صمم مواد تسويقية تدعم مبيعاتك وتزيد من التعرف على العلامة التجارية.

بدءًا من بطاقات الأعمال وحتى مقاطع الفيديو الترويجية ذات الجودة المرتفعة، امنح فريقك كل ما يحتاجه لجذب عملاء جُدد.

مواد تسويقية متنوعة للأعمال مرتبة بجانب بعضها البعض

ركز جهود التسويق باستخدام مواد متسقة.

 

يستطيع أي شخص تصميم إعلان، إلا أن تصميم أصل يرتبط بالعميل لهو أمر آخر. ستحتاج إلى نقاط تواصل متعددة، بدءًا من رسائل البريد الإلكتروني والإعلانات عبر الإنترنت وحتى مواد التسويق المطبوعة، لحمل عملائك على اتخاذ إجراء. وتعتبر جهود التسويق المتسقة، بالإضافة إلى الجودة المتسقة، لهو أمر هام جدًا لضمان التواصل الدائم مع جمهورك، وتحويلهم نحو مسار العملاء بحيث ينتهي المطاف بهم بالتسجيل أو الشراء. فاتساق العلامة التجارية ضمن جهود التسويق قد يؤدي إلى زيادة متوسط الإيرادات بنسبة 23 بالمائة.

فالأمر لا يُشبه العبارة التي تقول "عند توفر السلعة، سيسعى الجمهور لاقتنائها". بل إنه التضافر بين الرسالة التي تطرحها وكيفية طرحها كجزء من صورة العلامة التجارية بهدف التأكد من جذب العملاء إليك. يعتبر تأسيس هويتك التجارية خطوة هامة جدًا لإنشاء أصول إبداعية متسقة؛ وسوف تضمن توافق موادك التسويقية للمساعدة في توجيه جمهورك وتأسيس علامتك التجارية وتنمية مبيعاتك وولاء عملائك، هذا بالإضافة إلى دعم سمعة مؤسستك.

 

صمم المواد التسويقية التي توجه المبيعات.

 

يبدأ التصميم النهائي بوضع استراتيجية التسويق الأولية لتحديد المسار الأفضل. حدد المواد التي يتفاعل معها جمهورك بشكل أفضل. فأنت لا ترغب في تصميم المواد المتسقة مع العلامة التجارية فحسب، بل تلك التي توفر المعلومات التي تعزز مشاعر الثقة لدى عملائك، مما يُيسر عليهم دعم أعمالك.

فالتوازن يفرض على الشركات الصغيرة استخدام مواد مختلفة لتنفيذ استراتيجيات مختلفة: فالمنشورات الدعائية توضح للجمهور الخدمات المطروحة؛ أما البطاقات سهلة القراءة فتوفر المعلومات بسرعة؛ في حين أن مقاطع الفيديو تعتبر مثالية جدًا للمشاركة عبر الشبكات الاجتماعية؛ أما الحملات الإعلانية عبر البريد الإلكتروني التي تزيد من العملاء المحتملين فيمكن تنفيذها تلقائيًا. هناك خمسة أسئلة هامة يجب طرحها حول أي مواد تسويق تصممها لضمان فعاليتها فيما يتعلق بتحويل العملاء:

 

  1. هل تشرح طبيعة المنتج أو الخدمات وميزاتها؟

  2. هل توضح مدى اختلاف أعمالك عن المنافسين؟

  3. هل هي موجهة إلى جمهور محدد؟

  4. هل تتسم باللطف والانفتاح والإقناع والتنظيم ويسهل فهمها؟

  5. هل ستجذب اهتمام العميل وتوضح المزايا التي ستعرضها عليه؟

استكشف خيارات المواد التسويقية.

 

هناك أنواع لا حصر لها من أساليب التسويق التي يمكنك تنفيذها. وسيتيح لك العثور على نظام أساسي مثل Adobe Creative Cloud للفِرق إمكانية استكشاف - وإتقان- وسائط التسويق المختلفة، وضبط ما تعمل على تصميمه وفقًا لظروف السوق.

مجموعة كبيرة من البطاقات الملونة

عمل فني من تصميم Fabula Branding

كولاج من قطع متعددة من مواد التسويق إلى جانب بعضها البعض

نقدم لك فيما يلي قائمة بالاحتمالات الممكنة:

 

●       المنشورات المطبوعة والرقمية

●       البطاقات

●       المنشورات الدعائية والكتيبات

●       بطاقات الأعمال

●       رأس الخطاب

●       البطاقات والمغلفات

●       اللوحات الإعلانية

●       الرسائل الإخبارية والبريد الإلكتروني

●       محتوى الشبكات الاجتماعية

●       مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة

●       الشعارات والرسومات

●       صفحات الويب 

 

لاحظ تنوع وسائط التسويق التي يمكن استخدامها لتقديم رسائل مختلفة. ما أفضل طريقة لعرض فكرتك التسويقية على جمهور معين؟ قد لا تعتبر المواد المطبوعة أفضل طريقة لبيع تطبيق لتشغيل الموسيقى على جمهور صغير في السن. وقد لا تصل الإعلانات عبر YouTube إلى العملاء الجُدد لشركتك المتخصصة في التخطيط للتصرف بالممتلكات.
 

