تبدأ أفكار محتوى YouTube منك.

استفِد من أفكار محتوى الفيديو هذه لتحويل اهتماماتك إلى مقاطع فيديو YouTube رائعة. مهما كان شغفك، بادر بنشر مقاطع الفيديو التي ستساعدك على العثور على أشخاص يشاركونها.

كاميرا فيديو على حامل ثلاثي القوائم موجهة إلى شخص يعزف على الجيتار على أريكة

أطلق قناتك الخاصة على YouTube.

مع توفر أكثر من ملياري مستخدم، يعتبر YouTube المكان الذي يضم كل أنواع مقاطع الفيديو القصيرة. كل ما تحتاج إليه لتصبح منشئ محتوى هو هاتف ذكي مثل iPhone أو Android وحساب على Google الرغبة في مشاركة محتوى ما. يمكنك تحميل أي محتوى إلى YouTube، سواء أكان مقاطع فيديو تدريبية أو تفاعلية أو حتى مشاهد مضحكة، وشاهد ما إذا كانت ستجذب اهتمام الجمهور.

 

أفكار فيديو YouTube مثبتة.

إذا لم تكن تدري من أي تبدأ أول مقطع فيديو لك على YouTube، ففكر في محتوى تحب مشاهدته كثيرًا. ما الفكرة الفريدة التي يمكنك إضافتها؟ ما مقاطع الفيديو التي كنت تتمنى وجودها؟ إذا كان هناك أحد الموضوعات المهمة بالنسبة لك، فمن المحتمل أن يكون هناك شخص آخر مهتمًا بها أيضًا. 

كاميرا فيديو موجهة لأسفل على شخص يعرض كيفية رسم صورة ما

أطلق مدونة فيديو.

Vlog هي كلمة تعني مدونة فيديو. يقول مصمم المحتوى جوشوا مارتن: "التدوين عبر الفيديو هي رحلة يمكن أن تنطوي على أي شيء." بغض النظر عما يجول في خاطرك وبغض النظر عما إذا كان ما تقدمه يستحق التصوير، كل ما عليك هو تشغيل كاميرا هاتفك والبدء.

 

في البداية، قد يكون من المفيد التفكير في المشاهد المثالي وما يريد معرفته عنك. ابدأ بفيديو يضم مقدمة قصيرة تعرض على المشاهد هويتك، ونوع المحتوى الذي ترغب في مشاركته، والسبب الذي يدفعهم للانضمام إلى قناتك. جرب استخدام عبارات جذابة. يقول مارتن: "إذا كنت لا تدري ما تفعل، ولا تعرف من أين تبدأ، فقط ابدأ التسجيل.

 

الأصل في مدونة الفيديو الجيدة هو التحرير. يقوم مصممو المحتوى على YouTube المتمرسون بقص الأجزاء المملة وفترات التوقف الطويلة، ويحاولون دمج لقطات الحركة. يمكنك اصطحاب المشاهدين في رحلة عبر اليوم العادي أو مغامرة سفر تغير الحياة، لكن في كلا الطريقتين فأنت تنطلق برحلة وتصطحبهم معك. تعتبر المقدمة لمقاطع الفيديو التي ستقدمها التي تعرض علامتك التجارية وتتناول الموضوعات التي ستقدمها في مدونة الفيديو لديك أسلوب تسويق جيد وطريقة رائعة لتأسيس قناتك.

 

لا تتردد في أن تطلب من المشاهدين اقتراح المحتوى الذي يرغبون في مشاهدته. يمكنهم الرد في التعليقات، ويمكنك تخصيص مقاطع الفيديو التي تقدمها وفقًا لهذا. في حالة الحصول على الكثير من الأسئلة، بادر بتصميم مقطع فيديو الأسئلة الشائعة أو الاستجابة لمساعدة جمهورك على معرفة المزيد عنك. شاهد ما يقدمه مدونوا الفيديو الناجحون ويمكنك التعلم منهم مع الحفاظ على ما يميزك.

 

انتقد.

إذا كنت تعلم الكثير عن الإلكترونيات أو الألعاب أو الأفلام أو أي شيء ضمن هذا الإطار، يمكن أن تجذب جمهورًا عبر استخدام هذه المعرفة لتقييم عناصر الواجهة أو الألعاب أو الوسائط الجديدة. حتى إذا لم تكن لديك معرفة خاصة، فأنت تستخدم المنتجات وتشاهد العروض التليفزيونية أو الأفلام وتستمع إلى الموسيقى وتقرأ مواقع الويب أو المجلات أو الكتب يوميًا. إذا كان لديك ما تقوله حول أي من هذا، يمكنك مشاركة أفكارك على YouTube. اعثر على طريقة لمشاركة مواصفات المنتج وعبِّر عن رأيك الصادق في مشترياتك؛ أو تناول عناصر لم تشتريها والسبب في ذلك.

 

علِّم الآخرين.

