التقط جوهر علامتك التجارية باستخدام شعار أعمال فريد.

استكشف كيفية تصميم صورة متميزة ولا تُنسى لعلامتك التجارية.

زجاجة تحمل شعار شركة بين أوراق الزهور

عمل فني تصميم أليخاندرو جافانشو.

اعرض هوية علامة تجارية واضحة باستخدام تصميم شعار احترافي.


يتعلق الشعار الاحترافي بعرض فكرة جيدة. سواء ظهر على بطاقات الأعمال أو على اللوحات الإعلانية، فإن الشعار المخصص يختزل هوية علامتك التجارية في علامة واحدة. وتعرض هذه العلامة مكانتك في السوق.

عند التفكير في تصميم شعارك، ابدأ بمناقشة الأفكار التي تريد أن تعرضها أعمالك والأهداف التي تحددها والمشاعر التي تريد أن يشعر بها جمهورك. قاوم الرغبة في الخروج بالتصميم بسرعة. من السهل الاستعانة بأداة تصميم شعار جاهز، إلا أن تصميم شعار شائع لا يفي بالغرض. لتحقيق تأثير حقيقي باستخدام شعارك الجديد، عليك أن تعلم - وتعرض- ما هي هويتك وما يميزك عن المنافسين.

تميز عن أقرانك.


سواء أكان الشعار لشركات كبيرة أو لشركات صغيرة، فإن أفضل الشعارات هي تلك التي تتسم بالبساطة وتلك التي لا تُنسى. يمكن التعرف على شعار الأعمال الناجح في أقل من ثانية. لا ترضَ بشعار عام. إذا كنت تعكف على تصميم أي شيء يجعل ظهور علامات الحيرة على وجه المشاهد أو يسعى للحصول على مزيد من التفاصيل، فإن شعارك يضم الكثير من التفاصيل. من غير المحتمل جدًا أن يتذكر الشريك أو العميل المحتمل بعض الأشكال الجامدة أو مجموعة متناثرة من الألون أكثر من مجموعة متضاربة من التفاصيل أو العناصر المعقدة.

 

حاول تجنب الحرفية الزائدة في منهجك أيضًا. ليس من الضروري أن تعرض الشعارات الرائعة منتج الشركة أو خدمتها. "علامة" شركة Nike ليست حذاءً، ولا تسوق شركة Amazon نفسها باستخدام شاحنة توصيل، وشعار Apple ليس جهاز كمبيوتر. حاول تجنب الاتصالات الواضحة مع شعار شركتك - إذا كنت طبيب أسنان، فابحث عن خيارات غير سِنة أو صورة لابتسامة.

 

يجب أن يكون مصمم الشعار المحترف على دراية باتجاهات التصميم الحالية ويوجه شعارك بعيدًا عن كونه جزءًا من إحدى صيحات التصميم. يمكن أن تُعلن عناصر تصميم معينة عن هويتك أو ما تفعله، لكن في حالة وجود أمر يتوافق مع رؤيتك أو قيمك ولكنه يختلف عن المنافسين، فيعتبر هذا مادة رائعة لتأسيس الشعار عليها. 

 

غالبًا ما تنشأ أفكار الشعار من التجربة. إذا كان هناك عنصر تصميم تود تضمينه، مثل اسم شركة، ففكر في كل الطرق التي يمكنك من خلالها عرض تلك المعلومة. تلاعب بالأقواس والأشكال وتشوهات النص. اكتب اسم شركتك واضبط مظهره بعدد متنوع من الخطوط.

 

 

اللون والتباين: مفاتيح تصميم شعار فعال.


يساعد اللون والتباين تذكر عين المشاهد للشعار الجيد. يساهم اللون بالكثير في تحديد وضع أو شعور معين تود عرضه على العالم. تضفي درجات اللون الأخضر الشعور بالاهتمام بالبيئة أو الاستدامة، أما درجات اللون الأحمر فهي مفعمة بالحركة والنشاط، ويمكن أن توحي درجات اللون الأزرق بالسلطة الهادئة.

يجب أن يتناسب شعارك مع حالات محدودية الألوان. خلال التصميم، فكر في شكل شعار أعمالك في تنسيقات مختلفة، مثل ظهوره على ظرف أبيض وأسود أو على بطاقة أعمال أحادية اللون، واجمع هذه القواعد ضمن مجموعة علامتك التجارية لإرشاد فريقك حيال المشروعات المستقبلية.

صورة لشبكة شعار بومة بجانب شعار بومة جاهز
بطاقات أعمال مع شعار بومة ضمن حزمة مفتوحة

استخدم تنسيقات ملف vector لتصميم شعار مرن وقابل للتمدد


بدءًا من مظروفات القرطاسية وحتى القمصان والبضائع، يجب أن يتناسب شعار الأعمال في العالم الفعلي بأحجام متنوعة وضمن أعمالك عبر الإنترنت. لهذا، عليك تصميم شعار يتسم بالمرونة وقابلية التمدد.

تعتبر ملفات Vector (مثل ملفات .ai أو .svg) مثالية للصور التي يجب عرضها بأحجام مختلفة. لا تتألف ملفات Vector من عدد من البكسلات. فبدلاً من ذلك، تتبع النسب والمعدلات الخاصة بصورة ما ويمكن تكبيرها أو تصغيرها والحفاظ على دقتها المرتفعة - وهذا سيضمن ظهورها بدرجة جودة مرتفعة على بطاقة الأعمال أو اللوحات الإعلانية. عند تصميم شعار، ابحث عن أدوات تصميم تتيح لك العمل بسهولة باستخدام ملفات vector.

 

شارك شعارك وهوية علامتك التجارية مع العالم.


عندما تشعر بالرضى حيال تصميم شعارك المبدئي، اطبعه بأحجام متنوعة. اطبع إصدارات كبيرة وصغيرة منه واعرضه على أشخاص لم يشتركوا في عملية تصميم الشعار. اعرضه على أشخاص لا يتمتعون بأي خبرة في تصميم الشعار الاحترافي. امنحهم بضع ثوانٍ للاطلاع عليه وتابع رد فعلهم. هل جعلهم الشعار يبتسمون؟ هل بدت عليهم علامات الحيرة أو واجهوا مشكلة في فهم الفكرة من ورائه؟ هل كان رأيهم أنه كان رائعًا؟ تعرف على ردود أفعالهم وكرر العملية مع آخرين.

مجموعة متنوعة من الصناديق الحاملة لعلامة تجارية بأنماط مختلفة

عمل فني تصميم My Name is Wendy.

في النهاية، يعتمد نجاح شعارك على رأي المشاهدين فيه، وما الأفكار والمشاعر التي تحملها علامتك. يعتبر تجسيد هذه الأفكار والمشاعر في رمز واحد عمل صعب، إلا أنه عمل يؤتي ثماره يسهل تحقيقه باستخدام الأدوات المناسبة. إن العثور على حل تصميم يجمع كل ما تحتاج إليه لتصميم الشعار المثالي - مثل Adobe Creative Cloud للفِرق، الذي يسمح لأعضاء الفريق بمشاركة الشعارات بسهولة وكذلك أصول العلامة التجارية الأخرى- سيساعد في تيسير سير العمل لديك بهدف ضمان تطبيق شعارك بشكل صحيح في كل مرة.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.
 

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنك استخدامها لتصميم الشعارات.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر 

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.