5 طرق يمكن للشركات الصغيرة من خلالها التميز عن المنافسين.

نصائح لتحقيق التأثير في سوق مزدحمة.

حامل مشروبات يدوي يحمل شعار شركة.

بسبب الميزانيات المحدودة والموظفين الذين ينفذون مهام متنوعة، تعتبر الموارد المتوفرة للشركات الصغيرة محدودة بينما تشتعل المنافسة. هناك ضغط تسببه الأسواق الضخمة مثل Amazon بينما تحاول الشركات الأخرى- الصغيرة منها والكبيرة- تحقيق تأثير دائم في نفس السوق.

 

يتسم العام الأول من تشغيل شركة صغيرة، ناهيك عن تشغيل إحداها بنجاح لخمس سنوات أو أكثر، بتحديات كبيرة. إذا كنت مالك شركة صغيرة، فأنت بحاجة إلى الإبداع.

 

بينما تسعى إلى تمييز علامتك التجارية، هناك الكثير من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحصول على الميزانية اللازمة للاستثمار بفريق إبداع مخصص أو شركة لتنمية علامتك التجارية.

إليك بعض النصائح لمساعدتك على الوصول إلى العملاء المناسبين بأكبر قدر من التأثير.

النصيحة الأولى: فهم عملائك.

 

اعرض جهود التسويق التي تبذلها على الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب، وذلك حتى لا تضيع الموارد على محتوى يتلاشى بين الكثير من المحتوى الآخر.

 

يحتاج العملاء اليوم إلى تجربة جيدة. ويتضمن هذا تجارب التسويق والإعلان. تأكد من أن المحتوى الذي تقدمه يتناسب مع الأشخاص الذين تستهدفهم. استغرق الوقت الكافي لإجراء بحث عبر الإنترنت لاكتشاف المعلومات الديموغرافية والسلوكية حول عملائك، ثم يمكنك تقديم التجارب المهمة بالنسبة لهم. يعتبر فهم جمهورك من أهم الركائز لتوفير تجارب مفيدة وصياغة استراتيجية تسويق محتوى ناجحة.

 

أثناء تجميع مزيد من البيانات، يمكنك التدقيق أكثر فيمن ترغب في وصول إعلانتك إليه. وعند تواصل العملاء وتفاعلهم معك، تأكد من تشجيعهم على الاشتراك بجهود التسويق المباشرة التي تقدمها. وفي النهاية، استعِن بقائمة العملاء هذه لوضع جماهير متشابهة ستساعدك على الوصول إلى عملاء جُدد. 

النصيحة الثانية: الوفاء بالاحتياجات.

 

بمجرد التعرف على عملائك المحتملين، يمكنك تحديد احتياجاتهم؛ والاحتياجات التي لا يستوفيها منافسوك. ابحث بين منافسيك في السوق لمعرفة مواطن النقص - ثم فكر فيما يمكنك توفيره ولا يوفره المنافسون. قد توفر ضمان إرجاع مجاني أو تسليم خلال اليوم التالي، أو يمكنك توسيع خط منتجك ليتضمن خيارات مخصصة.

 

ويعتبر العثور على بعض الشركاء من بين الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها الوفاء باحتياجات العميل. ابحث عن شركات لا تتنافس معك لكنها تستهدف نفس العملاء، ويمكنك جمع الجهود معًا - والميزانيات- بهدف توفير حِزمة من المنتجات أو الخدمات. يمكنك عقد شراكة لاستضافة جوائز، أو عند العمل في نفس الموقع، بيع منتجات معًا خلال فعالية مجتمع مثل سوق الخضروات. 

النصيحة الثالثة: صياغة المحتوى بسرعة.

 

تمتع بنشر الوعي بين عملائك عبر الحفاظ على محتواك حديثًا. هذا لا يعني البدء من الصفر في كل مرة. لكن يمكن أن تكون التحديثات الصغيرة مفيدة جدًا لإعلام الأشخاص بأمور تحدث لعلامتك التجارية.

 

في البداية، ضع تقويمًا سريعًا من المحتوى الذي تسهل مشاركته ويقدم معلومات وبيانات مفيدة. يمكن أن يكون هذا في شكل مقالات ومخططات معلومات ومقاطع فيديو وغيرها. خطط لنشرها جميعًا على موقعك على الويب؛ حيث إن إضافة محتوى جديد بانتظام سيزيد من ترتيبك على Google، كما يمنحك شيئًا لترويجه، كما يوفر محتوى للآخرين يرتبطون به.

