كيفية البدء في القصة المصورة.

يقوم فنان القصة المصورة قبل وقت طويل من عرض الفيلم على الشاشة الكبيرة بإحياء السيناريو. استكشف العملية الإبداعية للقصص المصورة، وما هي لقطات الكاميرا التي تعمل بشكل جيد لسرد القصص واحصل على بعض النصائح المهنية حول الولوج في دور ما قبل الإنتاج هذا.

قطة تحاول جذب انتباه امرأة تقرأ كتابًا على الأريكة.

ما هي القصة المصورة؟

القصة المصورة هي سلسلة من الرسومات التي تحكي قصة بصريًا لنص سينمائي أو سيناريو. تختلف في الأسلوب من الرسومات التفصيلية إلى الأشكال الملصقة لكن العنصر الأساسي في أي قصة مصورة هو أنها توفر تجربة مستخدم واضحة لفرق الإنتاج لتنفيذ القصة. يقول الفنان كيفين ميلون مؤلف القصص Archer و Black Lightning: "بعض القصص المصورة بدائية للغاية". "لكن طالما أنها قصة مصورة تنقل المعلومات والعاطفة فلا يهم."

قصة مصورة عن قطة وفأر تم إنشاءها باستخدام القلم والحبر

القصة المصورة الجيدة تجعل سرد ينبض بالحياة.

كتمثيلات مرئية للنص، تبدأ القصص المصورة عملية ترجمة القصة إلى الشاشة. إنها جزء مهم من عملية التصور المسبق لكل شيء بدءًا من رسوم Disney الكرتونية وحتى الصور المتحركة الحية. يوضح ميلون "القصص المصورة عبارة عن دليل يسمح للمخرج بشرح ما يدور في رؤوسهم لمئات الأشخاص الآخرين في موقع التصوير".

 

لكن الفنان الذي يرسم القصص المصورة لا يقوم ببساطة بتنفيذ التفويض. يجب أن يكونوا رواة قصص أولاً وقبل كل شيء وأن يبتكروا طرقًا إبداعية لتحطيم المشاهد لقطة بلقطة بالرصاص بطرق مقنعة أثناء العمل في جميع التفاصيل ذات الصلة. يقول ميلون "قم دائمًا بعمل الشيء الحركي أو المثير للاهتمام في القصص المصورة أولاً". "ثم نبدأ بناء بما هو ممكن - سحب اللقطات التي يصعب الحصول عليها." يمكن خفض المؤثرات الخاصة المقترحة التي تتجاوز ميزانية إنتاج الفيديو لاحقًا لكن في القصص المصورة اختر ما يجعل القصة أكثر إقناعًا. (ضع في اعتبارك أن هذه العملية قد تختلف بناءًا على الوسط الذي تريد العمل فيه. على سبيل المثال، تختلف القصص المصورة للرسوم المتحركة عن الحركة الحية لأنها غالبًا ما تبدأ كمخطط مرئي بسيط يتجسد من قبل كاتب وفنان يتعاونان في منتج نهائي أكثر.)

تسليط الضوء على الطبقات في تطوير الرسوم المتحركة gif.
عرض تغييرات الدقيقة في جوانب مختلفة من الرسوم المتحركة gif.

عملية القصة المصورة: دمج لقطات الكاميرا معًا.

يوضح نيال هولمان المدير الفني لقصة Archer "عندما يتعلق الأمر بالقصص المصورة فليست فقط مجرد سرد قصة." لقد بدأت في تصور ما أنواع اللقطات التي يمكن استخدامها في لحظات مختلفة لتحديد النغمة والشخصية. سيستخدم فنان القصة المصورة زوايا مختلفة للكاميرا وأنواعًا من اللقطات لإضافة الحركة والدراما والعاطفة إلى المشهد. سيبدأ المخرج في إنشاء قائمة اللقطات الخاصة بهم مما تم تحديده في القصص المصورة. يمكن استخدام لقطة تأسيسية لتهيئة المشهد ويمكن أن تضيف اللقطة المقربة للغاية تركيزًا عاطفيًا ويمكن أن يساعد تأطير الشخصيات المختلفة في التأكيد على علاقاتهم. هذه كلها خيارات إبداعية يتم إجراؤها أولاً بواسطة فنان القصة المصورة.

 

هذه هي الطريقة التي يعمل بها فنان القصة المصورة المحترف لكن كيف يمكنك معرفة اللقطات التي تعمل بشكل جيد معًا؟ سيساعدك البحث والدراسة على معرفة الأنواع التي تعمل بشكل جيد في تسلسلات معينة. ستساعدك دراسة نظرية الأفلام على معرفة اللقطات التي تعمل جيدًا وفي أي تسلسلات. ثم ابدأ ببساطة بأنواع قليلة من اللقطات.

 

أصقل مهارتك بثلاثة أنواع من اللقطات.

