إيجاد أفضل منصات العمل الصوتية الرقمية للمبتدئين باستخدام برنامج DAW.

استكشف بعد تسجيلك لمدونة صوتية أو وضع موالفة أو أداء في استوديو منزلي ما تحتاجه من محطة عمل صوتية رقمية لتحقيق جودة صوت متوافقة مع معايير الصناعة.

رسم لخطوط موجة النيون الأرجواني والوردي.

مقدمة لبرنامج إنتاج الصوت والموسيقى.

كان العصر الرقمي جيدًا لمصممي الصوت ومنتجي الموسيقى. كان استوديو الإنتاج قبل خمسين عامًا عبارة عن مجموعة هائلة من الأسلاك والأشرطة والمعدات التناظرية. المزيد والمزيد مما اعتاد أن يشغل غرفة بأكملها يتطلب الآن برنامجًا واحدًا مثبتًا على جهاز Mac أو جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. ينتقل إنتاج الصوت إلى صندوق لكن ما الذي تحتاجه في هذا الصندوق لإنتاج صوت عالي الجودة؟


ما الذي تريده في محطة عمل الصوت الرقمية.

تعتبر محطة عمل الصوت الرقمي أو DAW أداة تنظيمية. يجب على المنتجين التعامل مع عدة مسارات وأنواع مختلفة من الصوت. قد يكون الحفاظ على تنظيم جميع أجزاء الأغنية أو المدونة الصوتية أو مسار الإيقاع أمرًا مربكًا. قد تسجل المسارات بشكل مختلف، أو تطبيق تأثيرات مختلفة عليها، أو تأتي من استوديوهات تسجيل مختلفة، أو تكون بتنسيقات ملفات مختلفة.

 

يمكن أن يصبح التعامل مع كل هذه المتغيرات مصدر إزعاج سريعًا وتتميز جميع منصات العمل الصوتية الشهيرة بأدوات تنظيمية جيدة لمساعدة المنتج على تحويل الفوضى إلى مزيج جيد. يمكن لواجهة مستخدم السحب والإفلات (مثل Adobe Audition والأدوات الاحترافية) تبسيط تنظيم تحرير الصوت. الإضافات وأخذ العينات لطيفة لأنه من الضروري وجود مكتب افتراضي منظم.

 

إذا كان ذلك ممكنًا، فاعمل باستخدام تنسيق ملف بدون فقدان مثل WAV. على عكس ملفات MP3 أو الملفات الصوتية الشائعة الأخرى فلن تفقد ملفات WAV أي شيء عند ضغطها. بالنسبة للجزء الأكبر، لا يهم النوع أو نوع الصوت لبرنامج محطة عمل الصوت الرقمي. يستطيع للمنتج الجيد استخدام نفس محطة العمل الصوتية للمدونة الصوتية الواحدة والهيب هوب. EDM (موسيقى الرقص الإلكترونية) هي استثناء ملحوظ. يتخصص القليل من المحطات الصوتية الرقمية وصانعي الإيقاع في الآلات الافتراضية لإنتاج الموسيقى الإلكترونية.

الدخول في إنتاج الصوت.

يصقل منتجو الصوت الجيدون مهاراتهم بنفس الطريقة التي يعمل بها الموسيقيون: وهي الممارسة. يقول مهندس الصوت لو بوتيليت: "إذا لم تتمكن من تسجيل شيء ما، فحمل كل ما يمكنك العثور عليه واللعب به سواء كان ذلك موسيقى أو مؤثرات صوتية - كل ما تريد إنتاجه". بدلاً من ذلك، جرّب إعادة مزج التسجيلات التي تعرفها جيدًا. أضف صدى إلى أغنيتك المفضلة أو ضع آلات المزج في شيء لا يتوفر بها لفهم كيف تغير هذه التأثيرات المزيج.

 

كلما ازدادت قدرتك على التحكم في بيئة التسجيل الصوتي كان إنتاجك أفضل. إذا كنت تعمل من استوديو تسجيل منزلي، فستكون لديك فكرة جيدة عما تدخله في مساراتك الصوتية وستفهم كيف سيبدو الصوت على الجانب الآخر من برنامج التسجيل الخاص بك.

 

يوجد حيلة بسيطة لجعل معظم التسجيلات تبدو أفضل. يقول بوتيليت: "أحصل دائمًا على أقل قليلًا من 250 هرتز". "أسميها تردد المرحاض. يبدو وكأنه داخل وعاء المرحاض ولا يحتاجه أحد. يبدو حوارك الفعلي عادة أكثر وضوحًا لأنك اكتشفت هذا النصف السفلي منه ".

لقطة شاشة لنافذة تفضيلات DAW (محطة عمل الصوت الرقمية).

يمكن أن تحتوي لوحات المزج على منحنيات تعليمية.

يمكن بغض النظر عن منصة العمل الصوتية التي تختارها حتى أبسطها يمكن أن يكون لها منحنيات تعليمية حادة. يمكن لمنصة عمل صوتية رقمية عالية الجودة مع واجهة مستخدم تشبه لوحة المزج التقليدية أن تقدم للمبتدئين عددًا أكبر من المقابض والأزرار والمنزلقات الافتراضية أكثر مما يمكنهم معالجته بشكل مريح. قد تتخلى منصة العمل الصوتية الرقمية (DAW) الأكثر انسيابية والمجانية عن التصميم المتشكل لكن لا يزال بإمكانها تقديم متغيرات أكثر مما يعرف المنتجون الجدد ماذا يفعلون به.

 

اقض وقتًا مع البرامج التعليمية لترى كيف يمكن أن تكون DAW (محطة عمل صوتية رقمية) مناسبًا لعملك. ستكتشف في النهاية ما تحتاجه في منصة عمل صوتية رائعة من خلال تجربة عملية. أو كما يقول بوتيليت، "فقط اجلس وافعل ذلك."

تعرض شاشة برنامج تحرير الصوت عناصر تحكم مختلفة في التحرير.

المساهمون

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Audition.

منصتك الإحترافية لتسجيل ومزج الصوت، وإنشاء مدونات صوتية، وتصميم مؤثرات صوتية.

قد يهمك أيضًا…

مزج الموسيقى في استوديو تسجيل الموسيقى.

أفضل أنواع صيغ ملفات التسجيل الصوتي.

صيغة مهدرة للبيانات أو غير مهدرة للبيانات؟ مضغوطة أو غير مضغوطة؟ اعثر على صيغة التسجيل الصوتي المناسبة لاحتياجاتك.

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

مزج الموسيقى في استديو تسجيل الموسيقى.

ما يفعله وما لا يفعله المبتدئين في مزج الموسيقى.

احصل على الإرشادات الأساسية لبدء استكشافك لمزج الموسيقى؟

قطعة مفعمة بالألوان من فن الماندالا

ابتكر الجمال واعثر على السلام الداخلي مع فن الماندالا.

اكتشف تاريخ تصميم ماندالا واحصل على إرشادات حول كيفية رسم هذه الرموز المقدسة.

بادر باقتناء Adobe Audition.

تمتع بإنشاء المؤثرات الصوتية ومزجها وتصميمها باستخدام برنامج تحرير الصوت الرقمي الأفضل في المجال.

7 أيام مجانًا، ثم بسعر SR 90.48/الشهر.