الشروط العامة لاستخدام Adobe

 

تسري اعتبارًا مِن 19 سبتمبر، 2022. تلغي شروط الاستِخدام العامة هذه جميع الإصدارات السابقة وتحل محلها.

 

تحكم أحكام التحكيم الإلزامية والتنازل عن الدعاوى الجماعية في المادة 14 أدناه (تسوية المنازعات، والتنازل عن الدعاوى الجماعية، واتفاقية التحكيم) تسوية النزاعات. يُرجى قراءتها بعناية. في حال عدم موافقتك عَلَى هذه الشروط (كما هو محدّد أدناه)، بما في ذلك شرط التحكيم الإلزامي (في حال عدم الانسحاب وفقًا لما هو مسموح به هنا) والتنازل عن الدعاوى الجماعية، يُرجى عدم استِخدام الخدمات أو البرنامج.

 

إن شروط الاستِخدام العامة هذه ("الشروط العامة")، جنبًا إلَى جنب مع أي شروط إضافية سارية (انظر المادة 1.2 (الشروط الإضافية) أدناه) (المُشار إليها بشكل جماعي باسم "الشروط‏‎") تحكم استِخدامك ووصولك إلَى مواقعنا الإلكترونية والتطبيقات والمنتجات المستندة إلَى الويب، ودعم العُملاء، ومنتديات النقاش أو غيرها مِن المجالات أو الخدمات التفاعلية الأخرى، والخدمات مثل Creative Cloud (المُشار إليها بشكل جماعي باسم "الخدمات") وتثبيتك واستِخدامك لأي برامج نضمها كجزء مِن الخدمات، بما في ذلك عَلَى سبيل المثال لا الحصر، تطبيقات الجوَّال وتطبيقات سطح المكتب، ومِلفّات النماذج ومِلفّات المُحتوى (المحددة أدناه)، والنصوص البرمجية، ومجموعات التعليمات، والوثائق ذات الصلة (المُشار إليها بشكل جماعي باسم "البرامج"). إذا وافقت على شروط الاشتراك والإلغاء، فإن هذه الشروط تعتبر أيضًا جزءًا من "الشروط". إذا كنت تستخدم الخدمات والبرامج وتصل إليها مِن خِلال برنامج Value Incentive Plan المقدّم مِن Adobe ("VIP")، فإن شروط الاشتراك والإلغاء لا تنطبق عليك، ولكن سيحكم ما تبقى مِن الشروط استِخدامك للخدمات والبرامج والوصول إليها. إذا دخلت في اتفاقية أخرى معنا فيما يتعلق ببرامج وخدمات معينة، فإن شروط تلك الاتفاقية تسري في حالة وجود تعارض بينها وبين الشروط. 

 

باستِخدامك للخدمات أو البرامج، تؤكد بأنك تبلغ العمر القانوني المناسب لتنطبق عليك هذه الشروط، أو أنك حصلت عَلَى موافقة ولي الأمر أو الوصي لتنطبق عليك الشروط، إذا لم تصل للعمر القانوني بعد.

 

يجب أن يكون عمرك 13 سنة أو أكثر للتسجيل في معرف Adobe ID فردي. يجوز للمدارس التي تشارك في عرض مُستخدم محدد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي أن تُصدر لأي طفل دون سن 13 عامًا معرف Adobe ID عَلَى مستوى المؤسسة، بما يتوافق مع ‬‏‫الشروط الإضافية للتعليم الأساسي والثانوي (K-12) والتعليم العالي الخاصة ببيانات الطلاب.

 

1. اتفاقيتك مع Adobe.

 

1.1 اختيار القانون وجهة التعاقد. ‏‫إذا كنت مقيمًا في أمريكا الشمالية (بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأراضي الولايات المتحدة ومستعمراتها، والقواعد العسكرية للولايات المتحدة أينما وجدت)، فإن علاقتك تكون بشرِكة Adobe Inc. القائمة في الولايات المتحدة وتخضع الشروط وتفسّر وتأوّل وفقًا لقوانين ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ما لم يستبقه القانون الفيدرالي للولايات المتحدة، بغض النظر عن قواعد تعارض القوانين. وإذا كنت مقيمًا خارج أمريكا الشمالية، فإن علاقتك تكون بشرِكة Adobe Systems Software Ireland Limited وتخضع الشروط وتفسّر وتأوّل وفقًا لقانون أيرلندا، ما لم يستبقها القانون المحلي. بالنسبة للعملاء المقيمين في أستراليا، تمثل شركة Adobe Systems Software Ireland Limited وكيلاً معتمدًا لشركة Adobe Systems Pty Ltd. وتدخل في هذا العقد بصفتها وكيلاً لشركة Adobe Systems Pty Ltd. ويجوز لك التمتع بمزيد من الحقوق بموجب القانون المحلي لديك. ونحن لا نسعى لتقييد تلك الحقوق نظرًا لأن القانون يمنع ذلك. للأغراض المُتعلقة بالشروط، يشير استِخدام التعابير مثل “Adobe، و" "نا،" و"نحن،" و"لنا" إلَى شرِكة Adobe Inc. أو Adobe Systems Software Ireland Limited أو Adobe Systems Pty Ltd.، حسب الاقتضاء.

 

1.2 الشروط الإضافية. خدماتنا وبرامجنا مُرخصة وليست مباعة لك، وقد تخضع أيضًا لشرط أو أكثر مِن الشروط الإضافية أدناه ("الشروط الإضافية"). في حالة وجود أي تعارض بين الشروط الواردة في الشروط العامة والشروط الإضافية، فإن الشروط الإضافية تسري فيما يتعلق بهذه الخدمات أو البرامج. تخضع الشروط الإضافية للتغيير على النحو الموضح في القسم 1.5 (تحديثات الشروط) أدناه.

1.3 مستخدمو الشركات. إذا حصلت عَلَى "استحقاق" (والذي يُعرّف بأنه الحق في استِخدام الخدمات والبرامج والوصول إليها واستهلاكها) مِن مؤسسة أو مجموعة، بما في ذلك، عَلَى سبيل المثال لا الحصر، أي شرِكة أو كيان تجاري آخر أو كيان حكومي أو مؤسسة غير ربحية أو مؤسسة تعليمية (يُسمى كل منها "شرِكة") ضمن إحدى خطط أعمال Adobe (مثل، ‏‫Creative Cloud لفرق العمل‬ أو Creative Cloud للمؤسسة أو Document Cloud)، فعندئذٍ (أ) تكون أنت "مُستخدم الشرِكة" لهذه الشرِكة‏‎؛ و(ب) يكون مِلفّ تعريف Adobe الخاص بك المرتبط بهذا الاستحقاق هو "مِلفّ تعريف الشرِكة"؛ و(ج) تشير جميع الإشارات إلَى كلمة "أنت" في الشروط إلَى هذه الشرِكة ومُستخدمي الشرِكة، حسب الاقتضاء. إذا كنت مُستخدم شرِكة، فأنت توافق عَلَى أنه بسبب حصولك عَلَى استحقاقات مِن هذه الشرِكة، أنه (1) يجوز لشرِكة Adobe أن توفّر لمثل هذه الشرِكة إمكانية الوصول إلَى "مِلفّ تعريف الشرِكة" الخاص بك وجميع مُحتوياته واستِخدامه وإزالته والاحتفاظ به والتحكم فيه، سواء تم تحميله أو استيراده قبل تاريخ آخر تحديث للشروط أو بعده؛ و(2) يخضع استِخدامك للخدمات والبرامج لاتفاقية هذه الشرِكة مع Adobe؛ و(3) يجوز لشرِكة Adobe أن توفّر مَعلُومَاتك الشخصية لهذه الشرِكة. إذا كنت مستخدم شركة لديه استحقاقات من شركات متعددة، ربما يكون لديك ملفات تعريف شركات منفصلة مرتبطة بكل شركة. بصفتك مستخدم شركة، قد تكون لديك اتفاقيات أو التزامات مختلفة تجاه شركة معينة، مما قد يؤثر على ملف تعريف الشركة أو المحتوى الخاص بك. لا تتحمل Adobe أي مسؤولية عن أي انتهاك من جانبك لهذه الاتفاقيات أو الالتزامات. إذا لم تحصل عَلَى استحقاقات مِن شرِكة معينة (مثل، أن تكون قد اشتركت في خطة Creative Cloud للأفراد وحصلت عَلَى استحقاقات مِن خِلال هذه الخطة)، فعندئذٍ (أ) تكون أنت "مُستخدمًا شخصيًا"؛ و(ب) يكون مِلفّ تعريف Adobe الخاص بك مِلفًّا شخصيًا؛ و(ج) تحتفظ بإمكانية الوصول والتحكم وحدك في جميع المُحتويات في حِسَابك الشخصي أو مِلفّ التعريف الشخصي الخاص بك (باستثناء ما هو مُشار إليه في سِياسَة الخصوصية)؛ و(د) جميع الإشارات إلَى كلمة "أنت" في الشروط تشير إليك كفرد. في حالة حصولك عَلَى استحقاقات مِن خِلال خطة شخصية ومن شرِكة معينة، فأنت عندئذٍ مُستخدم شخصي ومُستخدم شرِكة عَلَى حدٍ سواء. أنت تكون "مستخدم شخصي" عند استخدامك للاستحقاقات التي حصلت عليها من خلال خطتك الشخصية، وتكون "مستخدم شركة" عندما تستخدم استحقاقاتك المقدمة من "شركة".

 

1.4 مجالات البريد الإلكتروني للشركات. كمستخدم شخصي أو مستخدم شركة، يمكنك إنشاء حساب Adobe باستخدام عنوان بريد إلكتروني يتم تقديمه أو تخصيصه لك من قِبل شركة (مثل عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل). إذا أقامت الشركة علاقة مباشرة معنا، فقد تحتاج إلى إضافة حسابك إلى هذه العلاقة. إذا حدث هذا، فقد تقوم الشرِكة مِن خِلال إشعار مُسبق مُرسل مِن الشرِكة أو منَّا، بدمج حِسَابك مع حِسَاب الشرِكة. هذا يعني أنه يجوز للشرِكة (أ) الوصول إلَى الحِسَاب؛ و(ب) التحكم في الحِسَاب وأي مُحتوى فيه سواء تم تخزينه أو تحميله أو استيراده قبل تاريخ آخر تحديث للشروط أو بعده؛ و(ج) التوصية بأي مُحتوى غير مُتعلق بالشرِكة مرتبط بهذا الحِسَاب ليتم نقله إلَى حِسَاب جديد يستخدم عنوان بريد إلكتروني غير مرتبط بهذه الشرِكة. يجوز لك بصفتك مُستخدمًا شخصيًا يمتلك حِسَاب Adobe مخصّصًا لشرِكة أو مُستخدم شرِكة بأن تقر أيضًا بإمكانية تقديم Adobe لمَعلُومَاتك الشخصية إلَى هذه الشرِكة (بما في ذلك، للتوضيح، مُشاركة مَعلُومَاتك مع مسؤول في شركتك)، مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ومَعلُومَات الاستحقاقات. إذا كنت لا ترغب في وصول شركةٍ معينة إلى حساب أو ملف تعريف أو استخدامه أو إزالته أو الاحتفاظ به أو التحكم فيه، فلا تستخدم عنوان بريد إلكتروني خاصًا بالشركة مع هذا الحساب. يمكن الاطلاع عَلَى المَعلُومَات المُتعلقة تخزين المُحتوى والوصول إليه، وكيفية تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحِسَابك هنا. يجوز لشرِكة Adobe مُشاركة مَعلُومَات حول الشرِكة، مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني للمسؤول مع مُستخدم الشرِكة.

