كيفية تصميم موقع ويب احترافي.

تعرّف على الطرق التي يمكن لملاك الشركات الصغيرة اتباعها لتصميم مواقع ويب رائعة وتحسين فعاليتها.

موقع ويب لشركة عصائر على كمبيوتر سطح مكتب

أسباب حاجة أعمالك لموقع ويب.


بغض النظر عن مجال عملك، سواء أكنت تملك متجرًا لتقديم قصات الشعر أو لخدمات التسويق الرقمي، فإن شركتك الصغيرة بحاجة إلى موقع ويب. يطلع العملاء اليوم على كل خيارات الشراء المتوفرة لديهم على محركات البحث مثل Google. ما يقارب 87% من المستهليكن يبدأون عملهم عبر الإنترنت. الأمر ليس تجارة إلكترونية فحسب. فهو ينطوي أيضًا على عملاء يفضلون التسوق في المواقع الفعلية، إلا أنهم يستخدمون الأدوات عبر الإنترنت لإتمام عمليات شراء بناءً على معلومات. وفي حالة عدم ظهور أعمالك ضمن عمليات البحث التي يجرونها، فقد لا يتم العثور عليك على الإطلاق.

 

تنقسم مواقع الأعمال على الويب إلى فئتين رئيسيتين. مواقع عرض تقدم معلومات عنك لجمهورك ومنصات تجارة إلكترونية تتيح لك إتمام الأعمال على الويب.

 

 

مواقع الشركات الصغيرة للعرض.

 

يعرض موقع الويب للعرض على العالم خصائص أعمالك وما تقدمه. بدءًا من الصفحات الرئيسية الجذابة وحتى وظائف البحث سهلة الاستخدام، يجب أن يوضح موقعك لعملائك سمات المنتج أو الخدمات التي تقدمها، وكذلك توفير نُبذة عن شركتك، هذا بالإضافة إلى توفير معلومات أساسية مثل الأسئلة الشائعة وكيفية الاتصال بك عبر صفحة الاتصال. في حالة توفير دعم العملاء، بادر بتضمين قسم دعم العملاء الذي يساعد المستخدمين على حل مشكلاتهم أو العثور على من يمكنه تقديمها.

 

يمكن أن يمثل نموذج الاتصال بك أداة ذات قيمة لجمع معلومات العملاء وتسجيل الأشخاص في قائمة بريد إلكتروني. عندما يتواصل العملاء معك، تأكد من التقاط معلوماتهم وتضمينها في استراتيجية التسويق التي تتبعها.

 

حتى في حالة عدم توفر عنصر التجارة الإلكترونية في موقعك على الويب، فإن الهدف الأساسي يجب أن يتمثل في إدارة أعمالك بطريقتك الخاصة. يحتاج العملاء إلى ما يحفزهم على اتخاذ إجراء. اجعل عرضك واضحًا بالاستعانة بدعوة لاتخاذ إجراء. بادر بتضمين آراء وتقييمات مقدمة من عملاء سعداء. يجب أن يتم توجيه كل العناصر لتحقيق هدف بسيط: تيسير استخدام أعمالك على العملاء. وتعني سهولة الاستخدام سهولة التحول.

تصميم موقع ويب للشركات الصغيرة لشركة عصائر على سطح مكتب وجهاز لوحي

خيارات التجارة الإلكترونية لمواقع الأعمال على الويب.


تتوفر بمواقع التجارة الإلكترونية كل عناصر مواقع العرض، مع إضافة متجر عبر الإنترنت يتيح لك بيع منتجاتك على موقعك. قد يمثل تصميم متجر تجارة إلكترونية وإدارته دعمًا كبيرًا لشركتك الصغيرة. يتواجد العملاء الذين يتسمون بولاء في أي مكان، ويمكن أن يعمل المتجر عبر الإنترنت على تنمية أعمالك لما يتجاوز حدود مدينة واحدة.

