6 طرق لجذب عملاء جُدد.

نصائح لتحسين استراتيجية الاستحواذ على العملاء وفقًا لميزانية محددة.

صاحب عمل يقف ويستخدم جهاز كمبيوتر لوحي في مكتبه

يعتبر الاستحواذ على العملاء من أكبر التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة. فأنت بحاجة للعملاء الجُدد لاستمرار عملك والنمو، إلا أن هذا يتطلب توفر الموارد وقد يكون مُكلفًا. على مدار السنوات الخمس الماضية فقط، ارتفعت تكلفة جذب العملاء بنسبة 50٪.

 

ويعتبر جذب عملاء جُدد أمرًا خداعًا عند اتباع ميزانية محدودة، إلا أن هناك الأساليب التي تجعل ذلك ممكنًا. اتبع النصائح التالية لتعزيز استراتيجية الاستحواذ على العملاء التي تطبقها. 

1- ضع استراتيجية قابلة للتطور وحدد أهدافًا واضحة. 

 

إن أول خطوة لوضع استراتيجية استحواذ على العملاء ناجحة هي تحديد أهداف قابلة للقياس والتحقيق. ولتنفيذ هذا، أنت بحاجة إلى بيانات. ألقِ نظرة على عملائك الحاليين وانتبه إلى عادات الإنفاق التي يتبعونها وكيفية تفاعلهم مع عملك. استخدم معلومات ديموغرافية وسلوكية لإنشاء ملفات تعريف العميل وتحديد الجمهور المشابهة لاستهدافه. وبعد هذا، ضع خطة للوصول إلى العملاء المحتملين عبر أكثر نقاط التواصل فعالية.

 

بينما تضع خطة لجذب عملاء جُدد وزيادة أرباحك، تأكد من قابلية تطوير استراتيجية الاستحواذ التي تطبقها - أي أنك لا تريد أن تكون تكلفتك مرتفعة جدًا بحيث تقف عائقًا أمام نمو أعمالك. وسوف يساعدك التركيز على أهدافك. استهدف الجماهير الذين توضح البيانات اهتمامهم بمنتجك أو خدمتك.

2. اعمل على صياغة محتوى جذاب ويسهل العثور عليه. 

 

عندما يتعلق الأمر بجذب انتباه العملاء المحتملين، فإن المحتوى هو الركيزة الأساسية. فعميل اليوم لا يرغب في إقناعه بالمنتج - فهو يرغب في اتخاذ قراره بنفسه. دورك هو صياغة محتوى يمنحهم الأدوات اللازمة لاتخاذ قرار مُطلع، مع زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

 

تقدم الأدوات سهلة الاستخدام مثل Adobe Spark وAdobe Premiere Rush المساعدة للجميع - حتى هؤلاء الذين ليس لديهم خلفية في التصميم أو التسويق - لصياغة محتوى جذاب وبجودة مرتفعة. يساعدك Adobe Spark في صياغة محتوى يناسب مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook وTwitter وInstagram وLinkedIn، هذا بالإضافة إلى مخططات المعلومات والمدونات. يمكن أن يساعدك Premiere Rush في تسجيل مقاطع فيديو ذات جودة مرتفعة ومشاركتها من هاتفك مباشرةً. استمر في تحديث موقعك على الويب وقنواتك الأخرى باستخدام محتوى يتناسب مع احتياجات جمهورك المستهدف.

 

بمجرد صياغة المحتوى، تأكد من قدرة الأشخاص الذين يتمتعون بملف التعريف المثالي على العثور عليه. استخدم أداة تحليلية للتعرف على ما يبحث عنه العملاء عند زيارة موقعك، ثم استخدم المصطلحات الأساسية في محتواك - تعتبر هذه طريقة غير مكلفة لبدء استراتيجية تحسين محركات البحث أو SEO. بالإضافة إلى هذا، استثمر المال باستخدام هذه المصطلحات حتى يظهر موقعك على أنه إعلان مدفوع عند إجراء العملاء لعمليات بحث على Google. 

3- فكر في القناة الأحادية - مثلما يفعل عملاؤك تمامًا. 

 

أكثر من 70% من العملاء يتفاعلون مع عملك عبر طرق متعددة قبل إجراء عملية الشراء. فقد يجرون بحثًا عبر الإنترنت ويشاهدون إعلان الشعار ويتفاعلون مع منشور عبر الشبكات الاجتماعية وينقرون عبر بريد إلكتروني قبل الشراء. تواصل مع جمهورك المستهدف أينما كان، وذلك لتجنب فقد العملاء المهتمين. وتأكد من توفير تجربة عملاء متسقة عبر كل القنوات المختلفة.

 

قد يكون من الصعب إنتاج محتوى لقنوات متعددة، إلا أن برامج مثل Adobe Spark تيسر من تصميم رسومات مرة واحدة، ثم تحويلها إلى الأحجام المناسبة لكل أنواع الاستخدام، بما في ذلك عبر منصات اجتماعية مختلفة مثل Facebook وInstagram وPinterest. كما أنه يساعد في تحقيق اتساق العلامات التجارية عبر قنوات متعددة. اعثر على الصور المناسبة لعملك على Adobe Stock، ثم خصصها عبر تحريرها في Adobe Lightroom وAdobe Photoshop. 

4- حافظ على بساطة المبيعات. 

 

يعثر عميل محتمل على موقعك على الويب، ثم يختار منتجًا، بعد هذا ينتقل إلى السداد - إلا أنه يخرج قبل إتمام عملية الشراء. سبعة وستون بالمائة من كل عربات التسوق عبر الإنترنت تتم مغادرتها. من الممكن أن يكون العملاء المحتملون مهتمون بمنتجاتك ومستعدون للشراء، إلا أن هناك شيء ما ينفرهم خلال عملية السداد.