 

1.5 تحديثات الشروط. قد نقوم بإجراء تغييرات على الشروط من وقت لآخر، وإذا فعلنا ذلك، فسوف نخطرك بمراجعة التاريخ في أعلى الشروط، وفي بعض الحالات، قد نقدم لك إشعارًا إضافيًا. لن تنطبق أي تغييرات مِن هذا القبيل عَلَى أي نزاع بينك وبين شرِكة Adobe ينشأ قبل التاريخ الذي نشرنا فيه الشروط المعدّلة التي تتضمن هذه التغييرات، أو عندما تصبح الشروط سارية. يتعين عليك مراجعة الشروط بشكل منتظم. ما لم يُذكر خلاف ذلك، ستصبح الشروط المعدّلة سارية عَلَى الفور، ويؤكد استِخدامك المستمر لخدماتنا وبرامجنا موافقتك عَلَى التغييرات. إذا كنت لا توافق عَلَى الشروط المعدّلة، يجب عليك التوقف عن استِخدام خدماتنا وبرامجنا، وإن أمكن، فقم بإلغاء اشتراكك.

 

2- الخصوصية.

 

2.1 الخصوصية. للحصول عَلَى مَعلُومَات حول كيفية قيامنا بجمع المَعلُومَات المُتعلقة بك أو استِخدامها أو مُشاركتها أو معالجتها، وكذلك استِخدامك لخدماتنا وبرامجنا، يُرجى الاطلاع عَلَى سِياسَة الخصوصية الخاصة بنا. لديك خيار إدارة تفضيلات المعلومات هنا.

 

2.2 وصولنا إلى المحتوى الخاص بك. لن نتمكن مِن الوصول إلَى المُحتوى الخاص بك (المحدد في المادة 4.1 (المُحتوى) أدناه) أو مشاهدته أو الاستماع إليه إلا بطرق محدودة، حيثما يسمح القانون بذلك. عَلَى سبيل المثال، مِن أجل توفير الخدمات والبرامج، قد نحتاج للوصول إلَى المُحتوى الخاص بك أو مشاهدته أو الاستماع إليه مِن أجل (أ) الرد عَلَى طلبات الملاحظات أو الدعم؛ و(ب) اكتشاف الاحتيال أو المشكلات الأمنية أو القانونية أو الفنية أو منعها أو التعامل معها؛ و(ج) تطبيق هذه الشروط. قد تقوم أنظمتنا الآلية بتحليل المُحتوى وخطوط العُملاء في Creative Cloud (المحدّدة في المادة 3.10 (خطوط العُملاء في Creative Cloud) أدناه)، باستِخدام تقنيات مثل التعلُّم الآلي مِن أجل تحسين خدماتنا وبرامجنا وتجربة المُستخدم عَلَى حد سواء. يمكنك العثور عَلَى مَعلُومَات حول كيفية استِخدام Adobe لتقنية التعلُّم الآلي هنا.

 

2.3 الاتفاقيات المُتعلقة بحماية البيانات. يتطلب القانون، في بعض البلدان، أن نضع معك اتفاقية لحماية البيانات إذا تعاملنا مع البيانات الشخصية (عَلَى النحو المحدّد في الاتفاقية المعمول بها) كجزء مِن خدمَاتنا وبرامجنا. تتمثّل هذه الاتفاقيات في كل مِن اتفاقية معالجة البيانات في الاتحاد الأوروبي أو شروط حماية البيانات الموجودة في المواقع التالية:

(A) اتفاقية معالجة البيانات في الاتحاد الأوروبي ("EU") (أو "DPA"). تسري شروط اتفاقية معالجة البيانات عندما تقدم بيانات شخصية (عَلَى النحو المحدّد في اتفاقية معالجة البيانات) تم جمعها مِن أفراد مِن دول في المنطقة الاقتصادية الأوروبية ("EEA") والمملكة المتحدة وحيثما تعتبر أنت "المتحكّم" وتكون Adobe هي "المعالج" بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات (الاتحاد الأوروبي) 2016/679 ("GDPR") أو أي لائحة تالية للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) مرتبطة بانسحاب المملكة المتحدة مِن الاتحاد الأوروبي. تتوفّر شروط اتفاقية معالجة البيانات عَلَى الرابط.

(B) الشروط المُتعلقة بحماية البيانات. تنطبق الشروط المُتعلقة بحماية البيانات عندما تقدم بيانات شخصية (عَلَى النحو المحدّد في شروط حماية البيانات) تم جمعها مِن أفراد خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) والمملكة المتحدة وحيث تقوم Adobe (عَلَى النحو المحدّد في شروط حماية البيانات) بمعالجة هذه البيانات بناءً عَلَى تعليماتك ونيابةً عنك. تتوفّر شروط حماية البيانات عَلَى الرابط.

 

2.4 المعلومات الشخصية الحساسة. أنت توافق عَلَى عدم جمع أي مَعلُومَات شخصية حساسة (عَلَى النحو المحدّد أدناه) أو معالجتها أو تخزينها باستِخدام الخدمات والبرامج، باستثناء (أ) ما هو مُصرح به مباشرةً مِن شرِكة Adobe، أو (ب) المقصود مِن الخدمات والبرامج، أو (ج) أن تكون خاضعة لشروط إضافية، حسب الاقتضاء. أنت توافق على عدم نقل المعلومات الشخصية الحساسة أو الكشف عنها أو إتاحتها لـ Adobe أو لموفري خدمات الجهات الخارجية لدى Adobe. "المَعلُومَات الشخصية الحساسة" تعني المَعلُومَات المالية للفرد، أو البيانات المُتعلقة بالسلوك الجنسي أو التوجه الجنسي للفرد، أو المَعلُومَات الطبية أو الصحية المحمية بموجب أي قوانين لحماية البيانات الصحية، أو بيانات الاستدلال البيولوجي، أو المَعلُومَات الشخصية للأطفال المحميين بموجب أي قوانين لحماية بيانات الطفل (مثل، المَعلُومَات الشخصية المحددة بموجب قانون حماية خصوصية الأطفال عَلَى الإنترنت في الولايات المتحدة (مثل، المَعلُومَات الشخصية المحدّدة بموجب قانون حماية خصوصية الأطفال عَلَى الإنترنت في الولايات المتحدة المُشار إليه بالاختصار ("COPPA‏"‏)) وأي أنواع إضافية مِن المَعلُومَات المضمّنة في هذا المصطلح أو أي مصطلح مشابه (مثل "البيانات الشخصية الحساسة" أو "الفئات الخاصة للمَعلُومَات الشخصية") عَلَى النحو المُستخدم في قوانين حماية البيانات أو الخصوصية المعمول بها. إذا كنت تمثّل شرِكة، فأنت توافق أيضًا عَلَى ضمان امتثال مُستخدمي الشرِكة مع المادة رقم 2.4 (المَعلُومَات الشخصية الحساسة).

 

2.5 نقل المعلومات الشخصية. نقوم بمعالجة المعلومات وتخزينها في الولايات المتحدة ودول أخرى. باستِخدام خدماتنا وبرامجنا، فإنك توافق عَلَى السماح لشرِكة Adobe بنقل مَعلُومَاتك الشخصية عبر الحدود الوطنية وإلى البلدان الأخرى التي تعمل فيها Adobe وشركاؤها.

 

3- استخدام الخدمات والبرامج.

 

3.1 الترخيص. وفقًا لامتثالك للشروط والقانون المعمول به، نمنحك بموجب ذلك حقًا غير حصري ومحدودًا وقابلاً للإلغاء لتثبيت الخدمات والبرامج التي نوفّرها لك والوصول إليها واستِخدامها، والتي ترخصها مِن قِبلنا. يُستخدم كل ترخيص نوفّره مِن خِلال شخص واحد (1) فقط، كما لا يمكن مُشاركته. في نهاية فترة الترخيص، ستنتهي صلاحية الترخيص (التراخيص) الخاص بك عَلَى النحو المنصوص عليه في مستند (مستندات) طلبك، أو شروط الاشتراك والإلغاء. قد يختلف إصدار (إصدارات) الخدمات والبرامج المتوفرة في تاريخ التجديد الخاص بك عن الإصدار (الإصدارات) المتوفر عند الترخيص لأول مرة مِن Adobe. يمكن العثور على إصدارات الخدمات والبرامج التي تدعمها Adobe هنا. أنت توافق عَلَى أن قرارك باستِخدام البرامج والخدمات أو الوصول إليها أو ترخيصها لا يتوقف عَلَى تقديم أي وظيفة أو ميزات مستقبلية، أو يعتمد عَلَى أي تعليقات عامة شفهية أو مكتوبة نتلقاها بشأن الوظائف أو الميزات في المستقبل.

 

3.2 حقوق ملكية Adobe الفكرية. نظل نحن (وجهات الترخيص التابعة لنا، حسب الاقتضاء) المالكين الوحيدين لجميع الحقوق والألقاب وكذلك الاستفادة مِن الخدمات والبرامج. وباستثناء ما هو منصوص عليه في هذه الشروط، لا نمنحك أية حقوق في براءات الاختراع أو حقوق النشر أو الأسرار التجارية أو العلامات التجارية أو أية حقوق أخرى فيما يتعلق بالعناصر الموجودة في الخدمات أو البرامج. يعني ذلك أنه لا يجوز لك استِخدام الأسماء التجارية أو العلامات التجارية أو علامات الخدمة أو الشعارات الخاصة بنا فيما يتعلق بأي منتج أو خدمة ليست مملوكة لنا، أو بأي طريقة أخرى مِن المحتمل أن تسبب التباسًا. كما نحتفظ بجميع الحقوق غير الممنوحة بموجب تلك الشروط.  

 

3.3 التخزين. نوصي بعمل نسخة احتياطية مِن المُحتوى الخاص بك وخطوط العُملاء في Creative Cloud في مكان آخر بانتظام، حتى لو كانت الخدمات توفّر مساحة تخزين وكانت هذه الوظيفة قد تم تمكينها بواسطة الخدمات المطبقة. يجوز لنا فرض حدود تقنية معقولة، مثل الحدود المفروضة عَلَى حجم المِلفّ، ومساحة التخزين، وقدرة المعالجة، وخصائص أخرى. كما يجوز لنا تعليق الخدمة حتى تمتثل لقيد مساحة التخزين المتعلق بالمحتوى الخاص بك. في نهاية فترة الترخيص، سنبذل جهودًا معقولة تجاريًا للسماح لك بنقل المحتوى الخاص بك خارج الخدمات. ويجب إكمال عملية النقل خلال ثلاثين (30) يومًا مِن تاريخ إنهاء أو انتهاء فترة الترخيص. في نهاية هذه الفترة الانتقالية التي تبلغ 30 يومًا، نحتفظ بالحق في حذف المحتوى الخاص بك. يجب عليك تنزيل أي محتوى قمت بتخزينه في الخدمات قبل انتهاء الترخيص.

