اعرض أكثر أعمالك فعالية باستخدام دراسة حالة.

بادر بالترويج لأعمالك على العملاء المحتملين باستخدام مثال لقصة نجاح.

دراستا حالة جنبًا إلى جنب

ما تعريف دراسة الحالة؟


تمثل دراسات حالة الأعمال أمثلة ناجحة لسابقة الأعمال بهدف جذب أعمال جديدة. تعتبر دراسات الحالة تنسيق محتوى فعالاً جدًا - يرجع 73% من العملاء إلى دراسات الحالة قبل اتخاذ قرار الشراء بين الشركات.


تبدأ دراسة الحالة التقليدية بوصف الهدف من المشروع. بعد هذا تعرض الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتحقيق هذا الهدف، حيث يتم عرض البيانات الكمية والنوعية التي توضح النجاح القابل للقياس. يجب أن يتم توفيرها ضمن تقرير أو مقطع فيديو بتصميم جيد تتم مشاركته على موقع الشركة على الويب أو بتنسيق مطبوع أو عبر قنوات الشبكات الاجتماعية.

الخطوات الأولى.


حدد الهدف.


حدد مبكرًا ما تريد عرضه باستخدام دراسة الحالة هذه وأي الحالات تمثل دليلاً دامغًا على قيمة شركتك. ما العناصر المتوفرة بهذا المشروع التي ستدفع الأشخاص للعمل معك؟ ابدأ بالأسباب التي دفعت العميل للاستعانة بشركتك. ما المشكلة التي طُلب منك توفير حل لها؟

قسم من دراسة حالة

اطلب الإذن وعقد مقابلة.


تأكد من موافقة العميل على تضمينه في دراسة الحالة. سوف تشارك هذه المعلومات بشكل عام، لذا فإن موافقة العميل ضرورية. أثناء تنفيذ هذا، يمكنك طلب عقد مقابلة أو كتابة تزكية. لا تقلل أبدًا من قدر الاقتباسات المباشرة من عملاء سُعداء - يستند 95% من المتسوقين على الآراء قبل اتخاذ قرارات الشراء.

 

اجمع الأدلة.


اجمع البيانات الكمية أو الأبحاث النوعية التي تثبت نجاح هذه الشراكة. سواء توفر هذا في شكل مكاسب مالية أو وحدات تم نقلها أو رسم البسمة على الوجوه، من المهم عرض النتائج.

اختر وسيلة لعرض دراسة الحالة.


تعتمد كيفية عرض قصة نجاحك على طبيعة عملك ومقدار الوقت والجهد الذي تسعى إلى بذلهما عليها.

 

 

دراسة حالة للويب.


تنشر العديد من الشركات دراسات الحالة على مواقعها على الويب. نظرًا لاستخدام الهاتف المحمول في أكثر من 50% من حركة بيانات الويب، فإن استخدام الويب لتصميم دراسة حالة باستخدام تصميم تفاعلي يلائم أحجام شاشات متعددة لأمر مهم. يتيح لك المحتوى على الويب أيضًا إمكانية تضمين ارتباطات تشعبية إلى الخدمات وصفحات الاتصال وأمثلة أخرى لسابقة الأعمال. يمكنك أيضًا إضافة محتوى متحرك في شكل رسوم متحركة أو تزكيات مضمنة عبر الفيديو.

نماذج مصغرة لدراسة حالة تناسب أجهزة هاتف محمول مختلفة في Adobe XD

دراسة حالة للطباعة.


إذا كنت تعتقد أن العملاء المحتملين قد يفضلون التعرف عليك من خلال دراسة حالة مطبوعة، يمكنك دائمًا تهيئة دراسة حالة مستندة إلى الويب لتناسب الطباعة وإضافة إصدار PDF قابل للتنزيل إلى موقعك على الويب.

 

 

دراسة حالة للفيديو.