 

تؤثر متاجر التجارة الإلكترونية أيضًا على العملاء أنفسهم. لا يمثل موقعك أداة للوصول إلى العملاء في جميع الأرجاء: بل يجب أن يفيد العملاء المتواجدين أمامك. يبحث العملاء في متاجر التجارة الإلكترونية أثناء وجودهم داخل المتجر نفسه وذلك للبحث عن العروض الترويجية أو التحقق من المخزون أو كتابة تقييم. 

 

 

 

التصميم وتجربة المستخدم.

 

قد يمثل التصميم أكثر الخطوات صعوبة في إنشاء موقع ويب. إلا أنه ليس من الضروري أن تكون مصمم ويب محترفًا أو أن تكون ملمًا بالبرمجة لتصميم موقع. تم تصميم تطبيقات مثل Adobe Spark للأشخاص الذين لا يتمتعون بخلفية في التصميم أو البرمجة الذين يحتاجون إلى تصميم موقع ويب وظيفي بسرعة وسهولة باستخدام عناصر السحب والإسقاط. من بين الخيارات الأخرى تطبيق مثل Adobe XD، الذي يتيح لك التصميم داخل التطبيق مثل Adobe Photoshop واستخدام تلك العناصر لتصميم واجهات تعامل المستخدم (UI) ومتاجر التجارة الإلكترونية وتجارب العميل عبر الإنترنت الأخرى.

كولاج لعدة صفحات من موقع ويب لشركة صغيرة
كولاج لعدة صفحات من موقع ويب لشركة صغيرة

ستوضح هوية العلامة التجارية لديك كيفية تصميم موقعك على الويب، إلا أنه قابلية استخدام العملاء له يجب أن تكون ركيزة لفلسفة التصميم ككل. مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف المحمول للبحث على الويب، فإن تصميم واجهة تعامل مستخدم وفقًا لمنهج يناسب الهاتف المحمول أولاً سيكون مفيدًا جدًا. عند تخيل شخص يستخدم موقعك، تخيله على هاتفه يستعرض أهم صفحاتك للمرة الأولى. اجعل الأمور سهلة وبسيطة لهذا المستخدم.

 

التجارة الإلكترونية المتكاملة

Bloombox هو متجر هدايا أوكراني متخصص في منتجات الأزهار. موقعه ليس مجرد واجهة تحمل علامة تجارية ترتبط بموقع تجارة إلكترونية عام. يتم تكامل عناصر التجارة الإلكترونية مع الموقع ككل، مما يضمن أن يتوفر لدى العميل تجربة ذات تصميم جيد تحمل العلامة التجارية خلال الوقت الذي يقضيه بالكامل على الموقع.

 

علامة تجارية مفيدة

يوضح موقع Check the Label للعملاء الاستدامة ومنتجات نمط الحياة. يقدم الموقع معلومات بطريقة فعالة ووفقًا للعلامة التجارية تعمل على جذب المستخدم وتشجيعه على التعمق في صفحات الموقع وقراءة المقالات واستكشاف المحتوى. يوضح موقع Check the Label ما يقدمه وما قيمته، ويجذب المستخدم على التعمق أكثر فأكثر.

تسجيل اسم مجال.


إن اسم مجالك يشبه الاسم الذي تختاره لأعمالك، يجب أن يسهل تذكره ويعكس هوية علامتك التجارية. إن سهولة الاستخدام ذات أهمية لاسم المجال. حيثما أمكن، بادر باستخدام اسم أعمالك ليمثل اسم المجال، وذلك حتى يمكن للعملاء تذكر أعمالك فقط، وليس اسم أعمالك وكذلك اسم موقعك على الويب. تجنب استخدام الأرقام، حيث قد يختلط الأمر على العملاء فيما إذا كان "ثمانية" يعني العدد 8 أم الكلمة ثمانية عند الحديث، وكذلك تجنب استخدام الشُرط. لا يؤثر استخدام الشُرط في أسماء المجال على ترتيبات محرك البحث، إلا أنها تجعل تذكر عنوان URL صعبًا على الأشخاص.

