الشروط العامة لاستخدام Adobe

تاريخ آخر تحديث: 5 يونيو، 2018. تحل محل جميع الإصدارات السابقة.
تحكم شروط الاستخدام العامة هذه (" الشروط العامة")، جنبًا إلى جنب مع أي شروط إضافية سارية (انظر القسم 1.2 أدناه) وشروط الاشتراك والإلغاء (المُشار إليها بشكل جماعي باسم " الشروط")، تحكم استخدامك لموقعنا الإلكتروني، ودعم العملاء، والخدمات مثل Creative Cloud (المُشار إليها بشكل جماعي باسم "الخدمات") والبرامج التي نضمها كجزء من الخدمات، بالإضافة إلى أي تطبيقات، وملفات نماذج وملفات محتوى (المحددة أدناه)، والنصوص البرمجية، والتعليمة البرمجية المصدر، ومجموعات التعليمات، والوثائق ذات الصلة (المُشار إليها بشكل جماعي باسم "البرامج"). إذا دخلت في اتفاقية أخرى معنا فيما يتعلق ببرامج أو خدمات معينة، فإن شروط تلك الاتفاقية تسري في حالة وجود تعارض بينها وبين الشروط. وبناءً على المناقشة الموسعة في القسم 4 أدناه، يحق لك الاحتفاظ بجميع الحقوق والملكيات التي تتمتع بها في المحتوى الخاص بك (المحددة أدناه).
يجب أن يكون عمرك 13 سنة أو أكثر للتسجيل في معرف Adobe ID فردي. ‎‏يجوز للمدارس التي تشارك في عرض مستخدم محدد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي أن تُصدر لأي طفل دون سن 13 عامًا معرف Adobe ID على مستوى المؤسسة، ولكن بعد الحصول على موافقة الوالدين الصريحة فقط.
1. اتفاقيتك مع Adobe.
1.1 اختيار القانون وجهة التعاقد. إذا كنت مقيمًا في أمريكا الشمالية (بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمكسيك)، فإن علاقتك تكون بشركة Adobe Inc. القائمة في الولايات المتحدة وتخضع الشروط لقانون كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. أما إذا كنت مقيمًا خارج أمريكا الشمالية، فإن علاقتك تكون بشركة Adobe Systems Software Ireland Limited وتخضع الشروط لقانون أيرلندا. بالنسبة للعملاء المقيمين في أستراليا، تمثل شركة Adobe Systems Software Ireland Limited وكيلاً معتمدًا لشركة Adobe Systems Pty Ltd. وتدخل في هذا العقد بصفتها وكيلاً لشركة Adobe Systems Pty Ltd. ويجوز لك التمتع بمزيد من الحقوق بموجب القانون. ونحن لا نسعى لتقييد تلك الحقوق نظرًا لأن القانون يمنع ذلك.
1.2الشروط الإضافية. خدماتنا وبرامجنا مرخصة وليست مباعة لك، وقد تخضع أيضًا لواحد أو أكثر من الشروط الإضافية أدناه ("الشروط الإضافية"). في حالة وجود أي تعارض بين الشروط الواردة في الشروط العامة والشروط الإضافية، فإن الشروط الإضافية تسري فيما يتعلق بهذه الخدمة أو البرامج. الشروط الإضافية قابلة للتغيير.

 

2. الخصوصية.
 
2.1 الخصوصية. للحصول على معلومات حول كيفية قيامنا بجمع المعلومات المتعلقة بك أو استخدامها أو مشاركتها أو بخلاف ذلك معالجتها، يُرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا على http://www.adobe.com/go/privacy_ae.
 
2.2 معلومات استخدام تطبيق سطح المكتب. لديك خيار مشاركة المعلومات معنا حول استخدامك لتطبيقات سطح المكتب الخاصة بنا. بموجب القانون، يتم تشغيل هذا الخيار بشكل افتراضي، وترتبط المعلومات بحساب Adobe الخاص بك. تتيح لنا هذه المعلومات تزويدك بتجربة أكثر تخصيصًا كما تساعدنا في تحسين جودة وميزات المنتج. يمكنك تغيير تفضيلك في أي وقت عبر صفحة إدارة حساب Adobe. لمعرفة المزيد حول بيانات استخدام تطبيق سطح المكتب، انتقل إلى http://www.adobe.com/go/app_usage_FAQ_ae.
 
2.3 وصولنا إلى المحتوى الخاص بك. بموجب القانون، لن نتمكن من الوصول إلى المحتوى الخاص بك أو مشاهدته أو الاستماع إليه (المحدد في القسم 4.1 أدناه) إلا بطرق محدودة. على سبيل المثال، من أجل إجراء الخدمات، قد نحتاج للوصول إلى المحتوى الخاص بك أو مشاهدته أو الاستماع إليه من أجل (أ) الرد على طلبات الدعم؛ و(ب) اكتشاف أي مشكلات فنية أو غير قانونية أو أمنية أو الاحتيال أو منعها أو غير ذلك من سُبُل التعامل معها؛ و(ج) تطبيق هذه الشروط. قد تقوم الأنظمة التلقائية لدينا بتحليل المحتوى الخاص بك باستخدام تقنيات مثل التعلُّم الآلي. قد يحدث هذا التحليل أثناء إرسال المحتوى أو استلامه أو تخزينه. ومن خلال هذا التحليل، يمكننا تحسين الخدمات. لمعرفة المزيد حول التعلُّم الآلي الذي نقوم به، انتقل إلى http://www.adobe.com/go/machine_learning_ae.
 
3. استخدام الخدمات والبرامج.
 
3.1 الترخيص. يحق لك الوصول إلى الخدمات والبرامج واستخدامها وفقًا لمدى توافقك مع هذه الشروط والقانون.
 
