حدد نمط شركتك الفردي باستخدام مجموعة العلامة التجارية.

تعرّف كيف أن تأسيس هوية مرئية من شأنه إضافة الاتساق إلى علامتك التجارية والفعالية لسير عمل فريقك.

بطاقتا أعمال بجانب منشور دعائي ودفتر ملاحظات مُغطى

عمل فني تصميم أصفاري كومار.

تبدأ العلامة التجارية المعروفة بعناصر مرئية متسقة.


بدءًا من بطاقة أعمالك وحتى صفحتك على الويب، فإن كل قطعة من المحتوى الذي تصممه لشركتك سيكون أكثر فعالية إذا كان يعكس هوية علامتك التجارية. وسيعمل تصميم مجموعة علامة تجارية شاملة على ضمان تمثيل حملات التسويق التي تطلقها لعلامتك التجارية باتساق، مع تعزيز الألفة والثقة لدى جمهورك طوال الوقت. إن عدم التعجل في تأسيس هذا النوع من دليل نمط العلامة التجارية يوفر لفريقك كل ما يحتاجه للتمحور حول عمل فني جميل ومؤثر بأقل قدر من الفوضى.

 

ما تعريف مجموعة العلامة التجارية؟


مجموعة العلامة التجارية هي مجموعة المستندات الشاملة التي تتناول تعريف علامتك التجارية وماهيتها. فهي تستعرض بوضوح الألوان ونوع الخط المطلوب استخدامها في علامتك والتجارية وتلك المطلوب تجنبها، وكذلك الخطوط المطلوب استخدامها في شعار علامتك ومدى اختلاف التصميم بين الحملات الإعلانية الموسمية والجهود المبذولة على مدار العام. فهي تمثل المصدر الموثوق لفريقك الإبداعي الذي يجب الرجوع إليه عند تصميم أي محتوى مرئي. بمجرد تجميع الإرشادات والتحذيرات في ملف PDF سهل وكذلك أصول العلامة التجارية المطلوبة لتصميم المشروعات ومشاركتها، يستطيع أي عضو في الفريق - أو أي شريك إبداع أو مُبدع حر- الانطلاق في تصميم عمل للشركة وفقًا للعلامة التجارية.

 

ما العناصر التي يجب أن تشملها مجموعة علامتك التجارية؟


نظرًا لتنوع محتوى مجموعات العلامات التجارية، وقد يتسم بالضخامة أو البساطة بناءً على الشركة، نقدم لك فيما يلي بعض إرشادات العلامة التجارية الأساسية التي قد ترغب في تضمينها:

 

الخطوط ونوع الخط.

تعتبر طريقة ظهور الكلمات في مواد التسويق لعلامتك التجارية ملمحًا مرئيًا هامًا لعملائك. كما أن اختيار الصورة الفوتوغرافية المناسبة والحفاظ على الاتساق عبر علامتك التجارية لخطوة هامة في توحيد محتواك ومراسلات العملاء. خط الكتابة هو نمط النوع وإصدارته العريضة أو المائلة أو المكثفة لكل الخطوط. يمكنك تصميم نوع الخط الخاص بك وخطوطه المخصصة المتوافقة أو التحديد من بين العديد من الخيارات المتوفرة في المكتبات مثل Adobe Fonts. إن تحديد الاختيار ووضع القواعد لفريقك الإبداعي يساعد على ضمان إضفاء لمحة من التفرد على موادك مع الحفاظ على التوافق مع العلامة التجارية.

مقارنة بين أنواع الخطوط إلى جانب بعضها البعض

سيكون من الجيد أيضًا عرض بعض الأمثلة ضمن مجموعة علامتك التجارية حول الاستخدامات المناسبة وغير المناسبة للخطوط وأنواع الخط. هل تستخدم الخطوط العريضة والمائلة؟ هل يتضمن الخط الذي تستخدمه تنوعات رفيعة أو ثقيلة؟ هل يتجاوز أي منها الحدود؟ وأي منها يناسب العنوان وأيها يناسب النص الأساسي؟ بتحديد خريطة طريق واضحة للنص، ستتمكن من إطلاق العنان لفريقك الإبداعي دون القلق حيال دخول أصل غير متوافق مع العلامة التجارية في مرحلة الاعتماد.

 

الشعارات وطرق التعامل مع الشعار

سواء أكنت تستخدم شعار أو علامة مائية في اسم شركتك، فإن وضع قواعد راسخة حول كيفية استخدمها من قِبل المصمم أو الشريك الإبداعي أمر مهم. لن تلاحظ ظهور نقطة الهدف لشركة Target’s بلون أرجواني أو ظهور تفاحة شركة Apple مائلة - يُعد هذا عدم اتساق، وبالتالي، سيكون هذا ضارًا لتجربة العلامة التجارية المعروفة التي تود تصميمها.