 

بعد هذا، استخدم مجموعات فرعية من هذا المحتوى لترويجه على الشبكات الاجتماعية وعبر البريد الإلكتروني وباستخدام إعلانات الشاشة يمكن من خلاله توجيه العملاء إلى

موقعك. تأكد من توفر دعوة لاتخاذ إجراء يتم من خلالها إنشاء مسار للشراء.

 

يمكنك الاستعانة بتطبيقات سهلة الاستخدام مثل Adobe Spark وAdobe Premiere Rush لإنشاء محتوى بجودة احترافية بسرعة وسهولة، وبهذا يمكنك تحقيق التميز لأعمالك. تضم هذه التطبيقات قوالب رائعة وتعلم موجه لمساعدتك على البدء بسرعة، وذلك دون الحاجة إلى البدء من الصفر، وأفضل ما في الأمر هو سهولة نقل الصور بين المنتجات، ثم إلى نتائجك المنشورة.

النصيحة الرابعة: الاستفادة من الشبكات الاجتماعية.

 

قد تعتبر الشبكات الاجتماعية أهم الأدوات التي يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة منها لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والتفاعل مع العملاء. فاليوم، أكثر من مليار شخص حول العالم يستخدمون الشبكات الاجتماعية. تعتبر هذه المنصة مفيدة جدًا بالأخص للشركات الصغيرة لأنه يمكنك من خلالها التفاعل مع الأشخاص حيثما كانوا، وذلك بدلاً من محاولة حملهم على الحضور إليك. من خلال الشبكات الاجتماعية يمكنك الإجابة على الأسئلة وعرض الانتباه المخصص، حتى إنه يمكنك عقد عملية بيع.

 

إن مشاركة محتوى على صفحتك على الشبكات الاجتماعية مجاني، وتتسم الإعلانات المدفوعة على الشبكات الاجتماعية غير مكلفة نسبيًا للشركات الصغيرة. للبدء، كل ما تحتاج إليه هو محتوى جذاب يجذب انتباه المشاهد بينما يتم التمرير عبر موجز الأخبار.

 

يعمل Spark على تيسير وضع الصور والنص معًا للرسومات ومقاطع الفيديو التي يمكنك تغيير حجمها تلقائيًا لتناسب منصات الشبكات الاجتماعية المختلفة. إذا كنت ترغب في تصوير مقطع فيديو وتحريره، فلست بحاجة إلى خبرة في إنتاج الفيديو. كل ما يلزمك هو استخدام Premiere Rush للحصول على كل الأساسيات بين يديك. 

النصيحة الخامسة: الاستفادة من الهاتف المحمول.


إن امتلاك موقع ويب على سطح المكتب غير كافٍ - وذلك إذا كنت ترغب في تحقيق ميزة على منافسيك وتوفير أفضل تجربة ممكنة لعملائك، فلا تغض الطرف عن تحسين محتواك ليناسب الهاتف المحمول. يُعزى نصف حركة مرور البيانات على الويب إلى استخدام الهاتف المحمول، ويتزايد نمو التجارة عبر الهاتف المحمول.

 

اختبر موقعك باستمرار للتأكد من عرضه وعمله على أجهزة الهاتف المحمول بشكل جيد. والأفضل هو تصميم كل محتواك مع وضع الهاتف المحمول أولاً في الاعتبار. اضغط صورك لتحميلها أسرع وأن تتصدر ترتيب تحسين محركات البحث للهاتف المحمول. إذا تعذر على العملاء الاطلاع على المنتجات على موقعك، أو كانت تستغرق وقتًا طويلاً، أو إذا كان إدخال المعلومات صعبًا لإجراء البحث أو الشراء، فستكون تجربتهم سلبية وقد تفقد عمليات البيع.

 

تعرّف على الطريقة التي يمكن لتطبيق Adobe Creative Cloud للفِرق من خلالها مساعدتك في النجاح في التسويق للشركات الصغيرة.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.
 

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات تساعد على تميز أعمالك.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

عرض الجمعة البيضاء الخاص

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر
الحالي US$59.99/الشهر لكل ترخيص غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

 

عرض الجمعة البيضاء الخاص: وفِّر 25% الآن حتى 27 نوفمبر. احصل على كل تطبيق إبداعي بما في ذلك Photoshop وIllustrator وPremiere Pro وInDesign وAcrobat Pro، وأكثر من 20 تطبيقًا آخر.*


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.