كيفية تسجيل مدونة صوتية

عاد الترفيه الصوتي واستمر في النمو مع التدوين الصوتي وهو وسيلة معروفة بالعدد المتزايد من البرامج الجذابة. استكشف المعلومات حول كيفية الولوج في استضافة التدوين الصوتي.

ميكروفون في استوديو التسجيل.

كيفية بدء تسجيل برنامج التدوين الصوتي الخاص بك.

التدوين الصوتي هو وسيلة جديدة نسبيًا. وهو أيضًا فسيح. كل شيء من NPR و BBC يحمّلون برامجهم الإذاعية إلى iTunes إلى منشئ مستقل واحد يروي قصة في حلقة واحدة في كل مرة. يكون التدوين الصوتي عبارة عن أخبار وكوميديا وجرائم حقيقية وكل أنواع الصوت الأخرى التي يمكن تصورها. ومن المفارقات إلى حد ما أنها أيضًا وسيلة تجاوزت عمرها الذي يحمل الاسم نفسه: أصبحت أجهزة iPod نادرة الآن لكن التدوين الصوتي منتشر في كل مكان.

 

بينما يعود تاريخ البرامج الحوارية الرقمية إلى تسعينيات القرن الماضي 1990 ويعود تاريخ سرد القصص الصوتية إلى أبعد من ذلك بكثير إلا أن التدوين الصوتي لم يترسخ حتى عام 2004 تقريبًا. يعتمد التدوين الصوتي على التقنيات الأساسية إلى حد ما. لبدء المدونة الصوتية الخاصة بك فكل ما تحتاجه هو ميكروفون وموجز التطورات RSS (نوع من موجز الويب الذي يسمح لتطبيقات مثل podcatchers بالوصول بسهولة إلى التحديثات على موقع الويب الخاص بك). يمكن لهذه التقنية الأساسية الحصول على عرضك على جميع شبكات المشاركة الرئيسية، جنبًا إلى جنب مع المدونة الصوتية المشهورة مثل The Daily أو Serial أو TED Radio Hour أو Radiolab.

 

قد يكون من السهل تعلم التدوين الصوتي لكن من الصعب إتقانها. إنها وسيلة مزدحمة وتبرز وسط جميع العروض الأخرى على Apple Podcasts و Stitcher والشبكات الأخرى يتطلب جهدًا والتزامًا بالمهنية.

 

التعرف على أساسيات تنسيقات التدوين الصوتي.

يجب أن يكون لديك خطة للمدونة الصوتية الخاصة بك. لن يصنع أحد محتوى جيد بمجرد فتح فمه. إذا كان تدوينًا صوتيًا واحدًا مع راوي، فالتزم بالنص. إذا كنت تقدم عرضًا جماعيًا حواريًا فتأكد من أن كل مضيف يعرف دوره.

 

افهم ما يدور حوله برنامجك واعرف صوتك. تتصل المدونات الصوتية الجيدة لأنها تركز على موضوع ما ولأن مضيفيها قادرون على تقديم صوت ومنظور فريد من نوعه. يقول Jamie Jeffers "لحشد أكبر عدد ممكن من المستمعين المحتملين والمشتركين، يجب أن يوجد جودة صوت ونغمة محددة ويجب أيضًا معرفة ما ستتحدث عنه." عن المدونة الصوتية للتاريخ البريطاني. البحث والتحضير وتجهيز سيناريو سوف يخدمك بشكل جيد.

 

إذا كنت ترغب في العثور على جمهور من خلال التدوين الصوتي الخاص بك، فإن الحلقة الأولى هي أفضل فرصة لك. يقول Jeffers "إذا أخطأت في أول دقيقتين من حلقة الإنطلاق، فسينتقل الأشخاص إلى عرض آخر ولن يعودوا". غالبًا ما تروّج أجهزة رصد المدونات الصوتية وشبكات المشاركة مثل Apple Podcasts للعروض الجديدة التي تحصل على الكثير من التنزيلات، لذا فإن تلك الحلقات القليلة الأولى يمكن أن تكون ذات أهمية كبيرة. تدرب على التسجيل قبل أن تنشر. اتقن جودة الصوت والصوت التي تريدها، وسجل بعض الحلقات التدريبية أو الوهمية التي لا تنوي نشرها مطلقًا وقبل أن تضع شيئًا ما على SoundCloud أو Google Play.

