اجذب جمهورك باستخدام التسويق عبر مقاطع الفيديو.

تعرّف على كيفية توجيه حركة المرور والتواصل مع جمهورك من خلال التسويق عبر مقاطع الفيديو.

مالك شركة يصمم محتوى التسويق عبر مقاطع الفيديو على جهاز كمبيوتر سطح مكتب

أسباب حاجة استراتيجية التسويق الرقمي لديك لمحتوى مقاطع الفيديو.


تجذب مقاطع الفيديو انتباه الأشخاص مثلما يمكن أن تحققه جهود تسويق المحتوى الأخرى، ويتزايد انتشارها عبر الإنترنت بقدر كبير. يسهل التفاعل مع مقاطع الفيديو، مما يجعلها طريقة مثالية لعرض علامتك التجارية وتحفيز جمهورك على اتخاذ إجراء. إن إضافة مقطع فيديو إلى موقعك على الويب من شأنه أن يدعم ترتيبات SEO بشكل كبير، مما يزيد من فرصة ظهور موقعك ضمن الصفحات الأولى من نتائج بحث Google 50 ضعفًا.

 

 

 

أي نوع من مقاطع الفيديو يناسب أعمالك؟


قبل أن تبدأ التصوير، عليك أن تطرح على نفسك بضعة أسئلة أساسية حول أهدافك ومواردك. تذكر أن مقطع الفيديو الذي تنتجه سيعكس شركتك؛ لذا عليك اتخاذ قرارات حيال الإنتاج، بما في ذلك كل شيء بدءًا من النص وحتى موقع التصوير، مع وضع هوية علامتك التجارية وجمهورك المستهدف في الاعتبار.

 

حدد هدفًا واضحًا لمقطع الفيديو. سييسر ذلك من تحديد الأدوات وتنسيق الفيديو والمنصة المناسبة لجهود التسويق التي تبذلها. سيكون مقطع فيديو قصير للإعلان عن خصومات مختلفًا تمامًا عن مقطع فيديو يحكي قصة علامة تجارية مكون من دقيقتين. فالأول قد يتضمن دعوة لاتخاذ إجراء ومقاييس نجاح وإحصائيات ستركز على معدلات التحويل ومعدلات النقر، بينما سيتم قياس نجاح الآخر بناءً على معدل التفاعل وزيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال معدلات الظهور.

 

 

اعتبارات الميزانية ومنصة محتوى التسويق عبر مقاطع الفيديو.

إذا كانت وجهتك الأخيرة متمثلة في الشبكات الاجتماعية، فأنت بحاجة إلى خطة للهواتف الذكية وأحجام الشاشة الصغيرة، وتذكر أن الجماهير الأصغر سنًا يميلون إلى مشاهدة مقاطع الفيديو على قنوات الشبكات الاجتماعية، مما يعني محتوى أقصر. قد تضع في الاعتبار وضع ميزانية موهبة لتوظيف مؤثر. بالنسبة للمحتوى الأطول، فإن تضمين مقطع فيديو من قناتك على YouTube أو Vimeo يعتبر خيارًا أفضل، حيث إن هذه القنوات تتيح لك البث بدقة مرتفعة دون الحاجة إلى سرعات تحميل طويلة.

كولاج لعدة منشورات للتسويق عبر مقاطع الفيديو لشركة على قناتها على Instagram

تعتبر قيمة إنتاج فيديو مرتفعة أمرًا مثاليًا، إلاأن ميزانيات محتوى التسويق عبر مقاطع الفيديو قد تتضخم بسرعة. إذا كان هدفك هو تقديم مقطع فيديو أقصر للشبكات الاجتماعية، فإن الاستعانة بالموارد الداخلية هو الطريق غير المكلفة. أما إذا كنت ستعرض مقطع الفيديو هذا على صفحة موقعك الرئيسية على الويب أو صفحتك المقصودة، فعليك تعهيده إلى مصور فيديو محترف لضمان توفير محتوى مرتفع الجودة ويستحق هذا توفير ميزانية أكبر.

خطوات تصوير مقطع فيديو.