 

3.4 المحتوى الذي ينشئه المستخدم. يجوز لنا استضافة محتوى أنشئ بواسطة المستخدم من المستخدمين لدينا. إذا كان بإمكانك الوصول إلى خدماتنا، فربما يصادفك محتوى أنشئ بواسطة المستخدم عدائي أو مزعج. لا نتحمل أي مسؤولية عن هذا المُحتوى الذي أنشأه المُستخدم ويقتصر الحل الوحيد أمامك في أن تقوم بإيقاف عرض المُحتوى. كما يمكنك النقر على الزر "إبلاغ"، إن وُجِد لإِبلاغنا عن هذا المحتوى العدائي الذي أنشئ بواسطة المستخدم.

 

3.5 ملفات نماذج. "ملفات النماذج" تعني الملفات الصوتية أو المرئية أو ملفات الفيديو أو ملفات المحتوى الأخرى المُقدمة من قِبل Adobe للاستخدام في البرامج التعليمية والعروض التوضيحية ولأغراض تجريبية أخرى، والتي يمكن تحديدها كملفات نماذج. ولا يمكن استخدام ملفات النماذج لأي غرض آخر غير الذي تم توفيرها له. لا يمكنك توزيع ملفات النماذج بأي طريقة تسمح لجهة خارجية باستخدام ملفات النماذج أو تنزيلها أو استخراجها أو الوصول إليها كملف مستقل، ولا يمكنك المطالبة بأي حقوق في ملفات النماذج.

 

3.6 ملفات المحتوى. "ملفات المحتوى" تعني أصول Adobe المُقدمة كجزء من الخدمات والبرامج. ما لم يرد نص بخلاف ذلك في المستندات أو التراخيص المحددة (بما في ذلك عَلَى سبيل المثال لا الحصر الشروط الإضافية)، فإننا نمنحك ترخيصًا شخصيًا وغير حصري وغير قابل للترخيص الفرعي (باستثناء إذا كنت تمتلك شرِكة، لا يمكنك منح ترخيص فرعي إلا لمُستخدمي الشرِكة لديك)، وترخيصًا غير قابل للتحويل لاستِخدام مِلفّات المُحتوى لإنشاء استِخدامك النهائي (عَلَى سبيل المثال، المنتج أو الاستِخدام المشتق الذي تم إنشاؤه مِن قِبلك) حيث يتم تضمين مِلفّات المُحتوى أو اشتقاقاتها لاستِخدامك ("الاستِخدام النهائي"). يمكنك تعديل ملفات المحتوى قبل تضمينها في الاستخدام النهائي. لا يجوز لك إعادة إنتاج ملفات المحتوى وتوزيعها إلا فيما يتعلق باستخدامك النهائي، ومع ذلك، لا يمكنك في أي حال من الأحوال توزيع ملفات المحتوى بشكل مستقل، خارج إطار الاستخدام النهائي.

 

3.7 العضويات والعروض والمحاولات التجريبية المجانية. يمكن أن توفّر Adobe عضويات وعروضًا واشتراكات تجريبية مجانية وفقًا لتقديرها الخاص. إذا تم توفير الوصول إلَى الخدمات والبرامج لك مجانًا أو لأغراض تجريبية، تسري هذه الشروط عَلَى هذا الوصول الممنوح لك. في أي وقت قبل الفترة المجانية أو التجريبية أو خلالها، يجوز لشركة Adobe، وفقًا لتقديرها وحدها، إنهاء الوصول المجاني أو التجريبي دون إشعار مسبق ودون أي مسؤولية تجاهك، بالقدر المسموح به بموجب القانون المعمول به، لأي سبب، بما في ذلك لمنع إساءة استخدام الوصول المجاني أو التجريبي. بعد انتهاء فترة الوصول المجاني أو التجريبي، لا يمكنك الاستمرار في استِخدام الخدمات أو البرامج إلا عن طريق التسجيل في اشتراك مدفوع، إذا كان ذلك متاحًا، أو عَلَى النحو الذي تسمح به Adobe خلافًا لذلك. خلال الفترة المجانية أو التجريبية، لا تسري أي ضمانات صريحة أو ضمنية عَلَى الخدمات والبرامج؛ ويتم توفير جميع الخدمات والبرامج "بحالتها الحالية" وبجميع العيوب، ولا يتم تضمين أي دعم فني أو دعم آخر.

 

3.8 الإصدار غير المخصص لإعادة البيع (NFR). قد تقوم Adobe أيضًا بتخصيص الخدمات والبرامج "للتجربة" أو "التقييم" أو "ليس لإعادة البيع" أو لأي أغراض أخرى مشابهة ("الإصدار غير المخصص لإعادة البيع (NFR)"). لا يجوز لك تثبيت إصدار NFR واستخدامه إلا خلال الفترة المحددة وللأغراض التي حددناها عند تقديم إصدار NFR فقط. يتعين عليك عدم استخدام أية مواد تنتجها باستخدام إصدار NFR لأي أغراض تجارية. 

 

3.9 Adobe Talent.

(أ) لا يجوز لك نشر وظائف تشير إلى مسابقات عمل محددة أو غيرها من الفرص التي تطلب أعمال إبداعية مخصصة وغير مدفوعة الأجر من محترفين مبدعين. يمكن إزالة أيّ من هذه المنشورات دون استرداد المال.

(ب) نحن نقدم ميزة "Talent Search" مدفوعة لمسؤولي التعيين والشركات التي تتطلع إلى اكتشاف المواهب الإبداعية وتوظيفها. عن طريق تحميل ملف تعريف عام أو مشروع عام على الخدمات، فإنك توافق على أنه يمكن أن يتم تضمين المعلومات العامة في نتائج Talent Search. 

 

3.10 خطوط العملاء في Creative Cloud.

(أ) بالنسبة لأي خط أو ملف خط تقوم بتحميله أو إرساله إلى الخدمات والبرامج ("خطوط العملاء في Creative Cloud") فإنك تقر وتضمن أن لديك جميع الحقوق اللازمة للسماح لنا باستخدام خطوط العملاء في Creative Cloud وإعادة إنشائها وعرضها واستضافتها وتوزيعها من خلال الخدمات والبرامج لاستخدامك. لا تعتبر "خطوط العملاء في Creative Cloud" خطوط محتوى، على النحو المحدد في الشروط. يخوّل لك الاحتفاظ بجميع حقوق خطوط العُملاء في Creative Cloud غير المعدّلة. وتقر بأن عرض أي خط عميل في Creative Cloud مع الخدمات والبرامج لاستِخدامها قد يتطلب منا استِخدام Adobe Technology، بما في ذلك تكنولوجيا تحسين الخطوط الخاصة بنا، وأننا نحتفظ بجميع الحقوق في تكنولوجيا Adobe Technology هذه. "Adobe Technology" تعني التكنولوجيا المملوكة لنا أو المُرخصة لنا مِن قِبل جهة خارجية (بما في ذلك، الخدمات والبرامج وأي حقوق ملكية فكرية ذات صلة في جميع أنحاء العالم)، وأي ملاحظات مقدّمة إلينا تكون مدمجة في أي مما سبق، وأي مِن التعديلات أو الملحقات لأي مما سبق، أينما وحيثما تم تطويره. لا تقر Adobe أو تضمن أن أيًا من "خطوط العملاء في Creative Cloud" هذه سيكون متوافقًا مع الخدمات أو البرامج أو مناسبًا للاستخدام معها. 

(B) إذا تم إبلاغنا مِن قِبل جهة خارجية، مثل المُنتج، أو علمنا أنك لا تتمتع بالحقوق التي تضمنها في المادة 3.10 (أ) (خطوط العُملاء في Creative Cloud) أو أن خطوط العُملاء في Creative Cloud الخاصة بك تنتهك حقوق الملكية الفكرية لجهة خارجية، يجوز لنا عندئذٍ إزالة خطوط العُملاء في Creative Cloud مِن حِسَابك أو مِن الخدمات أو المُحتوى الذي يستخدم خطوط العُملاء في Creative Cloud هذه. أنت تقر بأنه إذا قمنا بإزالة خطوط العُملاء في Creative Cloud الخاصة بك مِن حِسَابك، قد تتغير الخدمات أو المُحتوى الذي يستخدم خطوط العُملاء في Creative Cloud، أو قد يتغير عرض المُحتوى الخاص بك، وتقر بأننا لن نتحمل أي مسؤولية فيما يتعلق بعملية الإزالة. يمكنك العثور عَلَى مَعلُومَات حول كيفية تغيير المُحتوى الخاص بك هنا.

(ج) يمكنك إلغاء وصولنا إلى عميل Creative Cloud الخاص بك خطوط وإنهاء حقوقنا في أي وقت عن طريق حذف عميل Creative Cloud الخاص بك خطوط من الخدمة. 

(D) عند حدوث أي إنهاء لحِسَابك أو إغلاقه، نحتفظ بالحق في حذف خطوط العُملاء في Creative Cloud. قد يتم الاحتفاظ بنسخ من خطوط العملاء في Creative Cloud الخاصة بك كجزء من عمليات النسخ الاحتياطي الروتينية لدينا.

(هـ) قد نقوم بجمع المعلومات المرتبطة باستخدامك لخطوط العملاء في Creative Cloud، مثل أسماء خطوط العملاء في Creative Cloud التي قمت بتحميلها وكيفية استخدامك لخطوط العملاء في Creative Cloud.

 

3.11 أنواع التراخيص الأخرى.

(A) إصدار ما قبل النشر أو الإصدار التجريبي. قد نقوم بتخصيص البرامج والخدمات، أو ميزة لبرامج و خدمات لتكون بمثابة إصدار ما قبل النشر أو إصدار تجريبي ("الإصدار التجريبي"). لا يمثل الإصدار التجريبي الخدمات والبرامج النهائية كما يمكن أن يحتوي عَلَى أخطاء قد تتسبب في عطل النظام أو غيره وفقدان البيانات. قد نختار عدم إصدار نسخة تجارية من الإصدار التجريبي. يجب عليك التوقف فورًا عن استخدام الإصدار التجريبي وإتلاف جميع نسخ الإصدار التجريبي إذا طلبنا منك ذلك. في مقابل استِخدامك للإصدار التجريبي، فإنك توافق عَلَى أنه يجوز لشرِكة Adobe جمع البيانات، بما في ذلك بيانات التعطل، المُتعلقة باستِخدامك للإصدار التجريبي وتحليل المُحتوى الخاص بك، بما في ذلك المراجعة اليدوية، لتحسين خدماتنا وبرامجنا وكذلك من أجل تخصيص تجربتك، بصرف النظر عما إذا كنت قد اخترت إلغاء الاشتراك في جمع البيانات للإصدارات غير التجريبية. إذا كنت لا ترغب في تتبع استِخدامك أو المُحتوى الذي تم تحليله، يجب عليك التوقف عن استِخدام الإصدار التجريبي عن طريق إلغاء تثبيت هذا الإصدار التجريبي أو استِخدام إصدار غير تجريبي مِن الخدمات والبرامج. إذا قمت بإبرام أي اتفاقية منفصلة معنا تحكم الإصدار التجريبي فإنها ستحل محل هذه الأحكام.

(ب) الإصدار التعليمي. إذا قمنا بتعيين الخدمات والبرامج للاستِخدام مِن قِبَل المُستخدمين بالمجال التعليمي ("الإصدار التعليمي")، فلا يجوز لك استِخدام الإصدار التعليمي إذا لم تفِ بمتطلبات التأهيل المنصوص عليها هنا. يمكنك تثبيت الإصدار التعليمي واستخدامه في البلد الذي تكون مؤهلاً فيه للعمل كمستخدم تعليمي فقط. إذا كنت تقيم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA)، فإن كلمة "الدولة" الواردة في الجملة السابقة تعني المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA).

