تميز من خلال تصميم عرض تقديمي جذاب.

صمم مجموعة شرائح تعرض أفكارك وتجذب انتباه جمهورك، ويستمتعون بها أيضًا.

كولاج من شرائح عرض تقديمي مختلفة

تذكر أنك تسرد قصة.


سواء أكنت تعرض مجموعة عروض تسويقية أو تترأس ندوة عبر الإنترنت أو تشارك أفكاركك مع فريقك فحسب، تذكر دائمًا أن البشر تجذبهم سرد القصص بشكل طبيعي. في الواقع، اكتشف علماء الأعصاب أن الاستماع إلى قصة من شأنه تنشيط كل أجزاء المخ ويؤدي إلى تغيرات في السلوك. كمقدم العرض التقديمي، يمكنك الاستفادة من هذه السمة البشرية. من خلال سرد قصة لها بداية وذروة ونهاية، يجذب مقدم العرض التقديمي انتباه الجمهور ويحفز مشاعرهم. وسيكون لعرض أرقام المبيعات على المستثمرين المحتملين فعالية أكبر عندما يتم عرضها ضمن عرض تقديمي ينسج قصة جذابة. هذا ويمكن أن يساعدك تصميم عرض شرائح يلقي الضوء على البيانات المهمة في توضيح نقاط التركيز لتقرير كثيف لموظفيك. وبغض النظر عن المعلومات، قبل أن تبدأ في التفكير في شرائح العرض التقديمي المعينة، اطرح على نفسك هذا السؤال: ما القصة التي تريد سردها؟ من هو جمهورك، وما الاستجابة التي تريدها منه؟

 

عرض تقديمي احترافي من ثلاثة فصول.


اعرض قصتك على شكل مسرحية كلاسيكية من ثلاثة فصول يلعب فيها جمهورك دور البطولة. ما الأهداف التي ينشدونها؟ ما العقبات الواجب عليهم تجاوزها لتحقيق هدفهم؟ ابدأ بالعقبة الأولى، وانشر بعض التشويق قبل عرض الحل. يمكنك سرد قصة قصيرة حول مواجهة العقبة، مما يمنحها دورًا ضمن القصة الأكبر. ثم انتقل إلى العقبة التالية واتبع نفس الأسلوب.

 

في الفصل الثاني، اعرض الحل الذي تقدمه للمشكلة. ما هو وكيفية عمله؟ كيف سينجح في مساعدة أبطالك على تحقيق أهدافهم؟

 

وفي الفصل الأخير، تنتهي قصتك بحصول جمهورك على احتياجاتهم: الحل. يتم حل مشكلتهم بمساعدة الحل أو المنتج الذي تقدمه، كما أنه يمكنك إضافة أمر ما؛ مثل تقديم حل لمشكلة لم تكن في الحسبان. بمجرد تعبئة تفاصيل هذه البنية الأساسية، تكون جاهزًا لبدء تصميم الشرائح.

كولاج من شرائح عرض تقديمي مختلفة

الاستخدام العملي لمبادئ التصميم.

 

يعتبر تصميم الشريحة أمرًا هامًا لكل مجموعة، وذلك بغض النظر عن برنامج العروض التقديمية الذي تستخدمه. ستضمن عناصر سرد القصة المرئية ضمن عرضك التقديمي بالكامل استمرار تفاعل الجمهور حتى هؤلاء الذين يشاهدون عبر شاشات الكمبيوتر المحمول. كل ما عليك هو اتباع هذه القواعد البسيطة:

 

التزم بفكرة مرئية.
المظهر المتسق- الذي يتسم بنوع خط ومخطط ألوان أساسي متسق- سيساعد جمهورك على التركيز على محتوى الشرائح دائمًا.

 

حافظ على البساطة.
تجنب الفوضى ضمن مجموعتك باستخدام مخططات لانهائية أو جداول أو تعدادات نقطية صغيرة جدًا حتى يتمكن الجميع من قراءتها. اسمح بتوفير مساحة بيضاء كبيرة في كل شريحة حتى تبرز المعلومات الهامة.

 

اعثر على الأدوات المناسبة لكل مهمة.
تعتبر المخططات الدائرية مثالية جدًا لعرض النسب المئوية. تعرض المخططات الشريطية الرأسية التغييرات بمرور الوقت بشكل أفضل من المخططات الشريطية الأفقية، وهذا يجعلها الأمثل لمقارنة الكميات. لعرض الاتجاهات التمثيلية، يعتبر المخطط الخطي هو الخيار الأفضل. يمكنك أيضًا محاولة تصميم مخطط معلومات لمساعدة جمهورك على تخيل بياناتك أو لسرد قصة قصيرة ضمن قصة أكبر.

 

ادمج مقطع فيديو أو صوتيًا.
يتحفز الجمهور أكثر ويزداد تركيزه عند كسر رتابة الشرائح الثابتة باستخدام مقطع فيديو أو صوتي. استخدم الرسوم المتحركة والصوت للمساعدة في توجيه تركيز جمهورك نحو الأركان الأساسية.

 

استخدم Adobe InDesign لإبراز عناصر تصميمك.

 

لتصميم عرض تقديمي مؤثر وممتع دون البدء من الصفر، اختر من بين قوالب العرض التقديمي المتعددة المتوفرة في Adobe Stock وافتحها في InDesign. بعد هذا استورد شعار علامتك التجارية وأصول التسويق الأخرى لتحقيق مظهر متسق.