3.2 حقوق ملكية Adobe الفكرية. نُعد (وجهات الترخيص التابعة لنا) المالك الأوحد لكل الحقوق وحقوق الملكية والامتيازات الخاصة بالخدمات أو البرامج. وباستثناء ما هو منصوص عليه في هذه الشروط، لا نمنحك أية حقوق في براءات الاختراع أو حقوق النشر أو الأسرار التجارية أو العلامات التجارية أو أية حقوق أخرى فيما يتعلق بالعناصر الموجودة في الخدمات أو البرامج. كما نحتفظ بجميع الحقوق غير الممنوحة بموجب تلك الشروط.
 
3.3 التخزين.عندما توفر الخدمات إمكانية التخزين، فنحن نوصيك أيضًا بالنسخ الاحتياطي للمحتوي الخاص بك في أماكن أخرى بانتظام. يجوز لنا فرض حدود تقنية معقولة على حجم الملف، ومساحة التخزين، وقدرة المعالجة، وحدود تقنية أخرى. كما يجوز لنا تعليق الخدمة حتى تمتثل لقيد مساحة التخزين المتعلق بالمحتوى الخاص بك. في نهاية فترة الترخيص، سنبذل جهودًا معقولة تجاريًا للسماح لك بنقل المحتوى الخاص بك خارج الخدمات. ويجب إكمال عملية النقل خلال 30 يومًا من تاريخ إنهاء أو انتهاء فترة الترخيص. في نهاية هذه الفترة الانتقالية التي تبلغ 30 يومًا، نحتفظ بالحق في حذف المحتوى الخاص بك.
 
3.4 المحتوى الذي ينشئه المستخدم. يجوز لنا استضافة محتوى أنشئ بواسطة المستخدم من المستخدمين لدينا. إذا كان بإمكانك الوصول إلى خدماتنا، فربما يصادفك محتوى أنشئ بواسطة المستخدم عدائي أو مزعج. ويقتصر الحل الوحيد أمامك في أن تقوم بإيقاف عرض المحتوى. كما يمكنك النقر على الزر "إبلاغ"، إن وُجِد لإبلاغنا عن هذا المحتوى العدائي الذي أنشئ بواسطة المستخدم.
 
3.5 ملفات نماذج. " ملفات النماذج" تعني الملفات المُقدمة من قِبل Adobe مثل صور المحتوى أو القصاصات الفنية أو صور المخزون أو الأصوات للاستخدام في البرامج التعليمية والعروض التوضيحية ولأغراض تجريبية أخرى، والتي يمكن تحديدها كملفات نماذج. ولا يمكن استخدام ملفات النماذج لأي غرض آخر غير التي تم توفيرها له. وقد لا يتسنى لك توزيع ملفات النماذج بشكل مستقل (أي، في ظروف تُشكّل فيها ملفات النماذج القيمة الأولية للمنتج الذي يتم توزيعه)، كما لا يمكنك المطالبة بأية حقوق في ملفات النماذج.
 
3.6 ملفات المحتوى." ملفات المحتوى" تعني أصول Adobe المُقدمة كجزء من الخدمات والبرامج. ما لم يرد نص بخلاف ذلك في المستندات أو التراخيص المحددة، فإننا نمنحك ترخيصًا شخصيًا وغير حصري وغير قابل للترخيص من الباطن وغير قابل للتحويل لاستخدام ملفات المحتوى لإنشاء استخدامك النهائي (على سبيل المثال، المنتج أو الاستخدام المشتق الذي تم إنشاؤه من قِبلك) حيث يتم تضمين ملفات المحتوى، أو الاشتقاقات منها، لاستخدامك ("الاستخدام النهائي"). يمكنك تعديل ملفات المحتوى قبل تضمينها في الاستخدام النهائي. لا يجوز لك إعادة إنتاج ملفات المحتوى وتوزيعها إلا فيما يتعلق باستخدامك النهائي، ومع ذلك، لا يمكنك في أي حال من الأحوال توزيع ملفات المحتوى بشكل مستقل، خارج إطار الاستخدام النهائي.
 
3.7 أنواع التراخيص الأخرى.
 
(أ) الإصدار غير المخصص للبيع (NFR). قد نقوم بتخصيص الخدمات أو البرامج "للتجربة" أو "التقييم" أو "ليس لإعادة البيع" أو لأي أغراض أخرى ( "الإصدار غير المخصص للبيع (NFR)"). لا يجوز لك تثبيت إصدار NFR واستخدامه إلا خلال الفترة المحددة وللأغراض التي حددناها عند تقديم إصدار NFR فقط. يتعين عليك عدم استخدام أية مواد تنتجها باستخدام إصدار NFR لأي أغراض تجارية.
 
(ب) الإصدار التجريبي. قد نقوم بتخصيص البرامج أو الخدمات أو ميزة لبرامج أو خدمات لتكون بمثابة إصدار تجريبي أو إصدار beta (" إصدار تجريبي"). لا يمثل الإصدار التجريبي المنتج النهائي كما يمكن أن يحتوي على أخطاء قد تتسبب في عطل النظام أو غيره وفقدان البيانات. قد نفضل عدم طرح الإصدار التجريبي تجاريًا. يجب عليك التوقف فورًا عن استخدام الإصدار التجريبي والتخلص من كل نسخ الإصدار التجريبي إذا طالبناك بذلك، أو إذا قمنا بطرح إصدار تجاري من الإصدار التجريبي. إذا قمت بإبرام أي اتفاقية منفصلة معنا تحكم الإصدار التجريبي فإنها ستحل محل هذه الأحكام.
 