 

3.12 خدمات وبرامج الجهة الخارجية. قد تتيح Adobe لك برامج وخدمات تابعة لجهة خارجية (بما في ذلك، المكونات الإضافية والملحقات) مِن خِلال الخدمات والبرامج بغرض الملاءمة فقط. لا تُعد برامج وخدمات الجهة الخارجية خدمات وبرامج عَلَى النحو المحدّد في الشروط، كما أن حصولك عَلَى برامج وخدمات الجهة الخارجية واستِخدامك لها يتم بشكل منفرد بينك وبين الجهة الخارجية فقط. تتوفّر بعض شروط الجهة الخارجية التي قد تنطبق عَلَى استِخدامك للخدمات والبرامج هنا: (www.adobe.com/go/thirdparty_ae and https://www.adobe.com/mena_ar/legal/permissions/image-notice.html). أنت مسؤول عن الامتثال لجميع شروط الجهة الخارجية المعمول بها. 

 

4. المحتوى الخاص بك.

 

4.1 المحتوى. "المُحتوى" يعني أي نص أو مَعلُومَات أو رسائل اتصال أو مواد، مثل المِلفّات الصوتية أو مِلفّات الفيديو أو المستندات الإلكترونية أو الصور، التي تقوم بتحميلها واستيرادها وتضمينها لاستِخدامها أو إنشائها مِن خِلال الخدمات والبرامج. نحتفظ بالحق (ولكن بدون التزام) في إزالة المُحتوى أو تقييد الوصول إلَى المُحتوى والخدمات والبرامج إذا تبين انتهاك أيٍّ مِن المُحتوى الخاص بك للشروط. نحن لا نراجع جميع المُحتويات التي يتم تحميلها إلَى الخدمات والبرامج، لكن قد نستخدم التقنيات المتاحة أو الموردين أو العمليات لمراقبة أنواع معينة مِن المُحتوى غير القانوني (عَلَى سبيل المثال، استغلال الأطفال لإنتاج مُحتوى إباحي) أو مُحتوى أو سلوك آخر بذيء (عَلَى سبيل المثال، أنماط النشاط التي تشير إلَى رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها أو تصيد احتيالي أو كلمات رئيسية تشير إلَى نشر مُحتوى للبالغين دون رقابة عَلَى البالغين).

 

4.2 تراخيص المُحتوى الخاص بك. فقط لأغراض تشغيل الخدمات والبرامج أو تحسينها، فإنك تمنحنا ترخيصًا فرعيًا غير حصري وعالميًا وغير مقيّد بحقوق الملكية لاستِخدام المُحتوى وإعادة إنتاجه وعرضه علنًا وتوزيعه وإجراء تعديل عليه وإنشاء أعمال مشتقة تستند إليه وتنفيذه بشكلٍ عام وترجمته. عَلَى سبيل المثال، قد نقوم بالترخيص الفرعي لحقنا في المُحتوى لموفّري الخدمات لدينا أو مُستخدمين آخرين للسماح للخدمات والبرامج بالتشغيل عَلَى النحو المنشود، مثل تمكينك مِن مُشاركة الصور مع الآخرين. تتناول المادة 4.5 (الملاحظات) أدناه، بشكلٍ منفصل، أي ملاحظات تقدّمها إلينا. 

 

4.3 الملكية. تحتفظ، فيما بينك وبين Adobe، (بصفتك مُستخدمًا لشرِكة أو مُستخدمًا شخصيًا، حسب الاقتضاء) بجميع حقوق المُحتوى الخاص بك وحقوق ملكيته (أو عند الاقتضاء، يجب عليك التأكد مِن امتلاكك أنت أو الشرِكة (حسب الاقتضاء) لترخيص صالح للمُحتوى). ولا ندعي ملكية أي حقوق متعلقة بالمحتوى الخاص بك.

 

4.4 مشاركة المحتوى الخاص بك.

(أ) المشاركة. قد توفر بعض الخدمات والبرامج ميزات تسمح لك بمشاركة المحتوى الخاص بك مع مستخدمين آخرين أو بجعله عامًا. تعني "المشاركة" إرسال المحتوى عبر البريد الإلكتروني أو نشره أو إرساله أو تحميله أو غير ذلك من سُبُل إتاحة المحتوى (سواءً إلينا أو لمستخدمين آخرين) من خلال استخدامك للخدمات والبرامج. يجوز لمستخدمين آخرين استخدام المحتوى، أو نسخه، أو تعديله، أو إعادة مشاركته بعدة طرق. يُرجى التفكير بعناية فيما تختار مشاركته أو جعله عامًا، إذ إنك تتحمل مسؤولية المحتوى الذي تشاركه.

(ب) مستوى الوصول. لا نراقب ما يفعله الآخرون بالمحتوى الخاص بك ولا نتحكم في ذلك. أنت مسؤول عن تقرير الحدود المعينة المفروضة على المحتوى الخاص بك وعن تطبيق مستوى ملائم من الوصول إلى المحتوى الخاص بك. إذا لم تختر مستوى الوصول المطبق على المحتوى الخاص بك، فقد يعمل النظام على ضبطه تلقائيًا على أقصى إعداد مسموح به. لذا، فأنت مسؤول عن تعريف المُستخدمين الآخرين كيف يمكنهم مُشاركة المُحتوى الخاص بك، وعن تعديل الإعداد المُتعلق بالوصول إلَى هذا المُحتوى أو مُشاركته.

(ج) التعليقات. أي تعليقات ترسلها عبر الخدمات والبرامج ليست مجهولة وقد يتم عرضها من قبل المستخدمين الآخرين. في بعض الخدمات والبرامج، يمكن حذف تعليقاتك بواسطتك أو بواسطة مُستخدمين آخرين أو بواسطتنا.

(D) إزالة المُحتوى الخاص بك. إذا قمت بحذف المُحتوى (باستثناء الملاحظات) مِن الخدمات والبرامج، فسوف نتوقف عن إتاحة هذا المُحتوى علنًا في غضون فترة زمنية معقولة. قد يتم الاحتفاظ ببعض نسخ المُحتوى الخاص بك كجزء مِن النسخ الاحتياطية الروتينية لدينا، ولسنا مسؤولين عن أي استِخدام للمُحتوى الذي شاركته أو نشرته علنًا.

(E) التعاون. قبل مُشاركة أي مُحتوى عبر الخدمات، يُرجى مراجعة شروط Adobe Collaboration Space الإضافية المنصوص عليها في المادة 1.2 (الشروط الإضافية) أعلاه؛ لأنها تنطبق عليك وعَلَى المُحتوى الذي تشاركه في بيئات تعاون Adobe.

 

4.5 الملاحظات. وفقًا لتقديرك الخاص، يجوز لك اختيار تزويدنا بالأفكار للخدمات والبرامج أو الاقتراحات أو المقترحات أو تقارير الأخطاء أو الأعطال ذات الصلة بها ("الملاحظات"). وفي مثل هذه الحالة، فإنك توافق عَلَى أننا مالكو هذه الملاحظات، وأننا أحرار في استِخدامها لأغراضنا التجارية، بما في ذلك عن طريق الدمج في الخدمات والبرامج بدون أي مدفوعات أو إحالة أو أي التزام آخر تجاهك.

 

5. حسابك.

 

5.1 معلومات الحساب. تتحمّل، بصفتك مُستخدمًا شخصيًا أو مُستخدمًا لشرِكة، المسؤولية عن كل نشاط يحدث عبر حِسَابك حتى لو لم يكن هذا النشاط مِن قِبلك أو بدون علمك أو موافقتك. لا يجوز لك (أ) مشاركة معلومات حسابك (باستثناء مع مسؤول حساب مرخص)، سواءٌ عن قصد أو عن غير قصد؛ أو (ب) استخدام حساب شخص آخر. يجوز لمسؤول الحساب الخاص بك استخدام معلومات حسابك لإدارة استخدامك للخدمات والبرامج ووصولك إليها. بالنسبة لبرنامج PhoneGap، نحتفظ بالحق في المراقبة والتطبيق لحدود خطة الاشتراك وقيودها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحق لفرض رسوم على التكاليف الزائدة.

 

5.2 أَمَان الحِسَاب. أنت مسؤول عن اتخاذ خطوات معقولة للحفاظ عَلَى أَمَان حِسَابك عَلَى Adobe والتحكّم فيه. قد تطالبك Adobe بتمكين المصادقة متعددة العوامل وتقديم رقم هاتف أو بريد إلكتروني بديل لأغراض تتعلق بالأَمَان. لا تتحمّل Adobe أي مسؤولية عن أي خسارة قد تتعرض لها بسبب اختراق بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلَى حِسَابك، أو إخفاقك في متابعة أي إشعارات أو تنبيهات قد نرسلها إلَى عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو التصرف وفقًا لها. أنت مسؤول عن تحديث عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك لتلقي أي إشعارات أو تنبيهات قد نرسلها إليك، كما تتحمّل أيضًا مسؤولية المراجعة الدقيقة لأي رسائل يُعتقد بأنها مُرسلة مِن Adobe للتأكد مِن صحتها. لا نتحمّل أي مسؤولية إذا لم تتمكن مِن الوصول إلَى حِسَابك عَلَى Adobe؛ لأنه لا يمكنك تقديم بيانات اعتماد تسجيل الدخول المناسبة، مثل كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. إذا راودك الشك في تعرّض حِسَابك عَلَى Adobe أو أي مِن مَعلُومَات الأَمَان الخاصة بك للانتهاك، يُرجى التواصل مع مسؤول حِسَابك أو خدمة عُملاء Adobe.

 

5.3 عدم نشاط الحساب. أنت مسؤول عن الحفاظ على حسابك نشطًا، مما يعني أنه يجب عليك تسجيل الدخول بشكل دوري لتجنب أي انقطاع أو فقد في الوصول إلى الخدمات والبرامج، أو إنهاء حسابك. إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك بشكل دوري، نحتفظ بالحق في افتراض أن حسابك غير نشط، وأنت توافق على أننا قد نغلقه من أجلك. أنت تدرك أنك ستفقد الوصول إلى أي محتوى مخزّن في حسابك عند الإغلاق. قبل إغلاق حسابك بسبب عدم النشاط، سنحاول إرسال إشعار إليك. لتجنب الشك، لا تنطبق المادة 5.3 هذه (عدم نشاط الحِسَاب المجاني) عَلَى الحِسَابات المدفوعة في وضع جيد.

