كيفية تحسين التفاعل على Instagram من خلال منشورات تُعرض في وقت محدد.

يمكنك الاستعانة بمحتوى مبتكر وجدول نشر استراتيجي وتحليلات Instagram لتحقيق تفاعل أكبر مع جمهورك.

تصميم ملون لملفات تعريف Instagram على جهازين لوحيين

ضع استراتيجية مبتكرة لحساب شركتك على Instagram.


إذا كنت تسعى إلى تنمية أعمالك من خلال التسويق عبر الشبكات الاجتماعية على Instagram، فإن الاستعانة باستراتيجية مجدولة يمكن أن يدعم تفاعلك ويزيد من عدد متابعيك ويساعدك على التواصل مع العملاء. إلا أنه تتوفر وسائل لاستخدام Instagram بنجاح أكثر من مجرد تحديد يوم الأسبوع المناسب لنشر الصور. يعتمد النجاح على تحسين محتواك وتكرار النشر، وكذلك كيفية الاستفادة من أدوات التحليلات.


اتبع هذه الخطوات لوضع سير عمل Instagram واستراتيجية جدولة تعمل على زيادة عدد التفاعلات ومساعدتك على تنمية أعمالك.

 

الخطوة الأولى: حدد وتيرة النشر على Instagram.


عند وضع الاستراتيجية المجدولة على الشبكات الاجتماعية، من المهم تحقيق التوازن بين الجودة والكم. ففي عالم محتوى Instagram، يكون للجودة الأولوية على الكم في كل مرة. إذا كان سقف طموحاتك مرتفعًا وتحاول إنشاء منشور كل يوم عمل، فقد تلاحظ انحدارًا في مقياس محتواك. لكن إذا كان تركيزك ينصب على الجودة وحدها، فقد لا تنشر عددًا كافيًا من المنشورات.

تقويم تحريري مدمج به بعض الأيام محددة بصورة أو عينة كتابة

حدد قدر المحتوى المطلوب تصميمه.

ستحدد مواردك المتوفرة قدر المحتوى الجيد الذي يمكنك إنتاجه في الواقع. قد يكون لديك الكثير من الأفكار الإبداعية لتصميم المحتوى، إلا أنك بحاجة إلى الميزانية والوقت اللازمين لتصميمه ونشره والرد على التعليقات وتحليل المقاييس.

هناك ثلاث قنوات أساسية لمحتوى Instagram يجب التفكير بها: منشورات موجز Instagram وقصص Instagram وIGTV. سيختلف نوع المحتوى الذي ستنتجه وفقًا لأعمالك وأهداف استخدامك لتطبيق Instagram. إذا كانت أعمالك عبارة عن متجر عبر الإنترنت، فمن المحتمل جدًا أنك ستتجه إلى تصميم محتوى أصلي يشمل لقطات للمنتجات ومحتوى يتناول أسلوب الحياة. إذا لم تكن تملك الوقت والميزانية الكافيتين، ففكر في مشاركة منشورات مقتبسة أو صور تم إنشاؤها بواسطة مستخدم مقدمة من معجبيك. حدد أفضل يوم وأفضل خطة للنشر مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لضمان ظهور المحتوى الجديد في موجزات مستخدميك.

3 إطارات سلكية لهاتف متجانبة تعرض عينة لمحتوى Instagram

اتجه إلى التفكير في محتوى منشورات Instagram.

بمجرد تحديد معلمات الوقت والميزانية لاستراتيجيتك على Instagram، يمكنك البدء في التفكير في المحتوى المناسب لأعمالك.

  • التخطيط لتصميم محتوى مختلط: سيعمل الخليط المناسب من الصور ومقاطع الفيديو والكولاج وصور GIF على زيادة تفاعل الجمهور الهدف. في حالة الاعتماد بنسبة أعلى على نوع واحد من المنشورات، فقد تواجه خطر فقد المتابعين على Instagram. يمكن الاستعانة بأدوات مثل Adobe Spark لتصميم رسومات ومقاطع فيديو رائعة بسرعة بهدف متابعة جذب الجمهور.

