طرق تعزيز تفاعل العميل.

تعرّف على كيفية تأسيس علاقات العملاء وتنمية ولائهم ومنح أعمالك مكانة مرتفعة.

تعرّف على كيفية تأسيس علاقات العملاء وتنمية ولائهم ومنح شركتك الصغيرة مكانة مرتفعة.

عمل فني تصميم أصفاري كومار.

ما تعريف تفاعل العميل؟


يرغب المستهلكون في التعرف على الشركات والعلامات التجارية التي يشترون منها ويدعمونها وكذلك التواصل معها. تفاعل العميل هو الحديث الذي يجريه عملاؤك مع علامتك التجارية ومع بعضهم البعض حول علامتك التجارية. يمكنك قياس مستوى التفاعل من خلال تفاعلات العميل مثل النقرات ومعدلات فتح البريد الإلكتروني ومعدلات التحول وغيرها من المقاييس. إن هذه البيانات القيمة يمكنها أن تساعدك على توقع تصرفات العملاء المستقبلية، هذا بالإضافة إلى اكتشاف أي من العملاء قرر التوقف عن التفاعل أو مقاطعة علامتك التجارية، وحينها تضع الاستراتيجيات اللازمة لجذبهم إليك مرة أخرى.

 

من السهل الحفاظ على العملاء الحاليين أكثر من جذب عملاء جُدد، ويمكن أن يلعب تفاعل العميل الجيد دورًا في تجنب التوقف (فقد العملاء). وتعتبر أفضل أداة في حرب الاحتفاظ بالعميل هي التواصل المدروس في كل مرحلة من مراحل رحلة العميل. شارك قيم شركتك على الشبكات الاجتماعية. اعقد مناقشة ع رئيس مجلس إدارتك أو المسؤولين الآخرين. من خلال توضيح آرائك، ستساعد العملاء على التعرف عليك وعلى علامتك التجارية بشكل أفضل. فسوف يثقون بك وسيميلون أكثر في طرح آرائهم عليك في المقابل.

 

الطريقة التي يمكن لاستراتيجية التسويق تتبعها لزيادة ولاء العميل.


تتضاعف استراتيجية التسويق الرائعة مع استراتيجية تفاعل العميل. فهي تمتد لما يتجاوز مجرد تأسيس الوعي بالعلامة التجارية وبيع المنتجات لتصل إلى تحسين كل تجربة يخوضها العميل. ابدأ بمتابعة كل نقاط الاتصال، أو الطرق التي يتفاعل من خلال العملاء مع علامتك التجارية.

 

لا يمكنك تتبع الحديث المتداول، إلا أنه يمكنك استقاء البيانات حول زيارات موقعك على الويب وعمليات التسجيل لاستلام رسائل البريد الإلكتروني والاتصال بفِرق دعم العملاء. يمكنك قياس حالات الإشارة إلى علامتك التجارية على الشبكات الاجتماعية خلال فترة من الوقت وعدد أعضاء المجتمع النشطين الذين يتفاعلون مع موقعك على الويب. فمتابعة عملائك خلال رحلتهم التي يخوضونها مع علامتك التجارية يمكن أن يوضح لك الكثير حيال مستوى رضى العملاء الذين تجذبهم، ويمكن أن يوضح لك أيضًا الجوانب التي تحتاج إلى تطوير وكيفية طرح هذا التطوير.

سيدتان تجلسان تتجاذبان أطراف الحديث أمام طاولة دائرية صغيرة

استهداف دورة حياة العميل المثالية.


بغض النظر عن نموذج الأعمال لديك، فإن أسس تفاعل العميل والاحتفاظ به - وتحويل أكبر عدد منهم إلى داعمين لعلامتك التجارية- عامة:

نشر الوعي.

في البداية، عليك تصميم شعار رائع وفريد، هذا بالإضافة إلى الأصول الأخرى التي يمكنك استخدامها لكل احتياجات التسويق. ثم انشر الأخبار حول علامتك التجارية. يجب أن يكون لك تواجد على الشبكات الاجتماعية من خلال محتوى يحمل علامة تجارية جيدة، وبهذا يمكن التعرف على شعارك وعلامتك التجارية. اكتب منشورات مدونة مُحسنة باستخدام تحسين محرك البحث SEO، وبهذا عند بحث العملاء على Google على المشكلة التي يقدم منتجك حلاً لها، يظهر موقعك على الويب في صدارة نتائج البحث.