 

6- اللوائح السلوكية للمستخدم. يجب عليك استِخدام الخدمات والبرامج بشكل مسؤول وعدم إساءة استِخدامها. على سبيل المثال، يتعين عليك عدم:

6.1 استِخدام الخدمات والبرامج دون ترخيص مكتوب أو اتفاقية مكتوبة مع Adobe أو انتهاكها؛

6.2 نسخ الخدمات والبرامج، أو تعديلها، أو استضافتها، أو نقلها، أو ترخيصها فرعيًا، أو إعادة بيعها؛

6.3 تمكين الآخرين أو السماح لهم باستِخدام الخدمات والبرامج باستِخدام مَعلُومَات حِسَابك؛

6.4 عرض الخدمات والبرامج في أعمال خدمات الكمبيوتر أو خدمة الاستعانة بمصادر خارجية مِن جهة خارجية أو استِخدامها أو السماح باستِخدامها أو الوصول إليها، عَلَى أساس العضوية أو الاشتراك، أو عَلَى أساس مكتب الخدمة، أو عَلَى أساس مُشاركة الوقت، أو جزء مِن خدمة مستضافة أو بالنيابة عن أي جهة خارجية؛

6.5 إنشاء قاعدة بيانات أو مجموعة بيانات باستِخدام، البيانات التي تتضمن مِلفّات المُحتوى أو تتألف منها؛

6.6 الوصول إلَى الخدمات والبرامج أو محاولة ذلك عبر أي وسيلة أخرى غير الواجهة التي نوفّرها أو المصرح بها؛

6.7 التحايل عَلَى قيود الوصول أو الاستِخدام المفروضة لمنع بعض استِخدامات الخدمات والبرامج؛

6.8 مُشاركة مُحتوى، بما في ذلك، خطوط العُملاء في Creative Cloud أو المُشاركة في سلوك ينتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأي شخص. "حقوق الملكية الفكرية" تعني حقوق النشر والحقوق الأخلاقية والعلامة التجارية والمظهر التجاري وبراءة الاختراع والأسرار التجارية والمنافسة غير العادلة وحقوق الخصوصية وحقوق الإعلان وأي حقوق ملكية أخرى)؛

6.9 مُشاركة أي مُحتوى أو الانخراط في سلوك غير قانوني أو ضار أو ترويعي أو فاحش أو عنيف أو مسيء أو مؤذٍ أو تشهيري أو افترائي أو خليع أو بذيء أو منتهك لخصوصيات الآخرين أو مثير للكراهية أو بغيض؛

6.10 مشاركة أي محتوى يضفي صبغة جنسية على القاصرين أو يهدف إلى تسهيل التفاعلات غير المناسبة مع القاصرين أو مستخدمي Adobe الآخرين أو الجمهور؛

6.11 انتحال شخصية أي شخص أو كيان، أو التزوير أو التحريف بطريقة أخرى انتسابك إلَى أي شخص أو كيان، بما في ذلك عدم الكشف عن علاقة رعاية أو تأييد قائمة عند إجراء مراجعة؛

6.12 محاولة تعطيل الخدمات والبرامج أو إعاقتها أو تدميرها؛

6.13 تحميل أي مُحتوى أو نقله أو تخزينه أو إتاحته، بما في ذلك خطوط العُملاء في Creative Cloud أو تعليمة برمجية تحتوي عَلَى أي فيروسات أو تعليمة برمجية ضارة أو برامج ضارة أو أي مكونات مُصممة لإلحاق الضرر بوظائف الخدمات والبرامج أو تقييدها؛

6.14 تعطيل أي مُستخدم آخر عن استِخدام الخدمات والبرامج أو التعرّض له أو منعه (مثل الملاحقة، أو التخويف، أو المضايقة، أو التحريض عَلَى العنف أو الترويج له أو إيذاء النفس)؛

6.15 التورط في رسائل متسلسلة، أو رسائل غير مرغوب فيها، أو مخطّطات هرمية، أو تصيّد احتيالي أو بريد إلكتروني غير مرغوب فيه، أو الرسائل الأخرى غير المرغوب فيها؛

6.16 الانخراط في أنشطة احتيالية، مثل الاحتيال في الدفع واسترداد الأموال؛

6.17 وضع إعلانات لمنتجات أو خدمات ضمن الخدمات باستثناء ما يتم وضعه بموجب اعتماد كتابي مسبق من طرفنا؛

6.18 استِخدام أي طرق للتفتيش عن البيانات أو ما شابهها مِن أساليب جمع البيانات واستخراجها فيما يتعلق بالخدمات والبرامج، بما في ذلك استخلاص البيانات للتعلُّم الآلي أو لأغراض أخرى؛

6.19 التلاعب بالخدمات والبرامج أو تعطيلها بشكل مصطنع (مثل، التلاعب بالتقدير عَلَى Behance أو توجيه المُستخدمين إلَى مواقع الجهة الخارجية)؛

6.20 إنشاء حِسَابات Adobe بغرض انتهاك الشروط أو سِياسَاتنا (أو أنواع أخرى مِن الإجراءات التي تتخذها Adobe)، بما في ذلك، عَلَى سبيل المثال لا الحصر، إنشاء حِسَابات مزيفة أو التحايل عَلَى إنهاء الحِسَاب؛

6.21 التلاعب بالخدمات والبرامج أو عرضها بطريقة أخرى باستِخدام تقنية تأطير أو تقنية ملاحية مماثلة؛ أو

6.22 انتهاك القانون المعمول به.

 

7. الرسوم والمدفوعات.

 

7.1 الضرائب ورسوم الجهات الخارجية. يتعين عليك دفع أي ضرائب ورسوم تابعة للجهة خارجية معمول بها (بما في ذلك، عَلَى سبيل المثال، رسوم المكالمات الهاتفية ورسوم الشرِكة الموفّرة لخدمة الهاتف المحمول ورسوم موفّر خدمة الإنترنت ورسوم خطة البيانات ورسوم بطاقة الائتمان وضريبة القيمة المضافة ورسوم صرف العملات الأجنبية ورسوم المعاملات الأجنبية). نحن غير مسؤولين عن تحمل تلك الرسوم. اتصل بالمؤسسة المالية لديك إذا كانت لديك أية أسئلة حول هذه الرسوم. قد نتخذ خطوات لجمع الرسوم التي تدين بها لنا. أنت مسؤول عن جميع النفقات وتكاليف التحصيل. إذا كنت موجودًا في دولة أخرى بخلاف كيان Adobe المنطبق الذي تتعامل معه (أي، Adobe Inc. لعملاء أمريكا الشمالية وAdobe Systems Software Ireland Limited للعملاء في جميع الدول الأخرى)، فستقوم بتسوية مدفوعاتك إلى جهة أجنبية.

 

7.2 معلومات بطاقة الائتمان. تسمح لنا أو لموردنا (موردينا) المعتمد بتخزين طريقة الدفع الخاصة بك واستِخدامها فيما يتعلق باستِخدامك للخدمات والبرامج كما هو موضح في شروط الاشتراك والإلغاء. لتجنب انقطاع الخدمة، قد نشارك في البرامج التي يدعمها موفر البطاقة الخاص بك لمحاولة تحديث معلومات السداد الخاصة بك. تسمح لنا أو لموردنا (موردينا) المعتمد بمواصلة الفوترة وتحصيل المبالغ المستحقة عَلَى حِسَابك مِن خِلال المَعلُومَات التي نحصل عليها.

 

8. الضمان وحقوق التعويض الخاصة بك.

 

8.1 الضمان. يجب أن يكون لديك: أ) جميع التراخيص والأذونات الضرورية لاستِخدام المُحتوى الخاص بك ومُشاركته؛ و(ب) الحقوق الضرورية التي تمنح التراخيص في الشروط.

 

8.2 التعويض. تقع عَلَى عاتقك مسؤولية تعويضنا نحن والشرِكات التابعة لنا والشرِكات المنتسبة إلينا والمسؤولين والوكلاء والموظفين والشركاء وجهات الترخيص التابعة لنا عن أي دعوى (دعاوى) أو طلب (طلبات) أو خسارة (خسائر) أو ضرر (أضرار)، ويشمل ذلك أتعاب المحاماة المعقولة الناشئة عن المُحتوى الخاص بك أو المُتعلقة به، بما في ذلك، عَلَى سبيل المثال لا الحصر خطوط العُملاء في Creative Cloud، أو استِخدامك للخدمات و البرامج (حسب الاقتضاء)، أو تفاعلاتك مع أي مُستخدمين آخرين (بما في ذلك، أصحاب الاستحقاقات التابعون لجهة خارجية)، أو انتهاكك للشروط ("المسألة"). يحق لنا إدارة الدفاع عن أي مسألة تخضع لتعويض مِن قِبلك بالاستعانة بمحام نختاره نحن. وسوف تتعاون بشكل كامل معنا في الدفاع عن أي مسألة.

 

9. إخلاء المسؤولية عن الضمانات.

 

9.1 ما لم تنص الشروط الإضافية على خلاف ذلك، يتم تقديم الخدمات والبرامج "بحالتها الحالية بدون تغيير". تخلي Adobe والشرِكات التابعة لها ومُوفرو خدمات الجهة الخارجية ("الأطراف المشمولة")، إلَى أقصى حد يسمح به القانون، مسؤوليتهم عن جميع الضمانات، الصريحة أو الضمنية، بما في ذلك الضمانات الضمنية لعدم الانتهاك والقابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين. لا تلتزم الأطراف المشمولة بأي التزامات بشأن المُحتوى المُضمَّن في هذه الخدمات. كما تتنازل الأطراف المشمولة عن أي ضمان يقر بأن (أ) الخدمات والبرامج ستلبي متطلباتك أو ستكون متوفرة دائمًا، أو تعمل بلا انقطاع أو في الوقت المناسب أو آمنة أو خالية مِن الأخطاء؛ أو أن (ب) النتائج التي قد يتم الحصول عليها مِن استِخدام الخدمات والبرامج ستكون سارية ودقيقة وموثوقًا بها؛ أو أن (جـ) جودة الخدمات والبرامج تلبي توقعاتك؛ أو أنه (د) سيتم تصحيح أي أخطاء أو عيوب في الخدمات والبرامج.

 

9.2 تخلي الأطراف المشمولة مسؤوليتها تمامًا وبشكل خاص عن أي إجراءات ناتجة عن استِخدامك لأي برامج وخدمات. يمكنك استِخدام البرامج والخدمات والوصول إليها عَلَى مسؤوليتك الشخصية، وتتحمل وحدك المسؤولية عن أي تلف بنظام الكمبيوتر لديك أو فقدان للبيانات ينجم عن استِخدام أيٍ مِن البرامج والخدمات أو الوصول إليها.

 

9.3 إذا قمت بنشر المُحتوى الخاص بك عَلَى خوادمنا للمُشاركة بشكل عام مِن خِلال الخدمات، لا تتحمّل الأطراف المشمولة المسؤولية عن: (أ) أي فقدان للمُحتوى الخاص بك أو أي تلف أو ضرر يلحق به؛ أو (ب) حذف المُحتوى بواسطة أي شخص آخر غير Adobe؛ أو (ج) تضمين المُحتوى الخاص بك مِن قِبل جهات خارجية في مواقع ويب أو وسائط أخرى.

 

10. تحديد المسئولية.

 

10.1 ما لم ينص عَلَى ذلك في الشروط الإضافية، لن تكون الأطراف المشمولة بأي حال مِن الأحوال مسؤولة تجاهك أو تجاه أي شخص آخر عن أي أضرار خاصة أو عرضية أو غير مباشرة أو تبعية أو أخلاقية أو مثالية أو عقابية مِن أي نوع، بغض النظر عن السبب، بما في ذلك الخسائر والأضرار (أ) الناتجة عن فقدان الاستِخدام أو البيانات أو السمعة أو الإيرادات أو الأرباح؛ أو (ب) استنادًا إلَى أي نظرية للمسؤولية، بما في ذلك خرق العقد أو الضمان أو الإهمال أو غير ذلك مِن الإجراءات التعسفية؛ أو (ج) الناشئة عن استِخدامك للخدمات والبرامج أو فيما يتعلق بالوصول إليها. لا يوجد في البنود ما يحد أو يستبعد مسؤوليتنا عن الإهمال الجسيم أو سوء السلوك المتعمد لـ Adobe أو موظفيها أو الوفاة أو الإصابة الشخصية.