  • تصميم محتوى لكل قناة Instagram على حدة: يجب أن يختلف المحتوى المنشور على قصص Instagram عن منشورات موجز Instagram المعتادة.

  • تحديد الأفكار والموضوعات التي يمكنك تحويلها إلى سلسلة متصلة:يمكن أن تتناول سلسلة بعنوان "رسائل تحفيزية" مهمة أعمالك أو أهدافها - أو أهداف جمهورك- ويمكنها إضافة عنصر التوقيت المناسب إلى قنوات الشبكات الاجتماعية التي تستخدمها.
كولاج لتصميمات مربعة مختلفة لمحتوى تسويقي
عدة إطارات سلكية لهاتف تضم محتوى تسويقي مختلف

الخطوة الثانية: ابحث عن أفضل أوقات النشر.

 

بمجرد تحديد قدر الوقت الذي يمكنك تخصيصه لتصميم محتوى Instagram، فلقد حان الوقت للبدء في البحث عن الوقت المثالي لنشره. إن تحديد الوقت المناسب للنشر لجمهورك هو أفضل الخطوات التي تستطيع الأعمال اتخاذها بهدف زيادة التفاعل. تعمل خوارزميات Instagram من خلال منح الأولوية للمحتوى الجديد ضمن موجزات المتابعين، لذا ففي حالة النشر عند اتصال أغلب جمهورك بالإنترنت، فإن فرص الظهور في موجزاتهم تزداد. يدعم النشر خلال أوقات الذروة وصولك ويمكن أن يزيد من عدد الإعجابات.

 

ابحث عن جمهور معين على Instagram.

نظرًا لأن كل حساب له جمهوره الخاص المقيم بمناطق زمنية مختلفة، فإن أفضل وقت للنشر سيختلف من عمل إلى آخر. ويعتبر فهم متابعيك من الركائز الأساسية لتحقيق النجاح. فمن المحتمل استعراضهم لتطبيق Instagram أثناء تناول قهوة الصباح أو أثناء ساعة الغداء أو خلال يوم العمل بأكمله. إذا كان لديك حساب أعمال، يمكنك الوصول إلى Instagram Insights، وهي منصة تحليلات مضمنة بالتطبيق. ويتم من خلالها توفير بيانات حول سلوكيات متابعيك والإجراءات التي يتخذونها. يمكنك تحديد موقعهم وأعمارهم ووقت نشاطهم عبر الإنترنت. وباستخدامها كنقطة انطلاق، تعتبر خطوة بسيطة لوضع تقويم المحتوى وجدول النشر وفقًا لأوقات معينة.

 

جرب أوقات نشر مختلفة.

في حالة عدم تحقيق النجاح الفوري، جرب أوقات نشر مختلفة باستخدام أداة جدولة Instagram، وتتبع تقدمك. إذا كان وقت الصباح غير مناسب، فجرب أوقات ذروة مختلفة. بعد مرور بضعة أسابيع من النشر، تحقق مما إذا كان التوقيت له تأثير كبير على معدلات التفاعل لديك. قد تلاحظ وجود نوع معين من المنشورات يعمل بشكل أفضل خلال فترات مختلفة.

 

الخطوة الثالثة: صمم منشورات Instagram وحدد جدولها.

 

حقق أقصى استفادة من بحث جمهورك وذلك من خلال تصميم محتواك وجدولته مقدمًا. إن التخطيط المسبق يضمن جاهزية المحتوى الجيد خلال أفضل وقت للنشر، كما يمنحك المساحة الكافية لتصميم منشورات مبتكرة ومدروسة.

 

صمم وفقًا لمعايير Instagram الجمالية.

عند تصميم محتوى Instagram وجدولته، من المهم مراجعة جدول النشر الذي تتبعه كشبكة مترابطة وليس كمنشورات مستقلة. عند نقر متابعيك فوق ملفك التعريفي، فسوف يشاهدون محتواك ضمن أعمدة وصفوف، لذا تأكد من التفكير في الشكل النهائي الذي تسعى إلى تحقيقه. حيث يجب أن يعمل كل محتوى أعمالك بشكل مترابط. من بين الطرق التي يمكنك من خلالها التأكد من استخدام كل أعضاء فريقك نفس لوحة الألوان ودلائل النمط هي استخدام Adobe Creative Cloud للفِرق. يتيح Creative Cloud Libraries لفريقك إمكانية مشاركة الأصول والتعاون بشكل أكثر سهولة وضمان تقديم علامتك التجارية لنمط متسق.