بمجرد الاستقرار حيال أول مشروع لك في حملتك التسويقية الجديدة، تذكر أن الشكل الواحد يمكن استخدامه في أنواع متنوعة من الوسائط. فملصق أحد الفعاليات القادمة يمكن تغيير استخدامه ليصبح صورة رقمية على إنستغرام وبطاقة يمكن توزيعها خلال الفعالية. ويمكن أيضًا عرض منتج ترويجي مصمم لأحد المعارض على جمهور أكبر من خلال مقطع فيديو عبر الشبكات الاجتماعية.

 

صمم بطاقات الأعمال.

بطاقات أعمال معروضة بطريقة جذابة

عمل فني من تصميم Fabula Branding.

توفر بطاقات الأعمال المُصممة بعناية معلومات أكثر من مجرد الأسماء ومعلومات الاتصال لفريقك - حيث تعرض بطاقات الأعمال الرائعة أسلوب شركتك وتُضفي انطباعًا دائمًا. يستطيع فريقك تصميم بطاقات أعماله الخاصة باستخدام Adobe InDesign. إليك كيفية البدء:

 

  1. بدء مشروع تصميم بطاقة أعمال:
    ضمن InDesign، يمكنك اختيار “US Business Card preset” (الإعداد المسبق لبطاقة أعمال أمريكية) لضمان استخدام الأبعاد التقليدية. بعد هذا، يمكنك تخصيص إعداداتك حتى تتم طباعة بطاقتك بالطريقة التي تتخيلها.

  2. إضافة الصور والنص:
    ارسم مجموعات المحتوى التي تمتد لتصل إلى الحدود التي وضعتها، وبهذا يملأ عملك الفني أو صورك البطاقة بأكملها. أضِف نصًا جذابًا تسهل قراءته يطابق الهوية المرئية لعلامتك التجارية.

  3. وضع العناصر على الصفحة:
    يمكن أن توفر لك Smart Guides (الأدلة الذكية) المساعدة فيما يتعلق بمحاذاة العناصر في مشروعك بطريقة جذابة مرئيًا.

  4. تنقيح تصميمك:
    تحكم بسهولة في تنسيق النص ولونه. استفِد من الأصول في مشروعات فريقك الأخرى، وذلك عبر إضافة الأصول إلى Adobe Creative Cloud Libraries.

  5. الإرسال للطباعة:
    احفظ مستند PDF مُحسنًا للطباعة. حدد File (ملف) > Export (تصدير) > Adobe PDF (Print) (طباعة) ضمن Marks and Bleeds (العلامات والتسييل)، جرب اختيار Crop Marks (علامات الحصد) وBleed Marks (علامات التسييل) وUse Document Bleed Settings (استخدام إعدادات تسييل المستند) - وبهذا يوضح مستند PDF الذي تصدره مواضع اقتصاص بطاقتك.

 

صمم بطاقة رائعة تحمل علامتك التجارية.

 

تستطيع شركتك الاستفادة من الأدوات المتوفرة في Adobe InDesign لتصميم بطاقة متعددة الوظائف بمظهر احترافي. إليك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها:

 

  1. إعداد مشروعك:
    تعمل مساحة عمل InDesign على تيسير تعيين معلمات بطاقتك الجديدة.

  2. إضافة الصور والنص:
    راجع Adobe Stock بحثًا عن التوضيحات والصور غير الخاضعة لحقوق الملكية.

  3. وضع العناصر على الصفحة:
    توفر Smart Guides (الأدلة الذكية) "تلميحات" للمساعدة على محاذاة العناصر ضمن مشروعك.

  4. تنقيح تصميمك:
    تحكم بسهولة في تنسيق النص ولونه. استفِد من الأصول في مشروعات فريقك الأخرى، وذلك عبر إضافة الأصول إلى Creative Cloud Libraries.

  5. مشاركة بطاقتك مع العالم:
    احفظ مستند PDF مُحسنًا ليناسب الطباعة أو صدره للاستخدام الرقمي على مدونة أو موقع ويب أو الشبكات الاجتماعية.

 

تمتع بتحرير مقطع فيديو ترويجي.

