استحوذ على اهتمام جمهورك من خلال تصميم رسائل إخبارية بسيطة وجذابة.

تعرّف على كيفية التميز ضمن صناديق البريد المزدحمة باستخدام رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني فعالة تتواصل من خلالها مع العملاء عبر عرض قيمة حقيقية عليهم. 

صورة مقربة لبضع رسائل الأعمال الإخبارية بجانب بعضها البعض

يعمل التواصل على نجاح الرسائل الإخبارية الرقمية.


قد تبدو من اسمها أنها تعود إلى مدرسة قديمة، إلا أن الرسائل الإخبارية واحدة من أفضل الطرق للتواصل المباشر مع جمهورك وكثيرًا ما يُشار إليها على أنها وسيلة التسويق الرقمي ذات أفضل عائد على الاستثمار. تمثل الرسائل الإخبارية الرقمية جزءًا هامًا من استراتيجيات التسويق، كما أن تصميم رسائل إخبارية مبتكرة ومفيدة سوف يساعدك على تعزيز الولاء لعلامتك التجارية لدى عملائك.

"[لا يزال البريد الإلكتروني] أفضل الطرق للتواصل مع المجتمع، حيث تزيد نسبة التفاعل عن نسبته على الشبكات الاجتماعية، وتحقق نسبة كبيرة من الإيرادات بالنسبة للكثير." حسب ما يقوله بول جارفيس مؤسس The Sunday Dispatches ومصمم ويب سابق.

 

قد تبدو أفكار التصميم السريعة ممتعة، إلا أنها دائمًا ما تتصدر قائمة مراجعة التصميم التي تتبعها. ويمكن أن تكون المسافة البيضاء التي توجه التركيز نحو محتواك أفضل من صورة الخلفية المشتتة. "كان أغلب أفضل رسائلي نجاحًا عبارة عن مجموعة رسائل البريد الإلكتروني المكتوبة بنص عادي التي كانت تبدو قادمة مباشرةً من طرفي، ذلك لأنها كانت بالفعل كذلك. فهي تبدو شخصية أكثر.” كما يقول أوين ويليامز الذي بلغت رسائله الإخبارية Charged الأسبوعية وبودكاست أكثر من 30,000 قارئ.

أفضل الرسائل الإخبارية هي تلك التي تُقرأ وتُشارك ويُشار إليها مرارًا وتكرارًا. بعضها يعرض صور منتج جديد، بينما يُستخدم البعض الآخر منها في توصيل رسالة المؤسس وقيمه وأفكاره. لكن الأفضل هي تلك المقدمة بسمة مشتركة: لا يسعى أحد لإلغاء الاشتراك بها، في حين أنها مليئة بالمحتوى المفيد. كيف يمكن لرسائل بريدك الإلكتروني التميز وتعزز الحوار مع جمهورك في حقبة من صناديق البريد الممتلئة؟ يعتبر المحتوى الجذاب وتصميم البريد الإلكتروني الفعال ركيزتين أساسيتين للرسائل الإخبارية - وسوف تساعدك هذه النصائح على الاستعانة بهما لصالحك.

 

حدد جمهورك المستهدف وأرسل إليه باستمرار.


لا يمكنك إسعاد الجميع دائمًا. اجعل رسالتك محددة لجمهور فريد تريد بلوغه. مع تزايد المحتوى الذي يستقطع قدرًا من الوقت المحدود لكل عميل محتمل، واقتصار الانتباه العصري على 8 ثوانٍ فقط، فأنت بحاجة إلى طرح فكرة ذات مغزى - وطرحها بسرعة. عليك تقديم معلومات مفيدة وضمن السياق؛ وحينها ستجذب انتباه القُراء.

تتمحور استراتيجية جيمي دالي، مؤسس Swipe File حول توفير الأفكار والمقالات وغيرها من المحتوى الذي يساعد قراءه على تحقيق أقصى استفادة من عملهم. يحقق التواصل لأنه يوفر قيمة لجمهوره. "أتلقى رسائل بريد إلكتروني من أشخاص يوضحون مدى استمتاعهم برابط ما أو أداة شاركتها."