(ج) إصدار تعليمي. إذا قمنا بتعيين الخدمات أو البرامج للاستخدام من قِبَل المستخدمين بالمجال التعليمي ( "الإصدار التعليمي")، فلا يجوز لك استخدام الإصدار التعليمي إذا لم تفِ بمتطلبات التأهيل المنصوص عليها في http://www.adobe.com/go/primary-secondary-institution-eligibility-guidelines. يمكنك تثبيت الإصدار التعليمي واستخدامه في البلد الذي تكون مؤهلاً فيه للعمل كمستخدم تعليمي فقط. إذا كنت تقيم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فإن كلمة "الدولة" الواردة في الجملة السابقة تعني المنطقة الاقتصادية الأوروبية.‎
 
4. المحتوى الخاص بك.
 
4.1 المحتوى." المحتوى" يعني أي مادة، مثل الملفات الصوتية أو ملفات الفيديو أو المستندات الإلكترونية أو الصور، التي تُحمِّلها وتستوردها إلى الخدمات أو البرامج فيما يتعلق باستخدامك للخدمات.
 
4.2 الملكية. تحتفظ بكافة حقوق ملكية المحتوى الخاص بك. ولا ندعي ملكية أي حقوق متعلقة بالمحتوى الخاص بك.
 
4.3 التراخيص اللازمة للمحتوى الخاص بك من أجل تشغيل الخدمات والبرامج.نحن نطلب منك تراخيص معينة للمحتوى الخاص بك اللازمة لتشغيل الخدمات والبرامج وتمكينها. عندما تقوم بتحميل المحتوى على الخدمات والبرامج، فإنك تمنحنا ترخيصًا عالميًا غير حصري وبدون أي رسوم وبدون حقوق ملكية ومرخصًا فرعيًا وقابلاً للتنازل عنه لاستخدام المحتوى الخاص بك وإعادة إنتاجه ونشره بشكل عام وتوزيعه وتعديله (بهدف عرض المحتوى الخاص بك بشكل أفضل، على سبيل المثال)، وتنفيذ المحتوى الخاص بك وترجمته علنًا حسب الحاجة استجابةً للإجراءات التي يحددها المستخدم (على سبيل المثال، عندما تحدد تخزين المحتوى بشكل خاص أو مشاركته مع الآخرين). لا يُستخدم هذا الترخيص إلا لغرض تشغيل الخدمات والبرامج أو تحسينها.
 
4.4 مشاركة المحتوى الخاص بك.
 
(أ) المشاركة. قد توفر بعض الخدمات والبرامج ميزات تسمح لك بمشاركة المحتوى الخاص بك مع مستخدمين آخرين أو بجعله عامًا. "مشاركة" تعني إرسال المحتوى عبر البريد الإلكتروني أو نشره أو إرساله أو تحميله أو غير ذلك من سُبُل إتاحة المحتوى (سواءً إلينا أو لمستخدمين آخرين) من خلال استخدامك للخدمات والبرامج. يجوز لمستخدمين آخرين استخدام المحتوى، أو نسخه، أو تعديله، أو إعادة مشاركته بعدة طرق. يُرجى التفكير بعناية فيما تختار مشاركته أو جعله عامًا، إذ إنك تتحمل مسؤولية المحتوى الذي تشاركه.
 
(ب) مستوى الوصول. لا نراقب ما يفعله الآخرون بالمحتوى الخاص بك ولا نتحكم في ذلك. أنت مسؤول عن تقرير الحدود المعينة المفروضة على المحتوى الخاص بك وعن تطبيق مستوى ملائم من الوصول إلى المحتوى الخاص بك. إذا لم تختر مستوى الوصول المطبق على المحتوى الخاص بك، فقد يعمل النظام على ضبطه تلقائيًا على أقصى إعداد مسموح به. لذا فأنت مسؤول عن تعريف المستخدمين الآخرين كيف يمكنهم مشاركة المحتوى الخاص بك، وعن تعديل الإعداد المتعلق بالوصول إلى هذا المحتوى أو مشاركته.
 
(ج) التعليقات. يجوز أن تسمح لك الخدمات والبرامج بالتعليق على المحتوى. لا يمكن إضافة تعليقات بدون الكشف عن الهوية، وقد يمكن للمستخدمين الآخرين مشاهدتها. يمكن حذف تعليقاتك بواسطتك أو بواسطة مستخدمين آخرين أو بواسطتنا.
 
4.5 إنهاء الترخيص. يمكنك إلغاء هذا الترخيص المرتبط بالمحتوى الخاص بك وإنهاء حقوقنا في أي وقت عن طريق إزالة المحتوى من الخدمة. بالرغم من ذلك، فإنه قد يتم الاحتفاظ بنسخ من المحتوى الخاص بك كجزء من عمليات النسخ الاحتياطي الروتينية لدينا.
 
4.6 الملاحظات. ليست ملزمًا بتزويدنا بأي أفكار أو اقتراحات أو عروض ( "الملاحظات"). ومع ذلك، إذا أرسلت ملاحظات لنا، فأنت تمنحنا ترخيصًا غير حصري، وعالميًا، وبدون عائدات وقابلاً للترخيص الفرعي والتحويل، لإدخال الملاحظات، واستخدامها، وبيعها، وتقديمها، وعرضها للبيع، واستيرادها، وإعادة إنتاجها، وعرضها بشكلٍ عام، وتوزيعها وتعديلها وتنفيذها علنًا.
 
4.7 بيع المحتوى الخاص بك. نحن نجيز لك ترخيص المحتوى الخاص بك للمستخدمين الآخرين من خلال خدماتنا بعد الموافقة على الشروط المنفصلة.
 
5. معلومات الحساب.
 
أنت مسؤول عن كافة الأنشطة التي تتم عبر حسابك. الرجاء إبلاغ دعم العملاء فور الانتباه إلى أي استخدام غير مرخص لحسابك. لا يجوز لك (أ) مشاركة معلومات حسابك (باستثناء مع مسؤول حساب مرخص)؛ أو (ب) استخدام حساب شخص آخر. يجوز لمسؤول الحساب الخاص بك استخدام معلومات حسابك لإدارة استخدامك للخدمات والبرامج ووصولك إليها. بالنسبة لبرنامج PhoneGap، نحتفظ بالحق في مراقبة وتطبيق حدود وقيود خطة الاشتراك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحق في فرض رسوم على التكاليف الزائدة.
 