 

يستطيع فريقك تنفيذ أشياء رائعة باستخدام مقطع فيديو في Adobe Premiere Pro. جرب الارتقاء بمشهد فيديو إلى مستوى متطور عبر إجراء تراكبات بين النص والرسومات (مثل شعارك) لإضافة لمحة من علامتك التجارية. تعمل أداة Type (كتابة) ضمن لوحة Essential Graphics (الرسومات الأساسية) في Premiere Pro على تيسير تصميم العناوين ضمن أي مقطع فيديو. تمتع بتنظيم الأشكال والنص والصور ومقطع الفيديو وضبطها كطبقات فوق المشهد الذي سجلته. بالإضافة إلى هذا، يمكنك حفظ عمليات تحرير التراكب كقوالت يستطيع فريقك مشاركتها عبر Creative Cloud Libraries.

 

  1. فتح مساحة العمل Graphics (رسومات): 
    مع فتح مقطع الفيديو بالفعل في لوحة Timeline (الخط الزمني)، حدد Window (نافذة) > Workspaces (مساحات العمل) > Graphics (الرسومات) من القائمة الرئيسية.

  2. اختيار قالب رسومات متحركة: 
    استعرض القوالب المتوفرة في مجلد Titles (العناوين) ضمن لوحة Essential Graphics (الرسومات الأساسية) للبحث عن نص أو مسارات رسومات قابلة للتخصيص يمكنك إضافتها إلى مشروعك.

  3. تحرير نمط القالب: 
    ضمن لوحة Essential Graphics (الرسومات الأساسية)، يستطيع فريقك الانتقال إلى علامة التبويب Edit (تحرير) واختيار Text (نص) بهدف تحرير نمط خط الكتابة والخط ليطابق إرشادات العلامة التجارية.

  4. حفظ الأنماط الأساسية:
    باستخدام القائمة الفرعية Master Styles (الأنماط الفرعية)، يمكنك اختيار Create Master Text Style (تصميم نمط نص أساسي). يمكنك تسمية نمطك وحفظه للتطبيق السهل عبر مشروع الفيديو الذي تعمل عليه.

  5. إضافة تأثيرات متحركة على العناوين: 
    يمكنك تحريك عناصر من العناوين، مثل الموضع والحجم، باستخدام الإطارات الرئيسية. أو يمكنك إضافة تأثيرات مثل Cross Dissolve (تبهيت المقطع المتقاطع) في بداية المقطع ونهايته.

  6. حفظ قالب رسومات متحركة: 
    يمكنك تصدير مقاطع العنوان بمشروعك عبر اختيار Graphics (الرسومات) > Export as Motion Graphics template (تصدير كقالب رسومات متحركة) من القائمة الرئيسية. وبهذه الطريقة يستطيع فريقك حفظ قالب في Creative Cloud Library لشركتك لتطبيقه بسرعة في مقاطع الفيديو الترويجية المستقبلية.

 

أضِف الفعالية إلى سير عملك الإبداعي.

 

ستتطلب مبادات التسويق المختلفة مواد مختلفة - بطرح منتجات جديدة، تظهر احتياجات تسويق جديدة. إن القدرة على توفر إمكانية وصول فريقك إلى الأصول المناسبة يعني قدرتهم على الوفاء بهذه الاحتياجات بسرعة. تضيف إدارة الأصول الرقمية الفعالية التي من شأنها توفير آلاف الدولارات لشركتك، هذا بالإضافة إلى أن 79 بالمائة من الشركات التي تستخدم DAM قدر زادت ربحيتها بنسبة 10 بالمائة أو أكثر.

 

يعتبر Adobe Creative Cloud للفِرق خيارًا رائعًا لشركتك عندما يتعلق الأمر بتحسين الفعالية والإنتاجية. فهو يتيح لفريقك العمل بسهولة عبر كل تطبيق مطلوب لتصميم أي نوع من مواد التسويق تقريبًا. ارسم أحرف يدوية ورسومات فريدة للمنتجات ضمن Adobe Illustrator، وصمم تخطيطات أي نوع من المطبوعات؛ بدءًا من المنشورات الدعائية وحتى بطاقات الملاحظات في InDesign، كما يمكنك تصميم مقاطع فيديو رائعة ومحتوى للشبكات الاجتماعية في Premiere Pro أو Adobe Spark - كل هذا بما يتوافق مع مواصفات علامتك التجارية الدقيقة باستخدام مكتبة مشتركة من الخطوط والألوان والشعارات بين يدي فريقك.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.
 

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنك استخدامها لتصميم مواد التسويق.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

عرض الجمعة البيضاء الخاص

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر
الحالي US$59.99/الشهر لكل ترخيص غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

 

عرض الجمعة البيضاء الخاص: وفِّر 25% الآن حتى 27 نوفمبر. احصل على كل تطبيق إبداعي بما في ذلك Photoshop وIllustrator وPremiere Pro وInDesign وAcrobat Pro، وأكثر من 20 تطبيقًا آخر.*


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.