CREATIVE CLOUD للفِرق

5 نصائح لتعاون أفضل مع مصممي المحتوى.

تصميم المحتوى لعبة جماعية. وبناءً على الجمهور الذي تحاول الوصول إليه والوسائط التي تستخدمها، قد يشترك المبدعون المتخصصون من جميع المجالات في العمل.

قد يشترك في العملية أعضاء من فريق التسويق لديك ومصممو المحتوى داخل شركتك أو مصممين مستقلين أو إحدى الشركات. لكن بغض النظر عن من ينضم إلى الفريق، من غير المحتمل أن يتحمل شخص واحد مسؤولية استراتيجية التسويق والمراسلة وتوفير المحتوى.

لذا، لنجاح الحملة الإعلانية وتحقيق الآثر المناسب، يجب أن يتوافق أعضاء الفريق مع بعضهم البعض. فالتعاون الفعال هو أساس الأداء المثالي.

نقدم لك 5 طرق للمساعدة في التعاون مع مصممي المحتوى بسلاسة وتحقيق عملية فعالة، وكذلك بعض النصائح حول استخدام Creative Cloud للفِرق لمساعدتك.

1-

حدد أهدافًا واضحة.

بغض النظر عما إذا كان أعضاء الفريق من المصممين أو كتاب المحتوى أو مصوري الفيديو، فإنهم قطعًا لا يقرأون الأفكار. كلما ازداد وضوح الملخص الذي تقدمه، كان التعاون أكثر سلاسة، وازدادت فرصة تنفيذ الأمور بطريقة صحيحة من البداية، أو بأقل قدر من التعديلات.

 

تأكد من احتواء الملخص على معلومات حول الجمهور المستهدف والأهداف التي ترغب في تحقيقها من خلال هذه المراسلات. من المهم أيضًا توفير إرشادات واضحة حول نغمة الصوت والمراسلات وشكل المرئيات ومظهرها. كما تمثل مشاركة الأمثلة خطوة مفيدة جدًا إذا كانت لديك فكرة محددة تجول في خاطرك. 

 

جرب إنشاء لوحة أفكار على Behance لتجميع الإلهام وتنظيمه ومشاركته. يمكن أن توفر لوحات الأفكار طريقة سلسة وتعاونية لجمع المواد المرجعية وإلهام المشروع، وكذلك لعرض المظهر الذي تسعى إلى تحقيقه على مصممي المحتوى.

2-

وفِّر كل ما يحتاجون إليه من البداية.

إذا كان لديك أي نوع من القواعد أو إرشادات حول العلامة التجارية أو نغمة الصوت تريد أن يتبعها مصممو المحتوى لديك، فتأكد من مشاركتها معهم مقدمًا. في حالة استخدام Creative Cloud للفِرق، تعتبر Creative Cloud Libraries طريقة رائعة للتأكد من توفر إمكانية وصول الجميع إلى الخطوط والصور والشعارات ولوحة الألوان المناسبة.

 

تعمل مشاركة الأصول الشائعة مثل الرسومات والألوان وأنماط الحروف في مكتبة فريق على تيسير التعاون والحفاظ على الاتساق عبر المشروعات. يمكنك أيضًا إعادة استخدام الأصول عبر مشروعات سطح المكتب والهاتف المحمول دون القلق حيال استخدام الإصدار غير الصحيح واستخدام الكلمات الأساسية أو البحث المرئي لحفظ الصور من Adobe Stock إلى مكتباتك بنقرة واحدة.

3-

اتبع عملية ملاحظات مُبسطة.

إذا لم تتم إدارة الملاحظات بعناية، فستبدأ الأخطاء بالتسرب وتنحرف عن الإطار الزمني المحدد. لتجنب الاضطراب، اجمع الملاحظات وقارن بينها في مكان واحد قبل تمريرها إلى مصممي المحتوى. من الجيد التأكد من توفر مرجع مرئي مثل مستند PDF يتم تعليمه يعمل الجميع عليه، بدلاً من الاعتماد على سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني لإجراء التعديلات. 

 

تجنب الطباعة والتعليم والمسح الضوئي، فباستخدام Adobe Acrobat DC يمكنك المراجعة وإضافة التعليقات على مستند PDF باستخدام أي جهاز من أي مكان أنت فيه. حتى إنه يمكنك متابعة من فتح مستنداتك وراجعها، وكذلك يمكنك تبسيط عملية المراجعة عبر تجميع كل ملاحظاتك وإدارتها من مكان واحد.

 

ييسر هذا الأمر على الجميع، بالأخص على مصممى المحتوى، الذين قد يشعروا بالثقة حيال استلام التعليقات والمقترحات من كل مراجع.

4-

قدِّم ملاحظات مفيدة.

عند مطالبتك بمراجعة محتوى ما، لا يكون من السهل دائمًا معرفة الطريقة الواجب عليك اتباعها للمراجعة. الملاحظات الجيدة تكون محددة. لا تعتبر ملاحظات مثل "اجعلها منبثقة" أو "لا يعجبني" على درجة كافية من الدقة لتكون مفيدة. حاول تحديد العنصر الذي يزعجك. هل هو نغمة المحتوى أم دقة إحدى الحقائق؟ هل هو توازن الألوان؟ هل هو المخطط؟ هل هو نمط صورة ما؟

 

يجب أن تستند ملاحظاتك إلى الأهداف التي حددتها في الملخص. ويجب دائمًا الحكم على العمل الذي أنتجه مصممو المحتوى بناءً على مدى توافقه مع هذه الأهداف، بدلاً مما إذا كنت معجبًا به شخصيًا أم لا.

 

حاول تقديم ملاحظات تشير إلى مشكلة ما، بدلاً من تقديم حل ما. تجنب حلها بنفسك، كل مع عليك هو الإشارة إلى الجزء المُعطل والسبب في ذلك. بعد هذا، يستطيع مصممو المحتوى العثور على الحل المناسب، وسوف يشعرون بالثقة والتمكين لتنفيذ هذا.

5-

حافظ على الاتساق عند الإنشاء في Microsoft Office.

في حالة استخدام Creative Cloud للفِرق، سيتوفر لدى مصممو المحتوى لديك إمكانية الوصول إلى Creative Cloud Libraries حتى عند العمل في Microsoft Office. تعمل الوظيفة الإضافية Adobe Creative Cloud لتطبيقي Word وPowerPoint على توفير أصول التصميم الأساسية لعلامتك التجارية لك من داخل Microsoft Word وPowerPoint.

 

ييسر هذا من تحقيق الاتساق، حيث سيتمكن المصممون من استخدام تصميمات علامتك التجارية وصورها في العروض التقديمية والتقارير والكتيبات الدعائية ومواد التسويق ومنشورات الشبكات الاجتماعية.

وفي النهاية...

يمكنك تنفيذ بعض من هذه الأفكار المقترحة أعلاه أو كلها بهدف ضمان لعب كل عضو من أعضاء الفريق دوره بكامل طاقته، وبهذا تنطلق بتصميم المحتوى بصفة دورية.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

عرض الجمعة البيضاء الخاص

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر
الحالي US$59.99/الشهر لكل ترخيص غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

 

عرض الجمعة البيضاء الخاص: وفِّر 25% الآن حتى 27 نوفمبر. احصل على كل تطبيق إبداعي بما في ذلك Photoshop وIllustrator وPremiere Pro وInDesign وAcrobat Pro، وأكثر من 20 تطبيقًا آخر.*


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.