أول فيديو قدمه جوشوا مارتن لجذب المتابعين كان عبارة عن توضيح لمعدات الكاميرا لديه. يقول مارتن: "علمت أن الكثير يبحثون عن كاميرا معينة، وكيفية استخدامها، والملحقات المناسبة لها." بادر بتحويل هذه الفكرة إلى سلسلة من مقاطع الفيديو حول المعدات التي يستخدمها، وبعد هذا بقليل أصبح مصدرًا موثوقًا للآخرين الذين يستخدمون تلك الكاميرا.

 

يمكنك أنت أيضًا استخدام معرفتك لتعليم الآخرين باستخدام مقاطع الفيديو التوضيحية أو التدريبات. يبحث الأشخاص عن إجابات على أسئلة حول كل شيء بدءًا من التخطيط المالي وحتى المعلومات العامة حول الأفلام الكلاسيكية. إذا كنت تعمل على تجديد المنزل بنفسك، يمكنك تعليم الآخرين كيفية تجديد مطبخ كما فعلت أنت. إذا كنت من محبي الألعاب، يمكنك مساعدة اللاعبين الآخرين على الارتقاء إلى المستوى التالي بألعاب الفيديو التي يفضلونها. أو إذا كنت من عشاق الأفلام، يمكنك توضيح الرسائل الخفية في أحدث الأفلام الشهيرة للجماهير العامة.

 

بمجرد معرفة كيفية تصميم محتوى على YouTube، يمكنك البدء في عرض مقاطع فيديو تدريبية حول كيفية تصميم مقطع فيديو على YouTube ومشاركته. إذا كنت على دراية بما تقدمه ويمكنك مشاركة معرفتك بطريقة ممتعة، يمكنك جمع المتابعين.

كاميرا فيديو على حامل ثلاثي القوائم موضوعة على طاولة مطبخ لتصوير شخص يصور فيديو طهي

تصوير مقاطع فيديو للأطعمة.

تعتبر مقاطع فيديو الوصفات أو الطهي شائعة جدًا على YouTube. يمكنك عرض كيفية طهي أطباقك المفضلة وتعليم الأساسية مثل كيفية تقطيع البصل بطريقة صحيحة أو عرض نصائح مطبخ ممتعة مثل استخراج حبوب الرمان بسرعة.

 

إذا كنت من محبي الأكل أكثر من كونك طباخًا، يمكنك تقديم تقييماتك على الأطعمة في مقاطع فيديو للأطعمة. بادر بتقييم أفضل المطاعم في المدينة، أو أفضل حبوب الأطفال الجديدة المطروحة بالأسواق. قارن كل شطائر الدجاج المقلي في منطقتك، أو اعرض على الآخرين كيفية الأكل بطريقة صحية.

 

ركز على الموضة والجمال.

إذا كان لديك ذوق رائع؛ أو لديك ذوق خاص، فشاركه مع العالم. اعرض الملابس والإكسسوارات الجديدة بمجرد وصولها من خلال مقاطع فيديو العرض. اشرح الأشكال الرائجة أو سجل فيديو فواصل زمنية لاختيارات الموضة لديك. إذا كان ما تستخدميه من مستحضرات التجميل مناسبًا دائمًا، يمكنك تقييم المنتجات الجديدة أو شرح روتينك اليومي.

 

تأسيس علامتك التجارية لأسلوب الحياة.

يمكن أن تتضمن قناتك على YouTube العديد من الأشياء مرة واحدة. اجمع في مدونات الفيديو بين التقييمات والتدريبات، وأسس علامتك التجارية كمؤثر في مجال أسلوب الحياة أو الصحة. اوصف عادات الأكل لديك أو روتين اللياقة البدنية أو طقوس العناية بالذات وألهم الآخرين لتحسين صحتهم النفسية والبدنية.

الفيديو مقدم من جوشوا مارتن

تصوير مقاطع فيديو موسيقية.

دائمًا ما تكون لمقاطع الفيديو الموسيقية موضعها على YouTube. يشارك الفنانون الموسيقيون كل شيء بدءًا من تسجيلات الحفلات المباشرة وحتى الجلسات مع الأصدقاء ومقاطع الفيديو الموسيقية ذات الإنتاج الضخم. إذا لم تكن أحد فناني الموسيقى، فحاول تصوير مقاطع فيديو غنائية لأغانيك المفضلة ومشاركتها.

 

تصوير أفلام قصيرة.

يعتبر YouTube منصة رائعة يستطيع مخرجو الأفلام العثور على الجمهور عليها. وسواء كنت تود تصوير أفلام وثائقية أو مقالب فكاهية أو أفلام رعب أو إعلانات تجارية ممتعة، يمكنك البدء بمشاركتها على YouTube ومعرفة المناسب منها. 

 

ابدأ العمل.

حيثما تكون هي نقطة البداية المناسبة دائمًا. كل ما عليك هو تحديد نوع الفيديو الذي ترغب في تصويره والبدء. إذا كنت تريد كتابة سيناريو لمقطع الفيديو، فاكتبه. إذا كنت تريد خطوطًا عريضة، فحددها. إذا كنت ترغب في الارتجال وتصحيح الأخطاء خلال عملية التحرير، فابدأ التصوير.

