاظ على مواد التسويق مثل بطاقات الأعمال والعروض التقديمية ومنتجات العروض الترويجية (مثل الملصقات أو التغليف) متسقة مع تلك الهوية المرئية المحددة، على تصميم مجموعة العلامة التجارية. سيساعد هذا في تأسيس الفعالية في سير عمل فريقك عبر تنظيم الإرشادات وتحديدها لعناصر تصميم الجرافيك.

الجانبان الأمامي والخلفي لرأس خطاب أعمال
كولاج لبطاقات أعمال مختلفة

صمم شعارًا.

إن الاختيار الطبيعي لتصميم شعار، Adobe Illustrator — جزء من Adobe Creative Cloud للفِرق - يمكن أن يساعدك على تصميم شعار لاستخدامه في كل مواد التسويق. اطلع على هذه التدريبات لتصميم شعار عينة. هو تعمق في تصميم الشعار وصمم رسوماتك المخصصة في Illustrator التي تناسب أي حجم - من توقيعات البريد الإلكتروني وحتى اللوحات الإعلانية - دون فقد الجودة.

العناصر المطلوب وضعها في الاعتبار في تصميم رأس الخطاب.


اختر حجم صفحة قياسيًا.

في الولايات المتحدة وكندا، يكون حجم رأس الخطاب القياسي 215.9 في 279.4 ملم، أو 8.5 في 11 بوصة. بينما تستخدم العديد من الدول الأخرى حجم خطاب قياسي يُسمى A4 (210 في 297 ملم، أو 8.27 في 11.7 بوصة)

 

جرب أوضاع الشعار الإبداعية.

يضم رأس الخطاب التقليدي شعارًا في الجانب الأيسر العلوي من الصفحة. قد يرغب فريقك في تمييز تصميمك باستخدام تخطيط فني ينسجم مع شعارك وعناصر التصميم الأخرى بشكل أكثر إبداعًا، مثل مجموعة قرطاسية هوية العلامة التجارية هذه أو التشابهات المصغرة هذه.

تشابه لرأس خطاب أعمال في Adobe InDesign

اختر الألوان والخطوط بعناية.

اختر الألوان والخطوط بما يتوافق مع إرشادات علامتك التجارية، وذلك حتى يتطابق رأس الخطاب مع مواد التسويق الأخرى. اجعل جمهورك يقرأ المعلومات الهامة بسهولة، مثل عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف، وذلك بضمان توفير تباين ألوان وتباعد نص مناسبين.

استخدم أنواع أوراق مناسبة.

بمجرد نشر رأس خطابك، فكر في نوع المعلومات التي تنشرها جودة الأوراق المختلفة. تضيف الأوراق الأكثر ثخانة والأعلى جودة ميزات إلى رسالتك، حرفيًا ورمزيًا.

صمم رأس خطاب أعمال أساسيًا مستعينًا بهذه التدريبات.

 

بادر بتنزيل ملفات المبتدئ هذه لممارسة إعداد رأس خطاب وظرف قابلين للطباعة في Adobe InDesign — جزء من Creative Cloud للفِرق. ثم استخدم قابل رأس الخطاب القابل للتخصيص وإنشاء تصميمك الخاص باستخدام ألوانك وشعارك.

بعض الإلهام يساعدك طول الطريق.

استعرض Behance للاطلاع على مشروعات تصميم رأس الخطاب التي يشاركها المحترفون حول العالم، مثل هذه التشابهات لمصور فوتوغرافي وشركة خطوط طيران وشركة عقارات وشركة إنتاج.


مع تطور رأس الخطاب وعناصر العلامات التجارية الأخرى، فأنت بحاجة لإمكانية مشاركتها مع فريقك، مما يوفر للجميع إمكانية وصول سهلة إلى الإصدارات الصحيحة. Creative Cloud Libraries في Creative Cloud للفِرق تيسر من هذا الأمر. يمكنك أنت وزملاؤك مشاركة أحدث الإصدارات عبر كل تطبيقاتك وأجهزتك، وبهذا يستطيع الفريق بالكامل العمل بشكل متزامن وفعالية أكبر.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنك استخدامها لتصميم رأس خطاب.

 

InDesign، Illustrator

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$ 33.99/الشهر لكل ترخيص


اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$ 79.99 /الشهر لكل ترخيص

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.

اتصل بالرقم 764 0277 203 44+ أو يمكنك طلب استشارة

إذا كانت لديك أسئلة؟ لنتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات


*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.