لكن حتى مع عرض محتوى رائع، فإن ما يُساعد على زيادة عدد متابعي أفضل الرسائل الإخبارية هو الثبات. أوشك دالي على التوقف عندما انخفضت نسبة القراءة، إلا أنه سار على دربه وفي النهاية بلغت رسالته إلى جمهور أكبر عندما تم عرض Swipe File ضمن أحد المنشورات الكبيرة. إن الحفاظ على اتساق رسائلك الإخبارية يمكن أن ينقلها من مجرد قطعة مفيدة تُقرأ لمرة واحدة إلى مقالة تجب قراءتها ذات معدلات فتح متزايدة.

 

 

صمم رسالتك الإخبارية بنمط يعزز تزايد نسبة قراءتها.


إن المحتوى المرتبط مهم جدًا لرسالتك الإخبارية، وبالمثل التصميم الملائم. سيعمل تصميم الشكل الخالد على مساعدة القراء على الربط بين علامتك التجارية والمحتوى المفيد.
 

يوضح جون هافيل، المؤسس المشارك لـ The Hustle "تُعرض المعلومات بطريقة تسهل قراءتها وبنص بالأبيض والأسود مع صور متميزة ضمن الموضوعات الأساسية". "حتى إن لم تكن الصُحف يوميًا، نوفر لك معلومات كافية لتبدو ذكيًا."

وكما يقول جارفيس "البساطة هي الأساس دائمًا" وذلك عندما يتعلق الأمر بعناصر التصميم. ويضيف جارفيس: "يجب أن تتسق رسالتي الإخباري مع علامتي التجارية بنسبة 100% - مجموعة الألوان والخطوط والمظهر. ويخبرني الأشخاص بمدى روعتها لأنه يسهل قراءتها. "فالتصميم يركز على الكتابة."

ويعتبر اختبار تصميم رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني جزءًا من العملية. "اختبر أولاً. تجنب التخمين. سيوضح لك المشاركون أي العناصر قد حقق النتائج. قضينا سنوات نختبر الأنماط المختلفة، وكان الفائز دائمًا هو الأسهل في القراءة أو النقر فوقه." تأكد من أن أي من عناصر التصميم التي تستخدمها تتناسب بشكل جيد مع أجهزة الهاتف المحمول - على الأقل يتم فتح 55 بالمائة من البريد الإلكتروني على الهاتف المحمول.

 

قد تبدو أفكار التصميم السريعة ممتعة، إلا أنها دائمًا ما تتصدر قائمة مراجعة التصميم التي تتبعها. ويمكن أن تكون المسافة البيضاء التي توجه التركيز نحو محتواك أفضل من صورة الخلفية المشتتة. "كان أغلب أفضل رسائلي نجاحًا عبارة عن مجموعة رسائل البريد الإلكتروني المكتوبة بنص عادي التي كانت تبدو قادمة مباشرةً من طرفي، ذلك لأنها كانت بالفعل كذلك. فهي تبدو شخصية أكثر.” كما يقول أوين ويليامز الذي بلغت رسائله الإخبارية Charged الأسبوعية وبودكاست أكثر من 30,000 قارئ.

 

هل تحتاج إلى إلهام التصميم؟ اطلع على أمثلة عن الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني على Behance. فهو موقع جيد للعثور على تخطيطات الرسائل الإخبارية الجذابة من حملات ترويج عبر البريد الإلكتروني جذابة.

سيساعدك النظام الأساسي الذي يتيح لك إدارة أصول الرسالة الإخبارية، مثل Adobe Creative Cloud للفِرق، في توفير الاتساق والفعالية لتصميم رسالتك الإخبارية عند مشاركة أكثر من شخص في تصميمها.


اكتب المحتوى الذي يحقق التواصل، وليكن سريعًا.


