صمم كتيبات أعمال أفضل.

تعرّف على كيفية تصميم مواد تسويق مطبوعة تساعدك على تحسين تواصلك مع العملاء.

مجموعة من كتيبات الأعمال المطبوعة

الطبيعة الشخصية للوسائط المادية.


في العالم الرقمي الذي يتسم بالتسويق عبر البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية، يمثل التميز تحديًا للشركات الكبيرة والصغيرة على حدٍ سواء. ويمثل توفير المعلومات للعميل المحتمل من خلال بطاقة أعمال أو كتيب شبكة اختراقًا لضوضاء الاتصال بالإنترنت؛ فهذا النوع لا يمكنهم تخطيه. يفكر العملاء مليًا قبل تجاهل شيء يظهر بشكل جميل. حتى إن مجلة Forbes توصي باستخدام الكتيبات على أنها أحد أشكال التسويق المطبوع الفعالة. تعتبر مواد التسويق الورقية ذات الجودة المرتفعة من بين الطرق العملية للتأثير على العملاء المحتملين وتعزيز المبيعات.

 

أفضل ممارسات تصميم الكتيبات.


حدد الجهات التي تريد التواصل معها.

الكتيبات ذات الأغراض الواسعة جدًا لن تساعدك في تحويل العملاء؛ فوظيفة هذه الأصول هو عرض المعلومات بوضوح، حيث يتم من خلالها طرح المعلومات المناسبة على جمهورك. يرى أكثر من 50 بالمائة من المستهلكين أن العلامات التجارية ترسل الكثير من المحتوى غير المناسب، لهذا فمن المهم جدًا إجراء بحث جيد لفهم جمهورك المستهدف، وذلك بهدف تصميم مراسلات تسويق فعالة، بدءًا من الكتيبات وحتى أصول الشبكات الاجتماعية. من خلال تحديد الجمهور الذي تريد الوصول إليه والتعرف عليه، يمكنك تصميم الكتيب المناسب الذي يصيغ المحتوى المكتوب باستخدام التفاصيل والأرقام التي تجذب العملاء.

تحقق من كيفية تأثير ميزانيتك على تصميم الكتيب.

سيؤثر فهم العلاقة بين ميزانيتك وطول الكتيب وكميته وجودته (الأوراق أو الطباعة أو الربط) على المحتوى والتصميم. إذا كانت ميزانيتك تسمح بطباعة كتيب من صفحة واحدة ثلاثي الطي، فما مدى تأثير هذا على المحتوى الذي ستصيغه؟ يعتبر التخطيط المبدئي أمرًا أساسيًا للحفاظ على تركيز فريقك؛ حيث يمكن أن يعمل هذا على توفير وقتك وأموالك أيضًا.

ركز على الوتيرة.

سواء أكنت تختار عرض المعلومات في كتيب ثنائي الطي مقابل آخر متعدد الصفحات؛ أو حسب ما تقتضيه ميزانيتك، فإن وتيرة المحتوى مهمة. يزيد التدفق المناسب للمحتوى والصور من إمكانية الوصول إلى المعلومات ويمكن أن يعزز من تفاعل القارئ، سواء أكان هذا ضمن كتيب دعائي بسيط أو كتيب شركة تفصيلي. الكتيب عبارة عن قصة تجمع بين الكلمات والصور، لذا تأكد من الحفاظ على التوازن بينهما بهدف تيسير متابعة قصتك واستيعابها بسرعة.

كولاج لإطارات سلكية من كتيب أعمال مرسوم

اعمل على توحيد عناصر التصميم.

يعرض الكتيب المصمم جيدًا المعلومات بوضوح على الجمهور. استعِن بقالب كتيب Adobe Stock للبدء بسرعة في تأسيس نمط مرئي مقروء، أو يمكنك استخدام Adobe Stock للحصول على إلهام لتحديد خيارات النمط والتخطيط حول تصميمات الكتيب المخصص. إذا كان تركيز عرض المبيعات لكتيبك هو تقديم الإحصاءات، فعليك البحث عن قوالب تُستخدم لعرض الأرقام الهامة. أما إذا كنت ترغب في عرض مزايا أحد المنتجات، فابحث عن قوالب ذات القوائم المُصممة بأسلوب جذاب. ويعتبر امتلاك مجموعة علامة تجارية جيدة أمرًا جيدًا يساعدك على ضمان اتساق العلامة التجارية.

إطار تصميم سلكي لكتيب

السمة الأفضل لمحتوى الكتيب هي إمكانية قراءته بسرعة.

الكتيبات ليست كتبًا مرجعية. فالغرض منها هو عرض النقاط بأسلوب سريع وقابل للاستيعاب. سيلجاء القُراء إلى القراءة السريعة، لذا اجعل استعراض كتيبك سهلاً باستخدام فقرات بسيطة وصغيرة. اعرض على القارئ نقاط مبدئية مثل وسائل الشرح والتسميات والفقرات الافتتاحية وحافظ على التوازن باستخدام المساحة البيضاء؛ وهي مساحة فارغة تريح عين القارئ. لا تُغالي في استخدام الفقرات النصية أو الكثير من الصور.