 

استمر في التعلم.

عند العثور على محتوى يتوافق مع اهتماماتك، ادرس هذا المجال حتى تتعرف على سابقة الأعمال. يقول مارتن: "بهذه الطريقة يمكنك إدراك ما إذا كنت تنسخ المحتوى أو تتحدث عن نفس الشيء الذي يتناوله الجميع." بالانتباه إلى ما يقدمه مصممو المحتوى الآخرين، يمكنك التأكد من تصميم المحتوى الخاص بك. (يمكنك أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube حول مجال تصميم المحتوى للحصول على مزيد من النصائح.)

 

تواصل مع المصممين الذين تتابعهم للحصول على النصائح. يستمتع الأشخاص بالتحدث حول أشياء هم خبراء بها، لذا لا تخش طرح الأسئلة والبدء بتأسيس شبكتك. يقول مارتن: "لا يحقق الجميع النجاح بمفردهم. الأمر يحتاج إلى مجتمع."

 

كن صبورًا.

بمجرد تصوير أول فيديو لك، لا تتعجل بتحميله. شاركه مع أصدقائك أو زملائك واحصل على ملاحظاتهم. فقد يعثرون على أشياء لم تلاحظها، ويمكنك إجراء التحرير أو إعادة تصوير ما يؤدي إلى تحسين الفيديو. يمكنك حينئذ العودة إليه بنظرة جديدة وتحديد أي مواضع تحتاج إلى تغيير بسهولة.

 

عندما صمم أول فيديو له، كان مارتن عصبيًا حيال مهاراته ومعداته: "قلت لنفسي "هيا لنصور هذا، أيًا ما كان يجول في خاطري، ونشره. سيكون ريئًا، لكن هذه ليست سوى البداية." وبمجرد عرض أول فيديو، شعرت بالراحة."

صورة لشخص يرفع إبهامه إعجابًا مع عرض شعار اشتراك YouTube فوقه

العمل وراء الكواليس.

بغض النظر عن نوع مقاطع الفيديو التي تقدمها، كل منها يساعد في تأسيس علامة تجارية شخصية كمنشئ محتوى. إذا كنت مهتمًا بتحويل محتواك إلى مهنة، قد يتطلب هذا العديد من المحاولات للعثور على تخصص ما. إذا صممت مقطع فيديو يحقق نجاحًا، فتعلم من هذا النجاح. اعرض على مشاهديك الكثير مما يحبونه، وبقليل من الحظ ستنمو قائمة المشتركين.

 

احصل على نصيحة من عالم تسويق مقاطع الفيديو وبادر بتضمين دعوة لاتخاذ إجراء بنهاية مقاطع الفيديو. يميل من يشاهد مقطع فيديو رائعًا إلى الشعور بمشاعر جيدة حيال من صممه. وبطلب الاشتراك في قناتك، قد تمنحهم الدفعة المطلوبة للنقر فوق هذا الزر.

 

يساهم المشاركون والإعجابات والتعليقات في قدرتك على تحصيل المال من قناتك. إذا لم تحب طلب الاشتراك، فحاول أن تصبح مبدعًا في دعوتك. يقول مارتن: "شكرًا على المشاهدة؛ إذا كنت ترغب في دعم هذه القناة، فأنت تعلم ما عليك فعله." ويتوقف عند هذا. يمكنك أيضًا استخدام القوالب المتوفرة في Adobe Premiere Pro لتصميم رسوم الجرافيك التي تشير إلى الزر "اشتراك" حتى لا يتعين عليك قول ذلك كل مرة.

 

لكن قبل البدء في التفكير بالمال، ركز على المحتوى. اعثر على ما يثير اهتمامك، وانطلق بتنفيذه.

المساهم

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Premiere Pro.

اصنع فيديوهات واقعية مذهلة بصريًا من أي مكان —للأفلام والتلفاز والويب.

قد يهمك أيضًا…

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

امرأة تقرأ كتاب على أريكة مع قطتها.

كيف تبدأ في القصة المصورة.
لاحظ كيف تساعد مهارة القص الفني في استحضار افكار لكلًا من الشاشة الكبيرة والصغيرة.

مزج الموسيقى في استديو تسجيل الموسيقى.

ما يفعله وما لا يفعله المبتدئين في مزج الموسيقى.

احصل على الإرشادات الأساسية لبدء استكشافك لمزج الموسيقى؟

صورة لحذاء لكعب مرتفع معروضة في برنامج تحرير صورة

نصائح من الخبراء حول التصوير الفوتوغرافي للمنتجات.

تعرّف على كيفية تنقيح منتجاتك والحصول على نصائح حول التقاط صور فوتوغرافية رائعة للمنتجات.

الحصول على Adobe Premiere Pro

تمتع بتصميم منتجات خالية من الأخطاء باستخدام برنامج تحرير مقاطع الفيديو الرائد في الصناعة.

7 أيام مجانًا ثم US$20.99/الشهر.