 

ترتبط أكثر الأسباب شيوعًا لمغادرة العملاء للعربات بالسعر وسهولة إجراء عملية السداد. إذا واجه العميل رسومًا مُخفاة أو تكلفة شحن مرتفعة بشكل غير متوقع خلال مراحل الشراء الأخيرة، فمن المحتمل البحث عن مكان آخر يقدم خيارًا أفضل. بالإضافة إلى هذا، في حالة استغراق العملية لفترة طويلة وتتطلب منهم التنقل عبر خطوات متعددة، فسوف يصيبهم الإحباط ويغادرون.

 

هناك بعض الطرق للتغلب على مشكلة مغادرة عربة التسوق. إذا أمكنك، فكر في تقدم شحن مجاني أو استرداد كامل للأموال. سيشعر العملاء بالراحة عند شراء غرض ما عبر الإنترنت في حالة عدم الشعور بضغط إنفاق مبلغ إضافي أو الانتهاء بطريق مسدود عند عدم عمل المنتج.

 

كما يمكنك تيسير عملية السداد قدر الإمكان - تأكد من قدرة العميل على الانتقال بسرعة بين عربة التسوق وباقي موقع الويب، واعرض خيار السداد كضيف حتى يتجنب العملاء إكمال تسجيل طويل. سيعزز أيضًا تقديم خيارات دفع متعددة من إتمام عربة التسوق. 

5- أعِد استهداف زوار موقع الويب الذين يعزفون عن الشراء. 

 

في حالة وصول شخص ما إلى موقعك على الويب إلا أنه يعزف عن الشراء، فلا يتعين عليك الاستسلام. فلقد عبر هذا الشخص عن اهتمامه، وقد لا يكون بحاجة إلا لحافز صغير لإكمال عملية البيع. باستخدام معايير مثل إعادة استهداف الإعلان وحملات الاسترداد الإعلانية عبر البريد الإلكتروني، يمكنك إعادة جذب من غادروا عربة التسوق.

 

ابدأ بتقسيم الأنواع المختلفة من مغادري عربة التسوق بناءً على عوامل مثل نوع المنتج وعدد مرات زيارة العميل للموقع والقيمة الإجمالية لعربة التسوق. سيساعدك تحديد هذه المعلومات على صياغة رسائل مخصصة تساعد العميل على تجاوز أي عقبة منعته من إتمام عملية الشراء في المرة الأولى. بمجرد تحديد الشرائح، يمكنك توفير إعلانات تستهدف مجموعات عبر أكثر القنوات فعالية لتذكيرهم بشركتك وفوائد الشراء منك.

 

تعتبر حملات الاسترداد الإعلانية عبر البريد الإلكتروني من بين المسارات الأخرى التي يمكنك سلوكها. يمكنك إعداد بريد إلكتروني أو مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني ليتم إرسالها إلى عميل غادر عربة التسوق. يجب أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني هذه معلومات مخصصة للعميل، وذلك بناءً على الشرائح المذكورة أعلاه. ذَكر العميل بالمنتج الذي كان مهتمًا به، واشرح له قيمة الشراء منك وفكر في تقديم ضمان أو عرض ترويجي للغرض المعني. 

6- كافئ الولاء. 

 

بينما يعتبر جذب عملاء جُدد أمرًا ضروريًا، إلا أن الاحتفاظ بالعميل بنفس درجة الأهمية لنمو الأعمال، إن لم يكن أكثر أهمية. بمجرد النجاح في جذب عميل محتمل للشراء، فأنت تحتاج إلى جذبهم للعودة إليك مرة أخرى. من السهل البيع إلى العملاء الذين يترددون عليك، وذلك لأنهم يعرفون منتجك بالفعل ويثقون به، وقد تأسست لديهم علاقة عاطفية مع أعمالك. كما أنهم يمتلكون قيمة أعلى لمتوسط الإنفاق لعدد الطلبات. في الحقيقة، ينفق أفضل 1% من عملاء إحدى العلامات التجارية خمسة أضعاف 99% من العملاء الآخرين.

 

ابدأ بتطبيق برنامج ولاء العميل. إذا استطاع العملاء تحصيل جائزة مقابل عمليات الشراء، فسيكون لديهم الحافز لشراء المزيد منك. كما أن الاستعانة ببرنامج يعرض خصومات مقابل الإحالات سيجذب العملاء الذين يتسمون بالولاء إليك وتقديم علامتك التجارية إلى عملاء محتملين. إن الترويج الشفهي قد أظهر تأثيره على 50% من عمليات الشراء، لذا استخدم برنامج الولاء لتحويل العملاء إلى مسوقين بالنيابة عنك.

 

نظرًا لأن الأشخاص يثقون بالعملاء الذين يشبهونهم، فإن تأثير النظير يمكنه توجيه عملاء مشابهين إلى موقعك. وإذا كان حديث العملاء الحاليين عنك عبر الإنترنت إيجابيًا، فيمكنك مشاركة هذا المحتوى على موقعك وعبر القنوات الاجتماعية أيضًا.

 

بالتركيز على استراتيجية تفاعل العميل لديك والتواصل مع العملاء أينما كانوا عبر محتوى فعال، يمكنك العثور على العملاء المهتمين وجذبهم. ويمكن أن تفيد برامج الولاء والرسائل المخصصة في الحفاظ على اهتمام هؤلاء العملاء، ونمو أعمالك. 

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.
 

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنها مساعدتك على تصميم مواد تسويقية جذابة.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر 

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.