CREATIVE CLOUD للفِرق

صورة بألف كلمة.

7 مبادئ تصميم أساسية لنشر لعبتك عبر الشبكات الاجتماعية.

مع انتشار مقاطع الفيديو والصور والرسومات عبر القنوات الاجتماعية المختلفة، كيف يمكن للمسوقين ضمان ظهور رسوماتهم المرئية ومشاركتها؟

مع تزايد عدد العلامات التجارية التي تكتسب ميزات تنافسية عبر تضمين المحتوى الاجتماعي بوتيرة متسقة، أصبح من المهم الآن أكثر من ذي قبل اختيار الصور وتخصيصها بعناية، وذلك بهدف تحقيق أقصى تأثير من خلال المنشورات الاجتماعية.

نقدم لك 7 مبادي تصميم أساسية لإلهامك حيال اختيار صور أفضل واستخدامها، هذا بالإضافة إلى النصائح حول كيفية استخدام تطبيقات التصميم العالمية المتوفرة ضمن Adobe Creative Cloud للفِرق لتصميمها. 

1-

استخدم خطين متباينين.

عندما تحتوي منشوراتك الاجتماعية على كلمات وصور معًا، فأنت بحاجة إلى التأكد من تميز رسالتك، وأنها تتناسب بشكل جيد مع الصورة المعروضة. ويعتبر استخدام خطين متباينين من الطرق الفعالة لتحقيق هذا. حيث يمكنك تحقيق التباين بعدة طرق، ويشمل ذلك النمط والحجم والوزن والتباعد وكذلك اللون. 

عند الجمع بين الخطوط، فأنت تسعى لتحقيق التباين، وليس التعارض. ولأن الخطوط مختلفة فهذا لا يعني أنها ستتوافق مع بعضها تلقائيًا. وعلى وجه العموم، فإن الخطوط التي تتشارك في بعض الخصائص - مثل النِسب المتشابهة أو الأحرف الصغيرة ذات نفس الارتفاع- ستظهر بشكل أكثر تناغمًا، حتى وإن اختلف شكلها العام.

يمكنك الوصول إلى مجموعة كبيرة من Font Packs من Adobe، التي جمعها فريق Adobe Fonts وبعض الضيوف المميزين.

2-

استخدم عجلة ألوان لاختيار الألوان على طريقة المحترفين.

هل تساءلت يومًا عن كيفية عثور المصممين على مجموعة الألوان المثالية لمشروع ما؟ إنهم يستخدمون نظرية الألوان - وهي مجموعة عملية من الفن والعلوم تُستخدم لتحديد الألوان المتوافقة، وذلك بمساعدة عجلة الألوان.

يمكنك إنشاء خيارات متنوعة من مخطط الألوان باستخدام أداة Adobe Color. استكشف مجموعات متنوعة من الألوان واجمعها مع بعضها بطرق مختلفة بهدف تصميم لوحة ألوان متسقة لصورك التي تجذب جمهورك.

3-

انتبه للتوازن.

إن فن التوازن في تصميم صور الشبكات الاجتماعية من الصعب إتقانه، لكنه يستحق الجهد المبذول. من أفضل طرق تحقيق التوازن هو تخيل وجود "وزن" لكل عنصر من عناصر التصميم. أو يمكنك التفكير في الأمر بطريقة أخرى - إذا وضعت صورتك على ميزان، هل سترجح إحدى الكفتين؟

الاتزان المتكافئ
يُضفي الاتزان المتكافئ شعورًا بالتناغم، وهو أمر رائع للرسومات والتوضيحات ورسومات المدونة والصور الفوتوغرافية وغيرها.

التوازن غير المتكافئ
يؤدي التوازن غير المتكافئ إلى حدوث اضراب بسبب التباين ويمكن أن ينتج عنه انجذابًا بصريًا عند تنفيذه بطريقة صحيحة.

للتوازن أهمية كبيرة عند اختيار الصور من مكتبة مستودع مثل Adobe Stock. وقد يكون لتجربة "أوزان" مختلفة فائدة في اختيار أفضل الصور فعالية من بين مجموعة كبيرة.

4-

أنشئ تدرجًا مرئيًا.

تتألف صورة الشبكات الاجتماعية من عناصر متعددة، ولكل منها أهمية في نشر الرسالة الكلية. وسوف يضمن التدرج المرئي المناسب نشر أهم رسائلك أولاً.

ضع العنصر الأكثر أهمية في بؤرة الضوء، ثم استخدم مبادئ التصميم الأخرى الواردة في هذه المقالة لتمييزها.

جرّب أهم رسالة واكتبها بأكبر خط. بمجرد وضعها، يمكنك البدء بتضمين أجزاء المعلومات اللاحقة دون الانحراف عن الهدف النهائي.

5-

استخدم الأسطر لصالحك.

تتبع عيوننا الخطوط والمنحنيات بأي صورة - وفي الصور الفوتوغرافية تُسمى هذه باسم "خطوط التوجيه". من المفيد جدًا التفكير في كيفية جذب الخطوط بصورك للعين نحو العناصر الأساسية، مثل منتجك أو رسائلك الأساسية والعناوين الرئيسية.

عند إضافة الخطوط إلى صورتك، انتبه إلى الوجهة التي تجذب عيون المشاهدين إليها. ليكن هدفك هو تصميم مسار منطقي يمكن أن يتبعه المشاهدون حتى وصولهم إلى النقطة التي تنشدها. من بين الطرق الأكثر فعالية هو وضع موضوعك الأساسي في نهاية خط التوجيه.

تعتبر خطوط التوجيه طريقة ممتازة لتحكي قصة باستخدام الصور. وعند وضعها عند نقاط أساسية من التراكب الذي تعمل عليه، يمكنك التأثير على طريقة مشاهدة صورتك أو رسوماتك، وكذلك الربط بين العناصر الهامة وتوجيه المشاهدين عبر المشهد.

6-

اجعل القراءة سهلة.

بعد تطبيق كل مبادئ التصميم التي ذكرناها حتى الآن، حيث اخترت الصورة ذات التوازن المثالي وأضفت رسالة متدرجة بخطوط متباينة وباستخدام لوحة الألوان المناسبة، إلا أن النص، للأسف، يختفي ضمن الخلفية، مما يجعل قراءته صعبة. وهو أمر محبط جدًا.

تأكد من عدم تقويض جهود عملك عبر ضمان سهولة قراءة النسخة.

يمكنك إنشاء تباين ألوان كافٍ بهدف تحقيق إمكانية قراءة النص واختيار صور الخلفية مع توفير مساحة واضحة للنسخة.

ولهذا يعتبر Adobe Stock الأداة المناسبة لهذا العمل. فهو يحتوي على خيار ترشيح يتيح لك إمكانية ضمان عدم ضياع الرسالة ضمن مجموعة العناصر.

7-

الاتساق هو الأساس.

المبدأ الأخير المطلوب تطبيقه هو الحفاظ على اتساق العناصر عندما يتعلق الأمر بالخطوط والألوان والخلفيات وأنماط الصورة. فهذا سيحقق تأثيرًا أكبر لموجز شبكتك الاجتماعية ويدعم علامتك التجارية. أنشئ مجموعة من التخطيطات المتسقة لمنشورات الشبكات الاجتماعية - ولتيسير هذا ، يضم Adobe Spark مكتبة كامل من قوالب المنشورات الاجتماعية التي يمكنك تخصيصها أو استخدامها للإلهام.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر 

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.