 

10.2 تقتصر مسؤوليتنا الكاملة في أية مسألة تنشأ عن أو تتعلق بالشروط على ما يزيد عن (أ) 100 دولار أمريكي؛ أو (ب) المبلغ الإجمالي الذي دفعته للوصول إلى الخدمات والبرامج خلال فترة الثلاثة أشهر السابقة للحدث الذي أدى إلى حدوث الالتزام. لن يتحمل موردونا أي مسؤولية تجاه أي مسألة تنشأ عن الشروط أو تتعلق بها.

 

10.3 تنطبق هذه القيود والاستثناءات الواردة في المادة رقم 10 هذه (تحديد المسؤولية) إلَى أقصى حد يسمح به القانون، حتى لو (أ) لم يعوضك التعويض بشكل كامل عن أي خسائر أو فشل في غرضه الأساسي؛ أو (ب) علمت الأطراف المشمولة أو كان ينبغي أن تكون عَلَى علم بإمكانية حدوث أضرار.

 

10.4 تنص الشروط عَلَى المسؤولية الكاملة للأطراف المشمولة وكذلك تعويضك الحصري فيما يتعلق بالوصول إلَى الخدمات والبرامج واستِخدامهما.

 

11. الإنهاء.

 

11.1 الإنهاء من قِبَلك. يمكنك إلغاء اشتراكك وإنهاء استِخدامك للخدمات والبرامج في أي وقت. لا يعفيك إلغاء حِسَابك أو إنهاؤه مِن أي التزام بدفع أي رسوم معلقة مرتبطة باشتراكك، بما في ذلك، عَلَى سبيل المثال لا الحصر، رسوم الإلغاء المبكر.

 

11.2 الإنهاء من قِبَلنا. ما لم ينص عَلَى ذلك في الشروط الإضافية، يجوز لنا، في أي وقت، إنهاء حقك أو تعليقه عَلَى الفور فيما يتعلق باستِخدام الخدمات و البرامج، بدون استرداد أي رسوم مدفوعة مسبقًا، وفقًا لتقدير Adobe وحدها:

(أ) إذا قمت بالإخلال بأي شرط من هذه الشروط (أو التصرف بطريقة توضح أنك لا تنوي الالتزام بهذه الشروط أو أنك غير قادر على ذلك)؛ أو

(B) إذا فشلت في دفع الرسوم الخاصة بالخدمات و البرامج في الوقت المناسب، إن وُجِدت؛

(C) أنك تقوم جسديًا أو شفهيًا أو مِن خِلال وسائل أخرى بالإساءة أو التهديد أو الترويع أو المضايقة ضدنا أو ضد موظفينا (في مثل هذه الظروف، يجوز لنا إيقاف وصولك إلَى الخدمات و البرامج أو تقييده)؛

(D) أنك تقدمت مرارًا وتكرارًا بشكاوى بسوء نية أو بدون أساس معقول، واستمررت في ذلك بعد أن طلبنا منك التوقف عن فعل ذلك (في مثل هذه الظروف، يجوز لنا إيقاف أو تقييد وصولك إلَى الخدمات أو البرامج)؛

(E) يُعد الاستمرار في توفير البرامج أو الخدمات لك انتهاكًا لأي قانون معمول به؛

(F) إذا اخترنا إيقاف الخدمات والبرامج، كليًا أو جزئيًا، إذا باتت مواصلة تقديم الخدمات في منطقتك غير عملية نظرًا لتغيير القانون)؛ أو

(ز) إن وُجدت فترة مطولة من عدم النشاط في حسابك المجاني

إذا قمنا بإنهاء هذه الشروط، أو إنهاء استِخدامك للخدمة (الخدمات) والبرامج لعدة أسباب خاصة بالشرِكة وليس لسبب مِن جهتك، كما هو مذكور أعلاه، فسنبذل قصارى جهدنا لإرسال إشعار إليك عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي تقدمه لنا قبل ثلاثين يومًا عَلَى الأقل مِن الإنهاء، مرفقًا بتعليمات حول كيفية استرداد المُحتوى الخاص بك. عند إجراء إنهاء مِن جانبنا، قد تفقد الوصول إلَى المُحتوى الخاص بك.

إذا كنت تعتقد أنه تم إلغاء تنشيط حِسَابك عَلَى Adobe عن طريق الخطأ، يمكنك تقديم التماس مِن خِلال اتباع الإجراء الموضح عندما تحاول تسجيل الدخول إلَى حِسَابك. إذا كانت لديك أي أسئلة ذات صلة، يُرجى الاتصال بخدمة عُملاء Adobe هنا.

 

11.3 الاستمرارية. قد تتوقف أجزاء من الخدمات والبرامج أو كلها عن العمل دون إشعار سابق، بمجرد انتهاء صلاحية الخدمات أو إنهائها. ستسري التزامات التعويض الخاصة بك، وإخلاء المسؤولية الخاص بالضمان وحدود المسؤولية الخاصة بنا، وأحكام تسوية النزاعات المنصوص عليها في الشروط.

 

12. العقوبات التجارية والامتثال لمراقبة الصادرات. تخضع الخدمات والبرامج، واستِخدامك لها، للقوانين والقيود واللوائح المعمول بها في الولايات المتحدة وغيرها مِن الولايات القضائية التي (أ) تحكم استيراد الخدمات والبرامج وتصديرها واستِخدامها؛ و(ب) قد تمنعنا، وفقًا لتقدير Adobe وحدها، مِن تقديم الخدمات والبرامج لك بإرسال إشعار إليك أو بدونه، وفي هذه الحالة لن يتم استرداد أي رسوم مدفوعة مسبقًا. باستخدام الخدمات والبرامج، فإنك توافق على الامتثال لجميع هذه القوانين والقيود واللوائح، وتضمن أنك لست محظورًا من تلقي الخدمات والبرامج بموجب قوانين أية ولاية قضائية. بالإضافة إلَى ذلك، فإنك توافق عَلَى عدم تحميل أو نقل أي مُحتوى يتم التحكم في تصديره مِن الولايات المتحدة إلَى أي خدمات أو برامج (بما في ذلك، البيانات الفنية الخاضعة للوائح الإتجار الدولي الأمريكية في الأسلحة والتكنولوجيا الخاضعة للوائح إدارة التصدير الأمريكية) بدون اعتماد كتابي مسبق مِن Adobe.

 

13. قانون المستهلك الأسترالي. لا يهدف أي شرط في هذه الشروط إلَى منع أي حق مِن حقوق المستهلك أو تقييده أو تعديله بموجب قانون المنافسة والمستهلك لعام 2010 (Cth) (المُشار إليه بالاختصار "CCA") أو أي تشريع آخر لا يجوز منعه أو تقييده أو تعديله بموجب الاتفاقية. إذا كان قانون المنافسة والمستهلك أو أي تشريع آخر يتضمن شرطًا أو ضمانًا، أو شرطًا في الشروط أو ينص عَلَى ضمانات قانونية فيما يتعلق بالشروط، أو فيما يتعلق بالسلع أو الخدمات المقدمة (إن وجدت)، فإن مسؤوليتنا عن انتهاك هذا الشرط أو الضمان، أو شرط أو ضمان محدود آخر (في اختيارنا)، إلَى حد القدرة عَلَى القيام بذلك: (أ) في حالة توريد السلع، نقوم بواحد أو أكثر مِن الإجراءات التالية: (1) استبدال السلع أو توريد سلع معادلة؛ أو (2) إصلاح السلع؛ أو (3) دفع تكلفة استبدال السلع أو الحصول عَلَى سلع معادلة؛ أو (4) دفع تكلفة إصلاح السلع؛ أو (ب) في حالة توريد الخدمات، نقوم بإجراء واحد أو كل مما يلي: (1) توريد الخدمات مرة أخرى؛ و(2) دفع تكلفة توريد الخدمات مرة أخرى.

 

14. تسوية النزاعات، والتنازل عن الدعوى الجماعية، واتفاقية التحكيم.

تكون خدمة عُملاء Adobe متاحة لمعالجة معظم الشكاوى التي تواجهك بشأن خدمات Adobe وبرامجها. يمكنك الاتصال بخدمة عُملاء Adobe هنا.

 

14.1 إشعار بالدعوى وعملية تسوية النزاع المُتعلق بالمَعلُومَات المطلوبة. إذا كانت لديك أي شكوى أو نزاع لم تتمكن خدمة عُملاء Adobe مِن تسويته ("دعوى")، فإنك توافق عَلَى محاولة حل النزاع أولاً بشكل غير رسمي وبحسن نية مِن خِلال الاتصال بنا وتقديم إشعار كتابي بالدعوى إلَى العنوان الوارد في المادة 18.2 (إشعار إلَى شرِكة Adobe). يجب أن يقدّم إشعار الدعوى لشرِكة Adobe إشعار ملائم بهويتك، ووصفًا لطبيعة وأساس الدعوى الخاصة بك، والتعويض الذي تسعى إليه، بما في ذلك المبلغ المحدّد لأي تعويض نقدي تسعى إليه، ولا يمكن دمجه مع إشعار الدعوى لأفراد آخرين. إذا لم يتم حل أي نزاع مُتعلق بالدعوى الخاصة بك في غضون 60 يومًا مِن الاستلام، يجب حل أي إجراءات قانونية ناشئة إما مِن خِلال محكمة الدعاوى الصغيرة أو التحكيم النهائي والملزم، بما في ذلك أي نزاع حول ما إذا كان التحكيم مطلوبًا للنزاع، مع مراعاة الاستثناءات المبينة أدناه. لا يجوز لأي طرف مِن الأطراف رفع دعوى قانونية إلا بعد مرور 60 يومًا مِن استلام إشعار الدعوى. تنطبق اتفاقية التحكيم هذه، عَلَى سبيل المثال لا الحصر، عَلَى جميع الدعاوى التي نشأت قبل تاريخ سريان الشروط أو التي تم التأكيد عليها. يجب أن يتمتع المُستشار المُحكِّم، وليس أي محكمة أو وكالة فيدرالية أو حكومية أو محلية، بالسلطة الحصرية لحل أي نزاع يتعلق بتفسير الشروط أو قابلية تطبيقها أو قابليتها للتنفيذ أو صياغة الشروط، بما في ذلك ما إذا كان أي نزاع بيننا خاضعًا للتحكيم (أي أن المُستشار المُحكِّم سيقرر قابلية التحكيم في أي نزاع) وما إذا كانت كل هذه الشروط أو أي جزء منها باطلة أو لاغية. يتم حظر الدعاوى المُتعلقة بالشروط أو الخدمات أو البرامج نهائيًا إذا لم يتم تقديمها خلال عام واحد مِن الحدث الذي أدى إلَى الدعوى.  