6. اللوائح السلوكية للمستخدم.
 
6.1 الاستخدام المسؤول. عادةً ما تتكون مجتمعات Adobe من مستخدمين ممن يتوقعون مستوى معينًا من اللياقة والاحترافية. يجب عليك استخدام الخدمات والبرامج على نحو مسؤول.
 
6.2 سوء الاستخدام. يجب ألا تسيء استخدام الخدمات أو البرامج. مثالاً على ذلك، يتعين عليك عدم:
 
(أ) نسخ الخدمات أو البرامج، أو تعديلهم، أو استضافتهم، أو نقلهم، أو ترخيصهم فرعيًا، أو إعادة بيعهم؛
 
(ب) تمكين الآخرين أو السماح لهم باستخدام الخدمات أو البرامج باستخدام معلومات حسابك؛
 
(ج) استخدام البرنامج لإنشاء أي نوع من قواعد البيانات؛
 
(د) الوصول إلى الخدمات أو البرامج أو محاولة ذلك عبر أي وسيلة أخرى غير الواجهة التي نوفرها أو المصرح بها؛
 
(هـ) التحايل على قيود الوصول أو الاستخدام المفروضة لمنع بعض استخدامات الخدمات أو البرامج؛
 
(و) مشاركة محتوى أو المشاركة في سلوك ينتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأي شخص (" حقوق الملكية الفكرية") تعني حقوق النشر والحقوق الأخلاقية والعلامة التجارية والمظهر التجاري وبراءة الاختراع والأسرار التجارية والمنافسة غير العادلة وحقوق الخصوصية وحقوق الإعلان وأي حقوق ملكية أخرى);
 
(ز) تحميل أو مشاركة أي محتوى غير قانوني أو ضار أو ترويعي أو مسيء أو مؤذٍ أو مثير للضيق أو تشهيري أو افترائي أو فاحش أو بذيء أو مُنتهِك لحرمات أو منتهك لخصوصيات الآخر أو بغيض؛
 
(ح) انتحال صفة أي شخص أو كيان أو التمثيل المزيف لتبعيتك لأي لشخص أو كيان؛
 
(ط) محاولة تعطيل الخدمات والبرامج أو إعاقتها أو تدميرها؛
 
(ي) تحميل أو نقل أو تخزين أو إتاحة أي محتوى أو تعليمة برمجية تحتوي على أي فيروسات أو تعليمة برمجية ضارة أو برامج ضارة أو أي مكونات مُصممة لإلحاق الضرر بوظائف الخدمات أو البرامج أو تقييدها؛
 
(ك) تعطيل أي مستخدم آخر من استخدام الخدمات أو البرامج أو التعرّض له أو منعه (مثل الملاحقة، أو التخويف، أو مضايقة الآخرين، أو تحريض الآخرين على العنف، أو إيذاء القصر بأي شكل من الأشكال)؛
 
(ل) التورط في رسائل متسلسلة، أو رسائل غير مرغوب فيها، أو مخططات هرمية، أو تصيد احتيالي أو بريد إلكتروني غير مرغوب فيه، أو الرسائل الأخرى غير المرغوب فيها؛
 
(م) وضع إعلانات لمنتجات أو خدمات ضمن الخدمات باستثناء ما يتم وضعه بموجب اعتماد كتابي مسبق من طرفنا؛
 
(ن) استخدام أدوات التفتيش عن البيانات أو الأساليب المشابهة لجمع البيانات واستخراجها فيما يرتبط بالخدمات؛ أو
 
(س) انتهاك القانون المعمول به (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عند الاقتضاء، قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA)).
 
7. الرسوم والمدفوعات.
 
7.1 الضرائب ورسوم الجهات الخارجية. يتعين عليك دفع أي ضرائب ورسوم خارجية معمول بها (بما في ذلك، على سبيل المثال، رسوم المكالمات الهاتفية ورسوم الشركة الموفرة لخدمة الهاتف المحمول ورسوم موفر خدمة الإنترنت ورسوم خطة البيانات ورسوم بطاقة الائتمان ورسوم المعاملات الأجنبية). نحن غير مسؤولين عن تحمل تلك الرسوم. اتصل بالمؤسسة المالية لديك إذا كانت لديك أية أسئلة حول هذه الرسوم. قد نتخذ خطوات لجمع الرسوم التي تدين بها لنا. أنت مسؤول عن جميع النفقات وتكاليف التحصيل. إذا كنت موجودًا في دولة أخرى بخلاف كيان Adobe المعمول بها التي تتعامل معه (أي، Adobe Inc. لعملاء أمريكا الشمالية وAdobe Systems Software Ireland Limited للعملاء في جميع الدول الأخرى)، فستقوم بتسوية مدفوعاتك إلى جهة أجنبية.
 
7.2 معلومات بطاقة الائتمان. إذا لم تخطرنا بتحديثات طريقتك في الدفع، فقد نشارك في برامج يدعمها مقدم بطاقة الائتمان الخاصة بك لمحاولة تحديث معلومات السداد الخاصة بك، وذلك لتفادي انقطاع خدمتنا، وأنت تمنحنا تخويلاً للاستمرار في تحصيل الفواتير من حسابك باستخدام تلك المعلومات المحدَّثة التي حصلنا عليها.
 
8. الضمان وحقوق التعويض الخاصة بك.
 