 

بالإضافة إلى جودة الصوت والمحتوى، فإن فن الغلاف اللافت للنظر والملخصات الشاملة للحلقات المعروفة باسم ملاحظات العرض المدرجة على منصات التدوين الصوتي مهمة - وليس فقط لمنح مستمعي المدونة فكرة أفضل عن شكل برنامجك. إظهار الملاحظات ضرورية لتحسين نتائج بحث Google.

"غلاف ملفت للنظر وشامل... ملاحظات العرض المدرجة على منصات التدوين الصوتي مهمة."

أدوات وإرشادات تجارة التدوين الصوتي.

الميكروفونات هي أهم أدوات التدوين الصوتي. لا يوجد حد أقصى لجودة الميكروفون أو نفقته - يمكنك إنفاق آلاف الدولارات على ميكروفون ومكبر صوت وأسلاك. لكن بالنسبة لمعظم المبتدئين فإن ميكروفون USB سوف يقوم بهذه المهمة. يكون سعر الكثير منهم أقل من 200 دولار.

 

يمكن أن تؤثر طريقة جلوسك ووقوفك والتحدث في الميكروفون على جودة الصوت. من المهم الحفاظ على مسافة ثابتة من الميكروفون. من الطبيعي أن يحرك معظم الأشخاص رؤوسهم أو ينتقلوا من جانب إلى آخر أثناء التحدث، لكن قاوم هذا الدافع عند التحدث في الميكروفون. ابق ثابتًا وحافظ على مسافة ولا تجعل التعديل أكثر صعوبة بالحركة.

"بالنسبة لمعظم المبتدئين يؤدي ميكروفون USB بهذه المهمة. يكون سعر الكثير منهم أقل من 200 دولار.

تأكد من استخدام مرشح فرقعة في الميكروفون. بدون صوت واحد يمكن للأصوات الثقيلة مثل الأصوات المتفجرة (أصوات B أو P) أو أصوات الصفير (أصوات S) أن تحدث صوت فرقعة أو تصدر صوتًا مزعجًا في أذن جمهورك. تعمل مرشحات الفرقعة أيضًا على تخفيف الصوت الحتمي لزفيرك.

ستحتاج أيضًا إلى برنامج تعديل مثل محطة عمل الصوت الرقمي (DAW) لتحويل ملفات الصوت الأولية إلى حلقات. في حين أن بعض ملفات المدونة الصوتية عالية الجودة ستستخدم نفس برنامج التحرير المعقد الذي ينتج الموسيقى لكن يمكن لمنشئي المدونات الصوتية أن يتعاملوا بشكل عام مع برامج أبسط.

 

يحتاج التدوين الصوتي الخاص بك إلى العيش في مكان ما. ستحتاج إلى موقع ويب وموجز RSS وخدمة استضافة لملفاتك الصوتية. عادةً ما يكون موقع WordPress الأساسي كافيًا لموقعك وإعداد موجز RSS هو عملية مماثلة. لخدمات الاستضافة مثل Blubrry و Libsyn خدمات ميسورة التكلفة لاستضافة حلقات التدوين الصوتي الخاصة بك. من الممكن تخزين حلقاتك على موقعك الخاص لكن لا يتطلب الأمر تنزيل العديد من المستمعين لعرضك حتى لا يؤدي إلى تباطؤ كبير. ستتجاوز خدمة الاستضافة هذه المشكلة. تحتوي معظم خدمات الاستضافة هذه على مكونات إضافية مخصصة لذلك كل ما عليك فعله هو إنشاء منشور مدونة في WordPress وربط الحلقة الخاصة بك على خدمة الاستضافة الخاصة بك باستخدام المكون الإضافي الصحيح ثم النشر.

 

قد ترغب في إضافة موسيقى مقدمة وخاتمة إلى التسجيل الخاص بك. إذا كان الأمر كذلك فاحذر من استخدام الموسيقى المحمية بحقوق النشر. هناك الكثير من الموسيقى المجانية على خدمات الصوت المخزنة في انتظار أن تصبح الأغنية الرئيسية الخاصة بك.

لقطة لشاشة محطة عمل الصوت الرقمي DAW تعرض موجات صوتية.

إرشادات لمرحلة ما بعد إنتاج التدوينة الصوتية.