صورة ملونة لزهرية مُعدلة باستخدام photoshop
تشكيلة من قطع الشيكولاته المنظمة بعناية على شكل مربعات

اكتب رسائل Instagram أفضل.

إن الهدف الأساسي من رسالة Instagram الرائعة هو إلهام متابعيك لاتخاذ إجراء معين. سواء أكنت تريد منهم استعراض منتجاتك أو النقر فوق الرابط ضمن سيرتك الذاتية، يمكن تحقيق ذلك من خلال الرسالة المبتكرة والواضحة، مما يزيد من قدر التفاعل. قد يكون من الصعب صياغة رسالة جذابة، بالأخص إلى عند كتابتها أثناء التنقل. بدلاً من هذا، يمكنك التخطيط لكل رسائلك المعروضة خلال الأسبوع مرة واحدة عند حلول الإلهام.

 

أضِف هاشتاجًا لتحسين منشورك على Instagram.

يعتبر الهاشتاج طريقة فعالة لزيادة وصول منشوراتك على Instagram، لكن تأكد من استخدامها استراتيجيًا. إن نسخ نفس قائمة الهاشتاجات الكبيرة ولصقها بنهاية كل رسالة لا يعتبر فكرة جيدة؛ تذكر دائمًا، الجودة أهم من الكم. فبدلاً من هذا، عليك إجراء بعض البحث للتعرف على الهاشتاجات التي يلجأ جمهورك ومنافسوك لاستخدامها. جرب إنشاء الهاشتاجات الممتعة الخاصة بك والتي تحمل علامتك التجارية أيضًا. إن الاستعانة بالهاشتاجات العامة والمنتشرة يمكن أن يجعل العثور على محتواك أسهل ويمكن أن تساعد الهاشتاجات الفريدة على جذب انتباه الأشخاص.

 

 

الخطوة الرابعة: حلل مقاييسك لتحسين معدلات التفاعل.

 

ستنمو استراتيجية جدولة Instagram التي تتبعها بمرور الوقت. قد تحتاج إلى تغيير الأساليب أو الأنماط الإبداعية بشكل منتظم للحفاظ على محتواك حديثًا، إلا أن كل تعديل تجريه يجب أن يكون استراتيجيًا ويستند إلى الوقائع والبيانات. تحقق بانتظام من أدوات تحليلات Instagram التي تستخدمها وأنشئ تقريرًا شهريًا لمتابعة تقدمك بمرور الوقت. باستخدام التقارير المنتظمة يمكنك بسهولة التعرّف على الأجزاء التي تحقق أهداف صفحة أعمالك وتحسين استراتيجيتك بثقة لتناسب المستقبل.

 

من خلال محتوى الشبكات الاجتماعية الإبداعي وجدول النشر الاستراتيجي والتقارير المنظمة، سيتحسن تفاعل Instagram لأعمالك حقًا. لكن لا تتوقف عند هذه المرحلة. تذكر، لا تمثل استراتيجيتك على Instagram سوى جزء واحد من جهود تسويق المحتوى المتكاملة. ادعم أعمالك من خلال صياغة استراتيجية تسويق محتوى متكاملة بهدف توجيه تصميم المحتوى عبر كل القنوات الرقمية.

 

يستند تصميم محتوى شبكات اجتماعي متميز إلى الإبداع والاستعانة بالأدوات المناسبة. جرب استخدام Creative Cloud للفِرق - وهي عضوية توفر لفريقك إمكانية الوصول إلى كل التطبيقات اللازمة لتصميم صور GIF وأصول شبكات اجتماعية وصور رائعة جذابة بسرعة.

 

تم اقتباس هذه المقالة من مدونة تايلور لورين بعنوان "Optimizing Your Instagram Scheduling Strategy: Everything to Know Before You Post."

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.
 

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنها مساعدتك في إكمال

استراتيجيتك على الشبكات الاجتماعية.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر 

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.