في حالة العمل في مجال الوسائط، أو إذا كان مشهد الفيديو مرتبطًا بعملك، بادر بتسجيل مقطع فيديو. إذا وافق عميلك على عقد مقابلة، فسجل تزكيتهم واعمل على قصها ضمن دراسة حالة فيديو جذابة.

نصائح لكتابة دراسة حالة رائعة.

 

احكِ قصة رائعة.


صمم القصصة واعثر على القوس السردي. ما المهمة التي تم توظيفك لإنجازها؟ كيف أنجزتها؟ ما المعلومات التي تريد تضمينها؟ انتقل مباشرة إلى بيت القصيد لجذب انتباه القراء أو المشاهدين.

 

استخدم الصور الجذابة والتي تساعد في حكاية القصة. تجنب بث الملل في نفوس الجمهور باستخدام الكثير من الإحصائيات الجافة أو المخططات والرسومات البيانات التي يصعب قراءتها. يمكن أن تعرض مخططات المعلومات البيانات بطريقة شيقة والوصول إلى النقطة التي توضح أن الاستعانة بالحل الذي تقدمه هو أفضل حل.

قسم مخطط المعلومات ضمن دراسة حالة

ألقِ الضوء على نتائجك.


كما تفعل مع أي تقرير، استخدم عناصر التصميم لتمييز أهم إنجازاتك. استعِن بالألوان والمسافة البيضاء والاقتباسات الجذابة وأي صورة تدعم حالتك. بالنسبة لدراسات حالة الفيديو والويب، استخدم الرسوم المتحركة لجذب الانتباه إلى أهم النقاط.

اقتباس من أحد العملاء ضمن قسم بدراسة حالة

أضِف طلب اتخاذ إجراء.


وجه القراء إلى التفاعل مع خدماتك، ويمكن هذا من خلال ارتباط أو رقم هاتف يربطهم بفريق المبيعات لديك. اعمل على بث الانطباع بأنه يمكنك التحقيق للعملاء ما حققته في المشروع المعروض.

أمثلة على دراسة حالة.

 

توضح الأمثلة التالية طرق دراسة حالة ناجحة - أنواع الحالات وعمليات التسليم التي تعمل على جذب أعمال جديدة.

 

تصميم شعار Philly Koji Co..


ضمن دراسة الحالة التي تركز على التصميم هذه، يعرض المصمم جيمس فيولا قصة تصميم علامة الشعار لشركة جديدة. عمل فيولا مع مالك الشركة لتحديد الأفكار قبل الانتقال إلى الرسم. وبعد بعض البدايات الزائفة، وافقا على التوجه وانتقلا إلى الخطوط واستكشاف الألوان. وكانت النتيجة النهائية علامة شعار فريدة وعميل سعيد ومصمم فخور.


 

تطبيق إرسال تذاكر Mobility عبر الهاتف المحمول.


تستخدم دراسة الحالة المستندة إلى الويب هذه النص والصور والرسومات السلكية ولقطات الشاشة بفعالية. تمثل التحدي بشكل واضح وتغطي الأبحاث باختصار ثم تعرض العمل. بدءًا من الإطار السلكي وحتى التصميم ثم الاستقبال، يعتبر الدليل على نجاح هذا المشروع واضحًا ويمكن قياسه بشكل مباشر عبر تقييم المستخدم للتقييم.


 

مدونة Virgin Atlantic.


دراسة الحالة المكونة من أربع صفحات هذه بسيطة ومقنعة. باستخدام التصوير الفوتوغرافي لأسلوب الحياة واستخدام اللون الأساسي للعلامة التجارية ومخطط معلومات سهل القراءة واقتباس من تزكية أحد المساهمين، تقدم هذه الدراسة حالة دامغة وتدعمها باستخدام بيانات حقيقية.


 

مقطع فيديو لتطوير العلامة التجارية لشبكة MTV Networks العالمية.