8.1الضمان.يعني تحميل المحتوى الخاص بك على الخدمات أو البرامج أنك توافق على أنك تملك: (أ) جميع التراخيص والأذونات اللازمة لاستخدام المحتوى الخاص بك ومشاركته و(ب) الحقوق اللازمة لمنح التراخيص المضمنة في هذه الشروط.
 
8.2التعويض. يقع على عاتقك مسؤولية تعويضنا وتعويض الشركات التابعة لنا والشركات المنتسبة إلينا، والمسؤولين، والوكلاء، والموظفين، والشركاء، وجهات الترخيص عن أي ادعاء أو طلب أو فقدان أو تلفيات، بما في ذلك رسوم المحاماة المناسبة الناتجة عن المحتوى الخاص بك أو ذات الصلة به، أو استخدامك للخدمات أو البرامج، أو انتهاك هذه الشروط.
 
9. إخلاء المسؤولية عن الضمان.
 
9.1 ما لم تنص الشروط الإضافية على خلاف ذلك، يتم تقديم الخدمات والبرامج "بحالتها الحالية بدون تغيير". تُخلي الشركة مسؤوليتها، إلى أقصى حد يسمح به القانون، عن جميع الضمانات الصريحة أو الضمنية، بما في ذلك ضمانات عدم الانتهاك الممنوحة ضمنيًا والقابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين. كما أن الشركة غير ملزمة بأية التزامات بشأن المحتوى المُضمَّن في هذه الخدمات. كما نتنازل عن أي ضمان يقر أن (أ) الخدمات أو البرامج ستلبي متطلباتك أو ستكون متوفرة دائمًا، أو تعمل بلا انقطاع أو في الوقت المناسب أو آمنة أو خالية من الأخطاء؛ أو أن (ب) النتائج التي قد يتم الحصول عليها من استخدام الخدمات أو البرامج ستكون سارية ودقيقة وموثوقًا بها؛ أو أن (جـ) جودة الخدمات أو البرامج تلبي توقعاتك؛ أو أنه (د) سيتم تصحيح أي أخطاء أو عيوب في الخدمات أو البرامج.
 
9.2 نخلي مسؤوليتنا تمامًا وبشكل خاص عن أي إجراءات ناتجة عن استخدامك لأي برامج أو خدمات. ومن ثَم، يمكنك استخدام البرامج أو الخدمات والوصول إليها على مسؤوليتك الشخصية، وتتحمل وحدك المسؤولية عن أي تلف بنظام الكمبيوتر لديك أو فقدان للبيانات ينجم عن استخدام أيٍ من البرامج أو الخدمات أو الوصول إليها.
 
9.3 إذا قمت بنشر المحتوى الخاص بك على خوادمنا للمشاركة بشكل عام من خلال الخدمات، فإننا لا نتحمل مسؤولية عن: (أ) أي فقدان أو تلف أو ضرر يلحق بالمحتوى الخاص بك؛ أو (ب) حذف المحتوى بواسطة أي شخص آخر غير Adobe؛ أو (ج) تضمين المحتوى الخاص بك من قِبل جهات خارجية في مواقع ويب أو وسائط أخرى.
 
10. تحديد المسؤولية.
 
10.1 ما لم تنص الشروط الإضافية على خلاف ذلك، لا تلتزم الشركة مطلقًا تجاهك أو تجاه أي شخص آخر عن: أي فقدان للبيانات أو إمكانية الاستعمال أو السمعة أو الأرباح أو ما شابه، وأية أضرار خاصة أو عارضة أو غير مباشرة أو جزائية أو لاحقة أو أي نوع آخر من الأضرار (حتى وإن تم إخطارنا بإمكانية حدوث هذه الأضرار)، بما في ذلك الخسائر والأضرار (أ) الناتجة عن فقدان للبيانات أو إمكانية الاستعمال أو الأرباح، سواءً كان من الممكن إدراك ذلك أم لا؛ أو (ب) الناجمة عن أي جانب من جوانب المسؤولية القانونية، بما في ذلك خرق التعاقد أو الضمان أو الإهمال أو غير ذلك من الإجراءات الضارة؛ أو (ج) الناجمة عن دعاوى أخرى ناتجة عن أو متعلقة باستخدامك أو وصولك إلى الخدمات أو البرامج. لا شيء في هذه الشروط يحدد أو يستثني مسؤوليتنا عن الإهمال الجسيم أو عن سوء سلوكنا، أو سلوك موظفينا، المتعمد، أو عن الموت أو الإصابات الشخصية.
 
10.2 تقتصر مسؤوليتنا الشاملة في أي حالٍ من الأحوال ناجمة عن أو متعلقة بهذه الشروط على مائة دولار أمريكي أو المبلغ التراكمي الذي دفعته للوصول إلى الخدمات والبرامج خلال فترة الأشهر الثلاثة قبل إبلاغنا بمسؤوليتنا عن ذلك الحدث، أيهما أكبر. يسري هذا القيد بصرف النظر عن شكل أو مصدر المطالبة أو الخسارة، سواءً كانت المطالبة أو الخسارة متوقعة، وما إذا كان الطرف قد تم إبلاغه بإمكانية المطالبة أو الخسارة.
 
10.3 تنطبق القيود والاستثناءات الواردة في القسم 10 هذا على الحد الأقصى الذي يسمح به القانون.
 
11. الإنهاء.
 
11.1 الإنهاء من قِبَل المستخدم. يجوز لك التوقف عن استخدام الخدمات والبرامج في أي وقت. لا يعفيك إنهاء حسابك من أي التزام بدفع أي رسوم غير معتادة.
 