 

زيادة العملاء المحتملين.

يعرفك العملاء المحتملون، إلا أنهم لا يعرفون ما إذا كانوا يميلون للشراء منك. يمكنك توجيههم بلطف إلى الاتجاه الصحيح من خلال رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة. أرسل رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني تُعلم قاعدة عملائك بالمنتجات والعروض الجديدة التي تطرحها. تعتبر هذه فرصة لإعلامهم بمنتجاتك أو عرض ميزة خاصة كمقدمة، لذا عليك تخصيص الوقت والجهد اللازمين لوضع محتوى رائع. في حالة مواجهة عملاء محتملين في العالم الحقيقي، فقد تحتاج إلى تصميم كتيبات وطباعتها لتوزيعها في مواقع استراتيجية. تعتبر حالات التفاعل المبكرة هذه هي مواضع بزوغ علامتك التجارية والأوقات التي يعمل فيها طابعك الشخصي لصالحك.

 

متابعة عمليات الشراء.

عند تحول العملاء المحتملون إلى عملاء جُدد، فهم يمنحونك فرصة لتقديم خدمة عملاء متميزة. ابذل كل ما في وسعك لتقديم تجربة إلحاق إيجابية، وذلك باستخدام البريد الإلكتروني أو أدوات مستندة إلى التطبيقات لإعلامهم بكيفية تحقيق أقصى قيمة من المنتجات التي تم شراؤها. اطرح استقصاءً على العملاء حول مدى رضاهم واجعلهم على اطلاع دائم بالتحسينات والعروض الجديدة.

استخدم معرفتك المتزايدة بالعميل بهدف تخصيص مراسلاتك إليهم وتجزئتها، مما يضمن توافق ما يصلهم منك مع احتياجاتهم. اعمل لتأسيس علاقة عاطفية تؤدي إلى تحقيق ولاء العملاء من خلال مكافأتهم على اختيار علامتك التجارية.

 

حول العبوس إلى ابتسامة.

إن العميل المُحبَط يمثل فرصة رائعة لتقديم خدمة عملاء فائقة التميز. فملاحظات العميل النقدية يمكن أن تكون إيجابية إذا شعر العميل أن كلمته مسموعة ويتم التعامل مع مخاوفه. ليس هناك ضرر من أن تفاجئهم بتقديم شيء جميل، مثل هدية صغيرة أو تقديم الشكر إليهم. في بعض الأحيان يكون حل مشكلة ما أكثر تأثيرًا في تحويل عميل إلى داعم للعلامة التجارية من عدم ظهور مشكلات على الإطلاق.

سيدة تجلس على الأرض مع جهاز كمبيوتر محمول أمام حائط ملصق عليها أوراق مطبوعة
رجل يرتدي نظارة وبدلة أمام خلفية وردية

اجعل كل تفاعل يقدم أمرًا إيجابيًا.

 

صمم كل مراسلات العميل - الرسائل الإخبارية والبريد الإلكتروني ومنشورات الشبكات الاجتماعية- لتضفي الدهشة والبهجة. يستطيع Adobe Creative Cloud للفِرق المساعدة. فهو يقدم لك أكثر من 20 تطبيقًا لتصميم مواد تسويق متميزة. يستطيع فريقك التعاون بسلاسة على السحابة ومشاركة الأصول أثناء عملهم لضمان اتساق العلامة التجارية. تمتع بتصميم شعار علامة تجارية متنوع في Adobe Illustrator. صمم كتيبات ومجموعات علامات تجارية وشعارات ويب ومنشورات شبكات اجتماعية ورسائل بريد إلكتروني جذابة باستخدام Adobe Photoshop وInDesign — واستفِد من Adobe Stock وAdobe Fonts للعثور على القوالب والنوع المناسبين.

في حالة التواصل مع عملائك بشكل مدروس وبأمانة وبتعاطف وباستخدام محتوى مبتكر وجذاب، ستكون قد انطلقت على مسار تأسيس علامة تجارية ناجحة يرغبون في التفاعل معها.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.
 

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنك استخدامها لتعزيز تفاعل العميل.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

صفقة اثنين الإنترنت

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر
الحالي US$59.99/الشهر لكل ترخيص غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

 

صفقة اثنين الإنترنت: وفِّر 25% واحصل على كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وPremiere Pro وInDesign وAcrobat وغير ذلك المزيد.* الفرصة الأخيرة - ينتهي العرض في 3 ديسمبر.


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.