بالرغم من أن حملات التسويق عبر مقاطع الفيديو الناجحة لا تستند إلى الصيغ، فقد تميل إلى اتباع بضع خطوات لتوجيه عمليتك، وذلك بغض النظر عن نوع مقطع الفيديو الذي تنوي تصويره.

 

 

1. الخطة

يمكن تجاوز بعض العقبات عند العمل وفقًا لخطة قوية. حدد هدفك وجمهورك ومنصتك ومن سيشارك في الفيديو. في حالة تصوير مقطع الفيديو في موقع خارجي، خطط لتحديد المناخ والوقت خلال اليوم.

 

 

2- النص

حتى في حالة عدم وجود حوار، لا تزال بحاجة إلى نص. قد تفي بضع فقرات بالغرض لأغلب مقاطع الفيديو القصيرة. اكتب الإشارات للمقاطع الصوتية والرسومات وأي مقاطع منطوقة. حدد وقت الحوار وعناصر الفيديو الأخرى في النص، وعند الشك، الجأ إلى الإيجاز.

صياغة محتوى التسويق عبر مقاطع الفيديو لشركة باستخدام كاميرا DSLR
شخص يفتح دفتر ملاحظاته الورقي


3- التصوير

عندما يحين يوم التصوير، تأكد من توفر المعدات المناسبة. إذا كان هناك عنصر يجب الاستثمار به، فإنه الصوت. يمكن الاستعانة بالهواتف الذكية لتصوير مقطع فيديو جيد، إلا أن الصوت السيء سيكون عائقًا أمام المشاهدين. لحسن الحظ، يمكن تحقيق الصوت الجيد بمقابل أقل بكثير مما تتخيل. تعتبر الميكروفونات المركزة "Shotgun" اختيارًا شائعًا، بينما تعتبر الميكروفونات المعلقة "lavalier" أفضل خيار لالتقاط حوار واضح. في حالة التصوير في موقع خارجي، فبادر باستخدام واقي الرياح لتجنب صوتها.

 

 

4. التحرير

تمثل عمليات قص المقاطع وترتيبها من أساسيات عملية التحرير. يمكن من خلال أغلب برامج التحرير تنفيذ هذا بطريقة بسيطة عبر السحب والإفلات. اجعل مشهدك سلسًا باستخدام عجلة عرض القص والتحولات، مع إضافة أي عناوين أو رسومات أو رسوم متحركة. على الرغم من أن المؤثرات الخاصة والتحولات الفريدة قد تكون ممتعة، إلا أنه يجب التقليل من استخدامها، حيث قد يؤدي استخدامها الزائد عن الحد إلى التشتت.

 

 

5. إضافة التعليق الصوتي أو الموسيقى

إن الموازنة بين الموسيقى والحوار والمؤثرات الصوتية من الأمور الهامة لتصوير مقطع فيديو سيُعرض على جمهورك. يمكنك التبديل بين تلاشي كل عنصر وإظهاره لتحقيق تحولات سلسة، أو يمكنك تجربة كل العناصر الثلاثة وتحديد مستوى صوت يُكمل كل عنصر صوت. تأكد من ترخيص أي مقطع موسيقي تستخدمه أو اختر مسارًا غير خاضع لحقوق الملكية.

اختر نوع محتوى لاستراتيجية التسويق عبر مقاطع الفيديو.

 

1- قصص العلامة التجارية

شارك نُبذة عن شركتك وأخلاقياتها لخلق صلة عاطفية مع العملاء المحتملين باستخدام مقطع فيديو يعرض قصة العلامة التجارية. أبرزت Ugmonk أصول صنعتها وألقت الضوء على منهج الصناعة المتبع لديها باستخدام قصة العلامة التجارية الرائعة التي قدمتها.

