اتباع منهج أخلاقي أثناء تطبيق الذكاء الاصطناعي.

مع انتشار البيانات والذكاء الاصطناعي، تعمل Adobe على فهم الآثار المترتبة على عملائنا ومجتمعنا؛ ونلتزم بتطوير الذكاء الاصطناعي وفقًا لطرق أخلاقية.

"الذكاء الاصطناعي هي تقنية متطورة تنطوي على قدرات لها آثار كبيرة على المجتمع. ونلتزم، في شركة Adobe، بضمان تطوير الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة، بهدف خدمة المصممين لدينا مع احترام عملائنا."


دانا راو، كبير نواب الرئيس والمستشار العام والأمين التنفيذي للشركة


صورة دانا راو

كيفية تطوير الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة.

تتبع شركة Adobe منهجًا مدروسًا وحصيفًا حيال تأسيس البنية التحتية والمبادئ الموجهة لجهود الذكاء الاصطناعي.

وضعنا أسسًا توجيهية.

للمساعدة في ضمان النشر الأخلاقي للذكاء الاصطناعي ضمن منتجاتنا، وضعنا المبادئ الأساسية التالية:

المساءلة

نلتزم بتحمل مسؤولية الآثار التي تنتج عن أعمالنا من خلال اتباع عمليات واستخدام موارد مخصصة لتلقي المخاوف الداخلية والخارجية والتعامل معها.

المسؤولية

سنتحمل المسؤولية خلال كل مرحلة من مراحل التصميم والنشر والصيانة لأنظمة الذكاء الاصطناعي التي نقدمها؛ وذلك من خلال التقييم الحصيف والعناية الواجبة.

الشفافية

سنعرض عملية التطوير بصراحة ونوضح استخدامنا للذكاء الاصطناعي لعملائنا؛ وذلك حتى يكونوا على دراية كاملة بأنظمة الذكاء الاصطناعي التي نقدمها وتطبيقها.

معرفة المزيد حول مبادئنا | تنزيل PDF

أسسنا لجنة الأخلاقيات بشركة Adobe.

نظرًا لوجود الذكاء الاصطناعي ضمن جوهر التقنية ورؤى البشر، كنا بحاجة إلى مجموعة من المنظورات لمساعدتنا على صياغة مبادئنا وتحديد منهجنا. تتضمن لجنة الأخلاقيات لدينا خبراء من كل جميع أنحاء العالم يتمتعون بخلفيات احترافية وخبرات حياتية متنوعة، ونثق تمامًا بقدرتهم على توجيه جهودنا.

أسسنا مجلس مراجعة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

يقدم المجلس التوصيات للمساعدة في توجيه فِرق التطوير، كما أنه يراجع ميزات الذكاء الاصطناعي والمنتجات الجديدة لضمان امتثالها لمبادئنا. يستطيع المجلس إيقاف نشر أي ميزة لا تفي بمعاييرنا.


انضمام شركة Adobe إلى Partnership on AI Ethics (PAI)

يجمع التحالف بين شركاء في الصناعة وشركاء من المؤسسات الأكاديمية وشركاء من المؤسسات غير الهادفة للربح بهدف فهم آثار الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل.

 

معرفة المزيد

كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي اليوم.

Adobe Creative Cloud

يساهم الذكاء الاصطناعي في إطلاق العنان لإبداع عملائنا بطرق جديدة، مما يزيل المهام المملة والمستنفذة للوقت من المهام اليومية، وييسر من سرد قصصهم مع قضاء وقت أطول في الإلهام والتصميم.

Adobe Document Cloud

تساعد الميزات المزودة بالذكاء الاصطناعي في تيسير العمليات المستندة إلى النماذج- من كيفية استخدام المستندات الرقمية وحتى كيفية استخلاص المؤسسات لبيانات المستندات بهدف تحقيق ميزة تنافسية - مما يؤدي إلى تحقيق تجارب PDF أكثر سلاسة ومتعة.

Adobe Experience Cloud

تستخدم المؤسسات الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات رحلة العميل التي توجه عملية اتخاذ القرار وتوفر تجارب مخصصة على نطاق واسع لجمهور أساسي وإدارة محتوى التسويق المستند إلى البيانات، وغير ذلك المزيد.

هل لديك أسئلة حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي أو مشكلة حيالها؟

إذا كانت لديك أسئلة أو ترغب في الإبلاغ عن مشكلة حيال أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، فلا تتردد في الاتصال بنا.
اتصل بنا