11.2 الإنهاء من قِبَل الشركة. إذا قمنا بإنهاء هذه الشروط، أو بإنهاء استخدامك للخدمة (الخدمات) لعدة أسباب خاصة بالشركة وليس لسبب من جهتك، فسنبذل قصارى جهدنا لإخطارك قبل ثلاثين يومًا على الأقل من الإنهاء عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي تقدمه لنا، مرفقًا بتعليمات حول كيفية استرداد المحتوى الخاص بك. ما لم تنص الشروط الإضافية على خلاف ذلك، يجوز لنا إنهاء حقك في استخدام الخدمات أو البرامج والوصول إليها في أي وقت، في الحالات التالية:
 
(أ) إذا قمت بالإخلال بأي شرط من هذه الشروط (أو التصرف بطريقة توضح أنك لا تنوي الالتزام بهذه الشروط أو أنك غير قادر على ذلك)؛
 
(ب) إذا فشلت في دفع الرسوم الخاصة بالخدمات أو البرامج في الوقت المناسب، إن وُجِد؛
 
(ج) إذا قمت بخرق أي شرط من الشروط ماديًا، أو (1) أي خرق لا يمكن تصحيحه؛ أو (2) أن نخطرك بالخرق وأنك فشلت في تصحيحه في غضون 14 يومًا من الإخطار؛
 
(د) أنك تقوم جسديًا أو شفهيًا أو من خلال وسائل أخرى بالإساءة أو التهديد أو الترويع أو المضايقة ضدنا أو ضد موظفينا (في مثل هذه الظروف، يجوز لنا إيقاف أو تقييد وصولك إلى الخدمات أو البرامج كبديل)؛
 
(هـ) أنك تقدمت مرارًا وتكرارًا بشكاوى بسوء نية أو بدون أساس معقول، واستمررت في ذلك بعد أن طلبنا منك التوقف عن فعل ذلك (في مثل هذه الظروف، يجوز لنا إيقاف أو تقييد وصولك إلى الخدمات أو البرامج)؛
 
(و) إذا طالبنا القانون بذلك (على سبيل المثال، إذا كانت أو أصبحت لوائح البرامج أو الخدمات المقدمة إليك غير قانونية)؛ أو
 
(ز) إذا اخترنا إيقاف الخدمات أو البرامج، كليًا أو جزئيًا، (مثلما إذا باتت مواصلة تقديم الخدمات في منطقتك غير عملية نظرًا لتغيير القانون)؛ أو
 
(ح) إن وُجدت فترة مطولة من عدم النشاط في حسابك المجاني.
 
11.3 الإنهاء من قِبَل مسؤول المجموعة. يجوز لمسؤولي المجموعات لخدمة معينة مثل "Creative Cloud لفرق العمل" إنهاء وصول مستخدم معين إلى خدمة معينة في أي وقت. إذا قام مسؤول المجموعة بإنهاء وصولك، فقد يتعذر عليك الوصول إلى المحتوى الذي قمت أنت أو مستخدمون آخرون في المجموعة بمشاركته في ورشة عمل مشتركة في هذه الخدمة.
 
11.4 الاستمرارية. قد تتوقف أجزاء من الخدمات والبرامج أو كلها عن العمل دون إخطار سابق، بمجرد انتهاء صلاحية الخدمات أو إنهائها. ومع ذلك، فإن أي تراخيص دائمة لديك ستظل سارية ونافذة تمامًا. ستسري التزامات التعويض الخاصة بك، وإخلاء المسؤولية الخاص بالضمان أو حدود المسؤولية الخاصة بنا، وأحكام تسوية المنازعات المنصوص عليها في هذه الشروط.
 
12. التحقيقات.
 
12.1 المراقبة. نحن لا نراجع جميع المحتويات التي يتم تحميلها إلى الخدمات أو البرامج، لكن قد نستخدم التقنيات المتاحة أو الموردين أو العمليات لمراقبة أنواع معينة من المحتوى غير القانوني (على سبيل المثال، استغلال الأطفال لإنتاج محتوى إباحي) أو محتوى أو سلوك آخر بذيء (على سبيل المثال، أنماط النشاط التي تشير إلى رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب بها أو تصيد احتيالي أو كلمات رئيسية تشير إلى نشر محتوى للبالغين دون رقابة على البالغين).
 
12.2 الكشف عن المعلومات. يجوز لنا الوصول إلى المعلومات أو الإفصاح عن معلومات عنك، أو استخدامك للخدمات أو البرامج: (أ) عندما يتطلب القانون ذلك (مثلما هو الحال عند استلام مذكرة إحضار إلى المحكمة أو إنذار بحث)؛ أو (ب) للاستجابة إلى طلباتك لدعم خدمة العملاء؛ أو (ج) عندما نعتقد وفقًا لرؤيتنا أنه من الضروري حماية الحقوق أو الملكية أو الأمان الشخصي الخاص بنا ولمستخدمينا أو للعامة.
 
13. قوانين الرقابة على التجارة.
 
تخضع الخدمات أو البرامج واستخدامك لتلك البرامج والخدمات للقوانين والقيود واللوائح الدولية وتلك الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية التي قد تحكم عمليات استيراد وتصدير واستخدام البرامج والخدمات. أنت توافق على الامتثال لجميع هذه القوانين والقيود واللوائح.
 
14. قانون المستهلك الأسترالي.
 
لا يهدف أي شرط في هذه الشروط إلى استثناء أو تقييد أو تعديل أي من حقوق المستهلك بموجب قانون المنافسة والمستهلك لعام 2010 (Cth) (المُشار إليه بالاختصار CCA) أو أي تشريع آخر لا يجوز استثناؤه أو تقييده أو تعديله بموجب الاتفاقية. إذا كان قانون المنافسة والمستهلك أو أي تشريع آخر يتضمن شرطًا أو ضمانًا، أو شرطًا في الشروط أو ينص على ضمانات قانونية فيما يتعلق بالشروط، أو فيما يتعلق بالسلع أو الخدمات المقدمة (إن وجدت)، فإن مسؤوليتنا عن خرق مثل هذا الشرط أو الضمان، أو شرط أو ضمان محدود آخر (في اختيارنا)، إلى حد القدرة على القيام بذلك: (أ) في حالة توريد السلع، نقوم بعمل واحد أو أكثر من الإجراءات التالية: (1) استبدال السلع أو توريد سلع معادلة؛ و(2) إصلاح السلع؛ و(3) دفع تكلفة استبدال السلع أو الحصول على سلع معادلة؛ و(4) دفع تكلفة إصلاح السلع؛ أو (ب) في حالة توريد الخدمات، نقوم بعمل واحد أو كل مما يلي: (1) توريد الخدمات مرة أخرى؛ و(2) دفع تكلفة توريد الخدمات مرة أخرى.
 