 

بمجرد تحقيق الفكرة المرئية ولوحة الألوان التي تنشدها، فكر في تضمين عناصر مدهشة مثل صور Adobe Stock الفوتوغرافية مرتفعة الجودة أو التوضيحات أو مقاطع الأفلام لمساعدتك على تحقيق التميز الفعلي لعملك. بالإضافة إلى هذا، في InDesign، يتيح لك أمر بسيط من خطوتين التصدير والمعاينة، وبهذا يمكنك الاطلاع على كل شريحة من منظور جمهورك على الفور.

 

لبدء عرض تقديمي من الصفر، اتبع الخطوات التالية:

تحديد حجم الصفحة المناسب

1.  حدد حجم الصفحة المناسب.

انقر فوق File (ملف) ضمن قائمة InDesign الرئيسية، ثم New Document (مستند جديد). سيفتح مربع حوار. إذا كنت لا تعرف الأبعاد المطلوب استخدامها، يمكنك تعيين عرض الصفحة إلى 12 بوصة وارتفاعها إلى 9 بوصات. انقر فوق Create (إنشاء)، وستظهر صفحة فارغة.

اختر الخلفية.

2- اختر الخلفية.

تذكر الحفاظ على البساطة، لكن ابحث عن صورة خلفية جذابة تتناسب مع تراكب النص. يمكن استخدام عنوان المجموعة كجزء من الخلفية.

صمم أنماط الفقرة.

3- صمم أنماط الفقرة.

ينطبق الحفاظ على البساطة على النص أيضًا. تجنب تحديد أكثر من ثلاثة أنماط نص للحفاظ على الاتساق بين خط العنوان وخط النص وخط التذييل السفلي ضمن كل العرض التقديمي. يتيح إنشاء أنماط الفقرة أيضًا إمكانية تغيير الخط والحجم بنقرة زر، مما يوفر عليك الوقت على المدى البعيد.

 إعداد الصفحات الرئيسية

4- يمكنك إعداد الصفحات الرئيسية.

يتم من خلال الصفحات الرئيسية تبسيط سير عمل تصميم الشريحة وضمان ظهور عرضك التقديمي بمظهر احترافي وبتصميم جيد. يمكنك إنشاء شريحة واحدة باستخدام ثلاثة أعمدة، أحدها يضم صورة خلفية كبيرة كشريحة انتقالية، والآخر يلقي الضوء على رأي العميل - وتستمر على هذا المنوال. أضِف إطاري الصورة والنص إلى الصفحات الرئيسية حتى تتمكن من إضافة المحتوى لاحقًا دون الحاجة إلى التفكير في التخطيط كثيرًا.

إضافة صور ونص

5- أضِف الصور والنص.

بمجرد تصميم الصفحات الرئيسية، يكون من السهل سحب ملفات Photoshop (.PSD) أو مستندات PDF أو ملفات Illustrator (.AI) أو صور بتنسيق JPEG أو PNG أو GIF وإفلاتها ضمن إطارات الصورة. لإضافة نص، كل ما يلزمك هو نسخ ملفات النص ولصقها أو تحديد Type Tool (أداة الكتابة) من شريط الأدوات والكتابة مباشرةً ضمن إطار النص.

أضِف أرقام الصفحات.

6- أضِف أرقام الصفحات.

ستساعدك أرقام الصفحات أنت وجمهورك على متابعة أي مستندات مرقمة بشكل تسلسلي. لإدراج أرقام الصفحات، حدد Type (كتابة) من القائمة الرئيسية، ثم Insert Special Character (إدراج أحرف خاصة)، ثم Markers (المحددات)، وفي النهاية Current Page Number (رقم الصفحة الحالية). سيتم من خلال InDesign ترقيم الشرائح تلقائيًا.

إضافة اللمسات النهائية

7- أضِف اللمسات النهائية.

تتوفر لديك الكثير من الخيارات التفاعلية، بدءًا من مقاطع الأفلام والصوت وحتى الارتباطات التشعبية، مرورًا بالإحالات وتحولات الصفحة، التي يمكنك الاستعانة بها لجعل قصتك تبدو بأقصى درجات الجاذبية الممكنة.

تصدير مجموعة الشرائح

8- يمكنك تصدير مجموعة الشرائح.

عند الانتهاء من تصميم مجموعتك، تتمثل الخطوة الأخيرة في تصديرها بتنسيق يمكن عرضه أو توزيعه. يتيح لك التصدير بامتداد Adobe PDF (Interactive) إمكانية تشغيل المحتوى التفاعلي أو النقر من خلاله مباشرةً في العرض التقديمي.

للتصدير، فقط انقر فوق File (ملف) في القائمة الرئيسية، ثم Export (تصدير). من القائمة المنسدلة Format (تنسيق)، حدد Adobe PDF (Interactive)، ثم انقر فوق Save (حفظ).

باستخدام InDesign وAdobe Stock كجزء من عضوية Creative Cloud للفِرق، يمكنك الحصول على المظهر الذي تريد أن يبدو عليه عرضك التقديمي بالضبط، مما يساهم في تصميم مجموعة شرائح تضيف المعلومات والمتعة والأفكار الجديدة أيضًا.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.
 

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنها مساعدتك في تصميم عروض تقديمية جذابة.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر 

 

كل تطبيق إبداعي من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وAcrobat Pro وأكثر من 20 تطبيقًا غير ذلك.


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.