توفر الرسائل الإخبارية الفعالية المحتوى ضمن فقرات يسهل استيعابها. فكل قارئ مشغول، لذا لا تضيع وقته. فأفضل الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هي التي تعرض الفكرة الأساسية بوضوح. إن تقدير وقت القارئ سيجعله سيزيد من تقديره لرسالتك الإخبارية. إن إضافة أوقات القراءة التقديرية مثل "تُقرأ خلال دقيقتين" أو "تُقراء خلال خمس دقائق" من شأنه تعزيز معدلات النقر، كما تضيف إمكانية وصول مفيدة لرسالتك الإخبارية. كما أن الكتابة بأسلوب سلس وسهل القراءة يزيد من دعم موضوعك. تتسم الرسائل الإخبارية الفعالة باستخدام فقرات قصيرة وجُمل جذابة وكلمات شائعة - دون الحاجة إلى قاموس.

يقول هافيل "إن ما يُعجب الأشخاص حيال رسائل بريدنا الإلكتروني ليس موضوعها، بل أسلوب عرضنا". "تتمثل أكبر عوامل التمييز بين رسالتك الإخبارية وتلك الخاصة بطرف آخر في أفكارك وذوقك. إذا كنت تعرض أمرًا رائعًا، فكن متحمسًا له. وإذا كان الأمر مروعًا، فتجاهله. لا تخش المراوغة. اجعلها تبدو كما لو كانت نقاشًا بين صديقين."

تلك الصلة مهمة. ويعتبر الطابع الشخصي الذي تضفيه على أسلوبك ميزة. لا تنس إضافة ذلك الأسلوب الخالد إلى سطور موضوعك وأزرار الدعوة لاتخاذ إجراء. تمثل كل قطعة من النص جزءًا من التجربة، والحفاظ على صياغة متسقة عبر كل العناصر سيزيد من معدلات الفتح والنقرات إلى الصفحة المقصودة.


اسمح لجمهورك بمشاركة عملك.


بمجرد بذل الجهد اللازم لتنقيح تصميم رسالتك الإخبارية، اجعله يعمل لصالحك. فمن اللازم إضافة أزرار المشاركة الواضحة، لكن في حالة عرض المحتوى الذي يطلبه الأشخاص ويحتاجون إليه، فسوف يشاركونه بالنيابة عنك.

يقول هافيل "نريد أن يشارك الأشخاص رسائل بريدنا الإلكتروني والتحدث عنها مع أصدقائهم". "وهذا يعني تحقيق التوازن المثالي بين التحدث بتعمق والحديث السلس. فنحن نستعين بالتلميحات الخفيفة وكذلك أزرار "شارك المقالة" التي تراها واضحة أمامك.


جهز فريقك بأفضل الأدوات الإبداعية.


بمجرد تعيين وجهتك الإبداعية، فلقد حان الوقت لإطلاق العنان لفريقك. باستخدام Adobe Creative Cloud للفِرق، ستتوفر لديهم إمكانية الوصول إلى الأدوات اللازمة لتصميم رسائل إخبارية فعالة ورائعة. وبفضل توفر إمكانية الوصول إلى التدريبات ومقاطع الفيديو الإرشادية، بالإضافة إلى قوالب الرسائل الإخبارية المصممة باحترافية التي يمكن تخصيصها ونشرها عبر الإنترنت بنقرة واحدة، سيكون بإمكانهم العمل بوتيرة أفضل وأسرع، مما يوفر عليك الوقت والجهد والمال. ارفع من مستوى فعالية سير العمل بفضل Creative Cloud Libraries وتمتع بالحفاظ على الاتساق بين أصول العلامة التجارية وقوالب البريد الإلكتروني وتمكن فريقك بالكامل من الوصول إليها بسرعة.

بدءًا من تصميم محتواك وصياغته وحتى المشاركة والتعاون السلس على عملك، يعتبر Adobe Creative Cloud للفِرق النظام الأساسي المثالي لتوفير رسالة إخبارية رقمية تُسعِد القراء وتعزز الولاء للعلامة التجارية لدى جمهورك.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنك استخدامها لتصميم الرسائل الإخبارية.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

SR 127.00/الشهر لكل ترخيص


اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

SR 300.00 /الشهر لكل ترخيص

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.

اتصل بالرقم +44 203 0277 764 أو يمكنك طلب استشارة

إذا كانت لديك أسئلة؟ لنتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات


*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.