15. فض النزاعات.
 
15.1 الإجراء. إذا كانت لديك أي شكوى أو نزاع، فأنت توافق على أن تحاول أولاً تسوية النزاع بشكل ودي عن طريق الاتصال بنا. إذا لم يتم حل النزاع في غضون ثلاثين يومًا من التقدم بالطلب، فيجب حل أي إجراءات قانونية ناتجة عن طريق التحكيم النهائي والمُلزم، إلا أنه يمكنك تأكيد المطالبات في محكمة المطالبات الصغيرة إذا كانت مطالباتك مؤهلة لذلك.
 
15.2 القواعد. إذا كنت مقيمًا في دول الأميركتين، فسوف تقوم مؤسسة JAMS بإدارة التحكيم في مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا عملاً بالقواعد والإجراءات الشاملة للتحكيم. إذا كنت مقيمًا في استراليا أو نيوزيلندا أو اليابان أو الصين أو منطقة الحكم الذاتي في هونج كونج أو تاي أو منطقة الحكم الذاتي في ماكاو أو تايوان أو كوريا الشمالية أو الهند أو سريلانكا أو بنجلادش أو نيبال أو إحدى الدول أعضاء اتحاد دول جنوب شرق آسيا (ASEAN)، فسيتولى مركز التحكيم الدولي في سنغافورة بالتحكيم في سنغافورة بموجب قوانين التحكيم، وهي قوانين مخصصة للرجوع إليها في هذا الجزء. أو بدلاً من ذلك، ستتولى محكمة لندن للتحكيم الدولي (LCIA) التحكيم في لندن بموجب قوانين التحكيم المعمول بها في تلك المحكمة. سيكون هناك مُستشار مُحكِّم واحد تختاره أنت وشركة Adobe معًا. ستدور المحاكمة باللغة الإنجليزية، ولكن يجوز لأي شاهد يتحدث بلغة أصلية بخلاف الإنجليزية تقديم الشهادة بلغته، مع وجود ترجمة فورية إلى اللغة الإنجليزية (على نفقة الطرف القائم بتقديم الشهادة). قد يتم تسجيل الرأي القضائي وفقًا للحكم الصادر وسيكون قابلاً للتنفيذ في أي محكمة مختصة لها ولاية قضائية عليك وعلى الشركة.
 
15.3 ممنوع الدعاوى الجماعية.لا يجوز لك تسوية النزاعات معنا إلا بشكل فردي فقط ولا يجوز لك رفع دعوى كمتظلم أو كعضو مجموعة في مجموعة معينة، أو من خلال إجراء اندماج أو إجراء تمثيلي.
 
15.4 الإنذار القضائي. على الرغم مما سبق ذكره، في حالة قيامك أنت أو الآخرين بوصول غير مصرح به إلى أو استخدام للخدمات أو البرامج بما ينتهك هذه الشروط، فأنت موافق على أحقيتنا في تطبيق الإجراءات التحذيرية (أو ما شابه ذلك من إجراءات الإغاثة القانونية العاجلة) على أي اختصاص قضائي.
 
16. حقوق التدقيق.
 
إذا كنت تمثل مؤسسة أو شركة أو منظمة، فيجوز لنا، بما لا يتجاوز معدل مرة كل 12 شهرًا، وبعد إرسال إخطار مسبق إليك قبل 7 أيام من الإجراء، تكليف المسؤول لدينا أو مراجع حسابات خارجي مستقل ملتزم بالحفاظ على السرية حتى يقوم بفحص (بما في ذلك استخدام الفحص اليدوي أو الأساليب الإلكترونية للفحص أو كليهما) السجلات والأنظمة والخدمات الخاصة بك للتحقق من أن تثبيتك واستخدامك لأيٍ من البرامج أو الخدمات أو جميعها يتم بما يتوافق مع التراخيص السارية الممنوحة من قِبَل الشركة. علاوةً على ذلك، ستزودنا بكافة السجلات والمعلومات التي تطلبها الشركة خلال ثلاثين يومًا من طلبنا ذلك من أجل التحقق من استخدام وتثبيت لأي برامج أو خدمات أو جميعها يتم بما يتوافق مع التراخيص السارية الخاصة بك. إذا كشفت عملية التحقق عن عجز في تراخيص البرنامج أو الخدمات، فعليه ينبغي أن تحصل على الفور على التراخيص والاشتراكات الضرورية، وأي صيانة ودعم مستحقين. إذا كانت الرسوم غير المدفوعة تتجاوز 5 % من قيمة رسوم الترخيص القابلة للدفع، فستقوم أيضًا بدفع التكاليف المعقولة مقابل إجراء التحقق.
 
17. التحديثات والتوفر.
 
17.1. تحديثات للشروط العامة والشروط الإضافية. يجوز لنا إجراء تعديل على هذه الشروط العامة أو أي شروط إضافية أو شروط اشتراك وإلغاء من أجل مواكبة التغيرات التي تطرأ على القوانين أو التغييرات في الخدمات أو البرامج الخاصة بنا على سبيل المثال. يتعين عليك مراجعة الشروط بشكل منتظم. سننشر إخطارًا بالتعديلات التي تُجرى على هذه الشروط العامة والشروط الإضافية على هذه الصفحة. يُعد الاستمرار في استخدام الخدمات أو البرامج والوصول إليها بعد المراجعات التي دخلت حيز التنفيذ، بمثابة موافقة منك على الالتزام بالشروط المعدلة.
 