يمكن اختصار القصة المصورة الأساسية إلى ثلاثة أنواع من اللقطات: فردية تركز على شخص واحد، ولقطة من فوق الكتف تتخطى شخصية إلى أخرى ولقطتين من كلا الشخصيتين المتفاعلتين. يقول ميلون "يمكنك القفز ذهابًا وإيابًا بينهما - فهذه اللقطات ليست صعبة". "المكان الذي يأتي فيه سرد القصة هو كيفية ترتيب تلك اللقطات وعندما تقوم بالتكبير أو التصغير لإثارة المشاعر في تلك اللحظات. كيف تأخذ اللغة الأساسية لتلك اللقطات الثلاث وتضعها عليها؟ "

 

ستكون القصة المصورة الأولى الخاصة بك بمثابة تجربة تعليمية لما ينجح أو لا وبمجرد أن تتعرف على الأساسيات ستساعدك الممارسة على صقل مهاراتك في صناعة القصص المصورة أثناء تجربة أفكار جديدة. يقترح هولمان "احصل على سيناريو لشيء لم تره وصور له قصة مصورة". "بعد الانتهاء من مشهد ما العب به وشاهد ماذا فعل المحترفون ذلك - إنه تباين مثير للاهتمام. يمكنك تعليم نفسك الكثير عن كيفية عمل المحترفين وكيف يفكرون ". 

 

القصص المصورة الإعلانية.
احصل على نظرة خاطفة على لوحات الرسوم المتحركة الحائزة على جوائز لصانع الأفلام Chris Dooley لعمله الحي والرسوم المتحركة.

إنشاء الرسوم المتحركة gif في محرر الرسوم المتحركة.

الدخول في مهنة القصة المصورة.

سواء كان هدفك هو أن تصبح رسامًا متحركًا، أو تعمل على أفلام روائية مباشرة، أو قصص مؤامرة لـ أرصدة افتتاحية، أو مقاطع فيديو موسيقية، أو التسويق بالفيديو، أو إنشاء حقيبة العمل أمر لا بد منه. "أسمعه مرارًا وتكرارًا. "أريد حقًا عمل القصص المصورة." هل يمكنني رؤية بعض القصص المصورة الخاصة بك؟ يقول هولمان "لم أفعلها أبدًا". "إذا كنت تريد عمل القصص فابدأ في عمل القصص."

 

بمجرد دراسة نوع العمل الذي تريد القيام به والبدء في إنشاء عملك الخاص، يمكنك إضافته إلى معرض أعمالك. ثم انظر إلى إسهامات الفيلم لأنواع المشاريع التي تريد العمل عليها وحاول إجراء اتصالات للحصول على عملك أمام هؤلاء الأشخاص. يقول هولمان "إذا كان بإمكانك إظهار نطاق - يمكنك تقديم عرض حركة و Bob’s Burgers - سأكون أكثر إعجابًا بك". " الأشخاص الذين يأتون من رسم الكتب الهزلية يمكن أن يكونوا رائعين لأنهم معتادون جدًا على رسم تشريح جيد والتركيز على التكوين في الإطار."

 

"إذا كنت تريد عمل القصص فابدأ في عمل القصص."

 

قد تستغرق عملية الحصول على وظيفة في القصة المصورة وقتًا طويلاً، لكن يمكنك باستخدام موارد السيناريو للعمل الاستمرار في تحسين عملك وبناء معرض أعمالك أثناء البحث والتواصل. اكتشف ما يفعله فنانون آخرون في القصة المصورة على Behance لالتقاط إرشادات حول رسم القصص المصورة وما يجب تضمينه في معرض أعمالك.

المساهمون

تمتع بتنفيذ المزيد مع Adobe Illustrator.

انشيء الشعارات، والعلامات، والرسوم البيانية، والخطوط، والخطابات اليدوية والاعمال الفنية المتجهة الاخرى.

قد يهمك أيضًا…

قطعة مفعمة بالألوان من فن الماندالا

ابتكر الجمال واعثر على السلام الداخلي مع فن الماندالا.

اكتشف تاريخ تصميم ماندالا واحصل على إرشادات حول كيفية رسم هذه الرموز المقدسة.

ميكروفون في استوديو مدونة صوتية.

أسس تسجيل مدونة صوتية.

تعلم الأسس اللازمة لمساعدتك على إتقان وسائط الصوت الشائعة هذه.

تحرير فيديو على هاتف ذكي

مقدمة لتحرير الفيديو.

تعرف على مبادئ تحرير الفيديو والنصائح العملية لكل من الشاشات الكبيرة والصغيرة.

لقطة منظر طبيعي للسماء وانعكاس جبل على الماء.

فهم لقطات الكاميرا في فيلم
استكشف أكثر لقطات الكاميرا شيوعًا وتعلم وقت وكيفية استخدامها للوصول لأروع تأثير.

احصل على Adobe Illustrator

تمتع بتصميم عمل فني متجه وتوضيحات رائعة.

7 أيام مجانًا ثم US$ 22.04/الشهر.

الحصول على Illustrator

كل التطبيقات من Creative Cloud

US$ 55.64/الشهر

احصل على أكثر من 20 تطبيقًا من التطبيقات الإبداعية، بما في ذلك Illustrator.
شاهد المضمن | معرفة المزيد