CREATIVE CLOUD للفِرق

الخطوات الستة لتحقيق

فعالية إبداعية.

ما من شك أن مؤسستك تحقق بالفعل جاذبية كبيرة عبر كل القنوات، وذلك بفضل المحتوى الفوري والجذاب الذي يحقق تأثيره المنشود. لكن، هل فكرت أنه من يمكنك تحقيق أفضل من ذلك؟

كمسؤول تسويق، فأنت تدرك جيدًا قيمة تصميم محتوى ونشره ومشاركته يعمل على زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

هل يكافح فريقك لطرح أفكار جديدة تبلغ السوق المستهدفة في كل مرة؟ هل تفتخر بتقديم دورة عمل سريعة من المفهوم وحتى إطلاق الحملة الإعلانية، أم تواجه مصاعب عدة خلال تصميم محتوى جديد، بسبب عقد اجتماعات طويلة والعديد من دورات الملاحظات؟

نقدم لك 6 خطوات بسيطة يمكنك تنفيذها لتصميم عملية أكثر فعالية لصياغة المحتوى، هذا بالإضافة إلى بعض النصائح حول استخدام Creative Cloud للفرق لمساعدتك.

الخطوة الأولى

تقييم العملية المتبعة لديك حاليًا.

بغض النظر عن المنظور الذي تنظر من خلاله: بما أنك تصمم محتوى، فأنت تتبع عملية تصميم. الأمر فقط يتعلق مما إذا كانت هذه العملية مكتوبة أم لا، وما إذا كانت تم وضعها نتيجة لقرار مطلع أو عن طريق الصدفة.

لاكتشاف ماهية العملية التي تتبعها (أو للتحقق مما إذا كان تُتبع)، استخدم بعض من المحتوى الأخير واكتب أسماء الأشخاص والخطوات الذي مر خلاله حتى النشر. سيوفر لك هذا نقطة انطلاق جيدة.

وبالطبع، إذا كانت النتائج مختلفة تمامًا لكل محتوى، فمن المحتمل أن هناك أكثر من عملية متبعة.

الخطوة الثانية

تحديد العوائق والخطوات غير الضرورية.

ليس هناك عملية صحيحة أو خاطئة: فالأمر يعتمد على احتياجات مؤسستك. لكن مع تحليل العملية، قد تكتشف اتخاذ بعض الخطوات في غير وقتها الصحيح أو ليس هناك داعٍ لاتخاذها أو تؤدي إلى إبطاء العملية برمتها.

قد يكون إتمام التصميم يستغرق فترة طويلة جدًا، أو هناك بعض الخطوات التي يتم تكرارها دون داعٍ. على سبيل المثال، هل تحتاج حقًا إلى مراجعة المسودات بمجرد كتابتها، هذا إذا كنت تفعل هذا قبل النشر؟ أو قد تكتشف أنك أنت العقبة وتحتاج إلى تغيير المسؤول عن توفير الملاحظات.

الخطوة الثالثة

تقليل عدد الأشخاص المسؤولين عن تقديم الملاحظات.

دائمًا ما يستغرق تقديم الملاحظات وقتًا طويلاً جدًا وقد يؤدي إلى تعقيد صياغة المحتوى، أو حتى خروجه عن المسار بالكامل. كل شخص بمؤسستك مشغول بإتمام عمله، وفي حالة إضافة أعباء تقديم الملاحظات حول المحتوى إلى أعباء أعمالهم، فمن السهل جدًا أن يكون تقديم الملاحظات في ذيل قائمة أولوياتهم، أو يغفلونه تمامًا.

من الجيد أن يكون عدد المسؤولين عن إبداء رأيهم أو المشتركين في عملية الاعتماد قليلاً قدر الإمكان. يمكنك أيضًا الحصول على موافقة مبدئية على محتوى مقترح. ضع لوحة من صور متشابهة أو مرر عنوانًا وملخصًا لقالتك لتوضح للجميع ما تخطط له، وهذا للحصول على موافقتهم قبل بدء التصميم.

 

إذا كان هناك أحد المراجعين ليس لديه الوقت الكافي لمراجعة المحتوى وتقديم الملاحظات خلال الفترة المطلوبة، فيمكن أن تقترح عليه التوقف عن المشاركة بالعملية وتفويض أشخاص آخرين لديهم الوقت الكافي للقيام بهذه المهمة.