17.2. تحديثات للخدمات والبرامج. يجوز لنا إجراء تعديل أو تحديث أو قطع الخدمة أو البرنامج (بما في ذلك أية أجزاء أو ميزات) في أي وقت بدون إشعار مسبق وبدون تحمل أية مسؤوليات تجاهك أو تجاه أي شخص آخر. ومع ذلك، بالنسبة للتغييرات التي تُجرى على العروض المدفوعة، سنبذل جهودًا معقولة لإخطارك بالتعديل أو التحديث أو الإيقاف. إذا أوقفنا الخدمات أو البرامج بالكامل، فسوف نتيح لك أيضًا وقتًا معقولًا لتنزيل المحتوى الخاص بك وقد نوفر لك استردادًا نسبيًا مقابل أي رسوم غير مستخدمة لهذه الخدمة أو البرامج التي قمت بدفعها مسبقًا.
 
17.3 التوفر. يمكن الوصول لصفحات الويب التي تصف الخدمات على مستوى العالم ولكن هذا لا يعني أن جميع الخدمات أو ميزات الخدمات متاحة في بلدك، أو أن المحتوى الذي ينشؤه المستخدم المتاح عبر الخدمات يعد قانونيًا أو متاحًا في بلدك. قد يتم حظر الوصول إلى بعض الخدمات (أو بعض ميزات الخدمة، أو ملفات النماذج أو ملفات المحتوى) في بعض البلدان من قِبلنا أو من قِبل الحكومات الأجنبية. وأنت مسؤول عن التأكد من أن استخدامك للخدمات يُعد قانونيًا أو متاحًا في المكان الذي تستخدمها فيه. لا تتوفر الخدمات بجميع اللغات.
 
18. عدم إجراء تعديلات وهندسة عكسية.
 
باستثناء ما هو مسموح به صراحةً في هذه الشروط، لا يجوز لك (أ) تعديل أي جزء من الخدمات أو البرامج أو تغييره أو تكييفه أو ترجمته؛ أو (ب) إجراء الهندسة العكسية أو إلغاء التحويل البرمجي أو التفكيك أو بخلاف ذلك محاولة اكتشاف التعليمة البرمجية المصدر أو أي جزء من أي خدمة أو برنامج. وإذا كانت قوانين الولاية القضائية تمنحك الحق في إلغاء التحويل البرمجي للبرامج للحصول على المعلومات اللازمة لجعل الأجزاء المرخصة من الخدمات أو البرامج قابلة للتشغيل المتبادل مع البرامج الأخرى، فيجب عليك طلب هذه المعلومات منا أولاً. ويجوز لنا، وفقًا لتقديرنا، إما تقديم هذه المعلومات إليك أو فرض شروط معقولة، بما في ذلك رسوم معقولة، على تفكيك الخدمات أو البرامج لضمان حماية حقوق ملكيتنا وملكية موردينا في الخدمات والبرامج.
 
19. معلومات متنوعة.
 
19.1 الإصدار الإنجليزي. ستكون النسخة الإنجليزية من هذه الشروط هي النسخة المستخدمة عند تفسير أو تأويل الشروط.
 
19.2 إخطار إلى شركة Adobe. يمكنك إرسال الإشعارات إلينا على عنوان البريد الإلكتروني التالي: Adobe Inc., 345 Park Avenue, San Jose, California, 95110-2704, USA, Attention: General Counsel.
 
19.3 إخطار إلى المستخدم. يجوز لنا إخطارك بالبريد الإلكتروني، أو بالبريد العادي، أو بالمراسلات من خلال الخدمات، أو أي وسائل معمول بها حسب القانون.
 
19.4 عدم الإحالة. لا يجوز لك منح تلك الشروط أو حقوقك أو التزاماتك بموجب تلك الشروط، كليًا أو جزئيًا، أو نقلها أو خلاف ذلك بدون موافقة كتابية منا على ذلك، وأي محاولة من هذا القبيل ستُعد باطلة. يجوز لنا نقل حقوقك بموجب هذه الشروط إلى الجهات الأخرى.
 
19.5 العناوين. يتم توفير العناوين المستخدمة في هذه الشروط العامة أو الشروط الإضافية للملاءمة فقط ولن يتم استخدامها لتفسير المعنى أو النية.
 
19.6 استقلالية الشروط. إذا كان أي شرط من هذه الشروط العامة أو أية شروط إضافية غير ساري المفعول أو غير قابل للتنفيذ لأي سبب من الأسباب، فإن الشروط العامة وأية شروط إضافية ستظل سارية ونافذة بالكامل.
 
19.7 عدم العدول. لا يمثل فشلنا في تطبيق أو ممارسة أيٍ من هذه الشروط عدولاً عن هذا الحكم.
 
20. DMCA.
 
نحن نحترم حقوق الملكية الفكرية للآخرين ونتوقع من مستخدمينا القيام بنفس الشيء. سنستجيب للإخطارات الواضحة لخروقات حقوق الملكية بما يتوافق مع قانون الألفية للملكية الرقمية ("DMCA"). يمكنك معرفة المزيد حول ممارسات وسياسات IP القابلة للتفكيك الخاصة بشركة Adobe على هذا الرابط: http://www.adobe.com/legal/dmca.html.
 
 
Adobe Inc.: 345 Park Avenue, San Jose, California 95110-2704
 
Adobe Systems Software Ireland Limited: 4-6 Riverwalk, City West Business Campus, Saggart, Dublin 24
 
Adobe_General_Terms_of_Use-ar_MENA-20180605_2200