 

 

2- مقاطع الفيديو المباشرة

تعتبر الفعاليات الافتراضية والندوات عبر الإنترنت خيارًا يزداد انتشارًا لمنصات الشبكات الاجتماعية. يمكنك بث مقطع مباشر على Facebook وInstagram بلمسة واحدة (دون الحاجة إلى تحرير مقاطع الفيديو)، مما يجعلها إحدى قنوات التواصل غير الرسمية الرائعة. إن العيب الوحيد في البث المباشر هو جودته المنخفضة وبيئته غير المتوقعة بعض الشيء. إذا كان ما تقدمه هو فعالية رسمية، فعليك الاستثمار للحصول على معدات صوت مرتفعة الجودة واستخدام عدة كاميرات، إن أمكن، للتسجيل من زوايا مختلفة حتى لا يفوتك شيئًا.

 

 

3- مقابلات الخبراء

امنح جمهورك الفرصة الفريدة للتفاعل مع الشخصيات الشهيرة الذين لم يكون بإمكانهم التواصل معهم من خلال المقابلات عبر مقاطع الفيديو. يضفي الخبراء المصداقية على علامتك التجارية وبالاستعانة بهم يتم توفير قيمة للعملاء الذين لم يبلغوا مرحلة الشراء بعد، مما يتيح لك إمكانية توسعة نطاق وصول علامتك التجارية. ألقت هذه المقابلة مع الفنان جيرالد موور الضوء على ما يمكنك تنفيذه بهذا النوع من الفيديو.

 

 

4. مقاطع الفيديو التوضيحية

يجب أن تكون مقاطع الفيديو هذه مختصرة وثرية بالمعلومات وبسيطة، حيث إن الغرض منها هو بث الطمأنينة في نفس العميل حيال قدرته على استخدام منتجك أو الخدمة التي تقدمها بنجاح وبسهولة. يوفر مخطط المعلومات هذا خطوات تساعدك على معرفة المزيد حول تصوير مقطع فيديو توضيحي مثالي.

 

 

5. شهادات العملاء

يعتبر مقطع فيديو الشهادات هذا مثالاً رائعًا للاحتفاظ ببساطة مشروعك وفعاليته. يمكنك تحريك مرئيات بياناتك أو تراكبها مباشرة على مشهدك باستخدام برامج التحرير مثل Adobe Premiere Pro.

 

 

6- الرسوم المتحركة

ليس من الضروري أن تكون مقاطع الفيديو التسويقية مملة، وتعتبر مقاطع الفيديو المتحركة أفضل مثال على هذا. يمكنك تقديم قصة جذابة بطريقة غير تقليدية عبر الرسوم المتحركة. يعتبر مقطع فيديو منتج Samsung الذي يعرض تلفزيون QLED مثالاً رائعًا على كيفية الاستعانة بالرسوم المتحركة الجذابة في الإعلان عبر مقاطع الفيديو. استكشف العديد من تطبيقات الرسوم المتحركة لمعرفة ما إذا كان هذا المسار يناسب مشروعك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تفضل استخدام الأرقام، تعتبر مخططات المعلومات المتحركة طريقة رائعة لعرض أرقام هامة مع الحفاظ على تفاعل الجمهور.

 

 

 

 

تمتع بتحسين مقاطع الفيديو لزيادة الأرباح.


تمتع بتحسين مقطع الفيديو ليناسب محركات البحث والتصدير، وستكون جاهزًا للمشاركة على منصتك المفضلة. لا تتردد في الاستعانة بتسويق المحتوى باستخدام مقاطع الفيديو لنقص المعدات أو التدريب الاحترافي. إن استراتيجية مقطع الفيديو الجيدة مهمة بنفس قدر الكاميرات وقيمة الإنتاج باهظة الثمن أو تتجاوز أهميتها. مع توفر العديد من التطبيقات التي تساعدك، يعتبر Adobe Creative Cloud خيارًا رائعًا للفِرق التي تبحث عن تصوير مقاطع فيديو للتسويق. اطرح قصتك وحافظ على بساطتها وشاهد مقاييسك تنمو.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات لمساعدتك على صياغة تسويق عبر مقاطع الفيديو جذاب.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$ 33.99/الشهر لكل ترخيص


اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$ 79.99 /الشهر لكل ترخيص

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.

اتصل بالرقم 764 0277 203 44+ أو يمكنك طلب استشارة

إذا كانت لديك أسئلة؟ لنتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات


*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.