الخطوة الرابعة

الحصول على ملاحظات منظمة، وليس ملاحظات متداخلة.

من الأخطاء الشائعة هو تطبيق دورات متعددة من الملاحظات والاعتماد؛ حيث يمرر بها كل مسؤول المحتوى إلى قسم مختلف أعلى ضمن الهيكل التنظيمي يكون به شخص ذو مكانة أعلى. بالرغم من أن هذه الأخطاء لا يمكن تلافيها في بعض المؤسسات، إلا أنه تؤدي إلى دورات تغيير متعددة ومخاطر توجيه المحتوى إلى اتجاهات مختلفة من أشخاص مختلفين.

حيثما أمكن، اجمع كل الملاحظات على مسودة مبدئة في نفس الوقت. في حالة تقديم الجميع لملاحظاتهم على مستند PDF مشترك، فيمكنك المقارنة بين التعليقات وتحديد مواطن التعارض.

هل يراجع جميع المراجعين كل شيء دون التركيز على نقاط معينة؟ جرب طلب ملاحظات منظمة. كن واضحًا حيال المدخلات التي تسعى لتحصيلها من كل مسؤول. على سبيل المثال، اطلب من مدير المنتجات مراجعة تفاصيل المنتج، واطلب من فريق المبيعات التأكيد على ما إذا كان المحتوى سيتوافق مع عملائهم.

الخطوة الخامسة

تحكم في الملاحظات باستخدام مستندات PDF.

لا يستمتع أي شخص حقًا بتجميع الملاحظات ودمجها. لحسن الحظ، يعمل Adobe Acrobat على تبسيط العملية بالكامل وذلك باستخدام أدوات التعليق والتعليقات التوضيحية سهلة الاستخدام. كما يوفر لك مكانًا واحدًا لإدارتها جميعها- وذلك دون الحاجة لمرفقات بريد إلكتروني أو إصدارات ملف متعددة.

  • أضِف تعليقاتك - حدد ملاحظاتك في مستندات PDF باستخدام الملاحظات الملصقة والتمييزات والأشكال وغيرها.
  • أرسل الملفات للمراجعة - اجمع التعليقات وادمجها من عدة مراجعين في مستند PDF عبر الإنترنت مشترك واحد على سطح المكتب أو عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول.
  • مشاركة سريعة وبسيطة - يستطيع المراجعون بسهولة التعليق من أي جهاز، وذلك باستخدام تطبيق Acrobat Reader للهاتف المحمول أو من المستعرض لديهم.
  • تابع مشروعك- احصل على إعلامات فورية عند فتح المراجعين للملفات وإضافة التعليقات. أرسل تذكيرات أو أجِب عن الأسئلة أو عدِّل مواعيد التسليم أو أغلق سير الأعمال.

الخطوة السادسة

إطلاق عملية التصميم باستخدام صور stock

وقوالبه.

لقد أصبحت عملية تصميم المحتوى في مكان واحد وتتسم بالبساطة وتم تنقيحها لتبلغ مستوى الكمال. كل ما تحتاج إليه الآن هو طرح بعض الأفكار للمحتوى. استرخِ - ليس عليك القلق حيال البدء باستخدام صفحة بيضاء مرة أخرى.

 

يمكن أن تمثل صور Stock ومشاهد stock طريقة رائعة لإطلاق شرارة الأفكار الإبداعية وإطلاق الحملات الإعلانية وتطوير الفيديو. وباستخدام Adobe Stock يمكنك تبسيط عمليتك الإبداعية بفضل القدر الهائل من القوالب لتصميم مواد مثل الكتيبات والرسومات المتحركة وأصول الشبكات الاجتماعية.

 

ابدأ بمشروع جديد في Photoshop أو Illustrator أو InDesign باستخدام "File (ملف) > New (جديد)" وابحث عن مجموعة متنوعة من القوالب ذات الجودة المرتفعة التي صممها مصممون محترفون. تظهر المعاينات لكل قالب حتى تتمكن من اختيار المناسب لك.

وفي النهاية...

بمراجعة عمليتك الحالية لتصميم المحتوى وتطبيق بعض من هذه الخطوات المقترحة أعلاه أو كلها، ستتمكن من إعداد فريقك لتحقيق النجاح عندما يتعلق الأمر بتوفير محتوى شبكات اجتماعية مؤثر بسرعة وبفعالية واتساق.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر 

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.