 

تُعرف الأحرف بنهاية اسم المجال (مثل .com و.net و.edu) باسم TLD، أو مجال من مستوى مرتفع. فهي توضح للمستخدمين نوع أعمالك أو موضعك في العالم. تستخدم أغلب مواقع الويب التجارية في الولايات التحدة .com، إلا أنه يتوفر أيضًا .net أو .biz. إذا كنت في الولايات المتحدة، فيجب أن يكون اسم مجالك متبوعًا بالأحرف .com، حيث هذا ما سيفترضه العديد من العملاء المحتملين. أغلب أسماء المجالات في الولايات المتحدة هي مواقع .com، لذا ابذل قصارى جهدك لتتماشى مع توقعات العميل.


من الممكن أيضًا شراء عدة أسماء مجال وإعادة توجيهها إلى موقعك على الويب. في حالة وجود أسماء مجال تشبه ما تملكه ولا يستخدمها أحد، يمكنك شراءها ويمكن إعادة توجيه المستخدمين الذين يكتبون إحداها إلى موقعك.

 

 

 

استفِد من إمكانية اكتشاف موقعك باستخدام تحسين محرك البحث SEO.

 

اضمن إمكانية عثور العملاء على موقعك عبر إمكانية قراءته بواسطة Google ومحركات البحث الأخرى. تحسين محرك البحث (SEO) هي عملية تضمين كلمات أساسية معينة على موقعك على الويب أو ضمن المحتوى الذي يجذب محرك البحث.

 

يشتهر عن تحسين محرك البحث أن له صبغة روبوتية، إلا أنه يمكنك استخدام الكلمات الأساسية بشكل طبيعي وأصيل في العناوين أو في الفقرة الأولى من المقالات أو في نص الرابط لاستخدام الكلمات المحسنة في موقعك - فكل هذا من بين أفضل ممارسات SEO. يجب أن تتضمن الصور ومقاطع الفيديو تسميات توضيحية ونص بديل بهدف تحسين نتائج موقعك لعمليات البحث المستندة للصور أيضًا. يمكنك تمييز الصور ومقاطع الفيديو ذات الجودة المرتفعة باستخدام تطبيقات مثل Adobe Photoshop وPremiere Rush، المتوفرة عبر ما تقدمه Adobe من خطة كل تطبيقات Creative Cloud.

 

من بين أفضل طرق توفير SEO فعال هو توفير محتوى مفيد وأصلي يثق به العملاء. تعرف على الأسئلة الشائعة التي قد يطرحها عملاؤك، وأجِب عليها بأفضل إجابة ممكنة.

 

من الممكن أن تساهم عناصر المحتوى مثل المدونات في تحسين SEO. في حالة بحث عملاؤك المحتملين عن شيء بعينه، فبادر بكتابة مدونة عن هذا الموضوع. اتسم بالاتساق عند اتخاذ قرار كتابة المدونة. ضع استراتيجية محتوى حول وقت النشر وموضوعه. تضع محركات البحث أولوية للمحتوى الجديد على القديم منه، لذا فإن التدوين ليس حلاً "تقدمه ثم تنساه". استمر في التدوين. يمثل نظام إدارة المحتوى أمرًا ضروريًا لأي مدون، وعادةً ما تتضمن منصات استضافة الويب مثل WordPress وظائف إضافية لمساعدتك على تضمين كلمات SEO الأساسية في عملك.

منشورات Instagram للشركات الصغيرة

تنمية وجودك عبر الإنترنت.

 

إن الحصول على موقع الويب الخاص لهو جزء من استراتيجية تسويق عبر الإنترنت أكبر. يجب أن يشمل التواصل مع العملاء عبر الإنترنت الشبكات الاجتماعية واستراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني قوية وتوفير منتجاتك على منصات التجارة الإلكترونية الأخرى. يعمل موقع الويب على توسيع تواجدك ويربطه ويوحده ضمن كل مساحات الإنترنت هذه.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات لمساعدتك على إنشاء مواقع ويب للأعمال احترافية.

 

Spark، XD  

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$ 33.99/الشهر لكل ترخيص


اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$ 79.99 /الشهر لكل ترخيص

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.

اتصل بالرقم 764 0277 203 44+ أو يمكنك طلب استشارة

إذا كانت لديك أسئلة؟ لنتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات


*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.