تمثل مجموعة العلامة التجارية الموضع الذي يمكنك به توضيح القواعد اللازم اتباعها لشعارك وما يجب تجنبه نهائيًا. هل يجب ظهور الشعار دائمًا بلون علامتك التجارية؟ ما القواعد الواجب اتباعها عند العمل على خلفية ملونة مقابل العمل على خلفية بيضاء؟ هل هناك تنوعات أخرى للشعار (الرمز واسم الشركة مقابل الرمز فقط) ومدى اختلافها؟ بدءًا من الأصول الرقمية وحتى بطاقات الأعمال والقمصان وغيرها، عليك تجربة كل الطرق التي تخطط استخدام شعارك عليها وفرزها، وذلك بهدف وضع القواعد لتلك الاستخدامات.

شعار ورقي على قميص لتوضيح مفهوم العلامة التجارية

عمل فني تصميم توماس سالازار

عرض فني ثلاثي الأبعاد لبنطلون

لوحة الألوان واستخداماتها.

يجب أن توضح مجموعة علامتك التجارية ألوان علامتك التجارية الأساسية وأي ألوان ثانوية يستطيع فريقك وشركائك استخدامها. من المهم جدًا تحقيق اتساق الألوان للتعرف على العلامة التجارية؛ وسيؤدي استخدام أصل لا يتوافق مع ألوان علامتك التجارية إلى إرباك جمهورك، سواء كان هذا شعوريًا أو لا شعوريًا. بالنسبة لشعارك، فكر في طرق التي يُحتمل فيها استخدام اللون عبر مواد تسويق رقمية وفعلية وابدأ بوضع قواعد مجموعة علامتك التجارية من هذه النقطة. يمكنك دائمًا زيادة هذه القواعد لاحقًا، إلا أن الهدف هو منع الاطلاع على المسودات الأولية للأصول الإبداعية التي تكون بحاجة إلى إعادة العمل على الألوان بالكامل.

عرض جانبي لشخص يرتدي حاملاً على كتفيه ولوحة ألوان تظهر على الجانب الأيمن

عمل فني تصميم توماس سالازار

فوائد توفر مجموعة علامة تجارية جيدة.


تضيف مجموعات العلامة التجارية داخل شركتك الفعالية من خلال تيسير سير عمل الإبداع. فهي توفر للجميع لغة مرئية موحدة للعمل وفقًا لها، هذا بالإضافة إلى القواعد التي تمنع انحراف الأصول عن المسار المحدد. بتوفر الإجابات قبل طرح الأسئلة، فإنك تقلل الوقت الضائع مع إعداد فريقك للعمل بشكل أفضل.

وعلى الجانب الخارجي، تساعدك مجموعات العلامة التجارية على تحقيق الاتساق لتعزيز رؤية العلامة التجارية. وسوف يساعدك اتساق العلامة التجارية هذا على التميز في سوق تنافسي. الارتباك قاتل. بخلاف فوائد الفعالية المتوفرة، فإن اتساق العلامات التجارية من شأنه زيادة الإيرادات بنسبة تصل إلى 23 بالمائة. حتى إن العلامات التجارية الكبيرة والشهيرة ازداد بها أهداف الإيرادات بنسبة 28 بالمائة وذلك بمساعدة العلامة التجارية المتسقة.

إذا كنت تبحث عن حل تقني يوفر لك الأدوات اللازمة لتصميم مجموعة علامتك التجارية، فعليك التفكير في استخدام Adobe Creative Cloud للفِرق. صمم شعارًا في Adobe Illustrator وأنشئ أصول تصميم الويب ونقح الصور في Photoshop، ثم اربط هذا كله معًا باستخدام تصميم جرافيك رائع في InDesign. بالإضافة إلى هذا، باستخدام Creative Cloud Libraries، يستطيع فريقك مشاركة أصور العلامة التجارية عبر التطبيقات والأجهزة - مع الحفاظ على العمل بشكل متزامن.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنك استخدامها لتصميم مجموعة العلامة التجارية.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

SR 127.00/الشهر لكل ترخيص


اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

وفِّر 40% تقريبًا

كل التطبيقات

SR 300.00/الشهر. SR 187.00/الشهر.

اثنين الإنترنت: الفرصة الأخيرة لتوفير 40% تقريبًا على أكثر من 20 تطبيقًا. ينتهي العرض في 3 ديسمبر. للعام الأول فقط. اطلع على الشروط.

اتصل بالرقم +44 203 0277 764 أو يمكنك طلب استشارة

إذا كانت لديك أسئلة؟ لنتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات


*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.