 

14.2 ممنوع الدعاوى الجماعية. لا يجوز لك تسوية النزاعات معنا إلا بشكل فردي فقط ولا يجوز لك رفع دعوى كمتظلم أو كعضو مجموعة في مجموعة معينة، أو من خلال إجراء اندماج أو إجراء تمثيلي. ومع ذلك، إذا تم اعتبار أي جزء مِن هذا التنازل عن الدعوى الجماعية غير قابل للتنفيذ أو غير صالح فيما يتعلق بتعويض معين، يجب فصل هذا التعويض (هذا التعويض فقط) عن التحكيم ويمكن السعي إليه مِن خِلال المحكمة. يتفق الطرفان، بالرغم مِن ذلك، عَلَى ضرورة تقييد أي حكم قضائي في سبل التعويض غير الخاضعة للتحكيم لانتظار نتيجة أي دعاوى وتعويضات قابلة للتحكيم.

 

14.3 القواعد الخاصة بالتحكيم. إذا كنت مقيمًا في دول الأمريكتين، فسوف تقوم مؤسسة JAMS بإدارة التحكيم في مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، عملاً بالقواعد والإجراءات المُنظِّمة للتحكيم. إذا كنت مقيمًا في أستراليا أو نيوزيلندا أو اليابان أو البر الرئيسي للصين أو هونج كونج أو ماكاو أو تايوان أو كوريا الجنوبية أو الهند أو سريلانكا أو بنجلادش أو نيبال أو إحدى الدول أعضاء اتحاد دول جنوب شرق آسيا (ASEAN)، فسيتولى مركز التحكيم الدولي في سنغافورة (SIAC) التحكيم في سنغافورة وذلك بموجب قوانين التحكيم، وهي قوانين مخصّصة للرجوع إليها في هذه المادة. أو بدلاً مِن ذلك، ستتولى محكمة لندن للتحكيم الدولي (LCIA) التحكيم في لندن بالمملكة المتحدة، بموجب قوانين التحكيم المعمول بها في تلك المحكمة. سيكون هناك مُستشار مُحكِّم واحد تختاره أنت وشركة Adobe معًا. ستدور المحاكمة باللغة الإنجليزية، ولكن يجوز لأي شاهد يتحدث بلغة أصلية بخلاف الإنجليزية تقديم الشهادة بلغته، مع وجود ترجمة فورية إلى اللغة الإنجليزية (على نفقة الطرف القائم بتقديم الشهادة). قد يتم تسجيل الرأي القضائي وفقًا للحكم الصادر وسيكون قابلاً للتنفيذ في أي محكمة مختصة لها ولاية قضائية عليك وعلى الشركة. في حالة وجود تعارض بين قواعد موفّر خدمة التحكيم وبين الشروط، بما في ذلك ما يتعلق بتقييم رسوم التحكيم وتكاليفه، فإن الشروط هي التي تسود.

 

14.4 رسوم التحكيم والتكاليف ذات الصلة به. سيخضع دفع جميع رسوم تقديم الدعوى والإدارة والمُستشار المُحكِّم وتكاليف التحكيم لقواعد موفّر خدمة التحكيم، باستثناء أنه إلَى الحد الذي تقدم فيه دعوى كجزء مِن الإجراء المنسق، فإننا نتفق عَلَى أن الطرفين سيشاركان بالتساوي جميع رسوم التحكيم وتكاليفه (إلى الحد الذي لا يكون فيه التخصيص مطلوبًا بالفعل بموجب القواعد المعمول بها). لأغراض هذه المادة، "الإجراء المنسق" هو أي إجراء يتم فيه تمثيلك مِن قِبل مكتب محاماة أو مجموعة مِن مكاتب المحاماة التي قدمت العديد مِن مطالب التحكيم الفردية المنسقة ذات الطبيعة المماثلة أو المشابهة ضد Adobe في غضون فترة زمنية قصيرة. عَلَى الرغم مما ورد أعلاه، إذا كنت لا تستطيع تحمّل رسوم التحكيم أو تكاليفه، فستتحمّل Adobe دفع هذه التكاليف. إذا وجد المُستشار المُحكِّم أن جوهر الدعوى أو التعويض المطلوب في التحكيم كان عبثيًا، أو تم رفع دعوى لغرض غير لائق، يجوز للأطراف السعي لإعادة تخصيص رسوم التحكيم وتكاليفه، وفقًا لقواعد موفّر خدمة التحكيم.

 

14.5 استثناءات التحكيم - الدعاوى الصغيرة والتعويض القضائي. ورغم ما سبق، يجوز لأي مِن الطرفين اختيار تقديم أي دعوى تخضع للاختصاص القضائي لمحكمة الدعاوى الصغيرة التي تم الفصل فيها في محكمة الدعاوى الصغيرة في مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، أو المقاطعة التي تقيم فيها. إذا قدم أي مِن الطرفين دعوى في التحكيم كان مِن الممكن رفعها في محكمة دعاوى صغيرة، يجوز للطرف الآخر تقديم إشعار بأنه يريد الفصل في القضية في محكمة الدعاوى الصغيرة قبل تعيين مُستشار مُحكِّم، ويجب عَلَى المُستشار المُحكِّم إغلاق القضية إداريًا قبل تقييم أي رسوم، ويجب عَلَى الطرف الذي يقدم الدعوى المضي قدمًا في محكمة الدعاوى الصغيرة بدلاً مِن التحكيم. يتم حل أي نزاع حول ما إذا كانت الدعوى مؤهلة لعرضها عَلَى محكمة الدعاوى الصغيرة مِن قِبل تلك المحكمة، وليس بواسطة مُستشار مُحكِّم. في حالة وجود أي نزاع مِن هذا القبيل، يجب أن تظل إجراءات التحكيم مغلقة ما لم يتم صدور قرار مِن محكمة الدعاوى الصغيرة، وإلى حين صدور هذا القرار، بضرورة استمرار الدعوى في التحكيم. بالإضافة إلَى ذلك، يحق لأي مِن الطرفين التقدم بطلب للحصول عَلَى تعويضات قضائية أولية (أو، نوع مكافئ مِن التعويض القانوني العاجل) في أي ولاية قضائية، مثل في حالة وصولك أو وصول الآخرين غير المصرح به إلَى الخدمات أو البرامج أو استِخدامهم لها بما ينتهك الشروط. إذا كان لدى أحد الطرفين نزاع يسعى فيه الحصول عَلَى تعويض قضائي أولي وأشكال التعويضات الأخرى عَلَى حد سواء، يجوز للطرف اللجوء إلَى المحكمة للحصول عَلَى تعويض قضائي أولي، ولكن يجب عليه التحكيم في الدعاوى الخاصة به أو السعي للحصول عَلَى تعويض في محكمة الدعاوى الصغيرة لجميع أشكال التعويض الأخرى.

 

14.6 قبول قرارات التحكيم والحق في الانسحاب. خلال أول ثلاثين (30) يومًا مِن استِخدامك للخدمات والبرامج أو تاريخ آخر تحديث للمادة 14 (تسوية النزاعات، والتنازل عن الدعوى الجماعية، و اتفاقية التحكيم) مِن الشروط، أيهما أحدث، يحق لك الانسحاب مِن أحكام التحكيم والتنازل عن الدعوى الجماعية الواردة في المادة 14 (تسوية النزاعات، والتنازل عن الدعوى الجماعية، و اتفاقية التحكيم) عن طريق إرسال إشعار كتابي إلينا بقرارك عَلَى العنوان المقدّم في المادة 18.2 (إشعار إلَى Adobe). إذا انسحبت مِن هذه الأحكام، فلن تلتزم Adobe بها.

 

 

15. حقوق التدقيق. إذا كنت تمثل شرِكة، يجوز لنا، بما لا يتجاوز معدل مرة كل اثني عشر (12) شهرًا، وبعد إرسال إشعار مسبق إليك قبل سبعة (7) أيام مِن الإجراء، تكليف المسؤول لدينا أو مراجع حِسَابات لجهة خارجية مستقل ملتزم بالحفاظ عَلَى السرية حتى يقوم بفحص (بما في ذلك استِخدام الفحص اليدوي أو الأساليب الإلكترونية للفحص أو كليهما) السجلات والأنظمة والمرافق الخاصة بك للتحقق مِن أن تثبيتك واستِخدامك للخدمات أو البرامج يتوافق مع شروطنا. علاوةً عَلَى ذلك، ستزودنا بجميع السجلات والمَعلُومَات التي تطلبها الشرِكة خلال ثلاثين (30) يومًا مِن طلبنا ذلك، للتحقق مِن أن تثبيت جميع البرامج أو الخدمات أو أيّ منها أو استِخدامها يتم بما يتوافق مع التراخيص السارية الخاصة بك. إذا كشفت عملية التحقق عن عجز في التوافق مع تراخيص الخدمات والبرامج، فعليه ينبغي أن تحصل عَلَى الفور عَلَى أي تراخيص واشتراكات ضرورية، وأي صيانة ودعم مستحقين أو أي إجراء آخر معمول به مِن أجل التعويض عن أي حالة (حالات) غير مطابقة.

 

16. تحديثات للخدمات والبرامج والتوافر.

 

16.1 تحديثات للخدمات والبرامج. يجوز لنا تعديل الخدمات والبرامج أو تحديثها أو إيقافها (بما في ذلك، أي أجزاء أو ميزات)، والتي قد تكون فيها التعديلات أو التحديثات أو التوقفات ضارة أو تؤدي إلَى تناقص في القيمة بالنسبة لك بشكل واضح، في أي وقت، بدون أي مسؤولية تجاهك أو أي شخص آخر. بالنسبة للتغييرات التي تطرأ عَلَى العروض المدفوعة التي تكون ضارة أو تؤدي، وفقًا لتقدير Adobe المعقول، إلَى حدوث تناقص مادي في القيمة بالنسبة لك، فإننا سنبذل جهودًا تجارية معقولة لإعلامك بهذا التعديل أو التحديث أو الإيقاف. إذا أوقفنا الخدمات أو البرامج بالكامل، سنبذل جهودًا تجارية معقولة للسماح لك بنقل المحتوى الخاص بك، وقد نوفر لك استردادًا نسبيًا مقابل أي رسوم غير مستخدمة لهذه الخدمة أو البرامج التي قمت بدفعها مسبقًا.

 

16.2 التوافر. يمكن الوصول إلَى صفحات الويب الخاصة بنا في جميع أنحاء العالم، ولكن هذا لا يعني أن جميع الخدمات والبرامج متوفّرة في بلدك أو أن المُحتوى الذي ينشئه المُستخدم والمتوفّر عبر الخدمات والبرامج قانوني أو متاح في بلدك. قد يتم حظر الوصول إلَى خدمات معينة (أو ميزات خدمة معينة) أو برامج في بعض بلدان مِن قِبلنا أو مِن قِبل الحكومات الأجنبية. وأنت مسؤول عن التأكد مِن أن استِخدامك للخدمات والبرامج قانوني أو متاح في المكان الذي تستخدمها فيه. لا تتوفر الخدمات والبرامج بجميع اللغات.