تجمع دراسة الحالة هذه بين الرسوم المتحركة والنص ومقطع الفيديو بهدف تقديم Mood Swing، وهي عملية تطوير لعلامة تجارية عالمية تستند إلى المشاعر. باستخدام مقطع فيديو لمدة دقيقتين ونقطة بيانات واحدة تلقي الضوء على النجاح (جائزة Clio لعام 2019)، تعرض دراسة الحالة هذه النقطة الجوهرية. فهي تمثيل ثري بالألوان ومفعم بالحيوية لشبكة MTV.


 

مكتب السياحة بولاية أريزونا.


تجمع دراسة الحالة عبر الفيديو على مدار أربع دقائق بين السرد الصوتي والموسيقى والصور الرائعة لمواقع أريزونا الخلابة والمقاطع التجارية ولقطات اللوحات الإعلانية والإعلانات المطبوعة. يقر المعلق الصوتي بصعوبات ترويج السياحة خلال أوقات الاضطرابات المحلية والتوقف الاقتصادي ويستعرض كيف استطاعت المؤسسة، Moses Inc.، التغلب على تلك العقبات. من خلال الاستعانة الإبداعية بتطبيقي Adobe Premiere Pro وPhotoshop، تم تحويل لوحات الطريق إلى مخططات المعلومات تثبت نجاحها.


 

متحف Grand Rapids Public.


توضح دراسة الحالة عبر الفيديو هذه نجاح تصميم تطبيق هاتف محمول لقيادة رحلة استكشافية عبر المتحف. يروي أحد موظفي المتحف التعليق الصوتي بالفيديو ويصف سبب نجاح المشروع. كما توفر التزكيات المقدمة من أحد مستخدمي التطبيق على مدار اثني عشر عامًا دليلاً دامغًا فريدًا.

 

 

 

 

اعرض أفضل المشاهد.


تمثل منصة مثل Adobe Creative Cloud للفِرق أحد الخيارات المتوفرة لصياغة دراسة حالة. باستخدام تطبيقات مثل Adobe InDesign لعرض صفحات دراسة الحالية، وAdobe Stock للعثور على الصور وقوالب التصميم، وPremiere Pro لتضمين مقطع فيديو مرتفع الجودة، يمكنك عرض نجاح شركتك الماضي بأفضل شكل. سيساعدك الوصول إلى الأصول والبيانات عبر فريقك على تصميم دراسة حالة فعالة تنمي الأعمال.

اعثر على طرق مبتكرة لتنمية أعمالك.

قصص العملاء


تعرّف على كيفية تصميم عملاء Adobe لتجارب رائعة باستخدام Creative Cloud للفِرق.

أفضل الممارسات


استعرض أحدث الإرشادات حول تقديم تصميم وتسويق فعال وغيرها.
 

الدروس التعليمية


ارفع من مستوى مهاراتك الإبداعية من خلال دروس تعليمية تفصيلية.

اكتشف تطبيقات يمكنها مساعدتك على تصميم دراسات حالة جذابة.

اختر خطة Creative Cloud للفِرق المناسبة لك.

كل الخطط تتضمن Admin Console لإدارة التراخيص بسهولة والدعم الفني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ومنشورات وظائف غير محدودة على Adobe Talent و1 تيرابايت من التخزين.

تطبيق مفرد

US$33.99/الشهر

 

اختيارك من تطبيق Adobe creative مثل Photoshop أو Illustrator أو lnDesign أو Spark أو Acrobat Pro.*

أفضل قيمة

كل التطبيقات

US$79.99/الشهر

 

احصل على أكثر من 20 تطبيقًا إبداعيًا من Adobe بما في ذلك Photoshop وIllustrator وInDesign وSpark وXD وغير ذلك المزيد.


اتصل بالرقم +44 203 0277 764  أو يمكنك طلب استشارة


إذا كانت لديك أسئلة؟ دعونا نتحدث.

هل تشتري لمؤسسة كبيرة؟ تعرّف على Creative Cloud للمؤسسات

*تتوفر خطة التطبيقات المفردة من Acrobat Pro وLightroom وInCopy مزودة بتخزين بمساحة 100 جيجابايت.