 

مراجعة عينة من النسخة المطبوعة.

تأكد من مراجعة عينة فعلية من مواد التسويق التي تخطط لطباعتها. فمراجعة عينة سيساعدك على تقييم جوانب مثل حجم الخط والتوازن والنِسب. كما ستضمن هذه الخطوة ظهور الهوامش والألوان كما كنت تريد؛ وهي أمور قد تختلف بناءً على خدمة الطباعة التي تستعين بها. لا تسمح بأن يُعيق خطأ مطبعي تحقيق الأثر المنشود الذي تم تصميم كتيب لدفع العميل إلى إجراء عملية شراء من أجله.

كتيب مطبوع لتبني حيوان أليف
كتيب أعمال مطبوع لتوجهات الموضة

قوالب كتيب الأعمال والتدريبات وغيرها من الأدوات.

 

إن القدرة على الانتقال بسرعة من فكرة الكتيب إلى المواد المطبوعة لأمر مهم لضمان امتلاك مواد التسويق التي تحتاج إليها عند الحاجة إليها. نقدم لك بعض الأدوات التي يمكن من خلالها إضفاء الفعالية والإنتاجية على عملية تصميم الكتيب.

 

الإلهام والإرشادات.

إن الاطلاع على كيفية تعامل الآخرين مع أحد المشروعات الإبداعية يمكن أن يساعدك على فهم أفضل الأساليب التي يمكنك اتباعها للبدء. يستطيع فريقك العثور على الكثير جدًا من أمثلة الكتيبات الملهمة على Behance وAdobe Stock. إذا كان التعلم العملي هو أفضل الطرق، فإن Adobe InDesign يضم قوالب وتدريبات موجهة لكل مستويات المهارات؛ من داخل التطبيق مباشرةً.

كتيب مطبوع حول أسبوع التنزه سيرًا على الأقدام

ابدأ بقوالب متميزة أو مجانية.

انطلق بعملية تصميم المنشور باستخدام مجموعة مختارة من أدوات البدء المتوفرة على Adobe Stock؛ وهي مجموعة متنوعة من قوالب الكتيب المطوي والكتيبات الأكبر وقوالب المنشور الدعائي من صفحة واحدة. في بعض الحالات يعتبر البدء من الصفر مثاليًا، إلا أن منح فريقك إمكانية الوصول إلى هذه الموارد الموفرة للوقت يمكن أن يكون مفيدًا بدرجة كبيرة.

 

تمتع بتحسين التحكم بالإصدار.

يساهم إطلاع فريقك بالمستجدات حول الأصول على تجنب الارتباك حيال تصميم الكتيب. من خلال الاحتفاظ بالخطوط والصور وعناصر المشروع الأخرى ضمن Creative Cloud Libraries، فإنك تضمن عمل فريقك وفقًا لمسار واحد بغض النظر عن عدد الكتيبات المختلفة التي يتم تصميمها.

 

تمتع بتحسين الصور وتنقيحها.

تتجاوز الكتيبات الجميلة مجرد تصميم الجرافيك. تُحدث الصورة النجمية اختلافًا كبيرًا. يوفر Creative Cloud للفِرق لفريقك الإبداعي إمكانية الوصول إلى Adobe Photoshop وLightroom وتطبيقات تحرير الصور على الهاتف المحمول للمساعدة على ضمان ظهور كل صورة في كتيبك بأفضل شكل. تمتع باقتصاص الصور أو ضبط نسبها أو تفتيحها وتغميقها حتى تتماشى الصور مع تصميمك. سيؤدي منح فريقك خيار تنقيح الصور إلى توفير منتج نهائي أفضل.

 

ازدادت تكلفة جذب العملاء بمقدار 50% خلال الخمس سنوات السابقة، وهذا يعني أن كل جزء من استراتيجية التسويق التي تتبعها يجب أن تعمل بفعالية ضمن المرحلة المخصصة لها خلال رحلة العميل. بفضل توفر نصائح التصميم وأفضل الممارسات بين يديك، سيتمكن فريقك من تصميم كتيبات جذابة تستهدف جمهورًا معينًا وتساعدهم على الحصول على المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار الصحيح حيال علامتك التجارية.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.
 

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنها مساعدتك على تصميم كتيبات رائعة.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

صفقة اثنين الإنترنت

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر
الحالي US$59.99/الشهر لكل ترخيص غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

 

صفقة اثنين الإنترنت: وفِّر 25% واحصل على كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وPremiere Pro وInDesign وAcrobat وغير ذلك المزيد.* الفرصة الأخيرة - ينتهي العرض في 3 ديسمبر.


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.