 

17. 17. ‏‫لا يتوفّر إجراء تعديلات، أو هندسة عكسية، أو ذكاء اصطناعي/تعلُّم آلي (AI/ML). تشكّل بعض عناصر الخدمات والبرامج مَعلُومَاتنا السرية (أو جهات الترخيص التابعة لنا). باستثناء ما هو مسموح به صراحةً في الشروط، لا يجوز لك (ولن تسمح للجهات الخارجية بذلك) (أ) تعديل أي جزء مِن الخدمات أو البرامج أو نقله أو تكييفه أو ترجمته؛ أو (ب) إجراء هندسة عكسية (بما في ذلك، عَلَى سبيل المثال لا الحصر، مراقبة المدخلات والمخرجات المتدفقة مِن خِلال نظام أو تطبيق أو تتبعها مِن أجل إعادة إنشاء هذا النظام) أو إلغاء ترجمة أو فك أو محاولة اكتشافها، ضمن أي خدمة أو برنامج، أو التعليمات البرمجية للمصدر أو عمليات التمثيل للبيانات أو الخوارزميات الأساسية والعمليات والأساليب وأي جزء آخر مِن هذه الخدمة أو البرامج؛ أو (ج) استِخدام الجهة الخارجية أو السماح لها باستِخدام الخدمات أو البرامج (أو أي مُحتوى أو بيانات أو مخرجات أو مَعلُومَات أخرى مستلمة أو مشتقة مِن الخدمات أو البرامج) لإنشاء أي خوارزميات للتعلُّم الآلي أو أنظمة الذكاء الاصطناعي أو إجراء تدريبات عليها أو اختبارها أو تحسينها بشكل مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك، أي تصاميم أو نماذج أو أوزان (والتي تعتبر مَعلُومَات سرية ومملوكة لصالح شرِكة Adobe). وإذا كانت قوانين الولاية القضائية تمنحك الحق في إلغاء التحويل البرمجي للخدمات أو البرامج للحصول على المعلومات اللازمة لجعل الأجزاء المرخصة من الخدمات أو البرامج قابلة للتشغيل المتبادل مع البرامج الأخرى، فيجب عليك طلب هذه المعلومات منا أولاً. ويجوز لنا، وفقًا لتقديرنا، إما تقديم هذه المَعلُومَات إليك أو فرض شروط معقولة، بما في ذلك رسوم معقولة، عَلَى تفكيك الخدمات أو البرامج لضمان حماية حقوق ملكيتنا وملكية جهات الترخيص والموردين التابعين لما في الخدمات والبرامج.

 

18. موضوعات متنوعة.

 

18.1 الإصدار الإنجليزي. ستكون النسخة الإنجليزية من هذه الشروط هي النسخة المستخدمة عند تفسير الشروط أو تأويلها.

 

18.2 إشعار إلى شركة Adobe. يجوز لك إرسال إشعارات إلينا على العناوين التالية: Adobe Inc., 345 Park Avenue, San Jose, California, 95110-2704, USA، عناية: المستشار العام.

 

18.3 إشعار إلى المستخدم. يجوز لنا إشعارك بالبريد الإلكتروني، أو بالبريد العادي المرتبط بحِسَابك، أو بالمراسلات مِن خِلال الخدمات، أو أي وسائل معمول بها حسب القانون. تقع على عاتقك مسؤولية الحفاظ على تحديث معلومات حسابك لتلقي الإشعارات. 

 

18.4 عدم التنازل عن الحقوق. لا يجوز لك منح تلك الشروط أو حقوقك أو التزاماتك بموجب تلك الشروط، كليًا أو جزئيًا، أو نقلها أو خلاف ذلك بدون موافقة كتابية منا على ذلك، وأي محاولة من هذا القبيل ستُعد باطلة. يجوز لنا التنازل عن حقوقنا بموجب الشروط أو نقلها إلَى جهة خارجية بدون الحصول عَلَى موافقتك.

 

18.5 شروط الحكومة. إذا كنت كيانًا حكوميًا أمريكيًا، أو إذا أصبحت الشروط خاضعة للوائح الاقتناء الفيدرالية (FAR) أو ستكون خاضعة لها، فإن الخدمَات والبرامج المقدّمة بموجب الشروط هي "منتج (منتجات) تجاري أو خدمَة (خدمَات) تجارية"، حيث يتم تعريف هذه المصطلحات في 48 C.F.R. §2.101، التي تتألف مِن "برامج الكمبيوتر التجارية" و"وثائق برامج الكمبيوتر التجارية"، والخدمَات المرتبطة بها، حيث يتم استِخدام هذه المصطلحات في 48 C.F.R. §12.212 أو 48 C.F.R. §227.7202، بحسب الاقتضاء. يتم ترخيص برامج الكمبيوتر التجارية ووثائق برامج الكمبيوتر التجارية للمُستخدمين الحكوميين الفيدراليين الأمريكيين (أ) كمنتجات وخدمات تجارية فقط؛ و(ب) إعطاء تلك الحقوق الممنوحة فقط لجميع المُستخدمين النهائيين الآخرين وفقًا للشروط، وذلك بما يتوافق مع 48 C.F.R. § 12.212 أو 48 C.F.R. §227.7202-1 إلَى § 227.7202-4، بحسب الاقتضاء. الحقوق غير المنشورة محفوظة بموجب قوانين الولايات المتحدة.

 

18.6 العناوين. يتم توفير العناوين المستخدمة في "الشروط" للملاءمة فقط ولن يتم استخدامها لتفسير المعنى أو النية.

 

18.7 استقلالية الشروط. إذا تم اعتبار أي شرط مِن الشروط غير صالح أو غير قابل للتنفيذ لأي سبب مِن الأسباب، فستظل باقي الشروط نشطة وسارية المفعول بالكامل، ولن يكون هذا الحكم ساريًا إلا في حدود هذا البطلان أو عدم قابلية التنفيذ.

 

18.8 عدم العدول. لا يمثل فشلنا في تطبيق أو ممارسة أيٍ من هذه الشروط عدولاً عن هذا الحكم.

 

18.9 قوة قهرية. لن يكون أي من الطرفين مسؤولاً تجاه الطرف الآخر عن أي تأخير أو فشل في أداء أي التزام (بخلاف التزامات الدفع الخاصة بك إلى Adobe) بموجب الشروط إذا كان التأخير أو الفشل بسبب أحداث غير متوقعة، والتي تحدث بعد سريان "الشروط" وأيها تتجاوز السيطرة المعقولة على الأطراف، مثل الإضرابات، أو الحصار، أو الحرب، أو الإرهاب، أو أعمال الشغب، أو الكوارث الطبيعية، أو رفض الترخيص من قبل الحكومة أو الهيئات الحكومية الأخرى، حيث إن هذا الحدث يمنع الطرف المتأثر أو يؤخره من الوفاء بالتزاماته وهذا الطرف غير قادر على منع القوة القاهرة أو إزالتها بتكلفة معقولة.

 

19. قانون الألفية للملكية الرقمية. نحن نحترم حقوق الملكية الفكرية للآخرين ونأمل من مستخدمينا أن يقوموا بالمثل. سنستجيب للإشعارات الواضحة لانتهاكات حقوق الملكية بما يتوافق مع قانون الألفية للملكية الرقمية ("DMCA"). يمكنك معرفة المَزيد حول ممارسات وسِياسَات IP القابلة للتفكيك الخاصة بشرِكة Adobe عَلَى هذا الرابط.

 

Adobe Inc.: 345 Park Avenue, San Jose, California 95110-2704, USA.

Adobe Systems Software Ireland Limited: 4-6 Riverwalk, City West Business Campus, Saggart, Dublin 24, Republic of Ireland

Adobe_General_Terms_of_Use-en_US_20220919

الشروط العامة لاستخدام Adobe

 

تم النشر في 16 مارس 2020. تسري اعتبارًا من 16 أبريل 2020. تلغي هذه الشروط جميع الإصدارات السابقة وتحل محلها.

 

تحكم أحكام التحكيم الإلزامية والتنازل عن الدعاوى الجماعية في القسم 14 (تسوية المنازعات) أدناه تسوية المنازعات. يُرجى قراءتها بعناية. إذا كنت لا توافق على أحكام التحكيم الإلزامية والتنازل عن الدعاوى الجماعية في الشروط، فيُرجى عدم استخدام الخدمات أو البرامج.

 

تحكم شروط الاستخدام العامة هذه ("الشروط العامة)، جنبًا إلى جنب مع أي شروط إضافية سارية (انظر القسم 1.2 (الشروط الإضافية) أدناه) (المُشار إليها بشكل جماعي باسم "الشروط‏‎") تحكم استخدامك لموقعنا الإلكتروني، ودعم العملاء، ومنتديات النقاش أو غيرها من المجالات أو الخدمات التفاعلية الأخرى، والخدمات مثل Creative Cloud (المُشار إليها بشكل جماعي باسم "الخدمات") والبرامج التي نضمها كجزء من الخدمات، بالإضافة إلى أي تطبيقات، بما في ذلك تطبيقات الجوَّال، وملفات النماذج وملفات المحتوى (المحددة أدناه)، والنصوص البرمجية، ومجموعات التعليمات، والوثائق ذات الصلة (المُشار إليها بشكل جماعي باسم "البرامج"). إذا وافقت على شروط الاشتراك والإلغاء، فإن هذه الشروط تعتبر أيضًا جزءًا من "الشروط". إذا كنت تستخدم الخدمات والبرامج وتصل إليها من خلال برنامج Value Incentive Plan المقدم من Adobe ("VIP") فإن شروط الاشتراك والإلغاء لا تنطبق عليك، ولكن ما تبقى من هذه الشروط سيحكم استخدامك للخدمات والبرامج والوصول إليها. إذا دخلت في اتفاقية أخرى معنا فيما يتعلق ببرامج أو خدمات معينة، فإن شروط تلك الاتفاقية تسري في حالة وجود تعارض بينها وبين الشروط. 

 

يجب أن يكون عمرك 13 سنة أو أكثر للتسجيل في معرف Adobe ID فردي. ‎‏يجوز للمدارس التي تشارك في عرض مستخدم محدد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي أن تُصدر لأي طفل دون سن 13 عامًا معرف Adobe ID على مستوى المؤسسة، بما يتوافق مع الشروط الإضافية للتعليم الأساسي والثانوي.

 

1. اتفاقيتك مع Adobe.

 

1.1 اختيار القانون وجهة التعاقد. ‏‫إذا كنت مقيمًا في أمريكا الشمالية (بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأراضي ومستعمرات الولايات المتحدة، والقواعد العسكرية للولايات المتحدة أينما وجدت)، فإن علاقتك تكون بشركة Adobe Inc. القائمة في الولايات المتحدة وتخضع الشروط لقانون كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ما لم يستبقه القانون الفيدرالي للولايات المتحدة، بغض النظر عن قواعد تعارض القوانين. أما إذا كنت مقيمًا خارج أمريكا الشمالية، فإن علاقتك تكون بشركة Adobe Systems Software Ireland Limited وتخضع الشروط لقانون أيرلندا. بالنسبة للعملاء المقيمين في أستراليا، تمثل شركة Adobe Systems Software Ireland Limited وكيلاً معتمدًا لشركة Adobe Systems Pty Ltd. وتدخل في هذا العقد بصفتها وكيلاً لشركة Adobe Systems Pty Ltd. ويجوز لك التمتع بمزيد من الحقوق بموجب القانون المحلي لديك. ونحن لا نسعى لتقييد تلك الحقوق نظرًا لأن القانون يمنع ذلك.

 

1.2 الشروط الإضافية. خدماتنا وبرامجنا مرخصة وليست مباعة لك، وقد تخضع أيضًا لواحد أو أكثر من الشروط الإضافية أدناه ("الشروط الإضافية"). في حالة وجود أي تعارض بين الشروط الواردة في الشروط العامة والشروط الإضافية، فإن الشروط الإضافية تسري فيما يتعلق بهذه الخدمة أو البرامج. تخضع الشروط الإضافية للتغيير على النحو الموضح في القسم 1.6 (تحديثات الشروط) أدناه.