وجود ما تقوله يحرك محتوى المدونة الصوتية لكن الإنتاج لا يقل أهمية عن ما تقوله. يقول Jeffers "اتضح أن هذا هو عمل حياتي لكنه كان أكبر بكثير مما كنت أعرفه خاصة فيما يتعلق بالجانب الصوتي".

 

يعد التخفيف من ضوضاء الخلفية تحديًا كبيرًا لأي مشغل مدونة صوتية. بغض النظر عن الأسلوب الخاص بك، يجب أن تجد طريقة للتعامل مع الضوضاء المحيطة في التسجيل الخاص بك . يقول مهندس الصوت لو بوتليت "لا يهم ما تسجله أو كيف تسجله، ستكون هناك بعض الضوضاء وسيتعين على شخص ما العناية بها". يمكن أن تكون أصداء أو حركة المرور وحتى أزيز الرياح في الخلفية مصدر إلهاء للمستمعين الذين يحاولون التركيز على المحتوى الخاص بك.

مخطط موجات تردد الصوت في برنامج التحرير بعد الإنتاج.

قبل أي جلسة تسجيل، تأكد من الحصول على بضع ثوانٍ من نغمة الغرفة - كيف يبدو الصمت في الغرفة التي تتواجد بها. تحتوي معظم منصات العمل الصوتية على أدوات أو مكونات إضافية لتقليل ضوضاء الخلفية، لكنها تحتاج إلى نغمة الغرفة كنقطة مرجعية لمعرفة مستوى ضوضاء الخلفية التي يجب تصفيتها. كن مستعدًا أيضًا لإجراء بعض التعديلات الشاملة. يسجل العديد من صانعي المدونات الصوتية صوتًا أكثر بكثير مما يظهر في الواقع في الحلقة. من المحتمل أن تقضي وقتًا طويلاً مع برنامج تحرير مثل Adobe Audition كما تفعل عند الميكروفون.

سير عمل تحرير الصوت في Adobe Audition.

الأهم هو صوتك وقصتك ومحتواك. لا يتطلب الأمر سوى القليل من الإعداد لتسجيل الحلقة الأولى، لذا اخرج إلى هناك و ابدأ التدوين الصوتي.

المساهمون

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Audition.

منصتك الإحترافية لتسجيل ومزج الصوت، وإنشاء مدونات صوتية، وتصميم مؤثرات صوتية.

قد يهمك أيضًا…

خطوط موجة النيون باللونين الأرجواني والوردي.

اعثر على أفضل محطة عمل صوتية رقمية لاحتياجات الصوت لديك.

تعلم تحديد منصة مزج الموسيقى أو التدوين الصوتي التي تناسبك.

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

مزج الموسيقى في استوديو تسجيل الموسيقى.

أفضل أنواع صيغ ملفات التسجيل الصوتي.

صيغة مهدرة للبيانات أو غير مهدرة للبيانات؟ مضغوطة أو غير مضغوطة؟ اعثر على صيغة التسجيل الصوتي المناسبة لاحتياجاتك.

مزج الموسيقى في استديو تسجيل الموسيقى.

ما يفعله وما لا يفعله المبتدئين في مزج الموسيقى.

احصل على الإرشادات الأساسية لبدء استكشافك لمزج الموسيقى؟

انشيء مدونة صوتية باستخدام Adobe Audition.

Audition Single App
احصل على Audition كجزء من Creative Cloud مقابل
SR 90.48/الشهر

Audition Single App
احصل على Audition كجزء من Creative Cloud مقابل
SR 90.48/الشهر

Creative Cloud All Apps
احصل على Audition والمجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية بمقابل 

SR 228.85/الشهر

|

Creative Cloud All Apps
احصل على Audition والمجموعة الكاملة من التطبيقات الإبداعية بمقابل 

SR 228.85/الشهر

الطلاب والمعلمون
يتمتعون بتوفير ما يزيد عن 60% على أكثر من 20 تطبيقًا من تطبيقات Creative Cloud؛ بما في ذلك Audition.
SR 86.17/الشهر.

الأعمال
احصل على Audition وأكثر من 20 تطبيقًا من تطبيقات Creative Cloud بالإضافة إلى ميزات أعمال حصرية.
بسعر يبدأ من SR 146.05/الشهر

الأعمال
احصل على Audition وأكثر من 20 تطبيقًا من تطبيقات Creative Cloud بالإضافة إلى ميزات أعمال حصرية.
بسعر يبدأ من SR 146.05/الشهر